سماعات أذن صغيرة مثالية للنوم

أدوات وأجهزة جديدة

سماعات أذن صغيرة مثالية للنوم
TT

سماعات أذن صغيرة مثالية للنوم

سماعات أذن صغيرة مثالية للنوم

هل تعاني صعوبة في النوم بسبب رغبة زوجتك في الهدوء؟ إذن تُعدّ سماعات «سليب إيه 20» (Sleep A20) الجديدة من شركة «ساوندكور» (Soundcore)، التي تعمل بتقنية «البلوتوث» حلاً لمشكلات عديدة. وإذا كان اسمها يبدو مألوفاً لك، فهي تُعدّ ترقية لسماعات «سليب إيه 10» (Sleep A10) السابقة من الشركة نفسها.

سماعات صغيرة

تُعدّ سماعات «ساوندكور سليب إيه 20» الصغيرة جداً مثالية للأشخاص الذين ينامون على جانبهم، وهي مشكلة كبيرة مع سماعات الأذن وسماعات الرأس الأخرى الأكبر حجماً. بفضل تصميم «سليب إيه 20» المريح، يمكنك الانتقال بسلاسة من الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن إلى الاستلقاء على ظهرك.

وبصرف النظر عن وضعية نومك، يستمر تشغيل الصوت وتبقى السماعات مريحة في أذنيك. يعود ذلك إلى تصميمها الذي يشتمل على «إير وينغ» (Air Wing) المريح ثلاثي الأبعاد من «ساوندكور»، والمصنوع بالكامل من مواد فائقة النعومة.

وفي أثناء وضعها في أذنيك لن تشعر بأي ضغط أو انزعاج، على عكس تجربتي الشخصية مع عديد من سماعات الأذن الأخرى التي جربتها للنوم.

تحتوي سماعات «A20» على عدة مجموعات من أطراف الأذن التي تُوضع في داخلها.

في معظم الأحيان، استخدم الطقم الموجود على سماعة الأذن نفسها. ولكن في هذه الحالة، وبما أنني كنت أحاول تحقيق شيء محدد، فقد استخدمت عدة أطراف، وكان هناك فرق. يختلف شكل الأذن بين شخص وآخر، ومن الرائع أن شركة «ساوندكور» ضمنت مجموعة متنوعة من أطراف الأذن للحصول على المقاس المناسب.

أحجام متعددة

تتضمّن أطراف الأذن العازلة للضوضاء ثلاثة أحجام: صغير جداً، وصغير، وكبير. أما أطراف الأذن جيدة التهوية فلا تُسهم في عزل الضوضاء، وتأتي بثلاثة أحجام أيضاً: صغير، ومتوسط، وكبير. لقد استخدمتُ أطراف الأذن العازلة للضوضاء بحجم كبير؛ لأنها ناسبتني بصورة مثالية، وساعدتني في حجب الضوضاء المحيطة.

تأتي سماعات الأذن بتصميم مريح، وتتضمّن ثلاث مجموعات من أجنحة الأذن بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة. تُعدّ الراحة عنصراً أساسياً عند استخدامها للنوم. يجب أن تكون مريحة في الأذن وتُثبّت بصورة آمنة حتى لا تسقط في أثناء النوم.

تبلغ مدة شحن سماعات «ساوندكور» 14 ساعة في وضع النوم، ما يكفي تماماً لنوم ليلة هادئة. بعد الاستخدام، يمكنك شحنها في علبة الشحن والتخزين المضمنة التي تتصل بالشاحن باستخدام منفذ «USB - C». توفر لك العلبة مدة تشغيل تصل إلى 80 ساعة. أما بالنسبة إلى الاستخدام بـ«البلوتوث»، فتوفر لك السماعات مدة تشغيل تصل إلى 10 ساعات، ويمكن للعلبة شحنها مرة أخرى لتصل إلى 55 ساعة إضافية.

استماع عند الاستلقاء

في أثناء اختباري الأول لسماعات «A20s»، نجحت لأسباب عديدة، أهمها أنها لا تضع أي ضغط على أذني، ولا تؤثر في جودة الصوت عند الاستماع وأنا مستلقٍ على جانبي. تجدر الإشارة إلى أن الهدف الأساسي من سماعات «A20s» ليس توفير جودة صوت مثالية للموسيقى العالية. ولكن بالنسبة إلى سماعات النوم فهي توفر صوتاً جيداً ومناسباً تماماً لاحتياجات النوم.

لا تحتوي سماعات «A20» على ميكروفون، لذلك لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية في أثناء الاستلقاء على السرير. كما أنها تفتقر إلى خاصية إلغاء الضوضاء النشط. على الأرجح حذفت كلتا الخاصيتين للحفاظ على التصميم الرقيق للسماعات. وبعد تجربتي لها، أعتقد أنه لا داعي لإلغاء الضوضاء النشط بعد الحصول على الوضعية الملائمة المناسبة باستخدام الأطراف وأجنحة الأذن.

متابعة النوم

إلى جانب تطبيق «ساوندكور»، تتمتع سماعات «A20» بخاصية تتبع النوم. تراقب هذه الخاصية حركة المستخدم لتحديد ما إذا كان قد نام. إذا تحرك المستخدم قليلاً خلال نصف ساعة، تفترض سماعات الأذن أنك قد نمت وتبدأ تسجيل بيانات النوم. لكن إذا تقلّبت كثيراً أو حرّكت رأسك بشكل كبير في أثناء النوم، فقد تفسّر سماعات الأذن ذلك على أنك لا تزال متيقظاً، وبالتالي لن تُسجل أي بيانات للنوم.

ينبغي تحديث بيانات النوم الأحدث عن طريق توصيل سماعات الأذن بمزامنتها مع تطبيق «ساوندكور». ولكن لا يلزم تشغيل التطبيق في كل مرة تذهب فيها إلى النوم لمزامنة البيانات. بدلاً من ذلك، يكفي المزامنة مرة واحدة في الأسبوع.

يتيح لك التطبيق أيضاً خيارات التحكم فيما تسمعه وكيف تسمعه. أصوات المنبه وأوضاع الاستماع المخصصة ليست سوى عدد قليل من الميزات المتوفرة في التطبيق.

الموقع (https://us.soundcore.com) - السعر (149.99 دولار).

* خدمات «تريبيون ميديا».


مقالات ذات صلة

لتطوير أداة للتنبّؤ بالخرف... الذكاء الاصطناعي يحلّل 1.6 مليون مسح دماغي

صحتك طبيب يفحص أشعة على المخ لأحد المرضى (أرشيف - رويترز)

لتطوير أداة للتنبّؤ بالخرف... الذكاء الاصطناعي يحلّل 1.6 مليون مسح دماغي

من المقرر أن يحلّل العلماء أكثر من مليون مسح للدماغ باستخدام الذكاء الاصطناعي، بهدف تطوير أداة للتنبّؤ بخطر إصابة الشخص بالخرف.

«الشرق الأوسط» (لندن)
علوم الطائرات المُسيرة أداة فعالة لمكافحة الأمراض المنقولة بواسطة البعوض (برنامج البعوض العالمي)

الطائرات المُسيّرة... ابتكارات متعددة لتحسين جهود مكافحة الأمراض

يتنامى دور الطائرات المُسيّرة «الدرونز» في عديد من المجالات من بينها مجال الصحة العامة ومكافحة الأمراض حيث تقدّم هذه التكنولوجيا حلولاً مبتكرة للوصول إلى المناطق النائية وتسهم في تقليل انتشار المرض ويمثّل استخدام الطائرات المُسيّرة في مكافحة الأمراض المنقولة بواسطة البعوض تطوراً مهماً في الصحة العامة حيث يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والفاعلية في السيطرة على انتشار الأمراض، وحماية صحة الإنسان.

محمد السيد علي (القاهرة)
علوم «قارب أجرة» كهربائي ذاتيّ القيادة

«قارب أجرة» كهربائي ذاتيّ القيادة

بمرور السنوات، تحولت الممرات المائية في المناطق الحضرية، مثل الأنهار والقنوات من ممرات أساسية للسفر والتجارة، إلى مجرد عناصر ثانوية داخل هذه المناطق.

نيت بيرغ (واشنطن)
الاقتصاد مقر شركة تايوان لصناعة أشباه الموصّلات (TSMC) (من الموقع الإلكتروني للشركة)

مليارا دولار إعانات من اليابان والصين لشركة تايوانية لأشباه الموصّلات

ذكرت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصّلات السبت، أنها حصلت على إجمالي 62.5 مليار دولار تايواني (1.95 مليار دولار أميركي)، في صورة إعانات من حكومتَي الصين واليابان

«الشرق الأوسط» (تايبيه)
عالم الاعمال «آيسر» تتجه للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها

«آيسر» تتجه للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها

تركز شركة «آيسر» على المستقبل مع السعي إلى جعل التكنولوجيا متاحة بشكل فوري للجميع، وذلك بالاعتماد على الابتكار كوسيلة لمواجهة التحديات.


«أبل» تحدّد التاسع من سبتمبر المقبل موعداً للكشف عن «آيفون 16»

حدث «أبل» المقبل يكون بعنوان «إنه وقت التوهج» (الشرق الأوسط)
حدث «أبل» المقبل يكون بعنوان «إنه وقت التوهج» (الشرق الأوسط)
TT

«أبل» تحدّد التاسع من سبتمبر المقبل موعداً للكشف عن «آيفون 16»

حدث «أبل» المقبل يكون بعنوان «إنه وقت التوهج» (الشرق الأوسط)
حدث «أبل» المقبل يكون بعنوان «إنه وقت التوهج» (الشرق الأوسط)

أعلنت شركة «أبل» رسمياً عن حدثها المرتقب للكشف عن إصدارها الجديد من جهاز الهاتف المحمول «آيفون 16»، وذلك في 9 سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث سيقام الحدث الساعة 10 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ السادسة مساءً بتوقيت غرينتش، وذلك بعنوان «إنه وقت التوهج».

ومن المتوقع أن يكون شكل وتصميم الهاتف الجديد مشابهاً لأجهزة «آيفون» السابقة، في وقت تتوقع المصادر أن يشهد تحديثات في «آيفون 16» و«آيفون 16 بلس» شريحة A18 بسعة 8 غيغابايت لدعم خاصية ذكاء «أبل» الاصطناعي. بالإضافة إلى شاشات أكبر 6.3 بوصة و6.9 بوصة لجهازي «آيفون برو» و«برو ماكس» على التوالي، وألوان جديدة: التيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الطبيعي، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم البرونزي، زر التقاط للتحكم في تطبيق الكاميرا. ويتوقع أيضاً أن تعلن «أبل» عن ساعة «أبل» الجيل العاشر 10، والتي ستأتي على ما يبدو بأحجام أكبر 45 و49 مليمتر، وتشمل الميزات الأخرى التي ترددت شائعات حول الجيل الجديد من الساعة بتصميم هيكل أنحف وأداء محسّن ومستشعرات صحية وميزات جديدة. ومن المرجح أيضاً الإعلان عن ساعة «أبل ألترا» الإصدار الثالث بأداء محسّن.

وبالإضافة إلى الأجهزة، ستعلن «أبل» أيضاً عن تواريخ إصدار جولتها التالية من تحديثات البرامج خلال الحدث، ويشمل ذلك «آي أو إس 18» نظام التشغيل لـ«آيفون»، و«آيباد أو إس 18» الخاص بالجهاز اللوحي «آيباد»، وأيضاً أنظمة التشغيل الجديد للساعة و«أبل تي في» ونظام نظاراتها «فيرجن برو» وأيضاً نظام أجهزة الحاسب الألي.

في المقابل، توقعت مصادر أن يشهد المؤتمر مفاجأة جديدة من «أبل» في المؤتمر الذي يزمع أن يعقد خلال الشهر المقبل.