«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
TT

«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)

اعتلى تادي بوغاتشر صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات، بفضل هجوم متأخر في المرحلة الثانية، الأحد، لكنه ربما تفاجأ من السهولة التي لاحقه بها يوناس فينغارد حامل اللقب، رغم غيابه عن المنافسات مؤخراً.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، رغم أن الهجوم الذي شنّه الفائز بالسباق عامي 2020 و2021 على مرتفع سان لوكا باغَت غيره من المرشحين للفوز باللقب، أمثال بريموش روغليتش وريمكو إيفانبول، فإن فينغارد لم يواجه صعوبة في ملاحقته، رغم أنه غاب عن المنافسات منذ انهارت رئته في حادث قبل 3 أشهر تقريباً.

وكان كيفن فوكولا، الذي يشارك في السباق لأول مرة، ثاني فرنسي يفوز بمرحلة في هذا العام، بعدما كان الأسرع في مجموعة الانفصال على مرتفع سان لوكا، ليمنح فريقه «أركيا - بي وبي هوتيلز» أول انتصار في السباق.

وأنهى رومان بارديه، الذي بدأ المرحلة متصدراً للترتيب العام، المرحلةَ بفارق 21 ثانية خلف بوغاتشر، ليفقد صدارة الترتيب العام بفارق 6 ثوانٍ.

ويتصدر بوغاتشر الترتيب العام أمام إيفانبول وفينغارد، صاحبَي المركزَين الثاني والثالث على الترتيب دون فارق في الزمن، بينما يتفوق بفارق 21 ثانية أمام روغليتش.

وانطلق 11 متسابقاً مُبعِدين في الصدارة مبكراً، لكنهم لم يشكّلوا أي خطورة على صدارة الترتيب العام.

وتفوّقوا بفارق 10 دقائق، وسرعان ما أصبح من الواضح أنهم سيتنافسون من أجل الفوز بالمرحلة رغم محاولات باقي المتسابقين اللحاق بهم.

وانطلق فوكولا، والنرويجي يوناس أبراهامسن، والبرتغالي نيلسون أوليفيرا، مبتعدين عن باقي المتسابقين في الجزء المسطح الذي يقود إلى سفح سان روكا.

وزاد المتسابق الفرنسي من سرعته بعدها، ومضى في طريقه لحسم المرحلة.

واحتل أبراهامسن المركز الثاني، بينما جاء الفرنسي كونتان باشير في المركز الثالث.

من جانبه، قال فوكولا: «خضت أوقاتاً عصيبة في التدريبات، وفي سباق سويسرا، وفي بطولة فرنسا... كان الكيل قد فاض بي بعض الشيء، لكن كنت أسعى للثأر، وكنت أعلم أن الأوضاع ستتغير، حدث ذلك سريعاً».


مقالات ذات صلة

«جائزة بريطانيا الكبرى»: فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021

رياضة عالمية ماكس فيرستابن (أ.ب)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021

يأمل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في تفادي تكرار كابوس 2021، حين يتقابل مع البريطاني لاندو نوريس من ماكلارين وجهاً لوجه على حلبة سيلفرستون.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون )
رياضة عالمية الدراج البريطاني محاطاً بعائلته عقب الفوز الكبير (أ.ب)

«طواف فرنسا»: كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35

كتب الدرّاج البريطاني الشهير مارك كافينديش التاريخ بعدما فاز بالمرحلة الخامسة من طواف فرنسا للدراجات الهوائية، الأربعاء، في جبال الألب، محققاً الفوز للمرة الـ35

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ريمي غاردنر (رويترز)

غاردنر سيشارك مع فريق ياماها في سباق ألمانيا

قال فريق ياماها المنافس في بطولة العالم للدراجات النارية الأربعاء إن الأسترالي ريمي غاردنر (26 عاما) نغل وين بطل العالم 1987 سيشارك في سباق ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية تادي بوغاتشر لحظة وصوله وفوزه بصدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات (أ.ف.ب)

«طواف فرنسا»: بوغاتشر يستعرض عضلاته… وينتزع الصدارة

كشف تادي بوغاتشر عن نواياه مبكراً في سباق فرنسا للدراجات بعدما أسقط حامل اللقب يوناس فينغارد ليحقق الفوز بالمرحلة الجبلية الأولى وينتزع القميص الأصفر والصدارة.

«الشرق الأوسط» (فالوار)
رياضة عالمية الإريتري بينيام جيرماي لدى وصوله خط النهاية بعد هجمته الناجحة والفوز بالمرحلة الثالثة لسباق فرنسا للدراجات (إ.ب.أ)

«طواف فرنسا»: الإريتري جيرماي أول أفريقي يفوز بمرحلة في سباق كبير

أصبح الإريتري بينيام جيرماي أول متسابق أفريقي أسود يفوز بمرحلة في سباق فرنسا للدراجات بعدما تفوق في سباق سريع بنهاية المرحلة الثالثة، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (تورينو)

مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي

فيليكس سانشيز (رويترز)
فيليكس سانشيز (رويترز)
TT

مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي

فيليكس سانشيز (رويترز)
فيليكس سانشيز (رويترز)

قال الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، إنه من الشرف مواجهة المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه ليونيل سكالوني.

جاء تصريح سانشيز قبل مباراة المنتخبين، الجمعة، في دور الثمانية من بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم، التي تستضيفها الولايات المتحدة.

ويتطلّع سانشيز إلى قيادة الإكوادور، لتحقيق الفوز الأول على الأرجنتين منذ أكتوبر (تشرين الأول) عام 2015، مشيداً بدور نظيره في الفوز بلقب «كوبا أميركا 2021»، وكأس العالم 2022 في قطر.

وقال سانشيز: «سكالوني بنى شيئاً صنع به التاريخ».

وأضاف أنه «فريق رائع يستحق المشاهدة، وشرف أن نكون قادرين على مواجهة فريق بهذا المستوى».

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الأرجنتيني «راقصو التانغو» المباراة، التي ستُقام على ملعب «إن آر جي»، من دون قائده ليونيل ميسي، وذلك بسبب معاناته من إصابة في الكاحل خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على تشيلي 1 - صفر.

وأكد سانشيز أن فريقه سيواجه مهمة صعبة في المباراة، رغم غياب الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني.

وقال سانشيز: «بالطبع، إنه لاعب يصنع الفارق، لقد لعبنا أمامهم بوجوده وفي غيابه».

وأضاف: «طريقتهم في اللعب لم تتغير؛ لأنهم مجموعة صلبة ومتنوعة من اللاعبين الذين لديهم أسلوب لعب محدد، ويجري تعديله حسب الموقف».

وتابع سانشيز: «علينا أن نكون مستعدين لأي احتمال، وأن نتأقلم على ذلك».