بعد مواجهة عصيبة.... قفاز كوستا ينقذ برتغال رونالدو بـ«الترجيحية»

كتيبة الدون تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024

فرحة عارمة للاعبي البرتغال مع حارسهم ديوغو كوستا (رويترز)
فرحة عارمة للاعبي البرتغال مع حارسهم ديوغو كوستا (رويترز)
TT

بعد مواجهة عصيبة.... قفاز كوستا ينقذ برتغال رونالدو بـ«الترجيحية»

فرحة عارمة للاعبي البرتغال مع حارسهم ديوغو كوستا (رويترز)
فرحة عارمة للاعبي البرتغال مع حارسهم ديوغو كوستا (رويترز)

أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الوقت الإضافي، لينتهي لقاء منتخب بلاده مع نظيره السلوفيني بالتعادل السلبي، قبل أن يتصدى الحارس ديوغو كوستا لثلاث ركلات ترجيح، لتتغلب البرتغال على سلوفينيا (3 - صفر) بركلات الترجيح، الاثنين، وتتأهل على حسابها إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حيث تلتقي (الجمعة) مع فرنسا التي سبق وتأهلت بالفوز (1 - صفر) على بلجيكا.

رونالدو متحسراً على اهداره إحدى الفرص (أ.ب)

ولم ينجح أي من الفريقين في هز شباك منافسه طوال الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، وتعرّض رونالدو لصدمة قوية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من الوقت الإضافي، عندما أضاع فرصة التسجيل من ضربة جزاء، إذ تصدى الحارس السلوفيني يان أوبلاك للكرة.

وانخرط رونالدو في البكاء واستمر التعادل السلبي حتى النهاية، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

كوستا لدى تصديه لإحدى ركلات الترجيح (أ.ف.ب)

وسجّل للبرتغال رونالدو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا، بينما تصدى الحارس ديوغو كوستا للركلات الثلاث التي سددها يوسيب إليتشيتش ويوري بالكوفيتش وبنيامين فيربيتش.

وتُقام مباراة البرتغال وفرنسا في دور الثمانية، يوم الجمعة المقبل، في هامبورغ.


مقالات ذات صلة

هل خفت بريق رونالدو نهائياً؟

رياضة عالمية في خمس مباريات من النسخة الألمانية لم يسجّل الـ«دون» أي هدف (أ.ب)

هل خفت بريق رونالدو نهائياً؟

عاجزاً عن تفادي إقصاء البرتغال من ربع نهائي كأس أوروبا، كان كريستيانو رونالدو شبحاً للهدّاف الخارق في العقدين الأخيرين وخاض على الأرجح البطولة الكبرى.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية غادر بطولة أوروبا 2024 دون أن يسجل أي هدف باستثناء من ركلات ترجيح (رويترز)

بعد الخروج الأوروبي… هل يعتزل كريستيانو رونالدو اللعب «دولياً»؟

من المرجح أن تكون هزيمة البرتغال في بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الجمعة قد أسدلت الستار على المسيرة الدولية الاستثنائية لكريستيانو رونالدو، والتي لن نرى مثلها.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ )
رياضة عالمية أنس جابر اعترفت بتأثرها عندما أضاع رونالدو ركلة جزاء (رويترز)

أنس جابر: بكيت عندما أضاع رونالدو ركلة جزاء في كأس أوروبا

اعترفت التونسية أنس جابر وصيفة بطولة ويمبلدون للتنس مرتين، أنها بكت عندما أضاع القائد البرتغالي ولاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو ضربة جزاء في كأس أوروبا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مبابي نجم فرنسا لدى حديثه للصحافيين (د.ب.أ)

مبابي: رونالدو سيرة ذاتية تتحدث عن نفسها... أحترمه كثيراً

يستمتع كيليان مبابي بمواجهة أخرى مع بطل طفولته كريستيانو رونالدو، الذي اعتاد لصق صوره على جدران غرفة نومه، حين تواجه فرنسا منافستها البرتغال في دور الثمانية.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية تقنيات التنفس التي يستخدمها رونالدو للتحكم في جهازه العصبي اللاإرادي مقصودة (أ.ف.ب)

لماذا كان معدل بيانات نبض «قلب رونالدو» في أدنى مستوياته؟

أياً كانت وجهة نظرك حول مساهمة كريستيانو رونالدو في التماسك التكتيكي لمنتخب بلاده، فلا شك في أن مستواه البدني يتحدى عمره.

ذا أتلتيك الرياضي (برلين)

«دورة ويمبلدون»: موراي يودع نهائياً بعد انسحاب رادوكانو

موراي لن يلعب في «ويمبلدون» ثانية (أ.ف.ب)
موراي لن يلعب في «ويمبلدون» ثانية (أ.ف.ب)
TT

«دورة ويمبلدون»: موراي يودع نهائياً بعد انسحاب رادوكانو

موراي لن يلعب في «ويمبلدون» ثانية (أ.ف.ب)
موراي لن يلعب في «ويمبلدون» ثانية (أ.ف.ب)

ودع البريطاني أندي موراي نهائياً ملاعب نادي عموم إنجلترا وبطولة «ويمبلدون»، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعدما قررت شريكته في الزوجي المختلط إيما رادوكانو الانسحاب، السبت، قبل مباراتهما الصعبة في الدور الأول ضد السلفادوري مارسيلو أريفالو والصينية جانغ شواي.

ويأتي انسحاب رادوكانو من الزوجي المختلط، وحرمان مواري من محاولة البقاء في البطولة أطول فترة ممكنة في مشاركته الأخيرة، بعدما سبقت له الخسارة، الخميس، مع شقيقه جايمي في الدور الأول لزوجي الرجال أمام الأستراليين رينكي هيجيكاتا وجون بيرز 6 - 7، و6 - 8، و4 - 6.

وفضلت رادوكانو التركيز على منافسات فردي السيدات، حيث تأهلت إلى الدور ثمن النهائي، وذلك وفق ما أفادت به بطلة «فلاشينغ ميدوز» السابقة في بيان قالت فيه: «للأسف، استيقظت هذا الصباح وأنا أشعر ببعض التيبُّس في معصمي الأيمن؛ لذلك اتخذت القرار الصعب جداً بالانسحاب من الزوجي المختلط، الليلة».

وهذه المشاركة الأخيرة لموراي في البطولة الإنجليزية التي انسحب فيها من منافسات الفردي نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من عملية جراحية في ظهره.

وكان من المفترض أن يتواجه ابن الـ37 عاماً، الفائز بلقب البطولة الإنجليزية عامي 2013 و2016 وبلقب «فلاشينغ ميدوز» الأميركية عام 2012، مع التشيكي توماس ماخاتش في الدور الأول.

وكانت منافسات الزوجي المختلط الفرصة الوحيدة المتبقية أمام موراي لتوديع البطولة الإنجليزية بشكل لائق بعدما حصل ورادوكانو على بطاقة دعوة في اليوم التالي لانسحابه من منافسات الفردي.

وسبق أن لعب موراي إلى جانب الأميركية سيرينا ويليامز في 2019، حيث وصلا إلى الدور الثالث.

ويسعى موراي إلى إنهاء مسيرته بمشاركة في أولمبياد باريس الذي ينطلق في 26 الشهر الحالي، مع الأمل بإضافة ميدالية إلى الذهبيتين اللتين أحرزهما في الفردي عامي 2012 و2016.