ميسي قد يغيب 6 مباريات عن إنتر ميامي بسبب كوبا أميركا

ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)
ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)
TT

ميسي قد يغيب 6 مباريات عن إنتر ميامي بسبب كوبا أميركا

ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)
ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)

تعادل إنتر ميامي مع سانت لويس سيتي بنتيجة 3 - 3 مساء السبت، لتكون المباراة الأخيرة لليونيل ميسي مع ناديه، على الأقل حتى نهاية الشهر الحالي. وسيلحق ميسي بمعسكر الأرجنتين التحضيري لبطولة كوبا أميركا، الأحد، إذ يستعد أبطال العالم للدفاع عن اللقب القاري الذي فازوا به في 2021.

وسجل زميلا ميسي، لويس سواريز وجوردي ألبا، السابقان في برشلونة، أهداف إنتر ميامي في مرمى سانت لويس. وصنع ألبا تمريرتين حاسمتين لسواريز وميسي، ولكل منهما الآن 12 هدفاً، بفارق 3 أهداف خلف كريستيان أرانغو، لاعب ريال سولت ليك، متصدر الدوري الأميركي لكرة القدم. ويتصدر ميسي ترتيب لاعبي الدوري الأميركي في التمريرات الحاسمة، برصيد 13 تمريرة.

ويجب على إنتر ميامي، الذي يمتلك حالياً أفضل سجل في الدوري الأميركي، أن يخطط الآن لفترة كبيرة من دون ميسي وغيره من اللاعبين الأساسيين المهمين. وإضافة إلى ميسي، من المتوقع أن ينضم سواريز وماتياس روخاس إلى التشكيلة النهائية لكوبا أميركا لمنتخبي أوروغواي وباراغواي على التوالي. كما تم اختيار اللاعب الدولي الأميركي بنجامين كريماشي في تشكيلة المعسكر الأولمبي لشهر يونيو (حزيران)، ومن المرجح أن يشارك دييغو غوميز، لاعب باراغواي الدولي، في ألعاب باريس الأولمبية.

وهناك فترة دولية واحدة للفيفا (9 و14 يونيو) قبل انطلاق كوبا أميركا في 20 يونيو. سيقيم ميسي في فورت لودرديل، وسيتدرب في منشأة إنتر ميامي مع المنتخب الأرجنتيني قبل خوض مباراتين وديتين ضد الإكوادور في شيكاغو وغواتيمالا في لاندوفر بولاية ماريلاند.

وإذا وصلت الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا، فلن يعود ميسي إلا بعد 14 يوليو (تموز)، وقد يغيب عن 6 مباريات على الأقل في الدوري. وسيلعب إنتر ميامي في الدوري الأميركي في 17 يوليو، ضد تورونتو، و20 يوليو، ضد شيكاغو، قبل مباراته الأولى في كأس الدوري، في 27 يوليو، ضد بويبلا. وإنتر ميامي هو حامل لقب البطولة.

ويخضع اللاعبون الذين يعودون من بطولة دولية عادةً لفترة راحة وتعافٍ، وهو ما قد يطيل فترة غياب ميسي أكثر. ولم يتوانَ مدرب إنتر ميامي تاتا مارتينو عن إراحة ميسي وسواريز وسيرخيو بوسكيتس، وهو أمر سيستمر خلال الصيف، إذ يأمل ميامي في خوض جولة عميقة في التصفيات في الخريف. وتعرض ميسي لبعض الإصابات الطفيفة التي أجبرته على الغياب عن 6 مباريات حتى الآن في 2024.

قال مارتينو، مساء السبت: «سأصرّ على شيء ما فيما يتعلق بليو وجوردي وسيرخيو ولويس. هم من هم، لقد أولتهم الصحافة الكثير من الاهتمام منذ وصولهم. ومن المنطقي أن نتوقع أن يكون لهم تأثير كبير على فريقنا. يمكننا الحديث عن أداء جوردي الليلة، بتنفيذه تمريرتين حاسمتين وهدفاً. مرة أخرى، أن تتأقلم الفرق الأخرى مع غياب أفضل لاعبيها شيء، وأن نتأقلم نحن من دون أفضل لاعبينا شيء آخر».

حتى الآن، لعب إنتر ميامي 14 مباراة من دون ميسي منذ توقيع قائد منتخب الأرجنتين مع النادي في الدوري الأميركي عام 2023، وفاز في 3 مباريات فقط منها. وأضاف إنتر ميامي عمقاً إلى تشكيلته، لكن أي فريق بوجود ميسي في التشكيلة سيعتمد بشكل كبير على النجم الأرجنتيني.

يعد ميسي حالياً المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي هذا الموسم، وهو أيضاً في خضم سباق الحذاء الذهبي، إذ يتنافس مع أرانغو، وكريستيان بينتيكي لاعبي دي سي يونايتد، ودينيس بوانغا لاعب لوس أنجليس إف سي على هذه الجائزة. وسيظل هذا الثلاثي نشطاً في الدوري الأميركي، بينما يلعب ميسي مع الأرجنتين. سجل أرانغو هدفيه الـ14 والـ15، يوم السبت، بينما سجل بينتيكي 13 هدفاً هذا العام.

قد تؤثر المشاركة القوية للأرجنتين في كوبا أميركا على مكانة ميسي في مسابقة الحذاء الذهبي، لكن فترة طويلة بعيداً عن ناديه ينبغي ألا تؤثر على فرصه في الفوز بجائزة أفضل لاعب. سيتطلب الأمر موسماً استثنائياً لإزاحة ميسي عن عرش ميسي بوصفه أفضل لاعب هناك.

يجب على إنتر ميامي الآن تحقيق النتائج من دون ميسي، والكثير من لاعبيه الآخرين الأكثر تأثيراً. لقد تم اختبار عمق النادي من قبل. وسيتعين على لاعبين، مثل جوليان جريسل وروبرت تايلور وليوناردو كامبانا، حمل هجوم إنتر ميامي، بينما سيتم الاعتماد على بوسكيتس وألبا لقيادة الفريق في غياب ميسي.


مقالات ذات صلة

أوروغواي تلامس دور الثمانية بخماسية في بوليفيا

رياضة عالمية أوروغواي وفرحة سحق بوليفيا بخماسية نظيفة (أ.ف.ب)

أوروغواي تلامس دور الثمانية بخماسية في بوليفيا

بعد خسارتها في أول جولتين أصبحت بوليفيا على أعتاب الخروج من دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي.

رياضة عالمية لافوينتي يفكر في مواجهة جورجيا (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: إسبانيا تعول على هدوئها... وجورجيا تتطلع لمفاجأة أخرى

بينما تستعد إسبانيا لمواجهة جورجيا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم يوم الأحد، سيعود للأذهان انتصارها الساحق 7 - 1 على نفس المنافس العام الماضي.

«الشرق الأوسط» (كولن (ألمانيا))
رياضة سعودية الأمين العام إبراهيم القاسم خلال مراسم التوقيع مع المدرب سلغادو (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

نجم ريال مدريد سلغادو يقود «أخضر» الناشئين

وقّع إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإسباني ميشيل سلغادو ليتولى بموجبه تدريب المنتخب السعودي تحت 15 عاماً.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)

«كأس أوروبا»: إنجلترا بحاجة لفرض شخصيتها أمام السندريلا «سلوفاكيا»

ستحتاج إنجلترا التي قدمت أداء باهتاً بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت إلى فرض شخصيتها وتأكيد حضورها في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم أمام سلوفاكيا.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين (ألمانيا))
رياضة عالمية ميلان شكرينيار (رويترز)

شكرينيار قائد سلوفاكيا: سنتصدى لإنجلترا بالأداء الجماعي

قال ميلان شكرينيار قائد سلوفاكيا إن اعتماد إنجلترا على المواهب الفردية والضغط الذي ستواجهه لتحقيق الفوز سيمنحان منتخب بلاده فرصة لتحقيق مفاجأة كبيرة.

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت (ألمانيا))

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
TT

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)

سينحي حارس المرمى يان سومر الصداقة جانبا عندما يلتقي ببعض زملائه في فريق إنتر ميلان في مباراة سويسرا وإيطاليا بدور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم السبت إذ توقف الاتصال بينهم منذ أن وضعت القرعة الفريقين في مسار تصادمي.

وقال سومر باسما للصحفيين في الملعب الأولمبي في برلين الجمعة "تحدثت إلى اللاعبين في عدد من المناسبات على مدى بطولة أوروبا لكن ليس في الفترة التي سبقت المباراة. لقد توقفنا عن الاتصال ببعضنا البعض لأن كلا الفريقين يركزان على المهمة التي تنتظرنا".

وأدى الفوز 3-1 على المجر والتعادل 1-1 مع اسكوتلندا وألمانيا إلى تأهل سويسرا للقاء دور الستة عشر مع الإيطاليين، وعلى الرغم من أنهم لم يهزموا إيطاليا منذ مايو أيار 1993، فإن البعض يرى أن سويسرا المرشحة الأوفر حظا في المواجهة.

وقال سومر "نركز جميعا على التأهل إلى دور الثمانية .. كل تشكيلة أساسية تختلف مع كل بطولة كبرى. المنافس يتغير".

وأضاف "نحن سعداء للغاية باللعب ضد إيطاليا في دور 16، ستكون مباراة مصيرية. إنه ملعب رائع ونتوقع أجواء عظيمة".

ونظرا لأن إيطاليا خاضت ركلات الترجيح سبع مرات في بطولة أوروبا فقد يجد سومر نفسه في بؤرة الاهتمام إذا تعلق الأمر بركلات الترجيح.

وبدوره قال المدرب مراد ياكين إن فريقه جاهز. وأوضح للصحفيين "تدرب الجميع على ركلات الترجيح في المران. قمنا بتدوين بعض الملاحظات لكن بالطبع، الأمر ليس نفس الشيء. تنفيذ ركلة ترجيح على أرض التدريب يختلف كثيرا عن تنفيذها في المباراة مع كل الضغوط على اللاعبين.

"لأكون صادقا، لا أريد اللجوء إلى ركلات الترجيح. آمل أن نتمكن من الفوز بالمباراة قبل ذلك، لأن ركلات الترجيح هي بمثابة يانصيب. لكن نعم، لقد تدربنا ونأمل أن نتمكن من الفوز بها أيضا إذا ذهبنا إلى ركلات الترجيح".