بوستيكوغلو: بعد خروج كين كان عليّ أن أكون كالبطة

أنغي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (أ.ف.ب)
أنغي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (أ.ف.ب)
TT

بوستيكوغلو: بعد خروج كين كان عليّ أن أكون كالبطة

أنغي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (أ.ف.ب)
أنغي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (أ.ف.ب)

يقول أنغي بوستيكوغلو إنه في أعقاب مغادرة هاري كين توتنهام هوتسبير، كان عليه أن يكون مثل البطة، «أن يبدو أنيقاً حقاً فوق الماء، وإذا كان هناك أي ذعر، فتأكد من أنه تحت الماء حيث لا يمكن لأحد رؤيته، خاصة اللاعبين».

تم بيع كين، الهداف التاريخي لتوتنهام، إلى بايرن ميونيخ في اليوم السابق لمباراة بوستيكوغلو الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز في أغسطس (آب)، وهدّد رحيله بإخراج موسم النادي عن مساره قبل أن يبدأ.

بعد مرور 8 أشهر، لا يزال توتنهام يملك التأهل لدوري أبطال أوروبا بين يديه - فقط - حيث يستعد لأول ديربي على أرضه في شمال لندن منذ خسارة كين، الهداف القياسي في هذه المباراة.

ولم يتحدث بوستيكوغلو من قبل بعمق عن تأثير رحيل كين عليه وعلى الفريق في تلك اللحظة، لكنه قال يوم الجمعة: «أعتقد أن ذلك كان بمثابة نقطة البداية بالنسبة لنا. لأنني كنت جالساً هنا حرفياً في اليوم السابق، مباراة برينتفورد وكان قد غادر للتو».

وتابع: «إذاً، فأنت تبدأ موسماً، وقد غادر لتوه الشخص الأكثر أهمية في نادي كرة القدم هذا، ربما على الإطلاق، عشية المباراة الأولى».

وأردف: «أتذكر أنني بذلت جهداً واعياً حقيقياً... إنها البطة العجوز تبدو رشيقة حقاً فوق الماء، وإذا حدث أي ذعر، فتأكد من أنها تحت الماء حيث لا يمكن لأحد رؤيتها، خاصة اللاعبين».

وأشاد بوستيكوغلو أيضاً بكيفية رد فعل اللاعبين على رحيل كين قبل الموسم الذي يتتبعون فيه تسجيل أهداف أكثر مما فعلوا في الموسم الماضي، على الرغم من خسارة الهداف القياسي للنادي.

وقال أنغي: «اللاعبون لم يرف لهم جفن قط، وهو ما كان من الممكن أن يفعلوه، خاصة عندما تنظر إلى ما فعله هاري هذا العام (في بايرن ميونيخ). لقد كان أمراً لا يصدق».

واستطرد: «فقط اذهب، يا إلهي، هذا لاعب مهم ترك نادي كرة القدم هذا. ومع ذلك، لم يتم ذكره بالقدر الذي كان سيحدث لو لم نسجل الأهداف».

في الوقت الحالي، يسعى توتنهام لتسجيل 77 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل 70 هدفاً الموسم الماضي. وسيتم تعزيزها يوم الأحد بعودة ريتشارليسون الذي استعاد لياقته، والذي بدأ آخر مباراة منذ شهرين. وأكد بوستيكوغلو أيضاً أن بن ديفيز سيبدأ في مركز الظهير الأيسر ضد آرسنال بدلاً من المصاب ديستني أودوغي.


مقالات ذات صلة

بيليتش على رادار نادي بشكتاش التركي

رياضة سعودية بيليتش خلال تدريبات نادي الفتح (نادي الفتح)

بيليتش على رادار نادي بشكتاش التركي

كشفت تقارير عن اهتمام نادي بشكتاش التركي بالتعاقد مع الكرواتي سلافين بيليتش مدرب نادي الفتح السعودي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ماتيس دي ليخت (د.ب.أ)

دي ليخت يأمل في اللعب أساسياً مع هولندا

يثق ماتيس دي ليخت، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، من أنه سيحصل على مركز في التشكيل الأساسي للمنتخب الهولندي في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (نوردهورن (ألمانيا))
رياضة عالمية إيلينا ريباكينا (رويترز)

«رولان غاروس»: ريباكينا تتخطى سفيتولينا وتبلغ ربع النهائي

بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة والمرشّحة لإحراز اللقب ربع نهائي دورة «رولان غاروس» الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بريندا باتيا (أ.ف.ب)

استجواب صديقة زفيريف السابقة في محاكمة الاعتداء المنزلي

قررت محكمة برلين الجزئية الاثنين بناء على طلب دفاع لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف استجواب بريندا باتيا صديقة اللاعب السابقة، كشاهدة في محاكمة البطل الأولمبي

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية جاك غريليش (د.ب.أ)

ساوثغيت يدرس خيارات إنجلترا الهجومية في اليورو

لا يزال غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا يدرس خيارات فريقه الهجومية في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (لندن)

دي ليخت يأمل في اللعب أساسياً مع هولندا

ماتيس دي ليخت (د.ب.أ)
ماتيس دي ليخت (د.ب.أ)
TT

دي ليخت يأمل في اللعب أساسياً مع هولندا

ماتيس دي ليخت (د.ب.أ)
ماتيس دي ليخت (د.ب.أ)

يثق ماتيس دي ليخت، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، من أنه سيحصل على مركز في التشكيل الأساسي للمنتخب الهولندي في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز).

وقال دي ليخت للبوابة الإخبارية الهولندية «إن يو إن إل»: «أعتقد أن فرص مشاركتي أساسياً مع المنتخب الهولندي تصبح جيدة للغاية عندما تلعب كثيراً لبايرن ميونيخ. خاصة في دوري أبطال أوروبا أظهرت ما يمكنني فعله، وما يمكن أن أقدمه للفريق».

ولعب دي ليخت 22 مباراة في الدوري الألماني وست مباريات في دوري أبطال أوروبا، ولكنه غاب لمرات عدة بسبب الإصابة. وحالياً يتواجد مع المنتخب الهولندي الذي يستعد للمشاركة في البطولة، ويشعر بأنه جاهز للعب.

وعن توقعاته للبطولة، قال دي ليخت: «أعتقد أن لدينا فرصة للفوز على أي فريق، ولكن يمكننا أن نخسر أيضاً أمام أي فريق. يجب أن نتأكد من أن المنتخبات الأخرى تفكر في أنها لا ترغب في مواجهة المنتخب الهولندي».

وأضاف دي ليخت، الذي سيخوض ثالث بطولة كبرى مع المنتخب الهولندي: «لدينا الكثير من اللاعبين الذي يلعبون في الدوريات الكبرى».

ويبدأ المنتخب الهولندي مبارياته في «يورو 2024» بمواجهة منتخب بولندا يوم 16 يونيو، حيث يلعب في المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا والنمسا.