«نساء القطط غير المنجبات»... ترمب يدافع عن تعليقات فانس المرتبطة بهاريس

المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس (أ.ف.ب)
المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس (أ.ف.ب)
TT

«نساء القطط غير المنجبات»... ترمب يدافع عن تعليقات فانس المرتبطة بهاريس

المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس (أ.ف.ب)
المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس (أ.ف.ب)

دافع المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب عن تعليقات السيناتور جي دي فانس السابقة التي تصف بعض النساء الديمقراطيات بأنهن «سيدات القطط غير المنجبات»، قائلاً إن مرشحه لمنصب نائب الرئيس كان يحاول ببساطة إظهار مدى تقديره للحياة الأسرية.

عادت تعليقات فانس من عام 2021، التي انتقدت نائبة الرئيس كامالا هاريس وديمقراطيات أخريات ووصفتهن بأنهن «مجموعة من سيدات القطط دون أطفال وبائسات في حياتهن»، إلى الظهور بعد أن اختار ترمب السيناتور من ولاية أوهايو مرشحاً لمنصب نائب الرئيس في وقت سابق من هذا الشهر، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

أثارت التعليقات ردود فعل عنيفة، وتحذيرات من بعض الاستراتيجيين السياسيين، بأنها قد تكلف حملة ترمب أصواتاً قيّمة في انتخابات متقاربة.

قال ترمب في مقابلة على قناة «فوكس نيوز» بُثّت أمس (الاثنين): «لقد نشأ في بيئة عائلية مثيرة للاهتمام للغاية، ويشعر بأن الأسرة جيدة. ولا أعتقد بأن هناك أي خطأ في قول ذلك».

وتتشارك هاريس في تربية طفلَي زوجها المحامي دوج إيمهوف. وفانس، الذي نشأ في أوهايو، قامت بتربيته إلى حد كبير جدته.

في مقابلة، وصف فانس الديمقراطيات بأنهن «مجموعة من (نساء القطط) دون أطفال، اللواتي يشعرن بالتعاسة في حياتهن الخاصة... لذا يردن جعل بقية البلاد بائسة أيضاً».

ثم يواصل تسمية هاريس مثالاً على الحزب «الذي يسيطر عليه أشخاص ليس لديهم أطفال».

تحدث ترمب أيضاً في المقابلة عن محاولة اغتياله في تجمع انتخابي في بنسلفانيا بوقت سابق من هذا الشهر، بينما يواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق في دوافع مطلق النار، توماس كروكس البالغ من العمر 20 عاماً.

وقال المرشح الجمهوري إنه سيجلس لإجراء مقابلة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي هذا الأسبوع.

رغم أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ليس الجهة المسؤولة عن التحقيق في أي ثغرات في أمن ترمب، فإنه يعمل على وضع جدول زمني للأحداث، على حد قوله.

وأفاد مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنهم لم يحددوا بعد الدافع وراء عملية إطلاق النار التي نفذها كروكس، الذي قُتل برصاص أحد عملاء الخدمة السرية في مكان الحادث.

ولكنهم أشاروا إلى أنه أجرى عمليات بحث عبر الإنترنت حول أحداث إطلاق نار جماعي سابقة، وعن العبوات الناسفة المرتجلة، ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي في مايو (أيار).


مقالات ذات صلة

لماذا تنتخب أميركا عدداً كبيراً من السياسيين الكبار في السن؟

الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ف.ب)

لماذا تنتخب أميركا عدداً كبيراً من السياسيين الكبار في السن؟

أنهى الرئيس الأميركي جو بايدن، البالغ من العمر81 عاماً، محاولته لإعادة انتخابه في عام 2024 مع تزايد القلق بشأن حيويته داخل الحزب الديمقراطي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ كامالا هاريس المرشحة للانتخابات الرئاسية الأميركية عن الحزب الديمقراطي خلال حدث لجمع التبرعات للحملة الانتخابية في بيتسفيلد بولاية ماساتشوستس الأميركية 27 يوليو 2024 (أ.ف.ب)

هاريس تطلق حملة إعلانية بقيمة 50 مليون دولار مخصصة للسباق الرئاسي الأميركي

أطلقت كامالا هاريس مرشحة انتخابات الرئاسة الأميركية المنتمية للحزب الديمقراطي حملة إعلانية بقيمة 50 مليون دولار، اليوم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ وزارة الخزانة الأميركية (رويترز)

عقوبات أميركية تستهدف وسطاء برنامج الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيراني

فرضت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عقوبات على خمسة أفراد وسبعة كيانات قالت وزارة الخزانة إنهم وسطاء لبرنامج الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيراني.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ توماس ماثيو كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)

اغتيال ترمب: منفّذ الهجوم كان «انطوائياً»... كيف تتصرف مع الشخصيات المشابهة؟

منذ أن حاول توماس ماثيو كروكس اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في 13 يوليو (تموز)، ظهرت تقارير توضح سلوكياته الاجتماعية وحالته العقلية المحتملة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة ييل الأميركية في أبريل الماضي (أ.ب)

زيادة وقائع معاداة المسلمين في أميركا بنحو 70 % خلال النصف الأول من 2024

قال «مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية»، اليوم، إن التمييز والهجمات ضد المسلمين والفلسطينيين ارتفعت بنحو 70 في المائة بالولايات المتحدة في النصف الأول من 2024.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

لماذا تنتخب أميركا عدداً كبيراً من السياسيين الكبار في السن؟

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ف.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ف.ب)
TT

لماذا تنتخب أميركا عدداً كبيراً من السياسيين الكبار في السن؟

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ف.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ف.ب)

أنهى الرئيس الأميركي جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، محاولته لإعادة انتخابه في عام 2024 مع تزايد القلق بشأن حيويته داخل الحزب الديمقراطي.

تمتد قضية المشرعين المسنين في الولايات المتحدة إلى ما هو أبعد من الرئاسة. في بداية الكونغرس رقم 118، كان متوسط ​​العمر في مجلس الشيوخ ومجلس النواب 64 و57 عاماً على التوالي، وفقًا للباحثين في FiscalNote.

قال كريستيان فونغ، أستاذ مساعد للعلوم السياسية في جامعة ميشيغان: «إن عمر ساستنا مضمن في تفضيلات ناخبينا»، بحسب تقرير لشبكة «سي إن بي سي».

وتابع: «إنهم يريدون شخصاً ناجحاً في وظائف مختلفة، أولاً بصفته جندياً، أو رجل أعمال، أو مزارعاً. ثم يريدون منهم أن يجلبوا تلك الخبرة وذلك المنظور إلى واشنطن».

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة ستانفورد عام 2022، فإن المشرعين الوطنيين في الولايات المتحدة من بين أكبر المشرعين في العالم سناً.

ووصل متوسط ​​أعمار سكان الولايات المتحدة إلى 38.9 عام في 2022 - أكبر من أي وقت مضى - بحسب دراسة أجراها مركز «بيو» للأبحاث، كان عمر الناخب المسجل النموذجي 50 عاماً في عام 2019، ارتفاعاً من 44 سنة 1996.

يميل الناخبون الأكبر سناً إلى تفضيل السياسيين الجمهوريين، في حين أن الأجيال الأصغر سناً لديها تفضيل للديمقراطيين عادةً. ومع ذلك، فإن المشرعين في الحزب الديمقراطي أكبر سناً قليلاً من نظرائهم الجمهوريين.

قال تشارلز هانت، أستاذ مساعد في العلوم السياسية بجامعة ولاية بويسي: «يجب ألا تكون حرب بين الأجيال أو أي شيء من هذا القبيل. لكن الأمر مهم حقًا... فيما يتعلق بالتمثيل من حيث جودة التشريعات التي ستصدر عن الكونغرس».

أدى تأييد الرئيس بايدن لنائبة الرئيس كامالا هاريس، البالغة من العمر 59 عاماً، إلى طفرة في تبرعات الحزب الديمقراطي. وفي وقت سابق من شهر يوليو (تموز)، اختار الرئيس السابق دونالد ترمب، البالغ من العمر 78 عاماً، جي دي فانس، البالغ من العمر 39 عاماً، لمنصب نائب الرئيس، وهي إشارة إلى أن جيلاً جديداً من القادة قد يظهر على الساحة السياسية في واشنطن.