«تداول أسهم النادي» يوقف الرئيس التنفيذي لأياكس

أليكس كروس الرئيس التنفيذي لنادي أياكس (غيتي)
أليكس كروس الرئيس التنفيذي لنادي أياكس (غيتي)
TT

«تداول أسهم النادي» يوقف الرئيس التنفيذي لأياكس

أليكس كروس الرئيس التنفيذي لنادي أياكس (غيتي)
أليكس كروس الرئيس التنفيذي لنادي أياكس (غيتي)

قال مجلس إدارة نادي أياكس أمستردام، في بيان اليوم (الثلاثاء)، إنه أوقف الرئيس التنفيذي الجديد أليكس كروس عن العمل فوراً للاشتباه بتورطه في تداولات داخلية لأسهم النادي.

وقال مجلس الإدارة إنه علم بأن كروس اشترى أكثر من 17 ألف سهم في أياكس، قبل أسبوع من الإعلان عن تعيينه في 2 أغسطس (آب) الماضي.

وقال مجلس الإدارة في البيان: «تشير الاستشارة القانونية الخارجية إلى أنه من المحتمل أن يكون متورطاً في تداول الأسهم من الداخل».

ولم يتسنَّ على الفور الاتصال بكروس للتعليق. وقال لوكالة الأنباء الهولندية، إنه سيسعى للحصول على حكم من هيئة الرقابة المالية الهولندية التي تشرف على تداول الأسهم بشأن عمليات الاستحواذ الخاصة به.

ويُعد إيقاف كروس بمثابة تطور آخر في موسم مثير بالفعل للفريق الحاصل على الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري الهولندي، بعد إقالة المدير الفني والمدرب بعد أشهر قليلة فقط من تعيينهم، ليجد الفريق نفسه في فترة وجيزة في قاع ترتيب الدوري الهولندي لأول مرة على الإطلاق.

ويحتل أياكس حالياً المركز الخامس بفارق 28 نقطة عن آيندهوفن المتصدر، رغم إنفاق أكثر من مائة مليون يورو (107 ملايين دولار) على لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية.


مقالات ذات صلة

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)

الإصابة تؤجل عودة لونغو إلى منتخب أستراليا

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الأحد أن ماسيمو لونغو لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي لن يشارك في مباراتي أستراليا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية سيموني إنزاغي (أ.ب)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي بعد تحقيق فوز صعب على تورينو.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية داني كاربخال (أ.ف.ب)

كاربخال مدافع الريال يخضع لجراحة بعد إصابته في الرباط

أكد داني كاربخال مدافع ريال مدريد أنه سيخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي خلال فوز فريقه 2 - صفر على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية الأميرة دليل بنت نهار لدى تتويجها بطلات المبارزة (الألعاب السعودية)

«الألعاب السعودية»: دليل بنت نهار تتوج أبطال المبارزة... و«طائرة الهلال» تحلق بالذهبية

توج الدكتور خالد الزغيبي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، فريق الهلال بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة الطائرة للرجال, والتي اختتمت مساء السبت.

لولوة العنقري (الرياض ) منيرة السعيدان (الرياض )

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

كارلو أنشيلوتي (رويترز)
كارلو أنشيلوتي (رويترز)
TT

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

كارلو أنشيلوتي (رويترز)
كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال، خلال المواجهة أمام فياريال مساء السبت.

وتعرض كارفاخال لإصابة قوية في الركبة، بعد التحام مع يريمي بينو، لاعب فياريال، في الوقت بدل الضائع من المباراة التي فاز فيها النادي الملكي على ضيفه فياريال بهدفين دون رد.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: «يبدو أنها إصابة خطرة إلى حد ما في الركبة، لكن يجب تقييمها خلال الساعات القليلة المقبلة. غرفة الملابس حزينة وقلقة؛ لأن ما حدث يتكرر كثيراً بسبب روزنامة المباريات، وقد حدث لسوء الحظ للاعب مهم جداً بالنسبة إلينا».

وأضاف: «إنه لاعب أساسي بالنسبة إلينا بسبب خبرته واحترافيته وجديته. دعونا ننتظر. لقد تحدثت معه، وهو حزين جداً. ليس هناك الكثير لنفعله بعد الآن. سننتظر التقييم الطبي ثم نفكر في شفائه. لقد تحدثت مع الطبيب، وأخبرني أنها إصابة في الركبة، دون مزيد من التفاصيل. آمل ألا تكون إصابة خطرة».

وأشار: «عندما يحدث شيء كهذا للاعب مثل داني، الذي يكون دائماً مليئاً بالحماس، فإنه يؤثر على جميع اللاعبين وعلى الفريق بأكمله. علينا أن نستجيب. في العام الماضي كانت استجابتنا للإصابات جيدة للغاية، وعلينا أن نبذل الجهد من جديد هذا العام حتى تكون هذه الإصابات حافزاً لبقية لاعبي الفريق، كما حدث العام الماضي».

وعن إمكانية التعاقد مع لاعب جديد حال تأكد غياب كارفاخال لفترة طويلة، قال أنشيلوتي: «يمنحنا لوكاس فازكيز كثيراً من الثقة، وسنتحدث خلال فترة التوقف الدولي عن هذه القصة. سوق الانتقالات مغلقة، وليس هناك كثير من الخيارات. علينا أن ندير الفريق بشكل جيد، وفي حال غياب الظهير الوحيد لدينا الآن، وهو لوكاس فازكيز، فسنفكر في من يجب أن يلعب في مركزه».

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله: «لعبنا بنظام وسلوك جيدين، من دون شدة قوية، لكن عندما افتتحنا التسجيل بدأنا فرض سيطرتنا بشكل جيد، دون المخاطرة ومع دفاع صلب. كان من الممكن أن تكون المباراة فخاً ضد فريق قوي يمر بلحظة متميزة. وقد فزنا بثلاث نقاط مهمة».

وأكد: «لقد تدربنا على هدف فالفيردي أمس، وكان الهدف تحرير فيديريكو من على حدود منطقة الجزاء. اليوم سجلنا هدفين من خارج منطقة الجزاء، وهي موارد للفريق؛ لأن لدينا لاعبين يتميزون بتسديدات قوية، مثل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وفيدريكو فالفيردي وجود بيلينغهام... وقد سارت الأمور على خير ما يرام».

وعن السبب في تغيير فينيسيوس جونيور، قال المدرب الإيطالي: «كان يعاني من مشكلة في الرقبة. يشعر بالألم، وسيجري اختبارات في الساعات القليلة المقبلة».