مغني الراب الأميركي دوغ سيشارك في حمل الشعلة الأولمبية

سنوب دوغ (أ.ف.ب)
سنوب دوغ (أ.ف.ب)
TT

مغني الراب الأميركي دوغ سيشارك في حمل الشعلة الأولمبية

سنوب دوغ (أ.ف.ب)
سنوب دوغ (أ.ف.ب)

ينضم مغني الراب الأميركي، سنوب دوغ، إلى حاملي الشعلة الأولمبية في محطتها الأخيرة قبل حفل افتتاح دورة ألعاب باريس، يوم الجمعة.

وقال ماتيو هانوتين، رئيس بلدية سان دوني على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، إن سنوب دوغ (52 عاماً) سيحمل الشعلة عبر شوارع الضاحية الواقعة شمال باريس، التي تضم «الملعب الأولمبي».

وكتب هانوتين: «سان دوني هي المحطة الأخيرة قبل برج إيفل. ستحمل مجموعة دولية، من بينها سنوب دوغ، الشعلة الأولمبية في آخر مرحلة».

واقترن اسم مغني الراب الأميركي بعالم الرياضة بعد تأسيسه رابطة كرة قدم تسمى «سنوب يوث فوتبول لييغ»، وسيكون ضمن طاقم التغطية الإعلامية للألعاب الأولمبية على شبكة «إن بي سي برايم تايم».

ومن بين حاملي الشعلة الآخرين في سان دوني، يوم الجمعة، الممثلة الفرنسية ليتيسيا كاستا، ومغني الراب الفرنسي إم سي سولار.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية الصين تتوقع ميداليات أولمبية في تنس الطاولة (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: الصين تتحدى أميركا على صدارة جدول الميداليات

تتوجه الصين لخوض دورة الألعاب الأولمبية في باريس وهي تتوقع الحصول على سيل من الميداليات الذهبية.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية الفارسة البريطانية شارلوت دوجاردان تنسحب من الأولمبياد (أ.ف.ب)

الفارسة البريطانية دوجاردان تنسحب من الأولمبياد

قالت شارلوت دوجاردان، الحاصلة على 6 ميداليات أولمبية، وأكثر لاعبة بريطانية حصداً للميداليات، إنها انسحبت من أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية سيكو فوفانا (الشرق الأوسط)

النصر يرفض طلب الأخدود استعارة فوفانا

قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن العرض المقدم من نادي الأخدود لطلب إعارة الإيفواري سيكو فوفانا تم رفضه من قبل نادي النصر.

علي الكليب (نجران)
رياضة عربية فيليب واكيم (الشرق الأوسط)

واكيم نجم المبارزة اللبناني لـ«الشرق الأوسط»: جاهز لألعاب باريس

يستعد فيليب واكيم، لاعب المبارزة اللبناني البالغ من العمر 24 عاماً، لخوض تجربته الأولى خلال الألعاب الأولمبية في باريس 2024 ممثلاً لبنان في المحفل الدولي.

فاتن أبي فرج (بيروت)

لاعب الطائرة الشاطئية بودينغر يستمد الإلهام من دوري السلة الأميركي

تشيس بودينغر لاعب الكرة الطائرة الشاطئية الأميركي (أ.ب)
تشيس بودينغر لاعب الكرة الطائرة الشاطئية الأميركي (أ.ب)
TT

لاعب الطائرة الشاطئية بودينغر يستمد الإلهام من دوري السلة الأميركي

تشيس بودينغر لاعب الكرة الطائرة الشاطئية الأميركي (أ.ب)
تشيس بودينغر لاعب الكرة الطائرة الشاطئية الأميركي (أ.ب)

كان تشيس بودينغر قد احترف كرة السلة قبل أن يتحول إلى الكرة الطائرة الشاطئية، وقال اللاعب الأميركي طويل القامة إن نشأته بوصفه رياضياً يمارس لعبتين ساعدته على الانتقال بسلاسة من اللعب على الخشب الصلب إلى اللعب على الرمال.

ودخل بودينغر ضمن عملية اختيار اللاعبين الجدد بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عام 2009. وخاض اللاعب الذي يبلغ طوله ست أقدام وسبع بوصات أكثر من 400 مباراة خلال سبعة أعوام بوصفه لاعباً محترفاً قبل أن يعتزل ويتحول إلى رياضة أخرى برع فيها خلال المرحلة الثانوية من التعليم.

وقال بودينغر للصحافيين الثلاثاء: «لقد نشأت وأنا ألعب الرياضتين، لذلك لا يمكنني أن أسمي نفسي لاعب كرة سلة تحول للعب الكرة الطائرة. لقد كنت رياضياً مزدوجاً ونشأت في الرياضتين. كان لدي خيار مختلف في ذلك الوقت لتغيير الرياضة، وكنت قادراً على القيام بذلك وما زلت ألعب على مستوى عال. أنا ممتن للغاية لأنني تمكنت من العمل بجدية وتقديم أفضل ما لدي للتأهل إلى الألعاب الأولمبية. أنا هنا لمحاولة تمثيل الولايات المتحدة (في أولمبياد باريس 2024) بأفضل ما أستطيع».

وقال بودينغر إن أول شيء استخلصه من مسيرته في كرة السلة وانتقل به إلى الكرة الطائرة الشاطئية هو الاحترافية وأخلاقيات العمل.

وأضاف: «عندما تحولت إلى الكرة الطائرة الشاطئية، تعلمت أن كثيراً من اللاعبين يختارون هذه اللعبة بوصفها أسلوب حياة أكثر من كونها مهنة. أردت حقاً أن أغرس في نفسي أن هذه هي رياضتي الاحترافية، وسأتعامل معها بهذه الطريقة. وهذا يعني التدرب لخمسة أيام في الأسبوع، وهو ما يفوق ما يفعله آخرون».