الإسبانية غارسيا ترحل عن مانشستر يونايتد نهاية الشهر

لوسيا غارسيا خلال مباراة لمانشستر يونايتد (رويترز)
لوسيا غارسيا خلال مباراة لمانشستر يونايتد (رويترز)
TT

الإسبانية غارسيا ترحل عن مانشستر يونايتد نهاية الشهر

لوسيا غارسيا خلال مباراة لمانشستر يونايتد (رويترز)
لوسيا غارسيا خلال مباراة لمانشستر يونايتد (رويترز)

أكد مانشستر يونايتد رحيل اللاعبة لوسيا غارسيا عن النادي بعد انتهاء عقدها في نهاية الشهر الجاري وفقاً لـشبكة The Athletic.

انضمت الجناح الإسبانية البالغة من العمر 25 عاماً إلى اليونايتد في صيف 2022 قادمة من أتلتيك بلباو، وخاضت 60 مباراة في جميع المسابقات وسجلت 18 هدفاً.

وسجلت هدفين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2024 على توتنهام هوتسبير، في مايو (أيار) الماضي، ليفوز فريق يونايتد للسيدات بأول لقب كبير له.

وقالت غارسيا: «بالنسبة لي، لقد كان موسمين مذهلين. كنت سعيدة للغاية لأنني كنتُ جزءاً من هذا الفريق، وساعدت الفريق. نحن بمثابة عائلة واحدة. سأفتقد كل جزء من مانشستر يونايتد. جميع أصدقائي، كل أصدقائي، كل الفريق، كل الموظفين، كل العاملين هنا. لكن في نهاية اليوم، يجب أن أقول وداعاً. هذا صعب جداً بالنسبة لي، والشيء الوحيد الذي يمكنني قوله لكم جميعاً هو أنني أحبكم (من) أعماق قلبي».

قد تكون غارسيا واحدة من بين عدد من لاعبات الفريق الأول اللاتي سيغادرن مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر هذا الصيف، حيث إن ماري إيربس، كاتي زيلم، ونيكيتا باريس سينتهي عقدهن في 30 يونيو (حزيران).

ذكرت شبكة The Athletic الثلاثاء أن يونايتد يتوقع رحيل إيربس، حيث تدرس الحارسة الإنجليزية عرضاً مغرياً من باريس سان جيرمان.

كما خرجت أليسيا روسو وأونا باتل من النادي بعد انتهاء عقديهما في الصيف الماضي، وانضمتا إلى آرسنال وبرشلونة على التوالي.

الإسبانية لوسيا غارسيا (رويترز)

تأتي حالة عدم اليقين بشأن اللاعبات الرئيسيات في الفريق النسائي بعد التصريحات التي أدلى بها السير جيم راتكليف، الشريك في ملكية يونايتد، في مقابلة مع «بلومبرغ»، الأسبوع الماضي.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يونايتد سيفكر في البحث عن استثمار خارجي في فريق السيدات، كما فعل تشيلسي، أجاب راتكليف: «لم ندخل في هذا المستوى من التفاصيل مع فريق السيدات حتى الآن.

وأضاف: «لقد ركزنا إلى حد كبير على كيفية حل مشاكل الفريق الأول في تلك البيئة، وكان ذلك بدوام كامل خلال الأشهر الستة الأولى».

ذكرت The Athletic أن فريق مانشستر يونايتد للرجال من المقرر أن يستخدم مبنى الفريق الأول للسيدات وسط التجديدات التي تجري في كارينغتون خلال موسم 2024 - 25، في خطوة ستشهد استخدام فريق السيدات لمقصورات متنقلة عند تقاطع المواعيد.

لعبت غارسيا دوراً مهماً في احتلال يونايتد المركز الثاني في الدوري الممتاز للسيدات خلال موسمها الأول، وضمنت التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة، حيث سجلت اللاعبة الإسبانية الدولية 8 أهداف في 20 مباراة بدوري السيدات.

أنهى اليونايتد الموسم الماضي في المركز الخامس بالدوري العالمي للسيدات، وهو أدنى مركز له في دوري الدرجة الأولى منذ صعوده في 2019.

فاز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة بـ4 - 0 على توتنهام في النهائي، وشاركت غارسيا أساسية في «ويمبلي»، وسجلت الهدفين الثالث والرابع لفريقها.


مقالات ذات صلة

لماذا هذا الهدوء في ليفربول؟

رياضة عالمية سلوت (رويترز)

لماذا هذا الهدوء في ليفربول؟

بالعودة إلى الوراء 12 شهراً كان ليفربول قد تصرف بسرعة وحسم للتعاقد مع أهم أهدافه في سوق الانتقالات.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عالمية دان أشورث (د.ب.أ)

مانشستر يونايتد يتعاقد مع المدير الرياضي أشورث

اتفق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أخيراً على صفقة دان أشورث؛ ليكون مديراً رياضياً جديداً، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دايتشي كامادا (نادي كريستال بالاس)

كريستال بالاس يتعاقد مع الياباني كامادا

تعاقد نادي كريستال بالاس الإنجليزي مع لاعب الوسط الياباني دايتشي كامادا، ليعود مجدداً إلى العمل مع المدرب أوليفر غلاسنر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية لوكاكو (أ.ف.ب)

ناديان سعوديان يطاردان لوكاكو... ومدرب نابولي يريده

رفض وكيل أعمال اللاعب الدولي روميرو لوكاكو الرد على صحة ارتباط النجم البلجيكي بالدوري السعودي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية كيفين دي بروين (أ.ب)

دي بروين سيتحدث مع السيتي حول مستقبله

قال النجم البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي إنه سيتحدث مع ناديه حول مستقبله عندما يعود من إجازته وسط تقارير تفيد برغبة الأندية السعودية في التعاقد معه.

نواف العقيّل (الرياض)

ديوغو كوستا... في الليلة الظلماء ينقذ البرتغال

كوستا نجح في التصدي لثلاث ترجيحيات أمام سلوفينيا (رويترز)
كوستا نجح في التصدي لثلاث ترجيحيات أمام سلوفينيا (رويترز)
TT

ديوغو كوستا... في الليلة الظلماء ينقذ البرتغال

كوستا نجح في التصدي لثلاث ترجيحيات أمام سلوفينيا (رويترز)
كوستا نجح في التصدي لثلاث ترجيحيات أمام سلوفينيا (رويترز)

لن ينسى البرتغاليون طويلاً ما فعله الحارس الشجاع ديوغو كوستا في موقعة سلوفينيا العصيبة، من خلال تصديه لثلاثة ترجيحيات وانفراد «قاتل» خلال الأشواط الإضافية بعد خطأ من المدافع المخضرم بيبي في السيطرة على الكرة.

وتدين البرتغال لحارس المرمى كوستا الذي تصدى للركلات التي نفذها البديل يوسيب إيليتشيتش ويوري بالكوفيتس والبديل الآخر بنيامين فربيتش، فيما سجّل كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا.

وكان رونالدو أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 105 من الشوط الإضافي الأول.

رونالدو يحتضن الحارس البرتغالي بعد نهاية المباراة (أ.ف.ب)

وتخلّصت البرتغال من عقدة الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما كانت خسرت ثلاث من مبارياتها الأربع الأخيرة فيها.

وأهدر السلوفيني شيشكو فرصة المباراة حين أهداه قلب الدفاع بيبي كرة على طبقٍ من ذهب، فانفرد بالحارس وسدد لكن الأخير أبعد الكرة بقدمه اليسرى (115).

واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبرتغال بقيادة الحارس كوستا الذي تصدى للركلات الثلاث الأولى.

الحارس البرتغالي خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة (إ.ب.أ)

وبعدما تحصّل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، صرّح كوستا قائلاً «أنا سعيد للغاية... الحفاظ على التركيز أمر صعب للغاية... أنا سعيد بمساعدة الفريق في التأهل إلى دور الثمانية».

وأضاف كوستا بشأن ركلة الجزاء التي أهدرها رونالدو في الوقت الإضافي «جميعنا نرتكب الأخطاء... ما يهم هو ما نفعله كفريق».