ميلان: فريق المطاردة الإيطالي للدراجات يملك الكثير ليقدمه

حامل اللقب احتل المركز الرابع في التصفيات (إ.ب.أ)
حامل اللقب احتل المركز الرابع في التصفيات (إ.ب.أ)
TT

ميلان: فريق المطاردة الإيطالي للدراجات يملك الكثير ليقدمه

حامل اللقب احتل المركز الرابع في التصفيات (إ.ب.أ)
حامل اللقب احتل المركز الرابع في التصفيات (إ.ب.أ)

كان فريق إيطاليا لسباقات المطاردة للدراجات بعيداً عن مستواه مع انطلاق منافسات الدراجات على المضمار في أولمبياد باريس الاثنين، لكن لا أحد يستبعد الرباعي الذي يقوده فيليبو غانا حتى الآن.

واحتل حامل اللقب المركز الرابع فقط في التصفيات خلف أستراليا وبريطانيا والدنمارك.

وبدا الإيطاليون في كامل لياقتهم البدنية، لكن الرباعي الإيطالي بقيادة غانا، ويضم سيموني كونسوني وفرنشيسكو لاموني وغوناتان ميلان، خسروا وقتاً في وقت متأخر من السباق المكون من 16 لفة.

وحققت أستراليا، التي تسعى للفوز بالميدالية الذهبية لسباق المطاردة للفرق للرجال لأول مرة منذ أثينا 2004، زمناً قدره 3 دقائق و42.958 ثانية في مضمار الدراجات الوطني شديد الحرارة، بينما سجلت إيطاليا زمناً قدره 3 دقائق و44.351 ثانية.

تصفيات الدور الأول تقام اليوم الثلاثاء إذ تواجه إيطاليا أستراليا (رويترز)

وتقام تصفيات الدور الأول اليوم (الثلاثاء)، إذ تواجه إيطاليا أستراليا ويخرج الخاسر من المنافسة على الميدالية الذهبية.

وقال الأسترالي كيلاند أوبراين للصحافيين: «لا أحد يعرف أبداً ما الذي ستخرجه إيطاليا في اليومين المقبلين، لكننا فخورون للغاية بما فعلناه حتى الآن».

وقال زميله في الفريق سام ويلسفورد إن فريقه لا يزال لديه مزيد في جعبته، بينما يتطلع إلى مواجهة إيطاليا.

وأضاف: «لقد نجحنا في الإعداد بشكل جيد. لقد كان هذا الأمر محل تركيز كبير هنا. كان لدينا الكثير لنقدمه في نهاية هذا السباق».

وأشار الإيطالي ميلان، الذي كان جزءاً من الفريق الفائز بالميدالية الذهبية في طوكيو، إلى أن الأبطال لم يصلوا بعد إلى كامل قوتهم.

وأضاف: «لقد كان الأمر جيداً للغاية. نحن راضون تماماً. نعلم أننا واجهنا بعض المنافسين الأقوياء. يتعين علينا أن نكون حذرين بعض الشيء. أنا متفائل للغاية. يتعين علينا الآن أن نستريح قدر الإمكان وأن نعود اليوم بكامل لياقتنا البدنية».

وتشهد تصفيات اليوم مواجهة نيوزيلندا مع بلجيكا، وفرنسا مع كندا، وبريطانيا مع الدنمارك، وأستراليا مع إيطاليا.

ويتنافس أسرع الفائزين على الميدالية الذهبية الأربعاء.


مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس: تنافس شرس مرتقب في نهائي الوثب الطويل

رياضة عالمية  تارا ديفيس-وودهول (أ.ب)

أولمبياد باريس: تنافس شرس مرتقب في نهائي الوثب الطويل

بدأت الأميركية تارا ديفيس-وودهول منافسات الوثب الطويل في أولمبياد باريس بقوة بفوزها على الألمانية ماليكا ميهامبو حاملة اللقب الأولمبي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية (رويترز)

«الأولمبية الدولية»: الملاكمة بحاجة لاتحاد جديد قبل «لوس أنجليس 2028»

قالت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء إنها تود مشاركة الملاكمة في دورة لوس أنجليس 2028، لكن في البداية يحتاج الأمر لتشكيل اتحاد جديد للعبة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية محمد جبر (رويترز)

«أولمبياد باريس-مصارعة يونانية رومانية»: المصري جبر إلى نصف نهائي 97 كلغم

بلغ المصري محمد جبر نصف نهائي المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 97 كلغم، الثلاثاء في أولمبياد باريس، فيما يخوض مواطنه عبد اللطيف منيع نزالاً على البرونزية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية حنتولي أول لاعب تايكوندو يتأهل إلى الألعاب الأولمبية (أ.ب)

حنتولي... أمل الشباب الفلسطيني في أولمبياد باريس

بعدما دخل التاريخ بوصفه أول لاعب تايكوندو من بلاده يتأهل إلى الألعاب الأولمبية عبر التصفيات، يشكل عمر إسماعيل حنتولي أمل الشباب الفلسطيني.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية يوسف ديكيتش (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: الشهرة طرقت باب ديكيتش وكيم... والصين تهيمن على ذهبيات الرماية

سيطر رماة الصين على المنافسات في أولمبياد باريس 2024، وأصبح التركي يوسف ديكيتش والكورية كيم ييغي راميا المسدس بين عشية وضحاها.

«الشرق الأوسط» (باريس)

أولمبياد باريس: تنافس شرس مرتقب في نهائي الوثب الطويل

 تارا ديفيس-وودهول (أ.ب)
 تارا ديفيس-وودهول (أ.ب)
TT

أولمبياد باريس: تنافس شرس مرتقب في نهائي الوثب الطويل

 تارا ديفيس-وودهول (أ.ب)
 تارا ديفيس-وودهول (أ.ب)

بدأت الأميركية تارا ديفيس-وودهول منافسات الوثب الطويل في أولمبياد باريس بقوة بفوزها في التصفيات على الألمانية ماليكا ميهامبو، حاملة اللقب الأولمبي، الثلاثاء، مما يشير إلى تنافس شرس في النهائي.

وأخطأت ميهامبو في أول محاولتين، لكنها نجحت في تسجيل 6.86 متر في محاولتها الأخيرة، لتحتل المركز الثالث خلف الإيطالية لاريسا يابيكينو.

وتحتل ميهامبو المركز الأول عالمياً بعدما نجحت إثر تعافيها من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية العام الماضي في القفز لمسافة 7.22 متر، في يونيو (حزيران) الماضي.

وأظهرت ديفيس-وودهول، التي بلغ أفضل أرقامها هذا العام 7.18 متر، أنها قادرة على القتال.

وبعد مطالبتها جماهير استاد فرنسا بالتصفيق والهتاف، قفزت لمسافة 6.64 متر في محاولتها الأولى، التي حسنتها لتصل إلى 6.90 متر في محاولتها الثانية.

وفازت اللاعبة (25 عاماً) بالميدالية الفضية في بطولة العالم العام الماضي، وتسعى للفوز بالميدالية الذهبية في باريس بعدما احتلت المركز السادس في طوكيو.

وقالت ديفيس-وودهول: «كنت أستمتع، وكان عليّ أن أعيش اللحظة لثانية واحدة، وأن أتأهل للاستمتاع بالنهائي. أنا متحمسة للغاية لوجودي هنا».

وتحمل ديفيس-وودهول آمال الولايات المتحدة في الفوز بميدالية في الوثب الطويل، بعد اعتزال بريتني رييس الفائزة بالميدالية الفضية في طوكيو. لكن ماليكا تقدم أداء يُمكّنها من الفوز في أي لحظة، مثلما فعلت في طوكيو عندما نالت الذهبية في محاولتها الأخيرة.

وتأهلت النيجيرية إيسي بروم، التي أحرزت الميدالية البرونزية في طوكيو أيضاً، محققة 6.76 متر، في حين حجزت جاسمين مور، التي فازت بالميدالية البرونزية للولايات المتحدة في الوثب الثلاثي، السبت الماضي، مكانها في النهائي بقفزة بلغت 6.66 متر لتحتل المركز السادس.

عاجل الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت على علو منخفض في سماء بيروت