كلينسمان: المنتخب السعودي رائع

قال إن استعدادات كوريا الجنوبية للترجيحية كان أفضل

كلينسمان وصف أداء المنتخب السعودي في المباراة بالرائع (أ.ف.ب)
كلينسمان وصف أداء المنتخب السعودي في المباراة بالرائع (أ.ف.ب)
TT

كلينسمان: المنتخب السعودي رائع

كلينسمان وصف أداء المنتخب السعودي في المباراة بالرائع (أ.ف.ب)
كلينسمان وصف أداء المنتخب السعودي في المباراة بالرائع (أ.ف.ب)

وصف الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية المواجهة التي جمعتهم بالمنتخب السعودي في دور الـ16 ضمن منافسات كأس آسيا بالصعبة، مشيرًا إلى أن أداء لاعبيه لم يكن بالشكل المطلوب في الشوط الأول، لكنهم تمكنوا في الشوط الثاني من رفع مستوى الأداء، وتحصلوا على هجمات كثيرة ترجموا إحداها بتسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة في الشوط الثاني.

وأشاد كلينسمان بالعمل الذي قدمه الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي في الأشهر القليلة الماضية مع الأخضر، منوهًا إلى أن المنتخب السعودي قدم أداء رائع، لكن عندما وصلت المباراة لركلات الترجيح كسب لاعبوه الرهان، لأن استعداداتهم كانت أفضل على حد وصفه.

وأضاف المدرب الألماني: كُنا بحاجة لأيام راحة كثيرة، البعض يقول لماذا لم تواجهوا اليابان، أعتقد أننا ندفع ثمن ذلك بالجدولة وقصر الوقت بين المباراتين، نحن نملك عقلية احترافية، وواثق أننا سنقوم باستشفاء سريع رغم لعبنا أشواط إضافية.

وتابع المدرب الألماني: أنا أتعلم من بطولة آسيا أن كل المباريات صعبة، لم أطلق الوعود بالفوز باللقب، قُلت أن لدينا منتخب جيد، لأن مثل هذه العهود لا يمكن أن تتحدث بها في كرة القدم، أنا أؤمن بقدرات المنتخب صحيح، وسأحاول المُضي بعيداً في هذه البطولة.

من جانبه، أكد تشو هيون وو حارس مرمى منتخب كوريا الجنوبية الذي نجح في قيادة منتخب بلاده للتأهل للدور ربع النهائي أن مدرب منتخبهم الألماني يورغن كلينسمان فرض عليهم التدرب على ركلات الترجيح قبل المواجهة، مشيرًا إلى أنه منحه بذلك الثقة في نفسه، وبأي قرار يتخذه أثناء تنفيذ لاعبي الأخضر ركلاتهم.

وأضاف تشو هيون خلال المؤتمر الصحفي: كحارس مرمى لا أريد أن أتلقى الأهداف، شعرنا بخيبة أمل عند تلقى الهدف السعودي، وأعتقد أن المباريات المقبلة ستكون أفضل.


مقالات ذات صلة

نيمار بعد غياب عام: كرة القدم أصبحت أكثر سعادة بعودتي

رياضة عالمية نيمار جونيور (رويترز)

نيمار بعد غياب عام: كرة القدم أصبحت أكثر سعادة بعودتي

«اليوم أصبحت كرة القدم أكثر سعادة! لقد عاد نيمار جونيور!»... هكذا علق حساب النجم البرازيلي نيمار على موقع «إكس»، عقب عودته الاثنين إلى ملاعب كرة القدم

«الشرق الأوسط» (العين )
رياضة عالمية هوانغ دفع ببراءته في البداية قبل أن يقرّ بالجرائم التي ارتكبها (أ.ف.ب)

الكوري الجنوبي هوانغ يواجه السجن 4 سنوات بسبب أشرطة «إباحية»

يواجه المهاجم الدولي الكوري الجنوبي هوانغ أوي-جو عقوبة السجن لمدة 4 سنوات بعد إقراره بالذنب، أمام محكمة، بتصوير علاقاته الجنسية بصورة غير قانونية.

«الشرق الأوسط» (سول)
رياضة عالمية اليابان أدركت التعادل بهدف عكسي في الشباك الأسترالية (أ.ب)

تصفيات كأس العالم: هدفان عكسيان يحسمان تعادل اليابان وأستراليا

تعادلت اليابان 1-1 مع ضيفتها أستراليا على ملعب سايتاما بعد خطأين فادحين من شوجو تانيغوتشي وكاميرون بورغيس.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عربية موسى التعمري (موسى التعمري)

الأردني التعمري يعود إلى مونبلييه بعد تأكد غيابه عن مباراة عُمان

يغادر موسى التعمري، غداً الاثنين، معسكر منتخب الأردن إلى فرنسا للالتحاق بفريقه مونبلييه بعد إنهاء فترة العلاج في عمان تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب الأردني.

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عربية منتخب لبنان سيغيب عن التوقف الدولي الحالي (الاتحاد اللبناني)

الحرب تُبعد منتخب لبنان عن ملاعب كرة القدم

سيغيب منتخب لبنان لكرة القدم عن الوقفة الدولية المقبلة، وذلك بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد.

فاتن أبي فرج (بيروت)

مصادر: حسين الصادق «لن يستقيل ولن يُقال»... مستمر مع «الأخضر»

حسين الصادق (المنتخب السعودي)
حسين الصادق (المنتخب السعودي)
TT

مصادر: حسين الصادق «لن يستقيل ولن يُقال»... مستمر مع «الأخضر»

حسين الصادق (المنتخب السعودي)
حسين الصادق (المنتخب السعودي)

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» اليوم الاثنين أن حسين الصادق مستمر في تأدية مهام عمله مديراً للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ولا صحة لما تردد أمس بشأن تقدمه بالاستقالة من منصبه.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي لديه علاقات وثيقة مع الجهاز الإداري الحالي للأخضر، وهي جزء من النجاحات التي تحققت في عهده قبل مغادرته التدريب بعد كأس العالم 2022.

وبحسب المصادر فإن الصادق «لن يستقيل ولن يُقال»، فيما سيتم اليوم الاثنين عقد اجتماع سيحضره رينارد للنقاش حول قائمة «الأخضر» الجديدة التي سيعلن عنها قبل نهاية الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين والمقررة أيام 7 و8 و9 من الشهر المقبل، حيث يتأهب «الأخضر» لمواجهة أستراليا وإندونيسيا يومي 14 و19 من الشهر ذاته على أرض المنتخبين المنافسين في تصفيات كأس العالم 2026.

وتشير المعلومات إلى أنه ستكون له صلاحية إضافة كادر في الجهاز الإداري في حال رأى أن الوضع يستوجب ذلك.