هاو: أنا ملتزم مع نيوكاسل... ولا اتصالات مع منتخب إنجلترا

إيدي هاو خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
إيدي هاو خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
TT

هاو: أنا ملتزم مع نيوكاسل... ولا اتصالات مع منتخب إنجلترا

إيدي هاو خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)
إيدي هاو خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

نفى مدرب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إيدي هاو، الثلاثاء، أي تواصل رسمي معه بشأن منصب تدريب منتخب إنجلترا الشاغر، مؤكداً التزامه التام مع النادي الناشط في الدوري الإنجليزي.

وقال هاو لصحافيين في طوكيو، عندما سُئل عما إذا كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تواصل معه لتولي مسؤولية تدريب المنتخب الوطني: «لا يوجد أي تواصل على الإطلاق من طرف أي كان، وأنا ملتزم تماماً مع نيوكاسل».

يوجد نيوكاسل في اليابان لخوض مباراتين تحضيريتين للموسم الجديد أمام أوراوا ريد دايموندز، ويوكوهاما مارينوس من الدوري الياباني يومي الأربعاء والسبت على التوالي.

وارتبط اسم هاو بمنصب مدرب منتخب إنجلترا، الذي تركه غاريث ساوثغيت، بعد خسارة نهائي «كأس أوروبا 2024» هذا الشهر، إلى جانب مدربي تشيلسي السابقين توماس توخيل، وماوريسيو بوكيتينو، وغراهام بوتر.

وتجاهل هاو التلميحات بأن لاعبيه بحاجة إلى سماعه مباشرة يتحدث عن ولائه لنيوكاسل، في حين كانت تدور التكهنات حول مستقبله بشكل علني.

وتابع المدرب، البالغ من العمر 46 عاماً: «ما من شيء للحديث عنه. لست بحاجة إلى مخاطبة اللاعبين. إنهم يعرفون ذلك، كما آمل، من خلال تصرفاتي اليومية ومدى التزامي تجاه النادي».

وقال هاو إن الرحلة الطويلة وحرارة الصيف الشديدة في اليابان قد تشكلان تحدياً لفريقه قبل مباراتي هذا الأسبوع.

وأضاف: «بالطبع عندما تسافر إلى مكان بعيد، ويكون فارق الوقت كبيراً، فإن السفر يؤثر فيك حقاً. وبالحديث نيابة عن اللاعبين، فإن الأمرَ صعب»، لافتاً إلى أنه حتى التدريبات الخفيفة قد تكون «صعبة» بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وأردف: «أعتقد أن العامل الأكبر الذي سيتعيّن علينا التعامل معه هو الحرارة».

واستطرد: «من خلال التدريب اليوم فقط، يمكنك أن ترى تأثيرها (الحرارة) في اللاعبين. حتى التدريبات الخفيفة جداً تتحوّل فجأة إلى تدريبات صعبة. أعتقد أنه سيكون اختباراً كبيراً لنا من الناحية الرياضية. ربما يكون الاختبار المثالي لما وصلنا إليه خلال فترة الإعداد للموسم الجديد».


مقالات ذات صلة

موناكو مستعد للتخلي عن فوفانا مجاناً الصيف المقبل

رياضة عالمية يوسف فوفانا إلى أين؟ (أ.ف.ب)

موناكو مستعد للتخلي عن فوفانا مجاناً الصيف المقبل

أوضح المدير العام لنادي موناكو تياغو سكورو أن ناديه مستعد أن يترك يوسف فوفانا يرحل مجاناً في نهاية الموسم (صيف 2025).

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة عربية مصر هزمت إسبانيا وتصدرت مجموعتها بجدارة في منافسات كرة القدم (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس - قدم»: مصر تهزم إسبانيا وتتصدر مجموعتها

لحقت مصر بإسبانيا إلى الدور ربع النهائي عندما تغلبت عليها 2 - 1، الثلاثاء، في بوردو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (بوردو)
رياضة عالمية إخفاقات عربية في تصفيات الرماية (تراب) في الأولمبياد (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس - رماية»: المغربي الحفاري يفشل في التأهل إلى نهائي التراب

فشل الرامي المغربي إدريس الحفاري في التأهل إلى نهائي مسابقة الحفرة (التراب) بعدما خاض ملحقاً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية محمد النني خلال مواجهة المنتخب الإسباني في أولمبياد باريس 2024 (أ.ف.ب)

المصري النني ينضم للجزيرة الإماراتي

أعلن الجزيرة المنافس في دوري المحترفين الإماراتي، الثلاثاء، تعاقده مع محمد النني قائد المنتخب المصري المشارك في منافسات كرة القدم للرجال بألعاب باريس.

«الشرق الأوسط» (أبو ظبي)
رياضة عالمية جبريل الرجوب (أ.ف.ب)

«ألعاب باريس»: فلسطين تُذكّر «الأولمبية الدولية وفيفا» بطلب إيقاف إسرائيل

كشف رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب عن أنه كرّر طلبه من اللجنة الأولمبية الدولية إقصاء إسرائيل عن أولمبياد باريس، خصوصاً بسبب الحرب الدائرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)

موناكو مستعد للتخلي عن فوفانا مجاناً الصيف المقبل

يوسف فوفانا إلى أين؟ (أ.ف.ب)
يوسف فوفانا إلى أين؟ (أ.ف.ب)
TT

موناكو مستعد للتخلي عن فوفانا مجاناً الصيف المقبل

يوسف فوفانا إلى أين؟ (أ.ف.ب)
يوسف فوفانا إلى أين؟ (أ.ف.ب)

أوضح المدير العام لنادي موناكو تياغو سكورو، الثلاثاء، أن ناديه مستعدّ أن «يترك يوسف فوفانا يرحل مجاناً في نهاية الموسم (صيف 2025)»، في حين قدّم ميلان الإيطالي الراغب بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي عرضاً غير مناسب.

وقال سكورو على هامش تقديم لاعب الفريق الجديد النيجيري جورج إيلينيكينا: «من الممكن أن يبقى (فوفانا)، على أن نتركه يرحل مجاناً في نهاية الموسم».

ولدى فوفانا الذي من المقرّر أن يلتحق بفريقه في الأول من أغسطس (آب) بعد نهاية عطلته، إثر مشاركته مع منتخب فرنسا في كأس أوروبا 2024، والذي يرتبط بعقدٍ مع موناكو حتى يونيو (حزيران) 2025، اتفاق ضمني مع ناديه على الرحيل هذا الموسم.

ووفقاً لمصادر مختلفة مطّلعة على ملف اللاعب الفرنسي الدولي (21 مباراة دولية وثلاثة أهداف) البالغ من العمر 25 عاماً، فإن نادي وست هام الإنجليزي عرض 35 مليون يورو، فيما عرض ميلان، وهو الوجهة المفضلة للاعب، 17 مليوناً فقط، وهو عرض لا يناسب نادي الإمارة.

وأضاف سكورو: «لم يتم إغلاق أي شيء. تربطني علاقات جيدة جداً بيوسف منذ العام الماضي. نتحدث بشكل يوميّ. لا أريد أي صراعٍ علنيّ. لكن وظيفتي هي حماية موناكو، بغض النظر عن العواقب. من الواضح ما يتوقعه، والمهتمون (باللاعب) يعرفون ذلك. يجب أن يناسب (العرض) اللاعب ولكن أيضاً موناكو».

وتابع: «المسألة الآن مسألة تفاوض. يجب احترام شروطنا. في كل عملية تفاوض، يمكن أن تكون هناك تعقيدات، وهذا هو الحال حالياً. في هذا الموضوع الحسّاس، لم يمنح سكورو نفسه أي مهلة زمنية. ومن أجل وضع اللمسات الأخيرة على الملف، أمهل نفسه حتى 31 أغسطس (آب)، موعد إغلاق سوق الانتقالات. وإذا بقي اللاعب في نهاية المطاف فستكون الخطوة التالية عرض تمديد عقده».