محتـــــــــــــــــــوى مـــــــــروج

مجموعة «أباريل» تحصل على جائزة شريك قطاع التجزئة للعام

خلال حفل توزيع جوائز RLI MENA 2024

مجموعة «أباريل» تحصل على جائزة شريك قطاع التجزئة للعام
محتوى مـروج
TT

مجموعة «أباريل» تحصل على جائزة شريك قطاع التجزئة للعام

مجموعة «أباريل» تحصل على جائزة شريك قطاع التجزئة للعام

أعلنت مجموعة «أباريل» عن فوزها بجوائز عدة خلال حفل توزيع جوائز «RLI MENA 2024 «الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض؛ حيث حصلت المجموعة على جائزة شريك قطاع التجزئة للعام، التي تؤكد التزام المجموعة نحو التميز ومكانتها الريادية في هذا القطاع.

وقالت المجموعة إن هذا الإنجاز يؤكد عزم المجموعة على تغيير المعايير في قطاع التجزئة بمختلف المجالات على غرار الابتكار التجاري، وتجربة المستهلك، والممارسات المستدامة.

وأوضحت أنه بمساهمتها بوصفها شريكاً رئيسياً لحفل توزيع جوائز «RLI MENA» وشريك أسلوب الحياة في منتدى «RLI Connect MENA»، فإن مجموعة «أباريل» أثرت بشكل كبير في تغيير مستقبل قطاعي التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقالت: «يدل هذا الإنجاز على حنكة إدارة المجموعة وسعيها المتواصل لتمكين الابتكار وتحقيق النمو في هذا القطاع».

وشهد حفل توزيع جوائز «RLI MENA 2024» تكريم بعض العلامات التابعة لمجموعة «أباريل» لدورها وتأثيرها المحوري في قطاع التسوّق؛ حيث حصلت علامة «ريتوالز» على جائزة العلامة الأكثر استدامة للعام، بالإضافة لحصولها على جائزة المشروع الأكثر استدامة للعام خلال هذا الحفل.

وقال نيراج تيكشينداني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أباريل»، معبراً عن فخره الشديد بهذا الإنجاز، إن «دورنا بصفتنا شريكاً رئيسياً لحفل توزيع جوائز (RLI MENA) يعكس موقفنا الريادي نحو تغيير قطاعي التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويؤكد حصولنا على جائزة شريك قطاع التجزئة للعام وفوز علامة (ريتوالز) بجائزة العلامة الأكثر استدامة للعام، جهودنا الحثيثة لتعزيز الابتكار والنمو في هذا القطاع. ولا نكتفي بالمشاركة فحسب، بل نبادر لتحقيق بيئة تفاعلية وتعاونية تسهم في تنمية هذا القطاع. ويؤكد هذا الإنجاز على التزامنا بالامتياز وبداية مرحلة جديدة من التحالفات وفرصة لتحقيق الفائدة القصوى لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كله».

ويعد حفل توزيع جوائز «RLI MENA»، الذي يتكون من لجنة حكام من أفضل خبراء هذا المجال، من أهم المناسبات في قطاعي التجزئة والترفيه. ويمتاز هذا الحفل بتكريم أهم الإنجازات والمفاهيم الإبداعية والمستقبلية. ويجسد النجاح الكبير لمجموعة «أباريل» في حفل توزيع الجوائز مدى التزامها لتحقيق الامتياز وتمركزها في طليعة قطاع التجزئة المتنامي بوتيرة متسارعة.

كما تدير مجموعة «أباريل» عملياتها التشغيلية في 14 دولة عبر أكثر من 2100 متجر وأكثر من 85 علامة تجارية عالمية.



«إفكو» تحقق نجاحات لافتة وتؤكد التزامها بتعزيز الاستدامة

«إفكو» تحقق نجاحات لافتة وتؤكد التزامها بتعزيز الاستدامة
TT

«إفكو» تحقق نجاحات لافتة وتؤكد التزامها بتعزيز الاستدامة

«إفكو» تحقق نجاحات لافتة وتؤكد التزامها بتعزيز الاستدامة

أصدرت «مجموعة إفكو العالمية» تقريرها الثاني الخاص بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، الذي ركز على إبراز الإنجازات والنتائج التي حققتها «المجموعة» على صعيد المؤشرات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية.

وسلط التقرير الضوء على النجاحات اللافتة التي أحرزتها «المجموعة» في مجال تعزيز ممارسات الاستدامة في عملياتها التشغيلية وسياستها المسؤولة في إدارة سلاسل التوريد.

وكشف التقرير زيادةً في معدل إعادة تدوير النفايات في «مجموعة إفكو العالمية» بنسبة وصلت إلى 64 في المائة خلال عام 2023، إلى جانب خفض كثافة استخدام المياه بنسبة 13 في المائة مقارنة بالعام الماضي، في حين حافظت «المجموعة» على مستوى التحقق والتتبع بنسبة 100 في المائة من جميع العناصر والمكونات المستخدمة في سلسلة إنتاج زيوت النخيل وتوزيعها على المصانع.

وحرصت «المجموعة» على تشغيل وإدارة منشآتها عبر الاعتماد على وسائل الطاقة البديلة والمتجددة، فقد ركبت الشركة أنظمة الطاقة الشمسية في 30 في المائة من المرافق التي شملها نطاق التقرير. إضافة إلى ذلك، شهدت «المجموعة» ارتفاعاً في شغل المرأة المناصب القيادية والأدوار الإدارية بنسبة 25 في المائة مقارنة بالعامين السابقين. وقد أُشيدَ بالجهود الكبيرة لـ«مجموعة إفكو العالمية» ومساهمتها الفاعلة في دعم وتعزيز الهدف الثاني من أهداف «منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة» المتمثل في «القضاء التام على الجوع»، حيث كُرّمت «مجموعة إفكو» خلال حفل توزيع جوائز «جي آر آي تي (GRIT)»، وعلى هامش فعاليات «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر».

وشكّل عام 2023 نقطة تحول وعلامة فارقة في مسيرة «المجموعة» بعد الإعلان عن مبادرة «خريطة الطريق لحماية المناخ 2030»، التي أطلقتها «المجموعة» لتمثل حافزاً للابتكار والمساهمة الفاعلة في إحداث التغيير الإيجابي الملموس.

وحددت خريطة الطريق عدداً من الأهداف الرئيسية الرامية إلى تعزيز ممارسات الاستدامة الخاصة بالشركة والمساهمة بشكل إيجابي وفعال ضمن المناطق التي تدير أعمالها فيها، من خلال مجموعة من المجالات والمحاور الأساسية المهمة، التي تشمل مبادرات كفاءة الطاقة، وحصة الطاقة المتجددة، وإزالة البصمة الكربونية فيما يخص المواصلات والنقل، والحدّ من انبعاث الغازات الدفيئة الناجمة عن مصادر إنتاج زيوت النخيل وفول الصويا والقمح، وقُدمت هذه الأهداف إلى «مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم» العالمية؛ لبحثها والمصادقة عليها.

وقال رضوان أحمد، المدير التنفيذي لـ«مجموعة إفكو»: «يبرز تقرير (مجموعة إفكو العالمية) لعام 2023 حول الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، التزامنا الراسخ باعتماد أعلى معايير الاستدامة والعمليات التشغيلية المسؤولة. إنّ ما حققناه من إنجازات ونتائج متميزة يعكس جهودنا المستمرة في تحقيق النمو المستدام، وتعزيز الشفافية، وتطوير محفظة أعمالنا، بشكل دائم. نطمح لإرساء نموذج يُحتذى في القطاع من خلال اعتماد معايير جديدة للتميز والكفاءة بما يتماشى مع أرقى الممارسات العالمية، وبما يعزز أجندتنا وأهدافنا في تحقيق نمو مستدام يسهم في إحداث تغييرات إيجابية ملموسة عبر أنشطتنا وعملياتنا».

رضوان أحمد المدير التنفيذي لـ«مجموعة إفكو»

وتماشياً مع مستهدفات «مجموعة إفكو العالمية» في تعزيز ممارسات الاستدامة والاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة، أنهت المجموعة إعداد وتجهيز 5 محطات للطاقة الشمسية في كل من باكستان وإيطاليا وإندونيسيا خلال عام 2023، وبذلك باتت نسبة 30 في المائة من مرافق ومنشآت الإنتاج التابعة لـ«المجموعة» تعتمد على الطاقة النظيفة ومحطات الطاقة الشمسية التي دخلت الخدمة.

وإلى جانب إنجازاتها البارزة على صعيد خفض كثافة استخدام المياه بنسبة 13 في المائة، انتهت «مجموعة إفكو» من وضع خططها الاستراتيجية وسياساتها المبتكرة المتعلقة بإدارة المياه استعداداً لبدء التنفيذ عام 2024، كما شهد معدل إعادة تدوير نفايات ما بعد التصنيع ارتفاعاً من 52 في المائة عام 2022 ليصل إلى 64 في المائة خلال عام 2023، إضافة إلى انخفاض بنسبة 14 في المائة في إنتاج النفايات الصلبة.

ونجحت «مجموعة إفكو» في المشاركة بصورة فاعلة خلال فعاليات «مؤتمر الأطراف (COP28)»، وساهمت بتقديم جميع أوجه الدعم لرواد وصناع السياسات على مستوى العالم، وانضمت إلى تحالف «تعهد الشركات المسؤولة مناخياً» لتعزيز مشاركة مؤسسات القطاع الخاص في توجهات دولة الإمارات لخفض الانبعاثات الكربونية.