كلوب: لن أبقى… ولا أحب التوقيع للناس!

كلوب ألمح إلى أنه لم يحب أي شيء آخر يأتي مع المنصب (رويترز)
كلوب ألمح إلى أنه لم يحب أي شيء آخر يأتي مع المنصب (رويترز)
TT

كلوب: لن أبقى… ولا أحب التوقيع للناس!

كلوب ألمح إلى أنه لم يحب أي شيء آخر يأتي مع المنصب (رويترز)
كلوب ألمح إلى أنه لم يحب أي شيء آخر يأتي مع المنصب (رويترز)

منذ إعلانه في يناير كانون الثاني الماضي أنه سيرحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم، يتلقى المدرب المحبوب يورغن كلوب بعد كل نتيجة جيدة أسئلة حول ما إذا كان هذا كافيا لدفعه للتفكير في البقاء مع الفريق لعام آخر.

وسحق رجال كلوب ضيفه توتنهام هوتسبير 4-2 اليوم الأحد في مباراة مثيرة على ملعب أنفيلد هي قبل الأخيرة للمدرب الألماني على ذات الملعب، وكانت إجابته على هذا السؤال هي ذاتها.

وقال كلوب بشأن إعلان رحيله عن الفريق "يبدو أن ما فعلته غريب حقا، لا أحد يفهمه، وقد حاولت شرحه.

"لم أقل ما قلته لأنني لم أكن سعيدا بالأجواء في الاستاد أو بالطريقة التي كنا نلعب بها كرة القدم. أعتقد أنه عندما تحدثت عن ذلك كنا نقدم كرة قدم استثنائية لذلك لم يكن هذا هو الفارق. هل هناك أسباب اخرى. لا هذا لا يؤثر على قراري".

ومنحت أهداف محمد صلاح وآندي روبرتسون وكودي جاكبو وهارفي إليوت ليفربول فوزا كان في أمس الحاجة له بعد الفوز مرة واحدة في آخر خمس مباريات بالدوري لتتقلص فرصته للفوز باللقب.

ولا تزال أمام ليفربول، حسابيا، فرصة للفوز باللقب رغم أنها ضئيلة، إذ يبتعد بفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر قبل مباراتين من النهاية وأربع نقاط خلف مانشستر سيتي ثاني الترتيب والذي خاض مباراة أقل من الفريقين.

وسيقود كلوب فريق ليفربول لآخر مرة في أنفيلد في 19 مايو آيار الجاري عندما يستضيف ولفرهامبتون واندرارز في الجولة الأخيرة من الدوري، وفي رده على سؤال بشأن كيفية إقناعه جماهير ليفربول به بعد تعيينه في 2015 قال كلوب "إنه ناد مميز للغاية. لم أجعلهم يؤمنون بي، وإنما ذكرتهم بأنه يمكن مساعدة النادي عندما تؤمن بإمكانية تحقيق شيء، هذا ما أعتقده.

"الجميع كانوا مستعدين لدفع القطار للأمام. وهذا هو ما فعلناه طوال ثمانية أعوام ونصف العام".

ولدى سؤاله حول ما يتطلبه تدريب ليفربول، قال كلوب (56 عاما) إنه أحب "فريق كرة القدم"، لكنه ألمح إلى أنه لم يحب أي شيء آخر يأتي مع المنصب.

وأضاف "أن تدرب فريقا وننمو معا كوحدة واحدة، أحب هذا الجانب. لكن الشيء الصعب حقا هو العالم الخارجي. لست شخصا يناسبه العالم بعيدا عن كرة القدم. حتى اليوم لا أفهم لماذا يريد الناس توقيعا شخصيا مني، لكن هذا يحدث باستمرار.

"هذه هي الأمور التي أحتاج للتوقف عنها في وقت ما، أريد فقط الذهاب إلى المنزل والجلوس للحظة والنظر لما أشعر به. الناس يسألونني، هل سأفتقد الأمر؟ ربما، لكنني لا أعرف. لم أمر بهذا من قبل".

وتابع كلوب "لكن من جديد، كان السؤال: ماذا يتطلب (تدريب ليفربول)؟ أفهم قليلا في كرة القدم، وهذه ربما مهارتي. أحب الناس وخاصة لاعبي كرة القدم لذلك فمن هذا المنظور لم يكن الأمر صعبا. استمتعت بذلك كثيرا".

ويخوض ليفربول مباراته قبل الأخيرة في الموسم في 13 مايو آيار الجاري عندما يحل ضيفا على أستون فيلا.


مقالات ذات صلة

ضربة لليفربول بإصابة الحارس أليسون وماك أليستر

رياضة عالمية سيغيب أليسون عن الملاعب لبضعة أسابيع (د.ب.أ)

ضربة لليفربول بإصابة الحارس أليسون وماك أليستر

تلقى ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ضربة قوية بإصابة حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر، ولاعب وسطه الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أرني سلوت مدرب ليفربول (أ.ف.ب)

سلوت سعيد ببدايته القياسية مع ليفربول

أبدى المدرب أرني سلوت سعادته ببدايته القياسية مع ليفربول بعد فوز بشق الأنفس 1 - صفر على كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ليفربول هزم كريستال بالاس وابتعد بصدارة الترتيب (رويترز)

«البريميرليغ»: ليفربول يحلق بالصدارة بهدف في كريستال بالاس

ابتعد ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتاً، بفوزه على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف الأحد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيدريكو كييزا قد لا يخوض مواجهة ليفربول ضد كريستال بالاس (رويترز)

كييزا قد لا يكون جاهزاً لمواجهة كريستال بالاس

قال آرني سلوت إنه سيتخذ قراراً متأخراً بشأن ما إذا كان فيديريكو كييزا سيسافر مع فريق ليفربول لمباراته في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام كريستال بالاس.

The Athletic (ليفربول)
رياضة عالمية أرني سلوت مدرب ليفربول يستعد لمواجهة كريستال بالاس (رويترز)

سلوت: هدف صلاح في بولونيا لا يصدق

قال أرني سلوت، مدرب ليفربول، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه من المبكر جداً لأوانه الاحتفال بصدارة جدول الترتيب.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)
TT

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

دانييل مدفيديف (رويترز)
دانييل مدفيديف (رويترز)

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى أمام الإيطالي ماتيو أرنالدي 5 - 7 إلى فوز بالثانية والثالثة بنتيجة واحدة 6 - 4 الأحد.

ويلتقي الروسي المصنف أول عالمياً سابقاً والذي لم يحرز أي لقب حتى الآن هذا الموسم، في ثمن الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس أو الفرنسي ألكسندر مولر.

وبدأ مدفيديف المباراة بقوة عندما كسر إرسال الإيطالي المصنف 36 عالمياً في الشوط الأول وتقدم 1 - 0 ثم 3 - 1، قبل أن ينجح الأخير في كسر إرساله في الشوط السادس مدركاً التعادل 3 - 3 ثم فعلها للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر منهياً المجموعة الأولى في صالحه 7 - 5.

وتعرض الروسي البالغ من العمر 28 عاماً كثيراً لضغط أرنالدي وتعرض لعقوبتين لانتهاك القواعد وحسمت نقطة من رصيده بعد جدال مع الحكم، لكنه استعاد توازنه ونجح في قلب الطاولة في المجموعتين التاليتين على الإيطالي البالغ من 23 عاماً وحقق فوزه الرابع في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

كرر مدفيديف السيناريو ذاته في بداية المجموعة الثانية عندما كسر إرسال الإيطالي في الشوط الأول، لكن الأخير رد له التحية مباشرة مدركاً التعادل، قبل أن يفعلها مدفيديف مجدداً في الشوط السابع ويتقدم 4 - 3 ثم حسم المجموعة في صالحه 6 - 4.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط الثامن 4 - 4 قبل أن ينجح الروسي في كسر إرسال الإيطالي في التاسع ويتقدم 5 - 4 ثم كسب الشوط العاشر وأنهاها في صالحه 6 - 4 وبالتالي المباراة في ساعتين و44 دقيقة.

وقال مدفيديف عن منافسه «كنت أتوقع منه أن يلعب بشكل مختلف لكنه لعب بشكل جيد جداً»، مضيفاً «بصراحة، كان ينبغي أن أؤدي بشكل أفضل في المجموعة الأولى. كانت المجموعتان الثانية والثالثة أكثر تقارباً. ربما كانت لديه الأفضلية، ولكن هذا هو السبب في أن كرة المضرب مجنونة. يمكنك الفوز عندما لا تتوقع ذلك، ويمكن أن تخسر عندما تتوقع الفوز. ولكن في النهاية أنا سعيد بالفوز».

ولم يكن اللعب ممكناً إلا تحت سقف الملعب الرئيسي حيث أجبر المطر المباريات في الملاعب الخارجية على التأجيل لليوم الثاني على التوالي.