غوميز مدرب الزمالك: فتوح أفضل ظهير أيسر دربته في مسيرتي

جوزيه غوميز (نادي الزمالك)
جوزيه غوميز (نادي الزمالك)
TT

غوميز مدرب الزمالك: فتوح أفضل ظهير أيسر دربته في مسيرتي

جوزيه غوميز (نادي الزمالك)
جوزيه غوميز (نادي الزمالك)

قال جوزيه غوميز مدرب الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن أحمد فتوح لاعب الفريق يملك قدرات فنية عالية تمكنه من اللعب في أي دوري بالعالم.

ويعاني فتوح (26 عاماً) من أزمة حالياً بعد قرار النيابة العامة المصرية يوم الخميس الماضي بإحالته إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمتي تعاطي المخدرات والقتل الخطأ.

وقالت النيابة في بيان نشرته عبر موقع «فيسبوك» يوم الخميس الماضي إنها اتخذت القرار بعدما: «ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانوناً تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق، وحدثت وفاته».

وزار وفد من مجلس إدارة ولاعبي الزمالك عائلة ضحية فتوح لتقديم واجب العزاء.

أحمد فتوح (أ.ف.ب)

وقال المدرب البرتغالي في مقابلة مع محطة «أون تايم سبورتس» التلفزيونية المصرية في ساعة متأخرة الأحد: «الزمالك يملك لاعبين مميزين وكذلك كل الإمكانات اللازمة للفوز بالبطولات. إمكانات لاعبي الزمالك أفضل مما دربتهم في ريدينغ (عندما كان ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي قبل هبوطه للثالثة) لكن في ريدينغ يمكن للاعبين خوض 60 مباراة في الموسم نظراً لقوتهم البدنية.

هذه هي الحقيقة وسنرى ما يمكننا فعله الموسم المقبل. فعلى سبيل المثال فتوح الذي يمر بفترة صعبة حالياً، يملك قدرات فنية كبيرة تمكنه من اللعب في أي دوري في العالم ولقد عملت في ملقة وألميريا بإسبانيا وبنفيكا البرتغالي، لكن فتوح الظهير الأيسر الأفضل الذي دربته في مسيرتي».

وتولى غوميز (53 عاماً) تدريب الزمالك في فبراير (شباط) الماضي لمدة موسم ونصف الموسم، وقاد الفريق لإنهاء الدوري هذا الموسم في المركز الثالث.

وخاض غوميز آخر تجاربه التدريبية مع تشافيس البرتغالي قبل أن يرحل عن الفريق في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتعادل الزمالك 2-2 مع بلدية المحلة في ختام الدوري يوم السبت المصري ليحصد 56 نقطة ويقتنص المركز الثالث خلف الأهلي البطل الذي حصد 85 نقطة وبيراميدز 79 وصيف البطل.

وخاض المدرب البرتغالي عدة تجارب تدريبية في المنطقة العربية، إذ قاد التعاون السعودي في ثلاث فترات مختلفة والأهلي السعودي لفترة قصيرة بالإضافة لبني ياس الإماراتي.

وفاز غوميز مع الأهلي بلقب كأس السوبر على حساب الهلال في 2016.

وأضاف عن قدرات لاعبي الزمالك: «يملك محمود عبد الرازق (شيكابالا) قائد الفريق وعبد الله السعيد مهارات رائعة، وكنت أتمنى العمل معهما قبل ذلك.

السعيد على سبيل المثال يمكنه اللعب في أي مركز، لكنه في نهاية مسيرته وكذلك شيكابالا لكن إمكانياتهما مذهلة حقاً».


مقالات ذات صلة

الوحدة يقترب من جونيور «الشباب»

رياضة سعودية كارلوس جونيور (نادي الشباب)

الوحدة يقترب من جونيور «الشباب»

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الوحدة السعودي بات قريباً من التعاقد مع المهاجم البرازيلي كارلوس جونيور، لاعب نادي الشباب؛ لتعزيز خط هجومه استعداداً للموسم.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية المشجعون وضعوا التنافس بينهم جانباً واتحدوا للاحتجاج على اغتصاب وقتل طبيبة (أ.ف.ب)

مشجعون في الهند يحتجون بسبب اغتصاب طبيبة وقتلها

وضع مشجعو ناديي إيست بنغول وموهون باغان الهنديين لكرة القدم التنافس القوي بينهم جانباً واتحدوا للاحتجاج على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في مستشفى في كولكاتا.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)
رياضة عالمية تييري هنري (أ.ف.ب)

تييري هنري يستقيل من تدريب منتخب فرنسا الأولمبي

ترك النجم السابق تييري هنري منصبه مدرباً للمنتخب الفرنسي الأولمبي بعد قيادته إلى الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية 2024، كما أعلن الاتحاد الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ماثيو ريتشاردسون (رويترز)

دراج أسترالي يغير جنسيته ويمثل بريطانيا دولياً

أعلن متسابق الدراجات الأسترالي ماثيو ريتشاردسون، اليوم الاثنين، أنه قرر اللعب دولياً لمصلحة بريطانيا وذلك بعد أيام من فوزه بـ3 ميداليات أولمبية لمصلحة أستراليا.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)
رياضة سعودية توزي خلال التوقيع مع نادي الرياض (نادي الرياض)

الرياض يقوي وسطه بالبرتغالي توزي

أعلن نادي الرياض المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الاثنين، تعاقده مع البرتغالي خوسيه توزي قادماً من الحزم الذي هبط إلى الدرجة الأولى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مدرب العراق يستدعي 11 لاعباً فقط لمباراتي عمان والكويت

كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)
كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)
TT

مدرب العراق يستدعي 11 لاعباً فقط لمباراتي عمان والكويت

كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)
كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)

استدعى الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية؛ استعداداً للمشاركة في مباراتي عمان والكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2026، وفق ما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم.

ويلتقي منتخب العراق نظيره العماني في الخامس من سبتمبر (أيلول) على استاد البصرة الدولي، ثم ينتقل إلى الكويت لملاقاة مستضيفه الكويتي في العاشر منه على استاد جابر الدولي.

وضمت قائمة المحترفين كلاً من: علي الحمادي، لاعب ايبسويتش تاون الإنجليزي، وميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي)، وأمير العماري (كراكوفيا البولندي)، وزيدان إقبال (أوتريخت الهولندي)، وحسين علي (هيرنفين الهولندي)، ودانيلو السعيد (هيرنفين الهولندي)، ويوسف الأمين (الوحدة السعودي)، وفرنس بطرس (بورت التايلاندي)، وعلي جاسم (كومو الإيطالي)، وإبراهيم بايش (الرياض السعودي)، وأيمن حسين (الخور القطري).

وأشار الاتحاد العراقي إلى أن: «المنتخب سيدخل معسكراً تدريبياً في العاصمة القطرية الدوحة في 25 من الشهر الحالي ويستمر أسبوعاً واحداً بمشاركة 21 لاعباً سيتم اختيار من بينهم 10 لاعبين سينضمون إلى المحترفين لتشكيل القائمة النهائية».