العدالة يمنح الفتيات الفرصة للتسجيل في «فريق كرة القدم»

نادي العدالة (منصة «إكس»)
نادي العدالة (منصة «إكس»)
TT

العدالة يمنح الفتيات الفرصة للتسجيل في «فريق كرة القدم»

نادي العدالة (منصة «إكس»)
نادي العدالة (منصة «إكس»)

أعلنت إدارة الألعاب المختلفة بنادي العدالة فتح باب التسجيل للعبة كرة القدم للسيدات لمواليد 2009 فما فوق، وطرحت الإدارة عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس» رابط التسجيل.

وقال مشرف الفئات السِّنية حسين العبد الوهاب في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، إن فكرة تأسيس الفريق جاءت من مجموعة فتيات محبّات لنادي العدالة، وراغبات في مزاولة رياضة كرة القدم»، ورُفع الموضوع للإدارة، التي بدورها رحّبت بالفكرة، وبدأت تطبيقها على أرض الواقع، ومن ثم وُضع جدول للحصص التدريبية، بواقع حصتين إلى 3 حصص، بإشراف المدير الفني السابق بلال اللحام، وعلي أبو صالح، وأخيراً رُفع الطلب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم للموافقة على المشاركة الرسمية وتأمين المتطلبات، ولله الحمد تمت الموافقة والمشاركة تحت مظلة دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل 2024-2025م.

وأضاف إن عدد اللاعبات المسجّلات حتى الآن تجاوز أكثر من 25 لاعبة، واستماراتهن جاهزة للتسجيل، ونترقب فتح عملية التسجيل بالاتحاد بعد أسبوعين لرفع الاستمارات، واعتمادهن بصورة رسمية.

يُذكر أن إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلنت عن آلية المسابقات النسائية، من بينها دوري الدرجة الثانية، الذي يقام في نسخته الأولى مع الموسم الجديد، وحُدِّد عدد 25 لاعبة في القائمة الرئيسية، كما هو متَّبع في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، بالإضافة لتحديد 4 لاعبات غير سعوديات في قائمة الفريق، على أن يكنّ مقيمات أو مواليد.

وجاءت هذه القرارات بعد التنسيق مع استراتيجية تطوير كرة القدم، والمدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم، وإدارات المنتخبات الوطنية النسائية والمسابقات والاحتراف وأوضاع اللاعبين.


مقالات ذات صلة

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

رياضة عالمية تايسون فيوري (رويترز)

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك، وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)

سابالينكا تسعى إلى استعادة صدارة التصنيف العالمي... والهاتريك في ووهان

تواصل البيلاروسية أرينا سابالينكا سعيها نحو استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي عندما تخوض غمار دورة ووهان الصينية الدولية للألف نقطة في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (ووهان )
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك (أ.ب)

قائد ليفربول: نريد المنافسة حتى اليوم الأخير للفوز بالبريمرليغ

يرغب فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول، في أن يواصل فريقه المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، حتى المرحلة الأخيرة من عمر البطولة.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية جيريمي دوكو (د.ب.أ)

دوكو: السيتي لا يحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف في غياب رودري

أكد جيريمي دوكو، نجم فريق مانشستر سيتي، عدم وجود ضغوط على مهاجمي فريقه لتسجيل مزيد من الأهداف لتعويض غياب لاعب خط الوسط الإسباني رودري.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

دورة شنغهاي: سينر يتجاوز إتشيفيري بصعوبة إلى الـ16

عانى الإيطالي يانيك سينر والروسي دانييل مدفيديف المصنفان أول وخامساً عالمياً توالياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .