أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)
TT

أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، ضرورة أن يقدم فريقه أقصى ما بوسعه لكي يعبر عقبة بلد الوليد، الأحد، في ثاني جولات موسم الدوري الإسباني لكرة القدم.

قال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي السبت: «من المهم دائماً اللعب في ملعبنا. نتطلع للعودة؛ لأننا لم نلعب هناك منذ فترة طويلة. علينا تقديم لعب جيد والفوز بالمباراة وقضاء وقت ممتع».

وأضاف: «استعددنا للمباراة بشكل جيد هذا الأسبوع، وقد عملنا على الأمور التي لم تسر بشكل جيد في المباراة ضد ريال مايوركا، فهمنا جيداً ما الذي حدث وحاولنا إصلاحه، سيكون اختباراً جيداً ضد بلد الوليد».

وأشار: «لقد افتقرنا إلى التوازن في بعض الأحيان، وعلينا أن نعمل على ذلك، ليس من الصعب العثور على المشكلة، وعندما يكون ذلك واضحاً، يكون إيجاد الحل أسهل».

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله: «لقد تحدثت إلى رودريغو وسألته إن كان قد حصل شيء ما، هي أكذوبة، إنه سعيد جداً هنا ويعمل بشكل جيد. لقد كان أحد أفضل اللاعبين في هذه المباريات ولا يوجد أي مشكلة معه».

وتابع: «نعلم جميعاً ميزاته. قام بعمل جيد في هاتين المباراتين، سجّل ضد مايوركا وأسهم كثيراً ضد أتالانتا. عندما يلعب الفريق بطريقة هجومية يتعين على اللاعبين العمل بجهد أكبر قليلاً، وهو يفعل ذلك».

وأوضح أن جود بيلينغهام أُصيب بكدمة، والجهاز الطبي يعمل حالياً على تقييم حالته.

وبشأن إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد قال أنشيلوتي: «لا، لدينا الموارد وهي الشباب وهم جيدون جداً. في حالة الطوارئ لدينا أيضاً أوريلين تشواميني، ننتظر خيسوس باييخو بكل هدوء».

وأوضح: «في وجود فينيسيوس جونيور، نلعب أكثر قليلاً على الجناح الأيسر؛ بسبب الجودة التي يتمتع بها. لقد كانت هذه سمة من سمات الفريق، أراد بنزيمة أن يلعب على الجانب الأيسر، وكذلك بيلينغهام. الآن لن أقول إنه يتعين علينا اللعب في الجناح الآخر بعدما نجحنا في السنوات الأخيرة في الفوز بلقبين في دوري أبطال أوروبا بذلك الأسلوب. علينا الاستمرار على ما نحن عليه».

وبشأن إعارة ماريو مارتن، قال: «أُصيب كامافينغا قبل شهر، وأعتقد بأنه سيعود بنهاية سبتمبر (أيلول). نعتقد بأن اللعب لمدة سنة قد يكون مهماً جداً لتطوره؛ ولهذا رحل مارتن على سبيل الإعارة. سيلعب لمدة عام ثم يعود إلينا أقوى وأكثر استعداداً».

وبشأن الظهور الأول للقناص الفرنسي كيليان مبابي في ملعب «سانتياغو برنابيو»، أشار المدرب الإيطالي: «سيكون يوماً جميلاً للغاية بالنسبة لمبابي لأنه سيلعب في البرنابيو للمرة الأولى بقميص ريال مدريد. المشجعون متحمسون جداً لذلك، سيلعب جيداً بفضل جودته وسيستمتع المشجعون معه».

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن نجمه الصاعد إندريك: «إندريك في حالة جيدة جداً، مثل الآخرين، يتكيف سريعاً ويتمتع بجودة عالية وسيحظى بالدقائق التي يستحقها، مع الأخذ في الاعتبار المنافسة الشديدة في هذا الفريق».


مقالات ذات صلة

البريميرليغ: هاتريك هالاند يكلل رباعية مان سيتي في إبسويتش تاون

رياضة عالمية هالاند سجل هاتريك مثيراً في المباراة (إ.ب.أ)

البريميرليغ: هاتريك هالاند يكلل رباعية مان سيتي في إبسويتش تاون

سجل النجم النرويجي إرلينغ هالاند أول ثلاثية له في الموسم الجديد، ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ضيفه إبسويتش تاون بنتيجة 4-1.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاندو نوريس يحتفل مع فريقه ماكلارين بتصدّره للتجارب الرسمية لجائزة هولندا (أ.ف.ب)

«جائزة هولندا الكبرى»: نوريس ينطلق من المركز الأول

تفوّق سائق ماكلارين، البريطاني لاندو نوريس، السبت، على صاحب الأرض ماكس فيرستابن (ريد بول)، في طريقه إلى تسجيل أسرع توقيت خلال التجارب التأهيلية لجائزة هولندا.

«الشرق الأوسط» (تساندفورت)
رياضة عالمية إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

تن هاغ يأسف لتلقي يونايتد هدفاً آخر في اللحظات الأخيرة

قال إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، إن فريقه يجب أن يجد طريقة للتركيز حتى صفارة النهاية، والتوقف عن استقبال الأهداف المتأخرة.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية جواو بيدرو يرسل الكرة برأسه مسجلاً هدف الفوز لبرايتون على مان يونايتد (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: برايتون يهزم يونايتد في الوقت القاتل

تغلب برايتون المتصدر 2 - 1 على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت ليحقق العلامة الكاملة.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو مدريد (إ.ب.أ)

سيميوني يعوّل على جماهير أتلتيكو لتجاوُز جيرونا

يعوّل دييغو سيميوني، مدرّب أتلتيكو مدريد، على جماهير فريقه المتحمّسة؛ لتحفيز الفريق في أولى مبارياته على ملعبه.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

ثنائي وست هام سوتشيك وبوين ينقذان فتى جمع الكرات

ثنائي وست هام لدى إنقاذهما صبي جمع الكرات (إ.ب.أ)
ثنائي وست هام لدى إنقاذهما صبي جمع الكرات (إ.ب.أ)
TT

ثنائي وست هام سوتشيك وبوين ينقذان فتى جمع الكرات

ثنائي وست هام لدى إنقاذهما صبي جمع الكرات (إ.ب.أ)
ثنائي وست هام لدى إنقاذهما صبي جمع الكرات (إ.ب.أ)

توّج لاعبا وست هام يونايتد، توماش سوتشيك وجارود بوين، هدفيهما خلال الفوز 2-صفر على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت، بإنقاذهما فتى صغيراً يجمع الكرات من خطر كبير أثناء الاحتفالات بالهدف الأول.

وافتتح لاعب الوسط التشيكي سوتشيك التسجيل في الدقيقة 67 من مباراة متوترة ضد بالاس، ما دفع جماهير الفريق الضيف للاحتفال بجنون مع اللاعبين.

ومع ذلك، تسبب حماسهم في سقوط لوحة إعلانية وانزلاقها للأمام تحت جسد فتى جمع الكرات الذي كان يحمل الكرة أمامها.

ولاحظ سوتشيك الخطر الذي يواجهه الفتى ليوقف الاحتفال بهدفه، ليرفع اللوحة حتى يتمكن الطفل المرعوب من الخروج، في حين قام بوين الذي كان بصحبة سوتشيك، بسحبه من بين ساقي زميله في الفريق ليخرج من تحت اللوحة بأمان.

وقال بوين قائد وست هام: «لقد نجحت في جذبه بأسرع ما يمكن، كانت حركة غريزية لإنقاذه».

وسجل الجناح الإنجليزي (27 عاماً) هدفاً بعد 5 دقائق أخرى، قبل أن يمنح قميصه للفتى بعد صفارة النهاية.