أنشيلوتي: تشواميني لن يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي (أ.ب)
أنشيلوتي (أ.ب)
TT

أنشيلوتي: تشواميني لن يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي (أ.ب)
أنشيلوتي (أ.ب)

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الجمعة، إن لاعب خط الوسط أوريلين تشواميني سيغيب عن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب تعرضه لإصابة في القدم تلقي بظلال من الشك أيضاً على مشاركته في بطولة «يورو 2024».

ولم يلعب تشواميني (24 عاماً)، الذي شارك في 38 مباراة في جميع المسابقات مع ريال مدريد هذا الموسم، منذ تعرضه لإصابة في قدمه بسبب الإجهاد خلال الفوز على بايرن ميونيخ الألماني في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر.

وسيواجه ريال مدريد فريق بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي اللندني في الأول من يونيو (حزيران) المقبل.

وقال أنشيلوتي للصحافيين قبل المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس، السبت: «إنه يقوم بجهد فردي لكنه ليس جاهزاً لنهائي دوري أبطال أوروبا. دعونا نرى هل سيكون جاهزاً لبطولة (اليورو) أم لا».

وضمت قائمة منتخب فرنسا لبطولة أوروبا التي أعلنها المدرب ديدييه ديشان، الأسبوع الماضي، اسم تشواميني من بين 25 لاعباً. وتنطلق بطولة أوروبا يوم 14 يونيو في ألمانيا.

وفي ظل حسم ريال مدريد لقب الدوري المحلي قبل أسابيع ستكون المباراة الأخيرة على ملعبه هذا الموسم فرصة للنادي والجماهير لتكريم لاعب خط الوسط توني كروس الذي سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024.

ويعد اللاعب (34 عاماً) أحد أنجح لاعبي ريال مدريد؛ إذ فاز معه بدوري أبطال أوروبا 4 مرات.

وبعد فوزه باللقب مع بايرن ميونيخ مرة واحدة قد يصبح الألماني كروس ثاني لاعب بعد أسطورة ريال مدريد باكو خينتو يفوز ببطولة أوروبا 6 مرات.

وقال أنشيلوتي: «لا أعتقد أنه كان قراراً صعباً بالنسبة له. على اللاعبين المخضرمين والأساطير أن يحددوا مصيرهم. لقد اتخذ توني هذا القرار، ويجب احترامه».

وأضاف: «إيجاد بديل لشخص مثله يكاد يكون مستحيلاً، لكن هذا الفريق يستثمر في الشباب حتى يتحملوا المسؤولية، ويتبعوا المسار المخطط له خلال السنوات العشر المقبلة».


مقالات ذات صلة

هل كان مدرب البرازيل محقاً في قرار استبدال فينيسيوس أمام كوستاريكا؟

رياضة عالمية فيني كان مستغرباً قرار استبداله خلال المباراة (أ.ف.ب)

هل كان مدرب البرازيل محقاً في قرار استبدال فينيسيوس أمام كوستاريكا؟

لم يصدق نيمار عينيه... كانت هناك 19 دقيقة متبقية والبرازيل لا تزال تبحث عن طريقة لتخطي منتخب كوستاريكا العنيد.

ذا أتلتيك الرياضي (هيوستين)
رياضة عالمية ناتشو خلال وجوده مع منتخب إسبانيا في ألمانيا (إ.ب.أ)

ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية السعودي

أعلن ريال مدريد عن رحيل ناتشو عن النادي الملكي قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية المنافس في دوري المحترفين السعودي.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية جماهير الريال عليها انتظار الجولة الثانية لمشاهدة مبابي على ملعب «سانتياغو برنابيو» (لاليغا)

«لاليغا»: مبابي يستهل مغامرته مع الريال أمام مايوركا

يستهل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي مغامرته بقميص فريقه الجديد ريال مدريد، حامل اللقب، في الدوري الإسباني لكرة القدم بمواجهة ريال مايوركا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية مبابي خلال تدريبات فرنسا استعداداً لمواجهة النمسا (أ.ب)

مبابي يبدي تقبله لاعتراض الريال على مشاركته في الأولمبياد

قال كيليان مبابي الأحد إنه تقبل فكرة عدم قدرته على المشاركة في الأولمبياد، الذي سيقام في باريس بعد اعتراض ناديه الجديد ريال مدريد.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية مواجهة ساخنة مرتقبة بين نجمي الريال وبرشلونة في اليورو (أ.ف.ب)

مودريتش وبيدري… ينقلان نكهة الكلاسيكو إلى «ملعب برلين الأولمبي»

تحمل المواجهة بين بيدري ومودريتش نفحة كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد، على «الملعب الأولمبي» في برلين.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«يورو 2024»: بطاقة صفراء تحسم التأهل للدنمارك

الدنمارك تأهلت بعد حصول مساعد مدرب سلوفينيا على إنذار (د.ب.أ)
الدنمارك تأهلت بعد حصول مساعد مدرب سلوفينيا على إنذار (د.ب.أ)
TT

«يورو 2024»: بطاقة صفراء تحسم التأهل للدنمارك

الدنمارك تأهلت بعد حصول مساعد مدرب سلوفينيا على إنذار (د.ب.أ)
الدنمارك تأهلت بعد حصول مساعد مدرب سلوفينيا على إنذار (د.ب.أ)

حُسمت المجموعة الثالثة في بطولة «أوروبا 2024» لكرة القدم بناءً على السجل الانضباطي للدنمارك وسلوفينيا، إذ تأهل الدنماركيون في المركز الثاني بسبب عدد أقل من البطاقات الصفراء، وتركوا سلوفينيا في المركز الثالث، وذلك بعد حصول مساعد مدرب على إنذار، وفقاً لما تحققت منه «رويترز».

ولم تقدم الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة بين إنجلترا المتصدرة وسلوفينيا، وبين الدنمارك وصربيا كثيراً من اللمحات الجميلة في كرة القدم، وانتهت كلتاهما بالتعادل السلبي.

واحتل منتخب إنجلترا صدارة المجموعة بـ5 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من الدنمارك وسلوفينيا، اللذين يملكان فارق الأهداف نفسه، وسجل كلاهما هدفين واستقبل مثلهما.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لـ«رويترز»، الأربعاء، أن البطاقات الصفراء التي يحصل عليها الجهاز الفني يتم احتسابها ضمن إجمالي العقوبات التأديبية، ما يمنح الفريق الدنماركي المركز الثاني.

وساهم إنذار حصل عليه مساعد مدرب سلوفينيا، ميلفوي نوفاكوفيتش، في وقت سابق من البطولة في حصول الفريق على 7 بطاقات صفراء، مقابل 6 للدنمارك، لتضرب الأخيرة موعداً في دور الستة عشر مع ألمانيا، في حين تأهلت سلوفينيا بوصفها واحدة من أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث.

لم يظهر إنذار نوفاكوفيتش في القائمة التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لذلك في وقت ما، الثلاثاء، بعد إنذارين مبكرين للدنمارك، كانت سلوفينيا تجلس في المركز الثاني.

وبعد مراجعة عدد الإنذارات ليلاً كانت الدنمارك لا تزال في المركز الثاني.

وستكتشف سلوفينيا منافسها عندما تقام الجولة الأخيرة من المباريات، الأربعاء.

وقال كاسبر يولماند، مدرب الدنمارك: «إن فريقه كان يدرك جيداً أن المراكز النهائية في المجموعة قد تحسم بناءً على عدد البطاقات الصفراء».

وأضاف: «الشخص الوحيد الذي كنت أشعر بالقلق عليه هو نفسي. طالبت اللاعبين قبل المباراة بعدم الحصول على أي بطاقات صفراء غبية».

وسيلتقي الدنماركيون مع ألمانيا في «دورتموند»، يوم السبت.