أوباميانغ يودّع مرسيليا... وخطوة تفصله عن قميص القادسية

أوباميانغ خلال تدريبات مرسيليا التحضيرية للموسم الجديد (أ.ف.ب)
أوباميانغ خلال تدريبات مرسيليا التحضيرية للموسم الجديد (أ.ف.ب)
TT

أوباميانغ يودّع مرسيليا... وخطوة تفصله عن قميص القادسية

أوباميانغ خلال تدريبات مرسيليا التحضيرية للموسم الجديد (أ.ف.ب)
أوباميانغ خلال تدريبات مرسيليا التحضيرية للموسم الجديد (أ.ف.ب)

يودّع المهاجم الغابوني الدولي، بيار - إيميريك أوباميانغ، مرسيليا بعد موسمٍ واحدٍ في صفوفه، فيما قد ينضم الإنجليزي مايسون غرينوود إلى النادي الجنوبي صاحب المركز الثامن بالدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي.

وانضم أوباميانغ (35 عاماً) إلى مرسيليا قادماً من تشيلسي الإنجليزي في يوليو (تموز) 2023، فسجّل معه 30 هدفاً ضمن مختلف المسابقات.

وقال أوباميانغ، عبر حسابه على «إنستغرام»، الأربعاء: «لقد حان الوقت بالنسبة لي لبدء فصلٍ جديد».

وأضاف: «لطالما اتبعت نصيحة والدي، الذي سمح لي بأن أصبح اللاعب الذي أنا عليه الآن، وقد اتخذنا هذا القرار للفصل التالي من مسيرتي».

وتابع مهاجم آرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقاً: «أمضيت عاماً مليئاً بالمشاعر، وأشكر النادي والجهاز الفني وزملائي وجمهورنا».

وبحسب المصادر، فإن أوباميانغ على مشارف التوقيع مع القادسية السعودي حيث اتفق معه نهائياً، ولم يتبق سوى توقيع العقود النهائية.

في المقابل، أشارت وسائل إعلام عدّة إلى ارتباط اسم غرينوود، الذي أُسقطت الاتهامات ضده بالاغتصاب والاعتداء على شريكته، في فبراير (شباط) من العام الماضي، بالنادي الجنوبي.

وأوقف مانشستر يونايتد الإنجليزي لاعبه غرينوود في يناير (كانون الثاني) 2022 بسبب هذه المزاعم، لكن المدعين أسقطوا التهم العام الماضي، بعد انسحاب شهود رئيسيين وظهور أدلة جديدة.

ولعب ابن الـ22 عاماً مع خيتافي الإسباني في الموسم الماضي بالإعارة، حيث سجّل 10 أهداف في 36 مباراة.

وكان غرينوود يُعدّ من النجوم الصاعدين في يونايتد، بعد صعوده من الفئات العمرية إلى الفريق الأوّل، حيث سجّل 35 هدفاً في 128 مباراة ضمن مختلف المسابقات.


مقالات ذات صلة

النيجيري أوسيمين هدف رئيسي لسان جيرمان الفرنسي

رياضة عالمية أوسيمين بات هدفاً لنادي باريس سان جيرمان (رويترز)

النيجيري أوسيمين هدف رئيسي لسان جيرمان الفرنسي

سيبحث باريس سان جيرمان عن مهاجم جديد هذا الصيف في حالة رحيل كولو مواني أو غونزالو راموس حيث يملك الثنائي عروضاً على الطاولة وهناك اهتمام من أندية عديدة.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية المهاجم الغابوني أوباميانغ (أ.ف.ب)

القادسية يقترب من التعاقد مع الغابوني أوباميانغ

اقترب نادي القادسية السعودي من التوصل إلى اتفاق مع نادي مرسيليا الفرنسي لشراء عقد المهاجم الغابوني أوباميانغ، وفقاً لمصادر موقع فوت ميركاتو الفرنسي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية الغابوني بيير إمريك أوباميانغ في طريقه للقادسية (أ.ف.ب)

القادسية يضغط للحصول على خدمات الغابوني أوباميانغ

يضغط نادي القادسية السعودي الآن للتعاقد مع مهاجم نادي مرسيليا الفرنسي بيير إيمريك أوباميانغ.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية شعار نادي بوردو الفرنسي (الشرق الأوسط)

مُلاك ليفربول يقتربون من الاستحواذ على بوردو الفرنسي

اقتربت مجموعة «فينواي سبورتس» الأميركية، مالكة نادي ليفربول الإنجليزي، من شراء حصة الأغلبية بنادي بوردو الفرنسي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الشقيقان ثيو ولوكاس هرنانديز بقميص منتخب فرنسا (الاتحاد الفرنسي)

الشقيقان هيرنانديز كان لديهما حلم مع فرنسا!

بينما كان ثيو أساسياً مع المنتخب الفرنسي في آخر بطولتين كبيرتين، كان شقيقه، الذي يكبره بـ20 شهراً، خارج الصورة تماماً.

ذا أتلتيك الرياضي (ميونيخ)

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)
TT

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع لا يمكن التنبؤ بتصرفاته طوَّر مهاراته بممارسة اللعبة داخل ملاعب الأقفاص الحديدية.

وانتقل زيركزي (23 عاماً) إلى يونايتد يوم الأحد الماضي بعدما قدم أداء ممتازاً مع بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الموسم الماضي، وكان هداف الفريق برصيد 11 هدفاً، وصنع 5 أهداف ليضمن للفريق مكاناً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقال زيركزي في مقابلة أجراها مع موقع يونايتد على الإنترنت: «نعم، كانت الأسابيع القليلة الماضية متقلبة للغاية، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بوجودي هنا. من الواضح أن الانتقال إلى مانشستر يونايتد أمر إيجابي للغاية، لذلك نعم، لا أستطيع الانتظار للبدء ومواصلة ما قمت به في الموسم الماضي».

ويعد زيركزي الذي يبلغ طوله 1.93 متر لاعباً يملك قدرات فنية مميزة للاعب بمثل حجمه، وهو ما يرجعه إلى طفولته في مدينة سبايكينيسه جنوب هولندا، حيث طور مهاراته في أقفاص يوهان كرويف، وهي ملاعب كرة قدم مغلقة تحمل اسم أسطورة الكرة الهولندية.

وقال زيركزي: «عندما كنتُ طفلاً صغيراً، فإن اللعب مع لاعبين أقوى وأكبر منك سناً يجعلك تتكيف، لذلك أعتقد أن هذا شيء تتعلمه في سن مبكرة بهولندا، خاصة حيث نشأت. أنا لاعب مبدع يجيد التعامل مع الكرة، لا يمكن التنبؤ بتصرفاتي في بعض الأحيان».

وقال زيركزي إن وجود المدرب الهولندي إريك تن هاغ في يونايتد يُعدّ «امتيازاً»، وأن انضمام رود فان نيستلروي مهاجم هولندا ومانشستر يونايتد السابق في الطاقم التدريبي للفريق سيساعده على التكيف مع فريقه الجديد، لكن ذلك ليس السبب الوحيد لانتقاله إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال: «مانشستر يونايتد نادٍ عظيم وعملاق. ومن الواضح أن وجود بعض الهولنديين في النادي يجعل الأمر أسهل بعض الشيء. لكن لكي أكون منصفاً، أنا شخص بسيط، وليس من الصعب عليَّ التكيف. عندما كنتُ أصغر سناً شاهدت منتخب هولندا ومانشستر يونايتد وكنت أشاهده (فان نيستلروي) وهو يلعب، كان أحد الأشخاص الذين كنت تقلدهم عندما تلعب مع الأصدقاء. لذا من الواضح أن وجوده هنا أمر خاص بعض الشيء. إنه أمر رائع».

وكان زيركزي آخر إضافة في تشكيلة هولندا التي شاركت ببطولة أوروبا لكرة القدم. وخاض أول مباراة مع منتخب بلاده خلال الفوز في دور الثمانية ضد تركيا.