أنجل سيتي... الفريق الرياضي النسائي الأعلى قيمة في العالم

نادي أنغل سيتي لكرة القدم (رويترز)
نادي أنغل سيتي لكرة القدم (رويترز)
TT

أنجل سيتي... الفريق الرياضي النسائي الأعلى قيمة في العالم

نادي أنغل سيتي لكرة القدم (رويترز)
نادي أنغل سيتي لكرة القدم (رويترز)

أعلن نادي أنغل سيتي لكرة القدم الذي يقع مقره في لوس أنجليس، اليوم الأربعاء، أنه بات الفريق الرياضي النسائي الأعلى قيمة في العالم بعد إتمام الملاك لاتفاق تاريخي لنقل الملكية إلى بوب إيغر الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني وزوجته ويلو باي.

وسيتولى إيغر، وباي، عميدة كلية أنينبيرغ للاتصالات والصحافة بجامعة جنوب كاليفورنيا، ملكية أنغل سيتي من ألكسيس أوهانيان المؤسس المشارك لموقع ريديت، وهي عملية بيع ستقدر قيمة النادي بمبلغ 250 مليون دولار.

وتخطى سعر البيع، الرقم القياسي لصفقة بيع فريق في الدوري الأميركي للسيدات الذي سُجل حين تم بيع سان دييغو ويف في مارس (آذار) مقابل 120 مليون دولار.

وقالت إدارة أنغل سيتي في بيان: «نعلم أنهم الشركاء المناسبون لقيادتنا في الحقبة الجديدة».

«إنهم ملتزمون بمواصلة تعزيز مكانة أنجل سيتي بوصفها منظمة وعلامة تجارية بارزة في الرياضات النسائية ودعم المهمة الأوسع للفريق، بما في ذلك النهوض بالمساواة بين الرياضيين والرياضيات والأعمال المتعلقة بالسيدات».

وستعمل باي في مجلس إدارة النادي، وهي الإدارة التي سيستمر أوهانيان فيها إلى جانب الممثلة ناتالي بورتمان وجولي أورمان رائدة ألعاب الفيديو وجيليان بيري صاحبة رأس المال التي أسست النادي عام 2020.

ولدى أنغل سيتي قائمة رائعة من الشركاء التجاريين بالإضافة إلى حاملي التذاكر الموسمية، وخاض مبارياته في ملاعب مكتظة منذ موسمه الأول في الدوري عام 2022.


مقالات ذات صلة

تشيلسي يعزز صفوفه بمدافعة إنجلترا لوسي

رياضة عالمية لوسي برونز (أ.ف.ب)

تشيلسي يعزز صفوفه بمدافعة إنجلترا لوسي

أعلن نادي تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للسيدات (الأربعاء) تعاقده مع لوسي برونز، مدافعة منتخب إنجلترا في صفقة انتقال مجاني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ويغمان خلال تدريبات إنجلترا (أ.ف.ب)

مدربة سيدات إنجلترا سعيدة بالتأهل لـ«يورو 2025»

أعربت سارينا فيغمان، مدربة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، عن ارتياحها بعدما ضمن الفريق التأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا «يورو 2025».

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

تستعد الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية هورست هروبيش المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات (د.ب.أ)

رغم الهزيمة بثلاثية... مدرب سيدات ألمانيا متفائل!

يأمل هورست هروبيش، المدير الفني للمنتخب الألماني للسيدات، أن تكون الخسارة التي تعرض لها الفريق بثلاثية نظيفة أمام آيسلندا، بمثابة تحذير جاء في الوقت المناسب.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرنسا جمعت 10 نقاط من خمس مباريات (رويترز)

فرنسا تتأهل لكأس أوروبا 2025 للسيدات… وإنجلترا تقترب

تأهلت فرنسا لبطولة أوروبا 2025 لكرة القدم للسيدات بفوزها 2-1 على السويد بينما اقتربت إنجلترا حاملة اللقب من التأهل.

«الشرق الأوسط» (نوريتش (إنجلترا))

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)
TT

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع لا يمكن التنبؤ بتصرفاته طوَّر مهاراته بممارسة اللعبة داخل ملاعب الأقفاص الحديدية.

وانتقل زيركزي (23 عاماً) إلى يونايتد يوم الأحد الماضي بعدما قدم أداء ممتازاً مع بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الموسم الماضي، وكان هداف الفريق برصيد 11 هدفاً، وصنع 5 أهداف ليضمن للفريق مكاناً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقال زيركزي في مقابلة أجراها مع موقع يونايتد على الإنترنت: «نعم، كانت الأسابيع القليلة الماضية متقلبة للغاية، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بوجودي هنا. من الواضح أن الانتقال إلى مانشستر يونايتد أمر إيجابي للغاية، لذلك نعم، لا أستطيع الانتظار للبدء ومواصلة ما قمت به في الموسم الماضي».

ويعد زيركزي الذي يبلغ طوله 1.93 متر لاعباً يملك قدرات فنية مميزة للاعب بمثل حجمه، وهو ما يرجعه إلى طفولته في مدينة سبايكينيسه جنوب هولندا، حيث طور مهاراته في أقفاص يوهان كرويف، وهي ملاعب كرة قدم مغلقة تحمل اسم أسطورة الكرة الهولندية.

وقال زيركزي: «عندما كنتُ طفلاً صغيراً، فإن اللعب مع لاعبين أقوى وأكبر منك سناً يجعلك تتكيف، لذلك أعتقد أن هذا شيء تتعلمه في سن مبكرة بهولندا، خاصة حيث نشأت. أنا لاعب مبدع يجيد التعامل مع الكرة، لا يمكن التنبؤ بتصرفاتي في بعض الأحيان».

وقال زيركزي إن وجود المدرب الهولندي إريك تن هاغ في يونايتد يُعدّ «امتيازاً»، وأن انضمام رود فان نيستلروي مهاجم هولندا ومانشستر يونايتد السابق في الطاقم التدريبي للفريق سيساعده على التكيف مع فريقه الجديد، لكن ذلك ليس السبب الوحيد لانتقاله إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال: «مانشستر يونايتد نادٍ عظيم وعملاق. ومن الواضح أن وجود بعض الهولنديين في النادي يجعل الأمر أسهل بعض الشيء. لكن لكي أكون منصفاً، أنا شخص بسيط، وليس من الصعب عليَّ التكيف. عندما كنتُ أصغر سناً شاهدت منتخب هولندا ومانشستر يونايتد وكنت أشاهده (فان نيستلروي) وهو يلعب، كان أحد الأشخاص الذين كنت تقلدهم عندما تلعب مع الأصدقاء. لذا من الواضح أن وجوده هنا أمر خاص بعض الشيء. إنه أمر رائع».

وكان زيركزي آخر إضافة في تشكيلة هولندا التي شاركت ببطولة أوروبا لكرة القدم. وخاض أول مباراة مع منتخب بلاده خلال الفوز في دور الثمانية ضد تركيا.