«فيفا» يأمر الاتحاد الفنزويلي بدفع قرابة 3 ملايين دولار لبيكرمان

فيفا طالب الاتحاد الفنزويلي بدفع مستحقات بيكرمان (د.ب.أ)
فيفا طالب الاتحاد الفنزويلي بدفع مستحقات بيكرمان (د.ب.أ)
TT

«فيفا» يأمر الاتحاد الفنزويلي بدفع قرابة 3 ملايين دولار لبيكرمان

فيفا طالب الاتحاد الفنزويلي بدفع مستحقات بيكرمان (د.ب.أ)
فيفا طالب الاتحاد الفنزويلي بدفع مستحقات بيكرمان (د.ب.أ)

أمر «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)» نظيره الفنزويلي بدفع قرابة 3 ملايين دولار للأرجنتيني خوسيه بيكرمان تعويضاً مترتباً عن إقالته من تدريب المنتخب الوطني في مارس (آذار) 2023، وفقاً لوثيقة تلقتها «وكالة الصحافة الفرنسية».

وسيدفع الاتحاد الفنزويلي لبيكرمان 1.71 مليون دولار مقابل «المكافأة المستحَقَّة»، بالإضافة إلى فائدة سنوية بنسبة 5 في المائة اعتباراً من 23 أغسطس (آب) 2023 حتى تسوية الديون، و1.14 مليون دولار «غرامة»، وفق ما جاء في نص قرار محكمة «فيفا» الصادر بتاريخ 6 نوفمبر (تشرين الثاني).

وبعد 15 شهراً على رأس المنتخب الفنزويلي، غادر بيكرمان (74 عاماً) عشية انطلاق «تصفيات كأس العالم 2026».

وحسب الصحافة المحلية؛ فقد تمت إقالته بعد اكتشاف «مخالفات» في إدارة باسكوال ليسكانو، اليد اليمنى لبيكرمان، خلال عملية تدقيق.

وأثار وصول المدرب السابق لكولومبيا (مونديال 2014 و2018) والأرجنتين (مونديال 2006) كثيراً من التوقعات في فنزويلا، الدولة الوحيدة في قارة أميركا الجنوبية التي لم تتأهل مطلقاً لنهائيات كأس العالم.

وحلّ بيكرمان، المتوَّج بطلاً للعالم 3 مرات مع المنتخب الأرجنتيني ما دون 20 عاماً، بدلاً من البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي استقال بسبب عدم حصوله على راتبه لمدة 14 شهراً، قبل أن تتم تسوية المسألة لاحقاً.

وتم تغيير بيكرمان بأحد مساعديه (مواطنه فرناندو «بوتشا» باتيستا) الذي حقَّق نتائج جيدة في تصفيات قارة أميركا الجنوبية، أبرزها التعادل أمام البرازيل في عقر دارها 1 - 1.

ويحتل منتخب فنزويلا المركز الرابع في المجموعة المشتركة برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات وهزيمة، متأخرا بفارق 6 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة بعد 6 جولات.


مقالات ذات صلة

«فيفبرو» يهدد «فيفا» قانونياً ما لم يُعدل روزنامة مونديال الأندية 2025

رياضة عالمية جياني إنفانتينو ممسكاً بكأس العالم للأندية (الشرق الأوسط)

«فيفبرو» يهدد «فيفا» قانونياً ما لم يُعدل روزنامة مونديال الأندية 2025

دعت الرابطة العالمية لروابط كرة القدم والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمونديال الأندية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (الشرق الأوسط)

الاتحاد الفلسطيني يطالب «الفيفا» بمحاسبة نظيره الإسرائيلي

طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاتحاد الدولي بمحاسبة نظيره الإسرائيلي على ما وصفه بـ«انتهاك قواعد وقوانين المنظمة الدولية» عبر مشروع تقدم به إلى «الفيفا».

«الشرق الأوسط» (رام الله)
رياضة عالمية جياني إنفانتينو (د.ب.أ)

إنفانتينو وميسي عن مينوتي: إرثه سيبقى في كرة القدم

قدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تعازيه في وفاة سيزار لويس مينوتي، مدرب المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 1978.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية فيسنتي دل بوسكي (أ.ف.ب)

دل بوسكي يترأس لجنة للإشراف على الاتحاد الإسباني المرتبك

سيترأس مدرب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق فيسنتي دل بوسكي لجنة للإشراف على الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي يعاني من أزمة فساد، كما أعلنت الحكومة المحلية.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية الصفقة ستكون الأولى التي يبيع فيها «فيفا» الحقوق لشركة واحدة (غيتي)

«أبل» تقترب من الفوز بحقوق بث «كأس العالم للأندية»

تقترب شركة «أبل» من الفوز بحقوق بث كأس العالم للأندية 2025 الموسم الجديد الذي سيقام في أميركا حيث ستكون الصفقة جيدة وفقاً لما كان يأمله «فيفا».

نواف العقيّل (الرياض)

إيمري: كانت لدينا فرصة الفوز على ليفربول

أوناي إيمري (رويترز)
أوناي إيمري (رويترز)
TT

إيمري: كانت لدينا فرصة الفوز على ليفربول

أوناي إيمري (رويترز)
أوناي إيمري (رويترز)

أعرب أوناي إيمري، مدرب فريق أستون فيلا، عن فخره بأداء لاعبيه، بعدما قلب الفريق تأخره 1 - 3 أمام ضيفه ليفربول، إلى تعادل 3 - 3 عقب تسجيله هدفين في اللحظات الأخيرة، من لقاء الفريقين، أمس الاثنين، بالمرحلة الـ37 قبل الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ليفربول بهدف مبكر سجله الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل يوري تيليمانس لأصحاب الأرض في الدقيقة 12.

وأضاف كودي غاكبو وغاريل كوانساه الهدفين الثاني والثالث لليفربول في الدقيقتين 23 و48 على الترتيب، غير أن أستون فيلا أدرك التعادل في الوقت القاتل، بعدما أحرز جون دوران هدفين للفريق المضيف في الدقيقتين 85 و88 على الترتيب.

وارتفع رصيد أستون فيلا إلى 68 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، قبل خوض مباراته الأخيرة في المسابقة أمام مضيفه كريستال بالاس، متفوقاً بفارق 5 نقاط أمام توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس، الذي يستضيف مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، قبل أن يختتم لقاءاته في المسابقة هذا الموسم أمام مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى «تشامبيون شيب».

وأثنى إيمري على أداء لاعبيه، بعدما شعر بأنهم تنافسوا بشكل جيد أمام ليفربول، في اللقاء الذي جرى على ملعب فيلا بارك بمدينة برمنغهام.

وقال مدرب أستون فيلا عقب المباراة: «أمامنا مباراة واحدة متبقية أمام كريستال بالاس يوم الأحد المقبل، ونحن متحمسون للغاية للوصول إلى هناك لأنه أتيحت لنا اليوم فرصة الحصول على النقاط الثلاث ولم نفعل ذلك».

أضاف إيمري: «لقد لعبنا مباراة متكافئة أمام ليفربول. تهانينا لهم لأنهم لعبوا بأمانة وتنافسوا بشكل جيد للغاية».

أوضح إيمري: «لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية رغم أننا لعبنا بشكل أكثر فوضوية من المعتاد عندما كنا بحاجة لاستغلال حماسنا في ظل مؤازرة جماهيرنا ومحاولة الضغط بكل شيء».

وتابع: «سجلنا هدفين وتعادلنا. حتى قبل النهاية، حصلنا على فرصة لخطف النقاط الثلاث عن طريق موسى ديابي لكننا لم نستغلها».

أكد إيمري: «أنا فخور جداً بمشجعينا وبالمكانة التي وصلنا إليها في البطولة الآن، وبكيفية نقل طاقتنا وشغفنا مع الجماهير».

ويستعد أستون فيلا الآن للتوجه إلى جنوب العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد المقبل، وهو يدرك أن الفوز سيضمن له المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

وربما يحسم أستون فيلا صعوده للمسابقة القارية رسمياً حال تعثر توتنهام أمام مانشستر سيتي اليوم، لكن إيمري يبدو مصمماً على الاستعداد بطريقته المعتادة.

شدد إيمري: «الأمر ما زال في أيدينا وينبغي علينا أن نحاول التركيز على عملنا غداً. سنذهب للتمرين في الصباح ونتعافى ونستعد للمباراة يوم الأحد، وسنقوم بتحليل عميق للمباراة التي لعبناها الليلة والمنافس القادم كريستال بالاس».

واختتم المدرب الإسباني تصريحاته قائلاً: «سنحاول الوصول إلى هناك ونحن نشعر بالقوة للحصول على الخيار المتاح لدينا».


تايسون يحذر بول قبل معركتهما المقبلة

مايك تايسون وجيك بول (أ.ف.ب)
مايك تايسون وجيك بول (أ.ف.ب)
TT

تايسون يحذر بول قبل معركتهما المقبلة

مايك تايسون وجيك بول (أ.ف.ب)
مايك تايسون وجيك بول (أ.ف.ب)

حذر مايك تايسون، بطل الملاكمة سابقاً للوزن الثقيل، الذي يستعد لأول نزال احترافي له منذ 2005، جيك بول، صانع المحتوى السابق عبر «يوتيوب» الذي تحول إلى ملاكم، الاثنين، بأن حياته ستكون على المحك خلال نزالهما في 20 يوليو (تموز) المقبل.

وقال تايسون (57 عاماً) عن منافسه؛ الأصغر منه بـ30 عاماً، في مسرح «أبولو» بمدينة نيويورك خلال مؤتمر صحافي للترويج للنزال، إنه يريد أن يظهر للعالم أنه لا يزال مقاتلاً عظيماً.

وقال تايسون: «أنا حقاً أحب جيك كثيراً، ولكن بمجرد وجوده في تلك الحلبة، فعليه أن يقاتل كأن حياته تعتمد على ذلك؛ لأنه سيكون كذلك».

وستقام المباراة في ملعب «إيه تي آند تي» في أرلينغتون بولاية تكساس؛ موطن فريق دالاس كاوبويز المنافس في دوري كرة القدم الأميركية، على مدار 8 جولات، مدة كل منها دقيقتان، وسيستخدم كل ملاكم قفازات تزن 14 أونصة. ستُدرج النتيجة في سجلات الملاكمة الاحترافية لكلا المتنافسين.

ورد تايسون، الذي قال إنه طلب جولات أقصر لأنه يشعر أن ذلك سيؤدي إلى حركة أكبر ونزال أكثر متعة، على المنتقدين الذين أشاروا إلى أنه يرتكب خطأ كبيراً بعودته إلى الملاكمة، قائلاً: «الأشخاص الذين قالوا ذلك يتمنون لو كانوا هنا؛ لأنه لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك. من غيري يستطيع أن يفعل هذا؟ لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك. إذن لقد حصلتم على كلانا. نحن أصدقاء، لكن في تلك الحلبة لن نكون أصدقاء».

وقال تايسون أيضاً إنه لم يتردد في الحصول على فرصة لمواجهة بول. وأضاف: «لقد كان الأمر بديهياً. لقد كان الرجل الجديد والقادم على الساحة، وأنا أحب توجيه صدمة لعالم الرياضة في جوهره، وأنا أفعل ذلك الآن. إنه مجرد شيء أريد القيام به».

وفاز بول، وهو صانع محتوى شهير على موقع «يوتيوب» عمره 27 عاماً وتحول إلى ملاكم، بـ9 من 10 مباريات ملاكمة؛ بينها 6 بضربات قاضية، ضد مزيج من المشاهير وملاكمين متوسطي المستوى.

وخسر مرة واحدة في فبراير (شباط) 2023 عندما خسر بقرار الحكام أمام تومي فيوري، الأخ غير الشقيق لبطل الوزن الثقيل في «مجلس الملاكمة العالمي» تايسون فيوري.


«يويفا»: الحكام سيشرحون للاعبين أسباب قراراتهم في «يورو 2024»

الحكام سيشرحون للاعبين أسباب قراراتهم بعد تدخل الـ«VAR»... (أ.ف.ب)
الحكام سيشرحون للاعبين أسباب قراراتهم بعد تدخل الـ«VAR»... (أ.ف.ب)
TT

«يويفا»: الحكام سيشرحون للاعبين أسباب قراراتهم في «يورو 2024»

الحكام سيشرحون للاعبين أسباب قراراتهم بعد تدخل الـ«VAR»... (أ.ف.ب)
الحكام سيشرحون للاعبين أسباب قراراتهم بعد تدخل الـ«VAR»... (أ.ف.ب)

قال روبرتو روزيتي، رئيس لجنة الحكام في «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)»، إن الحكام سيشرحون للاعبين أسباب قراراتهم بعد تدخل حكم الفيديو المساعد في «بطولة أوروبا» التي تستضيفها ألمانيا الشهر المقبل.

وتقام «بطولة أوروبا» في الفترة من 14 يونيو (حزيران) وحتى 14 يوليو (تموز) المقبلين.

وأضاف روزيتي في إفادة صحافية: «الحكم يتخذ ما بين 200 قرار و250 قراراً في كل مباراة في مواقف صعبة وأحياناً مثيرة للجدل، حيث يُفحص كل قرار وتُعاد مشاهدته من زوايا متعددة ومختلفة. نريد من الحكام اتخاذ القرارات التي قد لا تحظى برضا اللاعبين في بعض الأحيان على أرض الملعب، لكن في الوقت نفسه نريدهم أن يكونوا أكثر انفتاحاً وشرحاً للأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرارات معينة».

وتابع: «الحكام يتلقون كثيراً من المعلومات من حكم الفيديو المساعد، ونحن على استعداد للتحدث ومشاركة مزيد من التفاصيل مع اللاعبين والمدربين لمساعدتهم على فهم كيفية اتخاذ القرار».

وأشار الحكم الإيطالي السابق إلى أن سلوك اللاعبين والمدربين يعدّ مهماً لتطبيق هذا الأمر، وأن المدربين رحبوا بالنهج الجديد لـ«يويفا».

وقال روزيتي: «من الصعب على الحكام تفسير القرارات وسط محاصرة من 22 لاعباً، لذا فلدينا فكرة بسيطة؛ هي السماح لقائد الفريق فقط بالتحدث إلى الحكم والتأكد من احترام زملائه الحكم وعدم محاصرته. إذا كان القائد هو حارس المرمى فيجب عليه ترشيح لاعب آخر للتحدث إلى الحكم في حال وقوع خطأ في الجانب الآخر من الملعب. إذا تجاهل أي لاعب هذا الأمر واقترب من الحكم أو أظهر أي علامة على عدم الاحترام أو الاعتراض، فسيحصل على إنذار».

وكان طاقم التحكيم البولندي بقيادة سيمون مارشينياك أثار جدلاً في مباراة الإياب بين ريال مدريد وبايرن بالدور ما قبل النهائي في «دوري أبطال أوروبا»، حيث تسرع الحكم المساعد في الإعلان عن وجود تسلل ضد أحد لاعبي بايرن في هجمة شهدت هدفاً للفريق الألماني في اللحظات الأخيرة من المباراة بدلاً من إتاحة الفرصة لمواصلة الهجمة ثم رفع الراية كما هو متبع الآن.

واعتذر مارشينياك للاعبي بايرن بعد المباراة، واعترف بأنه ارتكب خطأ.

وفاز ريال مدريد 2 - 1 ليتأهل إلى النهائي بعد تفوقه 4 - 3 في النتيجة الإجمالية.


كوانساه: أشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع أستون فيلا

كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)
كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)
TT

كوانساه: أشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع أستون فيلا

كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)
كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)

شعر غاريل كوانساه، لاعب فريق ليفربول، بخيبة أمل، عقب تعادل فريقه ليفربول 3 - 3 مع مستضيفه أستون فيلا، مساء الاثنين، في المرحلة الـ37، وقبل الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل المدافع كوانساه هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المباراة، التي أُقيمت على ملعب «فيلا بارك»، ليضع ليفربول في المقدمة بنتيجة 3 - 1 في وقت مبكر من الشوط الثاني، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل في الوقت القاتل عقب تسجيل البديل جون دوران هدفين في الدقائق الأخيرة.

وصرّح كوانساه عقب المباراة للموقع الإلكتروني الرسمي لليفربول: «أنا محبط بالتأكيد، فقط محبط حقاً. أشعر بخيبة أمل بالفعل».

أضاف كوانساه: «أعتقد بأننا سيطرنا بشكل كامل على المباراة في أغلب الفترات، وبمجرد تسجيلهم هدفاً، فقد تذوقوا طعمه. هذا ما كانت عليه الحال اليوم في النهاية».

وتحدّث كوانساه عن الهدف الذي أحرزه في أستون فيلا، الذي جاء بعدما تابع ركلة حرة نفذها هارفي إليوت عرضية، ليقابلها المدافع الشاب (21 عاماً) بضربة رأس رائعة، واضعاً الكرة على يمين الأرجنتيني إيمليو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وقال لاعب ليفربول: «ربما لا أستطيع التفكير في ذلك كثيراً اليوم لأنني أشعر بالحزن لأننا استقبلنا 3 أهداف، وهو بالتأكيد شيء يجب العمل عليه».

واحتفظ كوانساه بمكانه في التشكيلة الأساسية للقاء أمام فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري ليشارك في مباراته الـ32 هذا الموسم في جميع المسابقات.

ويبدو أن الموسم الحالي سيظل عالقاً في ذهن اللاعب الواعد بالنظر للإنجازات التي حققها والتقدم الذي أحرزه، حيث قال: «لقد تعلمت كثيراً، وكان ذلك ذا قيمة كبيرة في مسيرتي، لأكون صادقاً. لا أستطيع أن أشكر المدرب بالشكل الذي يستحقه على ثقته بي في هذه المباريات».

شدد كوانساه: «لقد لعبت ضد بعض أفضل لاعبي كرة القدم، ووُجدت جنباً إلى جنب مع بعض أفضل نجوم العالم. أتمنى أن يستمر الأمر على هذا النهج وأواصل المضي قدماً والتحسن».

ويستعد ليفربول لخوض مباراته الأخيرة في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي ضد ضيفه وولفرهامبتون، يوم الأحد المقبل، حيث سيكون هذا هو اللقاء الأخير للألماني يورغن كلوب في رحلته مع الفريق الأحمر، بعدما أعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي.

وتحدّث كوانساه عن ذلك، حيث قال: «إنني متأكد من أن ملعب (آنفيلد) سيكون مليئاً بالإثارة. آمل بأن نتمكّن من تحقيق الفوز من أجل إهدائه له».

واختتم لاعب ليفربول حديثه قائلاً: «من المحتمل أن يكون يوماً عاطفياً بسبب ما فعله للنادي وللجماهير، خصوصاً للاعبين أيضاً، لاسيما بالنسبة لي ولبعض اللاعبين الأصغر سناً مع الفرص التي منحها لنا. أعتقد بأنه سيكون يوماً جيداً كما آمل».

يذكر أن ليفربول، الذي تلاشت حظوظه في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم رسمياً، يوجد حالياً في المركز الثالث برصيد 79 نقطة.


كورزاوا يغادر سان جيرمان بعد 9 سنوات

كورزاوا يغادر سان جيرمان بعد 9 سنوات
TT

كورزاوا يغادر سان جيرمان بعد 9 سنوات

كورزاوا يغادر سان جيرمان بعد 9 سنوات

قال المدافع لافين كورزاوا، الاثنين، إنه سيغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم بعد تسع سنوات قضاها مع بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وانضم كورزاوا إلى باريس سان جيرمان قادماً من موناكو في 2015 مقابل 23 مليون يورو (24.8 مليون دولار).

وشارك اللاعب 31 عاماً في 154 مباراة مع باريس سان جيرمان، لكنه خاض ثماني دقائق فقط في مباراة واحدة طوال موسم 2023 - 2024.

وتمت إعارة كورزاوا إلى فولهام الإنجليزي موسم 2022 - 2023 نظراً لعدم مشاركته مع الفريق الفرنسي لأكثر من 11 شهراً. خاض ست مباريات مع الفريق الإنجليزي.

وكتب الدولي الفرنسي عبر حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «لقد أمضيت بعض الأوقات الرائعة، بالإضافة إلى بعض الأوقات الصعبة. لكن أريدكم أن تعلموا أن حبي لباريس سان جيرمان صادق».

وتابع: «أعلم أن علاقتنا كانت معقدة في بعض الأحيان، لكن أريدكم أن تعلموا أنه لا يمكنني سوى استعادة الإيجابيات، وأنني كنت محظوظاً بأن يكون ملعب بارك دي برينس منزلي طوال هذه السنوات».


«تي واي سي»: غاياردو سيرحل عن الاتحاد

مارسيلو غاياردو (نادي الاتحاد)
مارسيلو غاياردو (نادي الاتحاد)
TT

«تي واي سي»: غاياردو سيرحل عن الاتحاد

مارسيلو غاياردو (نادي الاتحاد)
مارسيلو غاياردو (نادي الاتحاد)

قالت محطة «تي واي سي» الأرجنتينية، اليوم (الثلاثاء)، إن المدرب مارسيلو غاياردو ستتم إقالته من تدريب الاتحاد المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وتولى غاياردو تدريب الاتحاد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لكن نتائج الفريق المحلية لم تكن جيدة، حيث يحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 50 نقطة بعد خسارته في آخر 3 مباريات، كما ودّع كأس الملك بعد الهزيمة أمام الهلال.

وأشارت المحطة الأرجنتينية إلى أن الاتحاد لم يستقر بعد على إقالة المدرب، البالغ عمره 48 عاماً، على الفور أم في نهاية الموسم.

وأوضح التقرير أن النتائج السيئة للفريق، بالإضافة إلى خلافات غاياردو مع المهاجم كريم بنزيمة، أسهمت في قرار الاتحاد بالاستغناء عن مدرب ريفر بليت السابق.

وقاد غاياردو الاتحاد في 30 مباراة حتى الآن، حيث انتصر 14 مرة، بينما خسر في 13 مباراة.

وبعد ظهور التقرير الأرجنتيني، تحدّثت وسائل إعلام إيطالية عن أن المدرب الأرجنتيني من المرشحين لتدريب ميلان الذي سيقيل مدربه ستيفانو بيولي بنهاية الموسم.

ويظل سيرخيو كونسيساو، مدرب بورتو، المرشح الأول لتدريب ميلان، وخلفه باولو فونسيكا مدرب ليل الفرنسي، وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي وتوتنهام هوتسبير السابق.


«إن بي إيه»: سلتيكس على مشارف إقصاء كافالييرز... وثاندر ومافريكس يتعادلان

سلتيكس اقترب من حسم سلسلته مع كليفلاند (أ.ب)
سلتيكس اقترب من حسم سلسلته مع كليفلاند (أ.ب)
TT

«إن بي إيه»: سلتيكس على مشارف إقصاء كافالييرز... وثاندر ومافريكس يتعادلان

سلتيكس اقترب من حسم سلسلته مع كليفلاند (أ.ب)
سلتيكس اقترب من حسم سلسلته مع كليفلاند (أ.ب)

اقترب بوسطن سلتيكس من حسم سلسلته مع كليفلاند كافالييرز بفوزه عليه 109-102 الاثنين ليتقدّم عليه 3-1 في نصف نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي (إن بي إيه)، فيما فرض أوكلاهوما سيتي ثاندر التعادل 2-2 على دالاس مافريكس بتغلبه عليه 100-96 في نصف نهائي الغربية.

في كليفلاند، سجل جايسون تايتوم 33 نقطة وأضاف إليها 11 متابعة، وجايلن براون 27 نقطة ليمنحا التقدم لسلتيكس الساعي لإنهاء السلسلة على أرضه الأربعاء.

وتلقى كافالييرز ضربة قوية بغياب دونوفان ميتشل، الذي بلغ متوسطه أكثر من 35 نقطة خلال المباريات الست السابقة، بسبب إصابة في ربلة ساقه، لينضم إلى زميله جاريت ألن الغائب عن الملاعب للإصابة أيضاً.

جيمس يحضر لدعم فريقه السابق كافالييرز (أ.ب)

وحضر «الملك» ليبرون جيمس الذي يدافع حالياً عن ألوان لوس أنجليس ليكرز وقاد كافالييرز إلى لقبه الوحيد في «إن بي إيه» عام 2016، المباراة وشاهد سقوط فريقه السابق الذي غابت عنه النجاعة الهجومية لافتقاده نجمه ميتشل.

تقدّم كافالييرز لفترة وجيزة بعد هجمة قادها داريوس غارلاند، أفضل مسجل في الفريق برصيد 30 نقطة، في بداية الربع الثالث، لكن سلتيكس سرعان ما أعاد تأكيد تفوقه وتقدم بفارق 10 نقاط قبل الربع الأخير.

وقلّص كافالييرز الفارق إلى خمس نقاط ثلاث مرات في الدقائق الأربع الأخيرة، لكن براون وبعد تمريرة من تايتوم، سجل ثلاثية قاتلة قبل 1.09 دقيقة من النهاية، ليحسم الفوز لفريقه.

وقال تايتوم بعد أن فرض سلتيكس سيطرته مبكرا بتسجيله 12 نقطة توالياً مقابل صفر لمنافسه في الربع الأول: «إنها لعبة أشواط».

وتابع: «لن يكون الأمر مثالياً في كل مرة. سوف ينجحون في الرميات، لكن مهمتنا هي إيجاد الحلول».

في المقابل، عبّر مدرب كليفلاند جي بي بيكرستاف عن قلقه بشأن حقيقة أن سلتيكس سدد 24 رمية حرة مقابل سبع رميات فقط لفريقه، وقال منتقدا التحكيم: «سأكون صادقا معكم، لقد شعرت بخيبة أمل إزاء الطريقة التي أطلقت بها صافرة النهاية الليلة».

وأردف: «لا أعتقد أنه كانت لدينا فرصة متساوية هذه الليلة من وجهة النظر هذه».

وضمن السياق ذاته، وصف غارلاند التناقض في الرميات الحرة بأنه «سخيف»، وقال: «أعرف عدد المرات التي تعرضت فيها للأخطاء، وأعرف عدد المرات التي تعرض فيها زملائي للأخطاء، وطرحوا على الأرض. ولا يمكننا الرد بالمثل».

أوكلاهوما تأخر معظم فترات المباراة أمام دفاع دالاس (أ.ب)

من جهة أخرى وعلى ملعب «أميركان إيرلاينز سنتر» في دالاس، تأخر أوكلاهوما سيتي معظم فترات المباراة أمام دفاع دالاس القوي الذي نجح في 13 صدّة.

لكن ثاندر استعاد زمام الأمور تقدم في الربع الرابع فارضاً التعادل 86-86 بعد رمية ناجحة من الكندي شاي غيلجوس ألكسندر قبل 4.02 دقائق من النهاية، ليتبعها اللاعب الناشئ شيت هولمغرين بثلاثية منحت فريقه التقدم.

وقلّص دالاس الفارق إلى نقطة واحدة قبل 10.1 ثانية من نهاية اللقاء، إلاّ أنّ هولمغرين الذي سجل إجمالي 18 نقطة وغيلجوس ألكسندر صاحب 34 نقطة، منها 22 في الشوط الثاني، وقفا عند خط الرميات الحرة ليمنحا الفوز لفريقهما.

قال غيلجوس ألكسندر: «لقد تمسكنا بالفوز».

وتابع: «لقد تقدمنا واستحوذنا على الكرة وفي النهاية تحولت المباراة لصالحنا».

وفي صفوف الخاسر، حقّق السلوفيني لوكا دونتشيتش «تريبل دابل» مع 18 نقطة و10 تمريرات حاسمة و12 متابعة، بيد أنه سجّل 6 محاولات فقط من أصل عشرين، كما ساهم بي جيه واشنطن جونيور بـ21 نقطة و12 متابعة، إلاّ أنّ ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقهما الخسارة لتعود السلسلة إلى نقطة الصفر.

ربط دونتشيتش خسارة فريقه إلى الكثير من الأخطاء في «التفاصيل الصغيرة»، بدلا من تراجعه دفاعياً.

وعدّ أنه من «غير المقبول» أن ينجح مافريكس في 12 رمية حرة فقط من أصل 23، وأن يخسر الكرة 14 مرة ما نتج عنه استغلال ثاندر تعثر منافسه لتسجيل 19 نقطة.


فولكروغ ينضم لقائمة ألمانيا التحضيرية لـ«يورو 2024»

نيكلاس فولكروغ (رويترز)
نيكلاس فولكروغ (رويترز)
TT

فولكروغ ينضم لقائمة ألمانيا التحضيرية لـ«يورو 2024»

نيكلاس فولكروغ (رويترز)
نيكلاس فولكروغ (رويترز)

تم اختيار نيكلاس فولكروغ، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضمن قائمة منتخب ألمانيا، المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024).

وواصل الاتحاد الألماني لكرة القدم تسريب أسماء بعض اللاعبين الموجودين في قائمة الفريق بطريقة غير تقليدية.

وعلم فولكروغ (31 عاماً)، بوجوده في القائمة من خلال برنامج إذاعي بمحطة «دبليو دي آر» اليوم (الثلاثاء).

وقال فولكروغ عبر الهاتف خلال البرنامج: «أشعر بالقشعريرة عندما أفكر في الأمر. هذا يجعلني فخوراً للغاية».

وكشف لاعب دورتموند أن يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، أخبره بعد المباراتين الوديتين الأخيرتين للفريق أمام فرنسا وهولندا بأنه سيكون ضمن تشكيلة منتخب «الماكينات» في البطولة التي ستقام على الملاعب الألمانية في الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز) 2024.

وأضاف فولكروغ: «لقد تحدثنا بشكل مطول على انفراد خلال الحصة التدريبية الأخيرة. إذا أجرى محادثات كهذه وأنت لست أحمق، يجب أن تفهم أنه يخطط لوجودك معه».

ويعدّ فولكروغ، الذي خاض 15 مباراة دولية وسجل خلالها 11 هدفاً، اللاعب الخامس الذي يتم ضمه لمنتخب ألمانيا خلال الأيام الماضية قبل الإعلان الرسمي الخميس.

وتم الكشف عن انضمام نيكو شلوتربيك، مدافع دورتموند، للقائمة أيضاً خلال النشرة المسائية الرئيسية لمحطة «إيه آر دي» العامة، كما أعلن عن انضمام ألكسندر بافلوفيتش، لاعب وسط بايرن ميونيخ، في عرض قدمته محطة «آر تي إل»، بينما تم اختيار حارس مرمى بايرن المخضرم مانويل نوير وقلب دفاع باير ليفركوزن جوناثان تاه عبر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسرّب اتحاد الكرة الألماني أسماء كثير من اللاعبين مسبقاً لإضفاء الإثارة على البطولة، وذلك بطرق مختلفة.

ومن المقرر أن يجمع ناغلسمان فريقه في أواخر الشهر الحالي للمشاركة في التدريبات استعداداً لأمم أوروبا، حيث من المقرر أن يلعب الفريق ودياً أمام أوكرانيا واليونان يومي 3 و7 من الشهر المقبل.

وسيغيب أنطونيو روديغر وتوني كروس، لاعبا ريال مدريد الإسباني، عن منتخب ألمانيا في بداية المعسكر الإعدادي، وربما أيضاً عن لقاء أوكرانيا، وينطبق الأمر ذاته أيضاً على شلوتربيك وفولكروغ، لاعبي دورتموند، بسبب استعداد اللاعبين الأربعة للعب نهائي دوري أبطال أوروبا في 1 يونيو المقبل على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن.

ويتعين على ناغلسمان تقديم القائمة النهائية للفريق، التي تضم 26 لاعباً، كحد أقصى في 7 الشهر المقبل، أي قبل أسبوع من خوض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية لـ«يورو 2024» أمام نظيره الأسكوتلندي، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضاً منتخبي المجر وسويسرا.


كلوب: لست محبطاً... سعيد بما حققه ليفربول هذا الموسم

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)
TT

كلوب: لست محبطاً... سعيد بما حققه ليفربول هذا الموسم

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)

أبدى الألماني يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول، رضاه عن لاعبيه خلال تعادل الفريق الأحمر 3 - 3 مع مضيفه أستون فيلا، مساء الاثنين، في المرحلة الـ37 وقبل الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفرط ليفربول، الذي تلاشت حظوظه في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في تقدمه 3 - 1 خلال المباراة التي أقيمت على ملعب فيلا بارك، بعدما استقبل هدفين متأخرين، ليكتفي بالحصول على نقطة التعادل.

وتقدم ليفربول بهدف مبكر سجله الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل يوري تيليمانس لأصحاب الأرض في الدقيقة 12.

وأضاف كودي غاكبو وغاريل كوانساه الهدفين الثاني والثالث لليفربول في الدقيقتين 23 و48 على الترتيب، غير أن أستون فيلا أدرك التعادل في الوقت القاتل، بعدما أحرز جون دوران هدفين للفريق المضيف في الدقيقتين 85 و88 على الترتيب.

وبقي ليفربول في المركز الثالث بترتيب البطولة برصيد 79 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام أستون فيلا، صاحب المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وصرح كلوب في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: «لا أشعر بالإحباط. ربما ينبغي علي أن ينتابني هذا الشعور، ولكنني لا أفعل ذلك. أنا حقاً سعيد».

أضاف كلوب: «انظروا، لقد رأينا جميعاً هذا النوع من المباريات من قبل، وشاهدنا لقاءات يلعب فيها فريق واحد من أجل كل شيء. التأهل لدوري الأبطال ربما يعني كل شيء بالنسبة لأستون فيلا».

وأكد كلوب: «التحدي الذي واجهناه الليلة هو أنه كان يتعين علينا إظهار الشخصية والسلوك، وأظهر الأولاد شخصية مثيرة وسلوكاً رائعاً، كما كنت أحب».

أوضح كلوب: «يمكنك فرض السيطرة على المباراة كما فعلنا هنا اليوم، وأمام فريق جيد. لقد أراد لاعبو أستون فيلا أن يتسموا بالشراسة، وكانوا يرغبون في مهاجمتنا، لكن لم يتمكنوا من ذلك لأننا تحلينا بالمرونة، لقد أحببت ذلك كثيراً».

وتابع المدرب الألماني تصريحاته التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي لليفربول: «لقد سجلنا مبكراً بطريقة غير متقنة، ولا أعرف بالضبط كيف تجاوزت الكرة خط المرمى لم أرها بشكل صحيح من موقعي ولم أتمكن من مشاهدتها بعد».

وأوضح: «حاول أستون فيلا إدراك التعادل ونجح في تحقيق هدفه مع أول فرصة تتاح للاعبيه لكننا أحكمنا قبضتنا على اللقاء بعد ذلك. لعبنا بشكل جيد وخلقنا فرصاً للتسجيل. لقد تكيفنا مع الأفكار التي لديهم، وقمنا بتحسين دفاعنا لأن تهديد الهجمات المرتدة كان موجوداً بشكل واضح، لكن الأمر كان جيداً، بعدما أنهينا الشوط الأول ونحن نتقدم 2 - 1 في النتيجة».

شدد كلوب: «جاءت بداية الشوط الثاني جيدة بالنسبة لنا بعدما سجلنا الهدف الثالث، لكننا شعرنا بالتعب مما جعلهم يدفعوننا للخلف، وتراجع التنظيم الذي كنا نتسم به وخلقوا الكثير من الفرص حتى أحرزوا هدفين في الدقائق الأخيرة».

أشار مدرب ليفربول: «لقد أخذوا هذه النقطة وهذا هو الحال، ليس رائعاً ولكن يمكنك أن تجعل الأمر كما تريد، وتتفهمها على أنها قصة هذا الموسم أو أي شيء آخر. لكنني لا أرى الأمر هكذا».

كشف مدرب ليفربول: «قصة الموسم بالنسبة لي، هي أن الأولاد يتمتعون بشخصية جيدة حقاً وسلوكاً مثيراً، ولهذا السبب نوجد هنا اليوم ونحن لدينا 79 نقطة الآن. أعلم أن لا أحد يريد سماع ذلك، لكن كوننا نحتل المركز الثالث هذا الموسم هو دليل أيضاً على أن هناك تحسناً مع الكثير من التغييرات وأنا أحب ذلك».

واستدرك كلوب، الذي يستعد للرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي: «أنا لست سعيداً بهذا الأمر، ولكن من الواضح أنه كان علينا أن نقبل في الفترة الأخيرة أننا لا نستطيع أن نكون الفريق الأفضل في البطولة أو حتى أن نوجد في المركز الثاني، لكن هذا أساس جيد للمستقبل، وهذا كل ما في الأمر».

وتحدث كلوب عن استقبال جماهير ليفربول، التي وجدت في ملعب أستون فيلا، حيث قال: «لقد استمتعت بهم دائماً. ما زلت لا أشعر أن هذه هي المرة الأخيرة التي أخوض فيها مباراة خارج ملعب ليفربول. أعلم أن هذه هي المرة الأخيرة، لكنني لا أشعر بذلك».

ولمح: «من الواضح أنني أكثر احترافية مما كنت أعتقد لأنني كنت منخرطاً تماماً في المباراة. لم أفكر ولو للحظة في الحقيقة أنها آخر مباراة لي خارج أرضي أو أي شيء آخر».

واختتم كلوب تصريحاته قائلاً: «أقدر كثيراً ما يفعله هؤلاء الفتية والفتيات. لقد كانوا دائماً يدعموننا خارج ملعبنا ويلبون طلباتنا بالسفر خلفنا طوال الأعوام الماضية. لقد كانت علاقة رائعة جداً. أحاول دائماً إظهار تقديري لهم».


«دورة روما»: سابالينكا تتخطى سفيتولينا بصعوبة

أرينا سابالينكا (أ.ب)
أرينا سابالينكا (أ.ب)
TT

«دورة روما»: سابالينكا تتخطى سفيتولينا بصعوبة

أرينا سابالينكا (أ.ب)
أرينا سابالينكا (أ.ب)

عانت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، للتغلّب على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بثلاث مجموعات 4 - 6، 6 - 1، 7 - 6، 9 - 7 الاثنين في ثمن نهائي دورة روما في كرة المضرب للألف نقطة والذي انتهى مجدداً من دون أن تصافحها خصمتها.

وبعد أن رضخت لسفيتولينا في المجموعة الأولى، عادت سابالينكا بسهولة في الثانية، يبد أنها خسرت أوّل شوطين في الثالثة الحاسمة.

استعادت التقدّم 5 - 4 يبد أنها أخفقت بالحسم على إرسالها. وبعد أن تخلفت 5 - 6 على إرسالها، أنقذت نقطة المباراة لمصلحة سفيتولينا.

وفي الشوط الفاصل (تاي بريك) الطويل، حصلت سفيتولينا، المصنفة 19، على كرتين أخريين لحسم المواجهة، قبل أن تنهي البيلاروسية المباراة الماراثونية في ساعتين و24 دقيقة.

سفيتولينا لم تصافح سابالينكا نهاية المباراة (رويترز)

وفي ربع النهائي الأربعاء، تلاقي سابالينكا، بطلة أستراليا مطلع السنة ووصيفة دورة مدريد قبل عشرة أيام، اللاتفية يلينا أوستابنكو المصنفة عاشرة.

بعد انتهاء المباراة، وعلى غرار رفض اللاعبات الأوكرانيات مصافحة الروسيات والبيلاروسيات إثر الغزو الروسي لأوكرانيا، قامت سفيتولينا بالحركة عينها واتجهت مباشرة للجلوس على كرسيها، فيما بدت سابالينكا متفاجئة من هذا التصرّف المتوقع.

ولم تحمل هذه المباراة بعداً سياسياً كما مواجهتهما الأخيرة، قبل نحو سنة في ربع نهائي رولان غاروس الكبرى.

بعد المباراة التي فازت فيها سابالينكا 6 - 4، 6 - 4، أجابت على سؤال حول الحرب التي شنتها روسيا بمساعدة حليفتها بيلاروسيا «لا أدعم الحرب، ما يعني أني لا أدعم الرئيس البيلاروسي لوكاشنكو في هذه اللحظة».