فاطمة السادة: سعيدة باختياري مساعِدة لمدرب فريق رجال الجامعة البحريني

فاطمة السادة (الشرق الأوسط)
فاطمة السادة (الشرق الأوسط)
TT

فاطمة السادة: سعيدة باختياري مساعِدة لمدرب فريق رجال الجامعة البحريني

فاطمة السادة (الشرق الأوسط)
فاطمة السادة (الشرق الأوسط)

عبّرت فاطمة السادة، لاعبة فريق الترجي المنافس في الدوري السعودي للسيدات، عن سعادتها؛ لاختيارها مساعِدة مدرب فريق الجامعة الأهلية للرجال بالبحرين، ومشرفة فنية على فريق السيدات بالجامعة. وقالت، في حديثها، لـ«الشرق الأوسط»: «سعيدة جداً بانضمامي للجهاز الفني بفريق الجامعة الأهلي في البحرين، وذلك بمقترح من مدرب الترجي سابقاً، البحريني عيسى العيناوي، هذه الخطوة ليست مهمة فحسب في مسيرتي المهنية، بل هي أيضاً خطوة لتعزيز مكانة المرأة السعودية في المجال الرياضي». وتابعت: «أُوجه شكري للاتحاد السعودي لكرة القدم على دعمه جميع المدربات السعوديات، والذي كان له الدور الأكبر في وجودي بهذا المنصب، هدفي هو تطوير الفريق والارتقاء فيه، وبإذن الله نحقق الإنجاز الأكبر؛ وهو المركز الأول في دوري الجامعات». وعن آلية اختيارها لمنصب مساعدة مدرب فريق الجامعة الأهلية بالبحرين قالت فاطمة: «خلال الموسم الماضي، كلّفني المدرب عيسى العيناوي، مدرب الترجي سابقاً، ببعض المهامّ التدريبية الأساسية؛ نظراً لعدم وجود طاقم تدريبي كامل في ذلك الوقت، ومع مرور الوقت وزيادة الثقة بيننا أصبح يعتمد عليّ في مهامَّ أكثر تعقيداً، وكان دائماً يُشيد بأدائي ويؤكد لي أنني أمتلك مقومات النجاح بصفتي مدربة، وهذا التشجيع كان له دور كبير في صقل مهاراتي وزيادة حماسي للعمل».

وأضافت: «أما بالنسبة لدعم الاتحاد السعودي لكرة القدم، فقد كان له تأثير كبير على مسيرتي، بعد أن اجتزت دورة المدربين (سي) بنجاح وتميزت فيها، لاحظ الاتحاد إمكانياتي، وقام بترشيحي لدورة المدربين (بي)، هذا الترشيح كان نقطة تحول لي، زاد ثقتي بقدراتي ومنحني الدافع للاستمرار في تطوير نفسي، لم يكن هذا الدعم فحسب من خلال الترشيح للدورات، بل أيضاً من خلال التشجيع المستمر والإيمان بأن المرأة السعودية قادرة على تحقيق كثير في مجال الرياضة».

وعن مشاركتها مع فريق الترجي المنافس في الدوري السعودي، أشارت فاطمة إلى أن الأمر يتطلب منها تنظيماً دقيقاً للوقت وجدولة الأنشطة بعناية، بإدراك تام أن كل فريق لديه احتياجاته ومتطلباته الخاصة، لذا ستحرص على تحديد الأولويات، والتركيز على ما يحتاج إليه كل فريق، أيضاً مشاركتها لاعبةً في نادي الترجي تُعدّ تجربة غنية ستؤثر بشكل كبير على مستقبلها، وفق ما ترى، خصوصاً مع استقطاب النادي مدربين محترفين من إسبانيا، من خلال هذه التجربة ستتعلم كثيراً عن كرة القدم وأهمية العمل الجماعي الفني والانضباط، وهي قيم تسعى لتطبيقها في مسيرتها بصفتها مدربة.


مقالات ذات صلة

دراج أسترالي يغير جنسيته ويمثل بريطانيا دولياً

رياضة عالمية ماثيو ريتشاردسون (رويترز)

دراج أسترالي يغير جنسيته ويمثل بريطانيا دولياً

أعلن متسابق الدراجات الأسترالي ماثيو ريتشاردسون، اليوم الاثنين، أنه قرر اللعب دولياً لمصلحة بريطانيا وذلك بعد أيام من فوزه بـ3 ميداليات أولمبية لمصلحة أستراليا.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)
رياضة سعودية توزي خلال التوقيع مع نادي الرياض (نادي الرياض)

الرياض يقوي وسطه بالبرتغالي توزي

أعلن نادي الرياض المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الاثنين، تعاقده مع البرتغالي خوسيه توزي قادماً من الحزم الذي هبط إلى الدرجة الأولى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)

مدرب العراق يستدعي 11 لاعباً فقط لمباراتي عمان والكويت

استدعى الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية؛ استعداداً للمشاركة في مباراتي عمان والكويت.

«الشرق الأوسط» (بغداد)
رياضة سعودية داميون لوي (رويترز)

الأخدود يقترب من ضم الجامايكي لوي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الأخدود اقترب من التوقيع مع الدولي الجامايكي داميون لوي، مدافع فريق فيلادلفيا الأميركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية جانب من تتويج فريق أتلانتا ببطولة كول أوف ديوتي مودرين وارفار (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)

«كأس العالم للرياضات الإلكترونية»: 4 بطولات ختامية تنطلق الأربعاء

شهد الأحد ختام منافسات بطولات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية والتي احتضنتها «ساف أرينا» ببوليفارد رياض سيتي وأقيمت في 3 ألعاب شهيرة.

لولوة العنقري (الرياض)

مدرب العراق يستدعي 11 لاعباً فقط لمباراتي عمان والكويت

كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)
كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)
TT

مدرب العراق يستدعي 11 لاعباً فقط لمباراتي عمان والكويت

كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)
كاساس استدعى 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية (أ.ف.ب)

استدعى الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، 11 لاعباً محترفاً ينشطون في دوريات أوروبية وعربية؛ استعداداً للمشاركة في مباراتي عمان والكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2026، وفق ما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم.

ويلتقي منتخب العراق نظيره العماني في الخامس من سبتمبر (أيلول) على استاد البصرة الدولي، ثم ينتقل إلى الكويت لملاقاة مستضيفه الكويتي في العاشر منه على استاد جابر الدولي.

وضمت قائمة المحترفين كلاً من: علي الحمادي، لاعب ايبسويتش تاون الإنجليزي، وميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي)، وأمير العماري (كراكوفيا البولندي)، وزيدان إقبال (أوتريخت الهولندي)، وحسين علي (هيرنفين الهولندي)، ودانيلو السعيد (هيرنفين الهولندي)، ويوسف الأمين (الوحدة السعودي)، وفرنس بطرس (بورت التايلاندي)، وعلي جاسم (كومو الإيطالي)، وإبراهيم بايش (الرياض السعودي)، وأيمن حسين (الخور القطري).

وأشار الاتحاد العراقي إلى أن: «المنتخب سيدخل معسكراً تدريبياً في العاصمة القطرية الدوحة في 25 من الشهر الحالي ويستمر أسبوعاً واحداً بمشاركة 21 لاعباً سيتم اختيار من بينهم 10 لاعبين سينضمون إلى المحترفين لتشكيل القائمة النهائية».