أفضل أجهزة تلفزيون «كيه 4» الأكثر سطوعاً لعام 2024

تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»
تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»
TT

أفضل أجهزة تلفزيون «كيه 4» الأكثر سطوعاً لعام 2024

تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»
تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»

عندما يتعلق الأمر بالتلفزيونات، لا يوجد نقص في الخيارات للاختيار من بينها -سواء عند التسوق على الإنترنت أو في المتاجر. تتوفر الآن أجهزة التلفزيون لعام 2024 -مما يعني أن العديد من موديلات العام الماضي متاحة بسعر منخفض. سواء اخترت موديلاً جديداً أو موديلاً من العام الماضي، فإن أفضل خيارات تلفزيون 4K (دقة عرض 4 آلاف بكسل) تغطي مجموعة واسعة من الموديلات بأسعار تشجيعية مناسبة للميزانية.

أفضل الموديلات

أحد الموديلات المفضلة لدينا وبأسعار معقولة هو تلفزيون (تي سي إل كيو إم 8)، الذي يبدأ بسعر 998 دولاراً للموديل 65 بوصة. من أجل اختيار أكثر تميزاً، نحن نفضّل تلفزيون (إل جي أو ليد سي 3) -فقط ضع في اعتبارك أنه يمكن أن يكون أعلى سعراً. في النهاية، يعتمد معظم الناس على سعر التلفزيون والميزات التي يقدمها عند اتخاذ قرار الشراء.

في الوقت الحاضر، أصبح دعم دقة 4K قياسياً تقريباً. وهي توفر جودة صورة أفضل من أجهزة تلفزيون (عالية الدقة - HD) وهي الدقة السائدة لمعظم أجهزة التلفزيون التي أُنتجت في السنوات الأخيرة. ستتمكن من العثور عليها في مجموعة متنوعة من الموديلات -حتى أفضل أجهزة التلفزيون التي تقل قيمتها عن 500 دولار.

والأجهزة الثلاثة أدناه من بين أفضل الأجهزة التي اختبرناها.

* «تي سي إل كيو إم 8 TCL QM8» أفضل تلفزيون 4K بصفة عامة: تربعّت تليفزيونات (تي سي إل - TCL) على قائمة أفضل التلفزيونات لدينا خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن جهاز (كيو إم 8 - QM8) يعد شيئاً مختلفاً، بل أفضل مما كان عليه سابقاً. في اختبارات المقارنة الخاصة بنا، برز هذا الجهاز بسطوع وتأثير عاليين مع الحفاظ في الوقت نفسه على تباين ممتاز -في مزيج لم يستطع أي تلفزيون آخر بلوغه ضمن نفس الفئة السعرية.

ويكمن السر في تقنية (ميني-ليد - mini-LED) وميزة التعتيم المحلي الكامل المطبقة بشكل جيد. كما يتميز الجهاز أيضاً بتصميم أنيق مع حامل مثبت في الوسط. ويحل هذا الموديل محل التلفزيون (تي سي إل 6-سيريس روكو تي في TCL 6-Series Roku TV).

تلفزيون «إل جي أو ليد سي 3 »

خيارات جيدة

* «إل جي أو ليد سي 3 LG OLED C3»أفضل تلفزيون 4K عالي الجودة: تمثل أجهزة «إل جي سي 3» جودة صورة أفضل من أي تلفزيون آخر لا يعمل بتقنية (أو ليد OLED) ضمن هذه القائمة، بسعر أعلى قليلاً ولكنه ليس باهظاً للغاية.

ويمتاز الجهاز بمستويات السواد المثالية والتباين الذي لا تُضاهى وإمكانية الرؤية الممتازة من الزوايا الجانبية جعلتها تتفوق قليلاً على موديلات (ميني-ليد mini-LED) في اختبارات المقارنة التي أجريناها. ورغم أن سطوعها الإجمالي مثير للإعجاب بنفس القدر، فإنها لا تزال تقدم أداءً مذهلاً في جميع أنواع إضاءة الغرفة.

كما تعد أجهزة (سي 3 - C3) من أخف أجهزة التلفزيون وزناً التي قمنا بمراجعتها على الإطلاق بفضل هيكل ألياف الكربون؛ إذ يزن الموديل 65 بوصة 37 رطلاً فقط مع الحامل.

تلفزيون «سامسونغ كيو إن 90 بي»

* «سامسونغ كيو إن 90 بي QN90B» أفضل تلفزيون 4K عالي الأداء دون تقنية OLED: هل تبحث عن تلفزيون بمواصفات عالية وجودة صورة مذهلة، ولكن لا تريد شاشة (أو ليد - OLED)؟ تلفزيون سامسونغ «كيو إن 90 بي» هو خيارك الأفضل.

يَستخدم هذا التلفزيون تقنية (كيو ليد) التلفزيونية المعزَّزة بتقنية (ميني-ليد mini-LED) للحصول على صورة أكثر إضاءة من أي تلفزيون (أو ليد OLED). لا يزال التباين الرائع لشاشات (أو ليد OLED) هو الأفضل في الاختبارات التي أجريناها جنباً إلى جنب، إلا أن شاشة (كيو إن 90 بي كيو ليد) تقترب من ذلك التباين أكثر من أي وقت مضى. تنتج سامسونغ العديد من تلفزيونات (كيو ليد)، لكنّ التلفزيون (كيو إن 90 بي) يعد من أعلى الفئات إلى جانب الموديلات التي تأتي بدقة 8K. هذا هو موديل عام 2022، لكنّ الموديل الأحدث (كيو إن 90 سي QN90C)، يبدو متشابهاً للغاية من حيث الميزات، وفي حين أننا لم نراجعه بعد، نتوقع أن يقدم جودة صورة مماثلة. كما أنه أغلى سعراً بكثير.

* مجلة «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»


مقالات ذات صلة

فيديوهات «شورتس» من «يوتيوب» ستصل إلى 3 دقائق في 15 أكتوبر

تكنولوجيا تعكس هذه التحسينات التزام «يوتيوب» بالتطور مع مستخدميه وتقديم أدوات تلهم عملياتهم الإبداعية (أدوبي)

فيديوهات «شورتس» من «يوتيوب» ستصل إلى 3 دقائق في 15 أكتوبر

«يوتيوب» يوسّع نطاق «شورتس» بميزات جديدة مثيرة للمبدعين والمشاهدين.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا تطرح «أوبن أيه آي» برنامج «كانفاس» كمساعد رقمي يفهم سياق مشروعك بالكامل (شاترستوك)

تعرف على «كانفاس»... الواجهة التعاونية الجديدة لـ«تشات جي بي تي»

يوفر «كانفاس» أدوات لصقل القواعد النحوية، وتعزيز الوضوح، وضمان الاتساق.

نسيم رمضان (لندن)
الاقتصاد جانب من معرض «سيتي سكيب» العالمي في نسخته الماضية (الشرق الأوسط)

الرياض تجمع المبتكرين لتوظيف الذكاء الاصطناعي في المشروعات العقارية

من المقرر أن يجمع معرض «سيتي سكيب» العالمي، الذي سيقام من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل، في العاصمة السعودية الرياض، أبرز خبراء المستقبل والمبتكرين.

بندر مسلم (الرياض)
تكنولوجيا على غرار الميزات المتوفرة عبر منصات مثل «زووم» يقدم «واتساب» خياري «اللمسات الأخيرة» و«الإضاءة المنخفضة» (واتساب)

ميزات جديدة من «واتساب» لتحسين جودة الاتصال عبر الفيديو

يكثف «واتساب»، الذي يُعد أكبر تطبيق مراسلة في العالم، مع أكثر من ملياري مستخدم عبر 180 دولة، جهوده لإثراء تجربة المستخدم في مجال مؤتمرات الفيديو.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا تقدم الميزة عشرة خيارات صوتية مختلفة حصرياً للمستخدمين الذين يدفعون اشتراكاً في الخدمة (شاترستوك)

​«جيمناي لايف» من «غوغل» متاح مجاناً لمستخدمي «آندرويد» بالإنجليزية

كانت الميزة حصرية لمشتركي «جيمناي أدفانسد» (Gemini Advanced) بتكلفة 20 دولاراً شهرياً

نسيم رمضان (لندن)

«ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة

شعار شركة «ميتا» (أ.ف.ب)
شعار شركة «ميتا» (أ.ف.ب)
TT

«ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة

شعار شركة «ميتا» (أ.ف.ب)
شعار شركة «ميتا» (أ.ف.ب)

أعلنت شركة «ميتا» المالكة لـ«فيسبوك»، اليوم (الجمعة)، أنها أنشأت نموذج ذكاء اصطناعي جديداً أطلقت عليه اسم «موفي جين»، يمكنه إنشاء مقاطع مصورة مصحوبة بالصوت، لتبدو واقعية وفقاً لطلبات المستخدم.

وقالت «ميتا» إن بإمكان هذا النموذج منافسة أدوات من شركات ناشئة رائدة في مجال إنشاء الوسائط، مثل «أوبن إيه آي» و«إليفن لابز».

وتضمنت عينات من إنتاج «موفي جين» كشفت عنها «ميتا»، مقاطع مصورة لحيوانات تسبح وتطفو، وأخرى تستخدم صوراً حقيقية لأشخاص لتصويرهم وهم مثلاً يرسمون على قماش، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت «ميتا» في منشور على مدونتها، إن «موفي جين» يمكنه أيضاً إنشاء موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية متزامنة مع عرض محتوى المقطع المصور، مع إمكانية استخدام الأداة لإجراء تعديلات على المقاطع.

وفي أحد المقاطع من إنتاج «موفي جين»، طلبت «ميتا» من الأداة وضع كرات تستخدم للزينة في يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء، بينما في مقطع آخر، غيرت موقف سيارات حيث كان رجل يتزلج على أرض جافة إلى أخرى تغطيها بركة مياه.

وقالت «ميتا» إن مدة المقطع المصور الذي ينتجه «موفي جين»، يمكن أن تصل إلى 16 ثانية، بينما يمكن أن يصل طول المقطع الصوتي إلى 45 ثانية.