ديبالا: استبعادي من تشكيلة الأرجنتين صدمة كبيرة

ديبالا (رويترز)
ديبالا (رويترز)
TT

ديبالا: استبعادي من تشكيلة الأرجنتين صدمة كبيرة

ديبالا (رويترز)
ديبالا (رويترز)

قال باولو ديبالا مهاجم روما الإيطالي إن استبعاده من تشكيلة منتخب الأرجنتين في بطولة كأس كوبا أميركا لكرة القدم كان بمثابة صدمة كبيرة، وأشار إلى أنه كان واثقاً من اختياره للمشاركة في البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة هذا الصيف.

وأحرز ديبالا (30 عاماً) 16 هدفاً في 39 مباراة خاضها مع روما، الموسم الماضي، لكنه عانى من الإصابات، وجاء غيابه عن القائمة التي أعلنها المدرب ليونيل سكالوني المكوَّنة من 29 لاعباً، الأسبوع الماضي، مفاجئاً لكثيرين.

ولا بد أن يستبعد سكالوني 3 لاعبين من القائمة الأولية التي اختارها للمشاركة في البطولة التي تُقام في الفترة من 20 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز) قبل انطلاقها.

وقال اللاعب الفائز بكأس العالم 2022 في تصريحات لموقع «ذي أثليتيك» الرياضي، الليلة الماضية: «شعرت بأنني فعلتُ بعض الأمور الجيدة هذا العام... كنت واثقاً من استدعائي للمنتخب، لذا كانت صدمة قاسية جداً بالنسبة لي، لأن الانضمام إلى المنتخب الوطني أحد أفضل الأمور على الإطلاق».

وأضاف: «لكني أيضاً أتفهم أن الاختيار صعب على مدربنا. أحترم قراره. علاقتنا رائعة، وهو اختار أفضل اللاعبين للفريق بالطبع».

ويبقى عام واحد في عقد ديبالا مع روما، وقال إنه غير متأكد بشأن ما يحمله له المستقبل.

وأضاف ديبالا الذي لعب في إيطاليا لمدة 12 عاماً مع فرق روما ويوفنتوس وباليرمو: «منحتني إيطاليا كل شيء».

وتابع: «سيكون من الصعب الرحيل، لكن بالطبع يكون لديك دائماً الفضول، وتتساءل عن كيفية أدائك في بطولات دوري كبيرة، مثل الدوري الإسباني والإنجليزي الممتاز، حيث توجد فرق رائعة ولاعبون رائعون».

ويخوض منتخب الأرجنتين مباراتين وديتين أمام الإكوادور في التاسع من يونيو وغواتيمالا في 14 من الشهر ذاته، استعداداً لكأس كوبا أميركا.

وفي كوبا أميركا، تلعب الأرجنتين في المجموعة الأولى مع منتخبات بيرو وتشيلي وكندا.


مقالات ذات صلة

إيقاف مدربي الأرجنتين وتشيلي بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب

رياضة عالمية سكالوني سيوجه فريقه من المدرجات السبت (أ.ف.ب)

إيقاف مدربي الأرجنتين وتشيلي بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) في بيان الجمعة، إيقاف ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، وريكاردو جاريكا مدرب تشيلي، مباراة واحدة لكل منهما.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية بوستر نشره النادي القطري لخوسيلو أعلن فيه انتقال اللاعب إلى الفهود (الغرافة القطري)

«الغرافة» يتعاقد مع خوسيلو مهاجم ريال مدريد

أعلن نادي الغرافة المنافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الجمعة تعاقده مع خوسيلو مهاجم ريال مدريد المشارك مع منتخب إسبانيا.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية أوروغواي وفرحة سحق بوليفيا بخماسية نظيفة (أ.ف.ب)

أوروغواي تلامس دور الثمانية بخماسية في بوليفيا

بعد خسارتها في أول جولتين أصبحت بوليفيا على أعتاب الخروج من دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي.

رياضة عالمية لافوينتي يفكر في مواجهة جورجيا (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: إسبانيا تعول على هدوئها... وجورجيا تتطلع لمفاجأة أخرى

بينما تستعد إسبانيا لمواجهة جورجيا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم يوم الأحد، سيعود للأذهان انتصارها الساحق 7 - 1 على نفس المنافس العام الماضي.

«الشرق الأوسط» (كولن (ألمانيا))
رياضة عالمية ساوثغيت خلال تدريبات إنجلترا (رويترز)

«كأس أوروبا»: إنجلترا بحاجة لفرض شخصيتها أمام السندريلا «سلوفاكيا»

ستحتاج إنجلترا التي قدمت أداء باهتاً بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت إلى فرض شخصيتها وتأكيد حضورها في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم أمام سلوفاكيا.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين (ألمانيا))

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
TT

الحارس السويسري سومر يوقف تواصله مع أصدقائه «الإيطاليين»

سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)
سومر قال إنه أوقف اتصالاته مع أصدقائه الإيطاليين قبل مواجهة دور الـ16 (إ.ب.أ)

سينحي حارس المرمى يان سومر الصداقة جانبا عندما يلتقي ببعض زملائه في فريق إنتر ميلان في مباراة سويسرا وإيطاليا بدور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم السبت إذ توقف الاتصال بينهم منذ أن وضعت القرعة الفريقين في مسار تصادمي.

وقال سومر باسما للصحفيين في الملعب الأولمبي في برلين الجمعة "تحدثت إلى اللاعبين في عدد من المناسبات على مدى بطولة أوروبا لكن ليس في الفترة التي سبقت المباراة. لقد توقفنا عن الاتصال ببعضنا البعض لأن كلا الفريقين يركزان على المهمة التي تنتظرنا".

وأدى الفوز 3-1 على المجر والتعادل 1-1 مع اسكوتلندا وألمانيا إلى تأهل سويسرا للقاء دور الستة عشر مع الإيطاليين، وعلى الرغم من أنهم لم يهزموا إيطاليا منذ مايو أيار 1993، فإن البعض يرى أن سويسرا المرشحة الأوفر حظا في المواجهة.

وقال سومر "نركز جميعا على التأهل إلى دور الثمانية .. كل تشكيلة أساسية تختلف مع كل بطولة كبرى. المنافس يتغير".

وأضاف "نحن سعداء للغاية باللعب ضد إيطاليا في دور 16، ستكون مباراة مصيرية. إنه ملعب رائع ونتوقع أجواء عظيمة".

ونظرا لأن إيطاليا خاضت ركلات الترجيح سبع مرات في بطولة أوروبا فقد يجد سومر نفسه في بؤرة الاهتمام إذا تعلق الأمر بركلات الترجيح.

وبدوره قال المدرب مراد ياكين إن فريقه جاهز. وأوضح للصحفيين "تدرب الجميع على ركلات الترجيح في المران. قمنا بتدوين بعض الملاحظات لكن بالطبع، الأمر ليس نفس الشيء. تنفيذ ركلة ترجيح على أرض التدريب يختلف كثيرا عن تنفيذها في المباراة مع كل الضغوط على اللاعبين.

"لأكون صادقا، لا أريد اللجوء إلى ركلات الترجيح. آمل أن نتمكن من الفوز بالمباراة قبل ذلك، لأن ركلات الترجيح هي بمثابة يانصيب. لكن نعم، لقد تدربنا ونأمل أن نتمكن من الفوز بها أيضا إذا ذهبنا إلى ركلات الترجيح".