«إن بي إيه»: جيمس يكسر سلسلة هزائم ليكرز

جيمس حقق الفوز لفريقه بعد 4 هزائم متتالية (أ.ف.ب)
جيمس حقق الفوز لفريقه بعد 4 هزائم متتالية (أ.ف.ب)
TT

«إن بي إيه»: جيمس يكسر سلسلة هزائم ليكرز

جيمس حقق الفوز لفريقه بعد 4 هزائم متتالية (أ.ف.ب)
جيمس حقق الفوز لفريقه بعد 4 هزائم متتالية (أ.ف.ب)

قاد «الملك» ليبرون جيمس فريقه لوس أنجليس ليكرز إلى وضع حد لسلسلة من أربع هزائم متتالية بمساهمته الفعالة في الفوز على جاره لوس أنجليس كليبرز 106-103، الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل جيمس 25 نقطة وكان قريباً من تحقيق «تريبل دابل» مع ثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف أنتوني ديفيس 22 نقطة مع 10 متابعات، فحقق ليكرز فوزه الثامن عشر في 37 مباراة هذا الموسم.

في المقابل، لم ينفع كليبرز تألق الثنائي بول جورج والبوسني إيفيتسا زوباتس بتسجيل كل منهما 22 نقطة مع 19 متابعة للأخير، لتفادي الخسارة الثالثة عشرة في 35 مباراة حتى الآن هذا الموسم وتحقيق الفوز السادس توالياً.

واكتفى النجمان جيمس هاردن وكواهي لينارد بتسجيل 15 نقطة لكل منهما مع تسع تمريرات حاسمة للأول وثماني متابعات للثاني.

وشهدت المباراة منافسة مثيرة بين الفريقين منذ الربع الأول الذي كسبه كليبرز بفارق خمس نقاط (24-19) قلصها ليكرز إلى أربع نقاط بكسبه الربع الثاني (30-29)، لكنه فرض أفضليته في الربع الثالث (32-24) فانتزع التقدم بفارق أربع نقاط (81-77)، ونجح في الدفاع عن تفوقه في الربع الأخير الذي خسره بفارق نقطة واحدة فقط (25-26) منهياً المباراة في صالحه بفارق ثلاث نقاط.

وأهدر نورمان باول ثلاثية التمديد مع الصفارة النهائية.

لوكا دونتشيتش قاد دالاس مافريكس للفوز على مينيسوتا تمبروولفز (أ.ب)

وقاد النجمان كايري إرفينغ والعملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش فريقهما دالاس مافريكس إلى حسم القمة أمام الضيف مينيسوتا تمبروولفز في صالحه 115-108 بتسجيل الأول 35 نقطة مع ثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة، والثاني 34 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة وست متابعات.

ووجد تمبروولفز، صاحب ثاني أفضل سجل في الدوري، نفسه متخلفاً بفارق تسع نقاط مع بداية الربع الأخير لكنه قلب الطاولة وتقدم بفارق ست نقاط (106-100) بفضل سلة لأنتوني إدواردز قبل 3:53 دقائق من نهاية المباراة.

لكن رجال المدرب جايسون كيد ردوا بقوة بتسجيل 13 نقطة متتالية استهلها إرفينغ بثلاثية أدرك بها التعادل 106-106، ثم أتبعها بأخرى إثر سرقة للكرة من الفرنسي رودي غوبير.

وحقق نيو أورليانز بيليكانز فوزاً كبيراً على مضيفه ساكرامنتو كينغز 133-100 بفضل 30 نقطة لسي جاي ماكولوم، وحذا حذوه تورونتو رابتورز بتغلبه على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 133-118 بفضل 37 نقطة لآر جاي باريت ومستغلاً أمسية مخيبة لنجم أصحاب الأرض ستيفن كوري الذي اكتفى بتسجيل تسع نقاط فقط.


مقالات ذات صلة

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

رياضة عالمية كونراد لايمر (رويترز)

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

يتطلع بايرن ميونيخ للاستفادة من فوزه العريض على بوخوم بنتيجة 5 - صفر في الدوري الألماني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية يخوض نابولي المتصدر اختباره الجِدّي الثاني بمواجهة مضيفه ميلان (د.ب.أ)

«الدوري الإيطالي»: نابولي في اختبار جِدّي جديد أمام ميلان

يخوض نابولي المتصدر اختباره الجِدّي الثاني بمواجهة مضيفه ميلان، الثلاثاء، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية ستيفن كوري (أ.ف.ب)

إصابة نجم السلة الأميركي ستيفن كوري بالتواء في كاحل القدم

أصيب نجم السلة الأميركي ستيفن كوري في كاحل قدمه اليسرى خلال الربع الثالث من المباراة التي خسرها فريقه جولدن ستيت واريورز أمام لوس أنجليس كليبرز بنتيجة 104-112.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

سينر يتربع على قمة التصنيف العالمي للتنس للأسبوع الـ21 توالياً

واصل نجم التنس الإيطالي يانيك سينر التربع على عرش التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للأسبوع الحادي والعشرين على التوالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تن هاغ أقيل من منصبه بعد موسمين ونصف الموسم (رويترز)

إقالة تِن هاغ من تدريب مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد، اليوم الاثنين، إقالة مديره الفني إيريك تن هاغ من منصبه، حيث يحتل فريق «أولد ترافورد» المركز الرابع عشر في ترتيب الدوري.

The Athletic (مانشستر (إنجلترا))

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

كونراد لايمر (رويترز)
كونراد لايمر (رويترز)
TT

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

كونراد لايمر (رويترز)
كونراد لايمر (رويترز)

يتطلع بايرن ميونيخ للاستفادة من فوزه العريض على بوخوم بنتيجة 5 - صفر في الدوري الألماني لكرة القدم، وعودة لاعبه جمال موسيالا في تعزيز فرصه عند مواجهة ماينز في كأس ألمانيا، مساء الأربعاء.

ويحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عداد مرات الفوز بكأس ألمانيا برصيد 20 مرة، لكن يرجع آخرها لعام 2020.

وبعدها ودع بايرن ميونيخ البطولة من دور الثمانية مرة واحدة، وخرج 3 مرات من الدور الثاني آخرها أمام ساربروكن أحد أندية الدرجة الثالثة في الموسم الماضي، وقبلها هولشتاين كيل من الدرجة الثانية في موسم 2020 - 2021.

وقال كونراد لايمر لاعب وسط بايرن ميونيخ بعد الفوز على بوخوم: «لا نريد مصيراً مماثلاً أمام ماينز، بل نريد التأهل للمباراة النهائية في برلين، فالخروج المبكر من الكأس مثلما حدث في الموسم الماضي لم يكن أمراً ممتعاً».

وأضاف لايمر: «مقتنع تماماً بعدم الحاجة إلى تغيير خطة اللعب التي يعتمد عليها المدرب فينسنت كومباني». وثارت الشكوك حول خطة اللعب بعد الخسارة أمام برشلونة بنتيجة 1 - 4 في دوري أبطال أوروبا في الأسبوع الماضي، وقبلها خسارة أخرى أمام أستون فيلا.

وتابع أن خطة اللعب ستكون ناجحة في المباريات الكبرى إذا واصل اللاعبون الأداء بقوة مثلما كانت الحال في بداية الموسم.

من جانبه قال موسيالا: «نريد القيام بخطوة للأمام في كل مباراة، لنكون في أفضل وضع بالنصف الثاني من الموسم، ونسعى للاستفادة من هذا الفوز العريض في مواصلة الأداء بقوة في المباريات المقبلة».

وتعافى موسيالا 21 عاماً من إصابة في الفخذ أبعدته 3 أسابيع عن الملاعب، وسجل هدفاً في بوخوم، وهو الثالث له بضربة رأس من أصل 37 هدفاً في الدوري الألماني.

وقال كومباني: «وجود موسيالا في الفريق يعد إضافة كبيرة، فهو يتمتع بقدرات مميزة، لكن بقية اللاعبين قدموا أداءً جيداً أيضاً، ويبقى الأهم دائماً هو الأداء الجماعي».