بيراميدز يدعم لاعبه الشيبي في قضيته ضد الشحات

محمد الشيبي جناح بيراميدز (كاف)
محمد الشيبي جناح بيراميدز (كاف)
TT

بيراميدز يدعم لاعبه الشيبي في قضيته ضد الشحات

محمد الشيبي جناح بيراميدز (كاف)
محمد الشيبي جناح بيراميدز (كاف)

أكدت إدارة نادي بيراميدز المصري لكرة القدم دعمها الكامل للاعب الفريق الأول محمد الشيبي في لجوئه للقضاء عقب واقعة تعدي حسين الشحات لاعب الأهلي المصري عليه في مباراة الفريقين يوم 23 يوليو (تموز) 2023.

وذكر بيراميدز في بيان عبر مركزه الإعلامي، اليوم الأربعاء، أنه في ظل متابعة إدارة النادي للأحداث والبيانات الإعلامية المتداولة في الوسط الرياضي المصري بشأن واقعة اعتداء اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على المغربي محمد الشيبي، عقب انتهاء مباراة الفريقين، في الدوري الممتاز، يود نادي بيراميدز التأكيد على عدة نقاط.

وأوضح النادي في بيانه: «يؤكد نادي بيراميدز على دعمه الكامل للاعبه الدولي المغربي محمد الشيبي، ولن يتردد النادي في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محلياً ودولياً، فكان بذلك مثالاً ونموذجاً مثالياً للاعب الأجنبي المحترف في مصر».

وأوضح: «يحترم نادي بيراميدز القضاء المصري الشامخ، ويؤكد النادي على احترامه الكامل لمؤسسة النيابة العامة المصرية لكونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الاختصاص الأصيل دستورياً في مباشرة وتحريك الدعوى الجنائية».

وأكمل: «قيام النيابة العامة المصرية بدورها الدستوري في تحريك الدعوى الجنائية ضد اللاعب حسين الشحات وما انتهت إليه من تحديد جلسة 18 أبريل (نيسان) الحالي للنظر بها أمام محكمة جنح مدينة نصر لا يمكن، بأي حال من الأحوال، أن يشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في مجال الرياضة».

وتابع: «من الخطأ الجسيم ومن غير اللائق القول إنّ ممارسة النيابة العامة المصرية لدورها الدستوري تشكل مخالفة للوائح اتحاد الكرة والفيفا، حيث إنّ الهيئات والاتحادات الرياضية المختلفة ولجانها القضائية الداخلية لا يتعدى اختصاصها البت في المسائل الانضباطية الخاضعة للقانون التأديبي والمسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهي ذات اختصاص حصري للسلطات الجنائية المحلية بالدولة».


مقالات ذات صلة

شفيونتيك: افتقدت التعافي… هذا سبب خروجي المبكر من «ويمبلدون»!

رياضة عالمية شفيونتيك حزينة على المغادرة المفاجئة (إ.ب.أ)

شفيونتيك: افتقدت التعافي… هذا سبب خروجي المبكر من «ويمبلدون»!

تدرك إيغا شفيونتيك أنها بحاجة إعادة التفكير في استعداداتها لبطولة ويمبلدون للتنس إذا أرادت إنهاء سجلها المحزن في النسخة المقامة على الملاعب العشبية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيلينا ريباكينا (أ.ف.ب)

«دورة ويمبلدون»: ريباكينا تهزم فوزنياكي… وتبلغ الدور الرابع

تغلبت إيلينا ريباكينا على كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقا، 6-صفر و6-1 لتشق طريقها إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية سعد الشهري المدير الفني للمنتخب السعودي (الشرق الأوسط)

رسمياً… رحيل سعد الشهري عن «السعودي الأولمبي»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اتفاقه مع سعد الشهري المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي على عدم تجديد العلاقة التعاقدية بين الطرفين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ميكيل ميرينو وميكيل أويارزابال بديلان تألقا في مواجهة ألمانيا (أ.ف.ب)

البدلاء سلاح إسبانيا في مواجهة فرنسا بنصف نهائي أوروبا

سيكون المنتخب الإسباني بحاجة إلى جميع لاعبيه أكثر من أي وقت مضى، حينما يواجه نظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا (د.ب.أ)

ناغلسمان: منتخب ألمانيا بحاجة إلى إضافات للمنافسة في كأس العالم

كشف يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، عن بكاء لاعبيه بالدموع بعد الخروج من دور الثمانية لبطولة أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)

مودرن سبورت ينفي تعرض لاعبه الراحل رفعت لضغوط

اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (الشرق الأوسط)
اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (الشرق الأوسط)
TT

مودرن سبورت ينفي تعرض لاعبه الراحل رفعت لضغوط

اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (الشرق الأوسط)
اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (الشرق الأوسط)

نفى نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، ما تردد عن تعرض الراحل أحمد رفعت، لاعب الفريق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح السبت لضغوط نفسية كانت سبباً في وفاته.

وقال مودرن سبورت في بيان عبر مركزه الإعلامي اليوم (السبت) إنه ينعى ببالغ الحزن والأسى الفقيد المرحوم اللاعب أحمد رفعت الذي يعد من المواهب المتميزة في ملاعب الكرة المصرية، ويشهد له الجميع بحسن الخلق، بالإضافة إلى امتلاكه الخبرات المحلية والدولية في التعامل مع أي موقف.

وأضاف أن جميع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعبر عن الحقيقة، وأن اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط داخلية أو خارجية، كما أن اللاعب قد تم الاهتمام به وعنايته من قبل مجلس إدارة النادي في جميع الأمور وعلى أكمل وجه، وكان ذلك أبسط حق من حقوقه على النادي؛ لكونه فرداً من أفراد العائلة داخل النادي ومجلس إدارته.

وكان رفعت قد سقط على أرض الملعب في مارس (آذار) الماضي حينما كان يشارك في مواجهة الاتحاد السكندري، حيث تعرض لأزمة قلبية ونُقل إلى المستشفى وغاب عن الملاعب حتى توفي صباح اليوم (السبت).