كاسترو: ديربي «النصر والهلال» ممتع... وركلة الجزاء خارج المنطقة

قال بأن العدالة هي المطلب الذي ينشده

لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)
لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)
TT

كاسترو: ديربي «النصر والهلال» ممتع... وركلة الجزاء خارج المنطقة

لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)
لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر (الدوري السعودي)

قال البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر أن مواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي الهلال أظهر فريقين محترمين على أرض الملعب، واصفاً المواجهة بالجميلة جداً والمتعبة في الوقت ذاته للاعبين.

وخيم التعادل الإيجابي على لقاء قمة منافسات الجولة 32 في الدوري السعودي للمحترفين بين النصر وضيفه الهلال بهدف لكل منهما.

وتحدث كاسترو في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: بدأنا المباراة بهدف جميل، في الشوط الأول كانت لدينا العديد من الفرص لمضاعفة النتيجة وكنا متحكمين بالمباراة خلال هذا الشوط، مضيفاً: أما في الشوط الثاني كان الهلال أفضل ومع ذلك كانت لدينا فرص لكريستيانو وماني وغيرها.

وأضاف: مباراة جميلة جداً، ومتعبة للاعبين، وأظهرت فريقين محترمين على أرض الملعب.

ورداً على أحد الصحافيين الذي قال بأن المباراة لم تكن ممتعة عكس حديث المدرب، أوضح كاسترو: أنا هُنا لأعطى رأيي، لا أعلق على آراء الصحافيين، ولا أناقشهم في رأيهم.

ومضى في حديثه: أهنئ كريستيانو وماني على أداءهم اليوم، بالنسبة لي كمدرب لا أقيّم اللاعبين على الأهداف بل على ما طلبته منهم، وماني قدم كل ما هو مطلوب منه، مضيفاً: كريستيانو كان موجود أمام الباب لإنها الفرص.

وأشاد كاسترو: أعجبت كثيراً بما قدمه لاعبي فريقي اليوم، وقدموا كل ما هو مطلوب منهم.

وعن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح فريق الهلال، قال: أنا حسب رأيي أن ركلة الجزاء التي حسبت لفريق الهلال غير صحيحة، وبعدما أعيدت اللقطة أمام الحكم وشاهدتها تحدثت معه أنها خارج منطقة الجزاء، موضحاً: لكن هذا قراره واحترمه.

وعن الهلال، كشف كاسترو: كنا نعلم أن فريق الهلال بناءً على ما قدمه هذا الموسم سيبحث عن التعادل والفوز، فالهلال فريق قوي ومتعب، وكنا نعلم أنه سيتعبنا بالشوط الثاني في حال عدم تسجيلنا هدف آخر.

واستذكر لاعبيه الغائبين عن المواجهة، وقال: نذكر الناس بأهمية لاعبينا الغائبين عن المباراة "تاليسكا – غريب" ولو كانا متواجدين لتغيرت العديد من الأمور، موضحاً: أنا دوري هنا أوضح الأمور.

ورفض الحديث عن النهائي المرتقب الذي سيجمعه أمام الهلال في نهائي كأس الملك، وقال: سيكون الحديث في موعده، الآن تركيزنا على الدوري وسنحترمه حتى النهاية حتى نصل بأعلى جاهزية للنهائي، وسيقام في درجة حرارة ورطوبة عالية.

وأشاد بالتحسن الدفاعي للفريق، وكشف: فريق النصر تحسن كثيراً دفاعياً بالفترة الأخيرة، والذي يتحدث عن ذلك الأرقام، حيث انتصرنا في ثمان مباريات متتالية بنسبة قليلة من الأهداف في شباكنا، موضحاً: الهلال أحدث مشاكل كبيرة لكل الفرق التي يواجهها.

وفيما يخص الحديث عن وجود ركلة جزاء غير محتسبة لفريق الهلال، قال: لو كان هناك نقطة شك لوجود ركلة جزاء للهلال لطلب حكم الفيديو من حكم المباراة مراجعة اللقطة، أنا كل ما اطلبه العدالة داخل الملعب.

وأضاف في الجانب ذاته: الأخطاء التحكيمية موجودة في كل مكان، وهناك أحداث كثيرة حدثت هذا الموسم ولابد أن يتم تقييم الموسم بشكل كامل بجميع الأخطاء.

وختم مدرب النصر حديثه: تاليسكا في مرحلة التأهيل والعودة، وهدفنا دوماً الانتصار وشعرنا بحزن بسبب النتيجة لكن سندخل بروح عالية في النهائي، وأضاف: بدأنا الموسم بانتصار على الهلال وتحقيق الكأس، وحدثت لنا أخطاء تحكيمية في بعض المباريات أمام الهلال، وأتمنى الحكم أن يكون على قدر المسؤولية في مواجهة النهائي.


مقالات ذات صلة

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

رياضة سعودية ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اجتماع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيناقش، الأحد، مقترح إعادة تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

مدرب الفتح بعد رباعية الأخدود: نشعر بخيبة أمل... علينا تجاوزها

اعترف غوستافسون، مدرب فريق الفتح، بخيبة الأمل الكبيرة بعد التعثرات الأخيرة التي تعرض لها فريقه، وخسارة الفريق أمام الأخدود ضمن مواجهات الجولة الخامسة.

علي القطان (الأحساء )
رياضة سعودية بلان مدرب الاتحاد رفقة دونيس مدرب الخليج قبل بدء المواجهة (الدوري السعودي)

بلان: سر انتصار الاتحاد «بين الشوطين»

أكد لوران بلان المدير الفني لفريق الاتحاد بأن الشوط الأول في مباراة الخليج كان صعب على فريقه، لكن الحديث بين شوطي المباراة ساهم بتغيير الحال وكسب المباراة.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي (تصوير: عيسى الدبيسي)

مدرب الأهلي: لم تُلبى طلباتي في الصيف ... وأتحمل الخسارة

كشف الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي عن تحمله خسارة فريقه أمام القادسية والتي جاءت بعد أيام قليلة من وداع الفريق بصورة مفاجئة لبطولة كأس الملك.

علي القطان (الدمام )
رياضة سعودية ستيفانو بيولي مدرب فريق النصر (الدوري السعودي)

بيولي: النصر سيلعب كل مباراة من أجل الفوز

عدّ الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب فريق النصر، أن مواجهة الوحدة كانت تنافسية، لكنه نجح بإدارتها بشكل جيد حتى أدى الفريق المطلوب منه وخرج بانتصار ثمين بهدفين.

هيثم الزاحم (الرياض )

الدوري السعودي: «أهداف الدفاع» تكلل رباعية الهلال في الخلود

البليهي محتفلاً بطريقته الخاصة بعد هدفه في الخلود (تصوير: مشعل القدير)
البليهي محتفلاً بطريقته الخاصة بعد هدفه في الخلود (تصوير: مشعل القدير)
TT

الدوري السعودي: «أهداف الدفاع» تكلل رباعية الهلال في الخلود

البليهي محتفلاً بطريقته الخاصة بعد هدفه في الخلود (تصوير: مشعل القدير)
البليهي محتفلاً بطريقته الخاصة بعد هدفه في الخلود (تصوير: مشعل القدير)

أحكم الهلال قبضته على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما انتصر على مُضيفه الخلود 4-2 في الجولة الخامسة، التي شهدت تألق مدافعي الهلال بتسجيلهم 3 أهداف من الرباعية التي سكنت شباك البرازيلي غروهي حارس مرمى الخلود.

واحتاج الهلال دقائق قليلة حتى يبدأ سلسلة أهدافه التي حضر 3 منها في غضون 10 دقائق فقط؛ إذ افتتح المدافع خاليدو كوليبالي التسجيل مع الدقيقة الـ38 عقب متابعته تسديدة من لودي وركنها في الشباك، قبل أن يعزز لاعب خط الوسط مالكوم النتيجة بهدف ثاني مع الدقيقة الـ43، وفي الوقت بدل الضائع تمكن المدافع علي البليهي من تسجيل الهدف الثالث لفريق الهلال قبل نهاية الشوط الأول.

وانضم البرازيلي لودي إلى قائمة مدافعي الهلال المسجلين في اللقاء بعد أن عزّز النتيجة بهدف رابع مع الدقيقة الـ48 في الشوط الثاني.

وقلّص الخلود الفارق بهدف حضر مع الدقيقة الـ71 عن طريق لاعبه همام الهمامي، قبل أن يتحصل صاحب الأرض على ركلة جزاء، عاد معها حكم المباراة إلى تقنية الفيديو المساعد، وقرر احتساب جزائية ضد المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال، تقدم لها المدافع ويليام إيكونج وسجل الهدف الثاني لفريقه.

رفع هذا الانتصار رصيد فريق الهلال إلى 15 نقطة في صدارة لائحة الترتيب بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، في الوقت الذي ظل فيه رصيد فريق الخلود عند 4 نقاط فقط.