«دورة سينسيناتي»: المطر يوقف مباراة ألكاراس… وخروج غوف

ألكاراس (رويترز)
ألكاراس (رويترز)
TT

«دورة سينسيناتي»: المطر يوقف مباراة ألكاراس… وخروج غوف

ألكاراس (رويترز)
ألكاراس (رويترز)

حال المطر دون إكمال مباراة الإسباني كارلوس ألكاراس، بطل «ويمبلدون» و«رولان غاروس»، والفرنسي غايل مونفيس، والنتيجة تشير إلى تقدُّم الأول 6 - 4 و6 - 6 (1-3) في الدور الثاني من دورة سينسيناتي الأميركية لماسترز الألف نقطة، التي شهدت خروج الأميركية كوكو غوف حاملة اللقب مبكراً.

وكان ألكاراس المصنف الأول في الدورة، خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي سينسيناتي العام الماضي في مباراة مثيرة، وسقط أمامه أيضاً في نهائي مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

ويعود ألكاراس للمشاركة على الملاعب الصلبة للمرة الأولى منذ تتويجه بدورة ميامي، علماً بأنه غاب عن دورة مونتريال الأسبوع الماضي، بداعي التعب، جراء مشاركته الأولمبية.

وتعتبر سينسيناتي محطة مهمة للاستعداد لبطولة «فلاشينغ ميدوز»، آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن «الغراند سلام»، التي تنطلق في 26 الحالي.

وحقق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً بداية جيدة في الدورة بفوزه السهل على الروسي كارن خاتشانوف 6 - 3 و6 - 2.

وكانت المباراة إعادة لنهائي دورة طوكيو الأولمبية قبل 3 أعوام التي شهدت إحراز زفيريف الميدالية الذهبية.

وأنهى زفيريف المباراة في 76 دقيقة ليحقق فوزه الخامس على منافسه مقابل خسارتين.

وكان زفيريف المصنف ثالثاً في هذه الدورة، أقر، الأسبوع الماضي، بأنه لم يقدم مستوى جيداً في دورة مونتريال، على الرغم من بلوغه الدور ربع النهائي فيها، مشيراً إلى أن مستواه ارتقى كثيراً، وقال في هذا الصدد: «شعرت بحالة جيدة على أرضية الملعب. عندما تشعر بحالة جيدة في التدريبات يصبح الأمر أسهل عليك لنقل العدوى إلى المباريات».

وتابع: «أتمنى أن يرتفع مستواي تدريجياً خلال الدورة وأنا سعيد للغاية بهذا الفوز».

ويلتقي زفيريف في الدور التالي مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا الفائز على الأسترالي ماكس بورسيل 6 - 3 و6 - 3.

وتغلب البولندي هوبرت هوركاتش بصعوبة على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بثلاث مجموعات 3 - 6 و7 - 6 (7 - 4) و6 - 1 في مباراة استمرت أكثر من ساعتين.

وخرج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أمام البريطاني جاك درايبر 6 - 3 و4 - 6 و5 - 7، علماً بأن الخاسر كان يرسل في المجموعة الثالثة ويتقدم 5 - 4 قبل أن يقلب منافسه الأمور في صالحه.

سابالينكا (د.ب.أ)

وفي فئة السيدات، تغلَّبت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثالثة على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو 6 - 3 و6 - 4.

وكانت سابالينكا غابت عن بطولة «ويمبلدون»، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن «الغراند سلام»، ثم عن مسابقة كرة المضرب في الألعاب الأولمبية في باريس لإصابة في كتفها قبل أن تعود إلى الملاعب في دورة «تورونتو»، الأسبوع الماضي، وتخرج على يد الأميركية أماندا أنيسيموفا.

وقالت سابالينكا: «أنا سعيدة بالمستوى الذي قدمته في الأوقات الصعبة خلال المباراة».

وأضافت: «إليزابيتا منافسة قوية وكافحت حتى النقطة الأخيرة».

خروج ريباكينا وغوف

في المقابل، حققت الكندية ليلى فرنانديز مفاجأة بالفوز على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة 3 - 6 و7 - 6 (7 - 3) و6 - 4 بعد أن أنقذت كرتين سنحتا لمنافستها لحسم المباراة في صالحها.

وكانت ريباكينا غابت عن دورة الألعاب الأولمبية بداعي المرض.

وتغلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا على الإسبانية جيسيكا بوساس مانيرو 6 - 4 و6 - 1 لتضرب موعدا مع سابالينكا.

وتفوقت سابالينكا على سفيتولينا في آخر مباراتين، وتحديداً في ربع نهائي «رولان غاروس» عام 2023، وفي دورة روما بثلاث مجموعات قبل 3 أشهر.

كما خرجت الأميركية كوكو غوف المصنفة ثانية عالمياً وحاملة اللقب، بخسارتها أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 4 - 6 و6 - 2 و4 - 6 في مستهل مشوارها في الدورة.

والخسارة هي الأولى لغوف التي رفعت علم بلادها في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس، أمام منافستها، بعد أن حققت الفوز في المباريات الثلاث الأولى التي جمعت بينهما.

وكانت غوف أصبحت أصغر لاعبة، العام الماضي، تُتوَّج بطلة لدورة سينسيناتي بعمر 19 عاماً.

وستدافع غوف عن لقبها في بطولة «فلاشينغ ميدوز» المقررة أواخر الشهر الحالي.

وقال بوتينتسيفا: «أنا فخورة جداً بنفسي. هذه الملاعب سريعة جداً، ويتعيَّن عليك اللعب بحسب حدسك، وهذا ما قمت به».

أما غوف، فقالت: «يتعين عليَّ العمل على استقرار مستواي على العموم. ارتكبت كثيراً من الأخطاء، لا سيما عندما كنتُ متقدمة 4 - 2 في المجموعة الثالثة. معظم النقاط التي فازت بها منافستي كانت بسبب خسارتي لها».


مقالات ذات صلة

«دورة سينسيناتي»: انطلاقة مثالية لزفيريف وسابالينكا... وريباكينا تودع

رياضة عالمية سابالينكا خلال مواجهتها مع منافستها الإيطالية كوتشاريتو (رويترز)

«دورة سينسيناتي»: انطلاقة مثالية لزفيريف وسابالينكا... وريباكينا تودع

حقّق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً بداية جيدة في دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة بفوزه السهل على الروسي كارن خاتشانوف.

«الشرق الأوسط» (سينسيناتي)
رياضة عالمية إيغا شفيونتيك (أ.ف.ب)

«دورة سينسيناتي»: شفيونتيك تتقدم إلى الدور الثالث

تأهَّلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنَّفة الأولى على العالم، إلى الدور الثالث من دورة سينسيناتي المفتوحة للتنس، بفوزها على الروسية فارفارا غراتشيفا، فجر الخميس

«الشرق الأوسط» (سينسيناتي )
رياضة عالمية الكندية بيانكا أندريسكو (رويترز)

منح أوساكا وأندريسكو وفافرينكا بطاقات دعوة للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة

قال الاتحاد الأميركي للتنس إن الأبطال نعومي أوساكا وبيانكا أندريسكو وستانيسلاس فافرينكا حصلوا على بطاقات دعوة للمشاركة في منافسات بطولة أميركا المفتوحة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية ناومي أوساكا خلال مواجهتها أمام أشلين كروغر (د.ب.أ)

«دورة سينسيناتي»: رسائل مقلقة من أوساكا بعد خسارتها

قالت اليابانية ناومي أوساكا إنها لم تسترد عافيتها البدنية منذ استئناف مشوارها في بطولات التنس بعد إجازة الأمومة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية ناومي أوساكا (أ.ف.ب)

أوساكا بعد انتكاسة «سينسناتي»: لا أشعر أنني في جسدي!

قالت ناومي أوساكا إنها لا تزال لا تشعر بأنها على طبيعتها في الملعب بعد ثمانية أشهر من عودتها للمنافسات عقب فترة راحة بسبب الأمومة.

«الشرق الأوسط» (باريس)

سلوت سعيد بتشكيلة ليفربول القوية

أرني سلوت مدرب ليفربول (أ.ب)
أرني سلوت مدرب ليفربول (أ.ب)
TT

سلوت سعيد بتشكيلة ليفربول القوية

أرني سلوت مدرب ليفربول (أ.ب)
أرني سلوت مدرب ليفربول (أ.ب)

لم يتمكن أرني سلوت مدرب ليفربول من التعاقد مع بعض اللاعبين الذين أرادهم قبل خوض مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن المدرب الهولندي قال الجمعة إنه سعيد بالتشكيلة القوية التي تركها له سلفه الألماني يورغن كلوب.

وقال سلوت للصحافيين إن لاعب وسط ريال سوسيداد مارتن زوبيمندي قرر عدم الانضمام لليفربول رغم الجهود التي بذلها النادي لضمه، مضيفا أنه من الصعب العثور على لاعبين قادرين على تدعيم تشكيلته.

وقال سلوت قبل مواجهة إبسويتش تاون الصاعد حديثا للدوري السبت: «سنمضي قدما بما لدينا من لاعبين. لقد قدم (واتارو) إندو أداء جيدا في فترة الإعداد للموسم. نحن في وضع جيد... قرر زوبيمندي عدم الانضمام إلينا لقد بذلنا قصارى جهدنا. إذا قرر لاعب عدم القدوم، فمن الواضح أنه لن يأتي».

وقال سلوت إنه سعيد بالسرعة في تطبيق طريقة لعبه مع ليفربول الذي فاز بكأس الرابطة للمرة العاشرة الموسم الماضي.

وقال: «ترك يورغن الفريق في وضع جيد ونحن نحاول البناء على ذلك... نحن لا نغير كل شيء. في الواقع لم نغير الكثير لأن كثيرا من الأشياء كانت جيدة بالفعل. الموسم الماضي تمكن هذا الفريق من الفوز بلقب، لذلك نحن نأمل ونهدف إلى تحقيق نفس الشيء».

وقال مدرب فينوورد السابق إنه لا توجد مباريات سهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز وإن لاعبيه مستعدون لمواجهة إبسويتش تاون.

وأضاف سلوت: «لقد قدموا أداء جيدا للغاية في السنوات القليلة الماضية تحت قيادة مدربهم (كيران ماكينا). سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما سيحدث».