مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
TT

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)

وافق نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على بيع ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو لفريق الهلال السعودي، حسبما أفاد تقرير صحافي بريطاني، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن مسؤولي الناديين توصلوا لاتفاق يقضي بانتقال كانسيلو للهلال مقابل 25 مليون يورو (27.9 مليون دولار)، في انتظار حسم التفاوض بشأن البنود الشخصية للاعب.

وسينهي الانتقال للدوري السعودي للمحترفين مسيرة كانسيلو مع مانشستر سيتي، التي استمرت 5 سنوات، بعد وصوله للنادي السماوي، قادما من يوفنتوس الإيطالي عام 2019.

وقضى كانسيلو فترة ناجحة في ملعب الاتحاد، حيث ساهم في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عامي 2021 و2022.

ورغم ذلك، أمضى كانسيلو النصف الثاني من موسم 2022-2023 على سبيل الإعارة مع بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن تتم إعارته أيضا لبرشلونة الإسباني طوال الموسم الماضي، حيث شارك مع الفريق الكتالوني في 42 مباراة بجميع المسابقات.

وقام كانسيلو بتمثيل منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» هذا العام في ألمانيا، حيث خرج الفريق من دور الثمانية على يد فرنسا.

لم يشارك كانسيلو حتى الآن في أول مباراتين لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث فاز فريق المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا 2-صفر على تشيلسي و4-1على إيبسويتش تاون.


مقالات ذات صلة

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

رياضة عالمية كيفن دانسو (أ.ف.ب)

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

سيغادر المدافع الدولي النرويجي كيفن دانسو فريقه لنس للانتقال إلى روما الإيطالي، وفقاً لما أفاد، الثلاثاء، مصدر مقرب من النادي الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليل )
رياضة سعودية فريق النصر كسب جولته الأولى أمام فريق مياوادي بثلاثية نظيفة (نادي النصر للسيدات)

«دوري أبطال آسيا للسيدات»: النصر يواجه يونغ إيلفانتس

تنطلق الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات الأربعاء حيث يلعب فريق النصر السعودي ضد يونغ إيلفانتس.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية إيفان توني (رويترز)

تشيلسي يسابق الأهلي للفوز بصفقة إيفان توني

أبدى نادي تشيلسي اهتمامه بالتعاقد مع مهاجم برينتفورد إيفان توني في الساعات الأخيرة، ولم يكن النادي الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي فعل ذلك.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية هارفي فالي (نادي تشيلسي)

الاتفاق مهتم بموهبة تشيلسي هارفي فالي

وصل نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى اتفاق مع نادي الاتفاق السعودي بشأن بيع خريج أكاديمية النادي هارفي فالي وفقاً لمصادر شبكة «the athletic».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية رونالدو يحتفل بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا 2018 مع ريال مدريد (د.ب.أ)

«يويفا» يمنح جائزة لرونالدو خلال قرعة دوري أبطال أوروبا

يحصل النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على جائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )

ألونسو: «التناوب بين اللاعبين مفتاح الفوز لليفركوزن هذا الموسم»

تشابي ألونسو حاملاً كأس السوبر الألماني (أ.ف.ب)
تشابي ألونسو حاملاً كأس السوبر الألماني (أ.ف.ب)
TT

ألونسو: «التناوب بين اللاعبين مفتاح الفوز لليفركوزن هذا الموسم»

تشابي ألونسو حاملاً كأس السوبر الألماني (أ.ف.ب)
تشابي ألونسو حاملاً كأس السوبر الألماني (أ.ف.ب)

قال الإسباني تشابي ألونسو، مدرّب فريق باير ليفركوزن، إن التناوب بين لاعبي الفريق سيكون بمثابة مفتاح الفوز بالنسبة لفريقه هذا الموسم، في ضوء جدول المباريات المزدحم.

ويبدأ ليفركوزن حملة الدفاع عن لقب كأس ألمانيا، الأربعاء، حينما يواجه كارل زايس يينا، بينما سيشارك خلال العام أيضاً ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما يطمح في الوقت ذاته للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني للموسم الثاني على التوالي.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، قال ألونسو في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: «لدينا فريق كبير مع الكثير من الخيارات، تناوُب اللعب في الفريق سيكون مهماً مرة أخرى هذا الموسم، كما كان في الموسم الماضي، لديّ ثقة في كل لاعب».

وكانت قد تأجّلت مباراتا ليفركوزن وشتوتغارت في الدور الأول لكأس ألمانيا بسبب مباراتهما بكأس السوبر الألماني، التي انتهت بفوز فريق ألونسو 4 - 3 بركلات الترجيح.

وأكّد ألونسو الذي قاد ليفركوزن للتتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) الموسم الماضي: «نتطلع لبطولة الكأس، المباراة الأولى دائماً ما تكون خاصة ومثيرة، يجب أن نكون مستعدّين جيداً لها».

ويفتقد ليفركوزن خدمات فيكتور بونيفاس ومارتن تيرير وأوديلون كوسونو بسبب الإيقاف، كما سيغيب أيضاً إزيكيل بالاسيوس الذي لا يزال في مرحلة إعادة التأهيل.

وأضاف مدرّب ليفركوزن: «نأمل أن يعود بالاسيوس لصفوف الفريق بعد فترة التوقف الدولي القادمة، هذه هي الخطة على الأقل».

ومن المتوقع أيضاً أن يشارك المدافع جوناثان تاه في اللقاء، رغم التكهنات التي ربطته بالانتقال لبايرن ميونيخ.

وتحدث ألونسو عن تاه، حيث قال: «إنه لاعب ناضج ويركّز بشكل كامل».