الدوري الإنجليزي: مان يونايتد يصعق ولفرهامبتون برباعية في موقعة مجنونة

فرحة لاعبي اليونايتد بأحد أهدافهم في ولفرهامبتون (رويترز)
فرحة لاعبي اليونايتد بأحد أهدافهم في ولفرهامبتون (رويترز)
TT

الدوري الإنجليزي: مان يونايتد يصعق ولفرهامبتون برباعية في موقعة مجنونة

فرحة لاعبي اليونايتد بأحد أهدافهم في ولفرهامبتون (رويترز)
فرحة لاعبي اليونايتد بأحد أهدافهم في ولفرهامبتون (رويترز)

أهدى كوبي ماينو، مانشستر يونايتد، فوزاً مثيراً 4-3 بتسجيله هدفاً رائعاً في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع أمام ولفرهامبتون صاحب الأرض، وسط جنون وإثارة في الدقائق الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان يونايتد متقدماً بهدفين دون رد حتى الدقيقة 71، وجاءت بعد ذلك خمسة أهداف متتالية، ووصل ولفرهامبتون إلى التعادل 3-3 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل أن يخطف يونايتد الفوز.

وسجل يونايتد بواسطة ماركوس راشفورد وراسموس هويلوند في الدقيقتين الخامسة و22، وقلص بابلو سارابيا الفارق لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

وأعاد يونايتد فارق الهدفين بواسطة البديل سكوت مكتوميناي في الدقيقة 75، لكن ماكس كيلمان سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد عشر دقائق، ثم تعادل ولفرهامبتون بعدها عن طريق بيدرو نيتو.

وبدا أن فريق المدرب إريك تن هاغ سيتعثر لكن الشاب ماينو استحوذ على الكرة خارج منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب بمهارة ثم أطلق تسديدة هائلة داخل الشباك، ليهدي الفريق فوزاً مثيراً تحت أنظار الأسطورة أليكس فيرغسون الذي كان حاضراً في المدرجات.

وأصبح رصيد يونايتد 35 نقطة في المركز السابع من 22 مباراة، بينما يأتي ولفرهامبتون بالمركز 11 وله 29 نقطة.

وفي مباراة أخرى تعادل ويستهام مع ضيفه بورنموث 1 /1 ورفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس، بفارق سبع نقاط خلف توتنهام وأستون فيلا صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

على الجانب الأخر، رفع بورنموث رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويتصدر ليفربول الدوري برصيد 51 نقطة وبفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي يتبقى له مباراة مؤجلة.


مقالات ذات صلة

«البريمرليغ»: يونايتد وتشيلسي يتعادلان مع أستون فيلا ونوتنغهام

رياضة عالمية جانب من مواجهة أستون فيلا ومانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (أ.ف.ب)

«البريمرليغ»: يونايتد وتشيلسي يتعادلان مع أستون فيلا ونوتنغهام

حقق مانشستر يونايتد نتيجة جيدة إذا قورنت بمشواره خلال الأسابيع الماضية، بعودته من ملعب أستون فيلا بنقطة التعادل السلبي، الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك (أ.ب)

قائد ليفربول: نريد المنافسة حتى اليوم الأخير للفوز بالبريمرليغ

يرغب فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول، في أن يواصل فريقه المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، حتى المرحلة الأخيرة من عمر البطولة.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية جيريمي دوكو (د.ب.أ)

دوكو: السيتي لا يحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف في غياب رودري

أكد جيريمي دوكو، نجم فريق مانشستر سيتي، عدم وجود ضغوط على مهاجمي فريقه لتسجيل مزيد من الأهداف لتعويض غياب لاعب خط الوسط الإسباني رودري.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية بيب غوارديولا (إ.ب.أ)

غوارديولا: مواجهة فولهام كانت صعبة

أثنى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على لاعب وسطه الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش الذي لعب دوراً محورياً في الفوز على فولهام 3 - 2، السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

أشاد الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش، نجم وسط مانشستر سيتي، بتحسن شخصية فريقه خلال الفوز الصعب على فولهام 3-2، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)

إساءة عنصرية توقف الإيطالي كورتو 10 مباريات

ماركو كورتو (رويترز)
ماركو كورتو (رويترز)
TT

إساءة عنصرية توقف الإيطالي كورتو 10 مباريات

ماركو كورتو (رويترز)
ماركو كورتو (رويترز)

أوقف المدافع الإيطالي ماركو كورتو لعشر مباريات بعد إساءة عنصرية للكوري الجنوبي هوانغ هي - تشان خلال مباراة ودية في يوليو (تموز) الماضي بين كومو وولفرهامبتون واندرارز.

وسينفذ كورتو، المعار حالياً من كومو إلى تشيزينا المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، نصف العقوبة على الفور مع إيقاف تنفيذ النصف الآخر لمدة عامين.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) «أدين اللاعب ماركو كورتو بارتكاب سلوك تمييزي وسيعاقب بالإيقاف لمدة عشر مباريات.

ويُطلب من اللاعب تقديم خدمات مجتمعية والخضوع للتدريب والتعليم مع منظمة معتمدة من قبل الفيفا».

وقال وولفرهامبتون إنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد الواقعة التي حدثت في ماربيا بإسبانيا والتي أثارت ردود فعل غاضبة من زملاء هوانغ في الفريق وأدت إلى طرد الجناح دانييل بودينس بسبب لكمه أحد لاعبي كومو.

وقال مات وايلد مدير كرة القدم بالنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان «نرحب بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة ماركو كورتو في أعقاب الحادث التمييزي خلال مباراتنا الودية قبل الموسم ضد كومو.

إن الإيقاف الذي صدر بحق اللاعب يبعث برسالة واضحة مفادها بأن العنصرية والسلوك التمييزي لن يتم التسامح معهما في كرة القدم أو المجتمع.

سيقف النادي بحزم دائماً ضد العنصرية والتمييز بأي شكل من الأشكال، وسنظل ملتزمين تماماً بخلق بيئة يشعر فيها الجميع بالاحترام والاندماج».

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ممثلي كومو خارج ساعات العمل.

وفي يوليو، وبينما أدان كومو العنصرية، قال إن كورتو أشار إلى هوانغ باسم «جاكي شان» (نجم السينما في هونغ كونغ) بعد سماعه لاعبي وولفرهامبتون ينادون المهاجم بلقبه «تشاني».

وقال النادي الإيطالي في بيان «فيما يتعلق بنادينا، فإن لاعبنا لم يقل أي شيء بطريقة مهينة.

نشعر بخيبة أمل لأن رد فعل بعض لاعبي وولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل مبالغ فيه».

وأطلق جياني إنفانتينو رئيس (الفيفا) مبادرة «الموقف العالمي ضد العنصرية» وذلك خلال آخر مؤتمر للاتحاد الدولي للعبة والذي عقد في بانكوك في مايو (أيار) الماضي.

وتعهد الفيفا باتخاذ خمسة إجراءات، بما في ذلك فرض عقوبات إلزامية على حوادث العنصرية في المباريات أو حولها.

وقال إنفانتينو «العنصرية آفة موجودة في مجتمعنا، وهي آفة متغلغلة أيضاً في كرة القدم.

لم نكن قادرين لفترة طويلة على التعامل مع هذه المشكلة بالطريقة المناسبة. يتعين علينا أن نقف ونكافح العنصرية ونهزمها جميعاً معاً».