ستيف كير: منتخب السلة الأميركي لن يواجه صعوبات في الأولمبياد

ستيف كير (أ.ف.ب)
ستيف كير (أ.ف.ب)
TT

ستيف كير: منتخب السلة الأميركي لن يواجه صعوبات في الأولمبياد

ستيف كير (أ.ف.ب)
ستيف كير (أ.ف.ب)

يضم منتخب كرة السلة الأميركي المشارك في أولمبياد باريس الصيفي الكثير من النجوم والمتميزين، ويقول المدرب ستيف كير إن فريقه نتيجة لذلك لن يواجه صعوبات في تسجيل النقاط خلال الدورة.

لكن المدرب تساءل عن مدى قدرة فريقه على التفوق دفاعيا في الجهة الأخرى من الملعب وحرمان المنافسين من أي فرصة للوصول إلى شباكه.

وقال كير للصحافيين خلال تدريبات فريقه في لندن قبل مباراته الاستعراضية مع جنوب السودان اليوم السبت: «الدفاع ثم الدفاع ثم الدفاع. سنحرز النقاط. نملك كل هؤلاء اللاعبين الذين يمكنهم تسجيل النقاط. والاهتمام لا بد أن ينصب على الدفاع».

ويرى كثيرون أن تشكيلة فريق كير المكونة من 12 لاعبا هي الأفضل على مر العصور بالنظر لوجود النجوم الكبار ليبرون جيمس وستيفن كوري وكيفن دورانت، بينما يسعى الفريق للفوز بالذهبية الأولمبية للمرة الخامسة على التوالي.

والمشكلة بالنسبة لكير هي الوصول للتشكيلة الأفضل.

وقال المدرب: «سنفعل كل ما يساعدنا على تحقيق أفضل دفاع في مواجهة منافسينا... وإذا نجحنا في الدفاع في مواجهة الفرق الأخرى كما نفعل في بعض المرات فسأكون سعيدا بفرصتنا في الفوز».

ولم يخسر منتخب السلة الأميركي في ثلاث مباريات إعدادية خاضها حتى الآن وانتهت آخر واحدة منها بالفوز 105-79 على صربيا بقيادة نيكولا يوكيتش.

وسيلتقي المنتخب الأميركي نظيره الصربي في دور المجموعات بالدورة الصيفية في ليل الفرنسية في 28 من الشهر الجاري.


مقالات ذات صلة

«إن بي إيه»: وستبروك سينضم إلى ناغتس

رياضة عالمية راسيل وستبروك على وشك الانتقال لدنفر ناغتس (أ.ب)

«إن بي إيه»: وستبروك سينضم إلى ناغتس

يتّجه راسل وستبروك إلى الالتحاق بدنفر ناغتس الذي تنازل هذا الموسم عن لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بصفته لاعباً حراً.

«الشرق الأوسط» (دنفر)
رياضة عالمية كايري إرفينغ (أ.ب)

«إن بي إيه»: إرفينغ يخضع لعملية جراحية في يده

خضع كايري إرفينغ، الذي ساهم في قيادة دالاس مافريكس إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين قبل الخسارة أمام فريقه السابق بوسطن سلتيكس، لعملية جراحية.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية جانب من مباراة الولايات المتحدة وأستراليا التحضيرية للأولمبياد (أ.ب)

فوز ودي ثانٍ لمنتخب السلة الأميركي استعداداً للأولمبياد

واصلت الولايات المتحدة الأميركية استعداداتها لمسابقة كرة السلة في أولمبياد باريس، بفوز ودّي ثانٍ كان على حساب أستراليا 98 - 92 الاثنين في العاصمة الإماراتية.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة سعودية كوين كوك (رويترز)

سلة العُلا تعزز صفوفها بنجم الدوري الأميركي كوين كوك

أعلن نادي العلا الرياضي عن توقيع عقد مع اللاعب الأميركي كوين كوك، الذي لديه سجل تاريخي حافل في دوري الـNBA

فارس الفزي (الرياض)
رياضة عالمية يلعب جيمس وكوري معاً للمرّة الأولى على المستوى الدولي (أ.ف.ب)

ليبرون وكوري يقودان أميركا لفوز وديّ على كندا

حقّق المنتخب الأميركي بداية واعدة في إطار تحضيراته لمسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس وتغلّب على كندا 86-72 في مباراة ودية.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس)

وفاة ريردون بطل العالم الأسبق للسنوكر عن 91 عاماً

بطل العالم الأسبق في السنوكر الويلزي راي ريردون (رويترز)
بطل العالم الأسبق في السنوكر الويلزي راي ريردون (رويترز)
TT

وفاة ريردون بطل العالم الأسبق للسنوكر عن 91 عاماً

بطل العالم الأسبق في السنوكر الويلزي راي ريردون (رويترز)
بطل العالم الأسبق في السنوكر الويلزي راي ريردون (رويترز)

قالت رابطة بطولات السنوكر العالمية، السبت، إن بطل العالم الأسبق الويلزي راي ريردون، تُوفي عن 91 عاماً بعد صراع مع السرطان.

وكان ريردون الذي تُوفي في ساعة متأخرة من الجمعة، هيمن على بطولات السنوكر في سبعينات القرن الماضي، وفاز ببطولة العالم لأول مرة في 1970، قبل أن يتوج بخمسة ألقاب أخرى خلال سنوات العقد التالية.

وكان اللاعب الراحل أيضاً واحداً من أكثر الشخصيات شعبية واحتراماً على مستوى الرياضة، واستمر في ممارسة الرياضة في أوقات فراغه بعد الاعتزال في 1991 عندما كان عمره 58 عاماً.

وقال الويلزي مارك ويليامز، الذي فاز ببطولة العالم للسنوكر ثلاث مرات، في بيان: «راي واحدٌ من أفضل الرياضيين الذين أنجبتهم ويلز على مر العصور، وأفضل لاعب سنوكر. وإليه يرجع الفضل في توجه الكثيرين منا للعب السنوكر. لقد وضع السنوكر على الخريطة إلى جانب أليكس هيجينز وجيمي وايت وستيف ديفيز. وأي واحد يمارس اللعبة الآن مدين بالكثير لهم».