سينر زعيم التصنيف العالمي أكثر ثقة قبل «ويمبلدون»

يانيك سينر (د.ب.أ)
يانيك سينر (د.ب.أ)
TT

سينر زعيم التصنيف العالمي أكثر ثقة قبل «ويمبلدون»

يانيك سينر (د.ب.أ)
يانيك سينر (د.ب.أ)

يستعد يانيك سينر للمنافسة على لقب بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزه بأول ألقابه على الملاعب العشبية في هاله الأحد، وقال اللاعب الإيطالي إنه أصبح أكثر ثقة على هذه الأرضية قبل الدورة الكبرى التي تنطلق الأسبوع المقبل.

وأصبح سينر (22 عاما) ثامن لاعب منذ بداية تصنيف اتحاد اللاعبين المحترفين لأول مرة عام 1973 يفوز بأول دورة له باعتباره المصنف الأول عالميا بعد فوزه على شريكه في الزوجي البولندي هوبرت هوركاتش 7-6 و7-6 في ألمانيا.

وقال سينر، الذي فاز بأول ألقابه في الدورات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة هذا العام، «أتطلع إلى ويمبلدون. العام الماضي وصلت إلى قبل النهائي ولعبت بشكل جيد. دعونا نر ما سيحدث هذا العام. أنا أكثر ثقة بكل تأكيد. وعلى هذه الأرضية من الواضح أن العشب قد يكون مختلفا بعض الشيء هنا عن ويمبلدون. لكن لدي أسبوع واحد الآن للاستعداد لها لذلك أتمنى أن تكون بطولة جيدة».

لكن لم تكن الأخبار كلها جيدة لسينر، إذ خسرت صديقته الروسية آنا كالينسكايا 6-7 و6-4 و7-6 على يد جيسيكا بيغولا في نهائي برلين.

وقال سينر: «صديقتي آنا لعبت في برلين. وخسرت بست (خمس) نقاط للفوز بالمباراة. أنا آسف للغاية من أجلها. لقد حظيت أيضا بأسبوع رائع».

وتقام بطولة ويمبلدون في الفترة من الأول إلى 14 يوليو (تموز) المقبل.


مقالات ذات صلة

الخلود يحمي شباكه بالبرازيلي غروهي

رياضة سعودية غروهي حقق نجومية كبيرة خلال مشاركته مع الاتحاد (الدوري السعودي)

الخلود يحمي شباكه بالبرازيلي غروهي

أعلن نادي الخلود الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي للمحترفين عن إتمام تعاقده رسمياً مع البرازيلي غروهي حارس مرمى فريق الاتحاد السابق للذود عن شباك الفريق.

«الشرق الأوسط» (الرس)
رياضة سعودية الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي الأهلي (نادي آيندهوفن)

الأهلي يستعين بخبرات «الكشافة الهولندية»

أعلن النادي الأهلي الأحد تعيين الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية البريطاني جورج راسل بطل «جائزة النمسا الكبرى» (إ.ب.أ)

«جائزة النمسا الكبرى»: راسل يُحرز اللقب بعد تصادم فيرستابن ونوريس

أحرز سائق مرسيدس، البريطاني جورج راسل، المركز الأول في «جائزة النمسا الكبرى»... الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم لـ«الفورمولا 1»، الأحد.

«الشرق الأوسط» (سبيلبرغ)
رياضة عالمية تسديدة فارغاس سكنت شباك دوناروما (أ.ف.ب)

فارغاس لاعب سويسرا: تشاكا طلب مني التسجيل على إيطاليا... وفعلتها

استجاب الجناح السويسري روبن فارغاس لطلب قائده بعد نهاية الشوط الأول من المباراة أمام إيطاليا السبت في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية بانيايا الفائز ببطولة العالم للدراجات النارية يتوج بسباق «جائزة هولندا الكبرى»... (أ.ف.ب)

بانيايا يحكم قبضته على سباق «جائزة هولندا الكبرى»

أحكم درّاج «دوكاتي» الإيطالي فرنتشيسكو بانيايا قبضته على سباق «جائزة هولندا الكبرى» للدراجات النارية؛ الجولة الثامنة من بطولة العالم في فئة «موتو جي بي».

«الشرق الأوسط» (أسن (هولندا))

«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
TT

«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)
تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)

اعتلى تادي بوغاتشر صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات، بفضل هجوم متأخر في المرحلة الثانية، الأحد، لكنه ربما تفاجأ من السهولة التي لاحقه بها يوناس فينغارد حامل اللقب، رغم غيابه عن المنافسات مؤخراً.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، رغم أن الهجوم الذي شنّه الفائز بالسباق عامي 2020 و2021 على مرتفع سان لوكا باغَت غيره من المرشحين للفوز باللقب، أمثال بريموش روغليتش وريمكو إيفانبول، فإن فينغارد لم يواجه صعوبة في ملاحقته، رغم أنه غاب عن المنافسات منذ انهارت رئته في حادث قبل 3 أشهر تقريباً.

وكان كيفن فوكولا، الذي يشارك في السباق لأول مرة، ثاني فرنسي يفوز بمرحلة في هذا العام، بعدما كان الأسرع في مجموعة الانفصال على مرتفع سان لوكا، ليمنح فريقه «أركيا - بي وبي هوتيلز» أول انتصار في السباق.

وأنهى رومان بارديه، الذي بدأ المرحلة متصدراً للترتيب العام، المرحلةَ بفارق 21 ثانية خلف بوغاتشر، ليفقد صدارة الترتيب العام بفارق 6 ثوانٍ.

ويتصدر بوغاتشر الترتيب العام أمام إيفانبول وفينغارد، صاحبَي المركزَين الثاني والثالث على الترتيب دون فارق في الزمن، بينما يتفوق بفارق 21 ثانية أمام روغليتش.

وانطلق 11 متسابقاً مُبعِدين في الصدارة مبكراً، لكنهم لم يشكّلوا أي خطورة على صدارة الترتيب العام.

وتفوّقوا بفارق 10 دقائق، وسرعان ما أصبح من الواضح أنهم سيتنافسون من أجل الفوز بالمرحلة رغم محاولات باقي المتسابقين اللحاق بهم.

وانطلق فوكولا، والنرويجي يوناس أبراهامسن، والبرتغالي نيلسون أوليفيرا، مبتعدين عن باقي المتسابقين في الجزء المسطح الذي يقود إلى سفح سان روكا.

وزاد المتسابق الفرنسي من سرعته بعدها، ومضى في طريقه لحسم المرحلة.

واحتل أبراهامسن المركز الثاني، بينما جاء الفرنسي كونتان باشير في المركز الثالث.

من جانبه، قال فوكولا: «خضت أوقاتاً عصيبة في التدريبات، وفي سباق سويسرا، وفي بطولة فرنسا... كان الكيل قد فاض بي بعض الشيء، لكن كنت أسعى للثأر، وكنت أعلم أن الأوضاع ستتغير، حدث ذلك سريعاً».