أبوظبي تستضيف بطولة «النجوم العربية الصاعدة» للملاكمة

الملاكم المغربي موسى غُلام (النجوم العربية الصاعدة)
الملاكم المغربي موسى غُلام (النجوم العربية الصاعدة)
TT

أبوظبي تستضيف بطولة «النجوم العربية الصاعدة» للملاكمة

الملاكم المغربي موسى غُلام (النجوم العربية الصاعدة)
الملاكم المغربي موسى غُلام (النجوم العربية الصاعدة)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة «النجوم العربية الصاعدة» للملاكمة، عن جاهزيتها لإقامة النسخة الجديدة من البطولة والمقررة في 13 يناير (كانون الثاني) الحالي، على مضمار «ياس لينكس أبوظبي» في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمشاركة أفضل المواهب العربية في لُعبة الملاكمة من خلال سلسلة النزالات القتالية المثيرة.

وتشهد هذه النسخة مشاركة الملاكم المغربي الصاعد، موسى غُلام (28 سنة)، بطل العالم في وزن الريشة والحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الريشة فوق القارات. ويعدّ غلام من أبرز النجوم المشاركين في نسخة 2024، ويواجه الملاكم المغربي نظيره الجنوب أفريقي لونغا سايتميلا، المعروف باسم «بيبي» في الجولة العاشرة من النزال الرئيس.

يذكر، أن المغربي غُلام شارك في 20 نزالاً من أصل 21 نزالاً خاضها حتى الآن منذ بدء مسيرته كملاكم محترف، منها 12 نزالاً حسمها بالضربة القاضية، كما سبق له الفوز ببطولة العالم للناشئين للمجلس العالمي للملاكمة في 2018.

وهناك مواجهة منتظرة بين الملاكم الإماراتي فهد البلوشي، الفائز في 12 نزالاً من أصل 13 نزالاً والملاكم الأرجنتيني المخضرم، ميلنر ماركانو، الفائز في 24 نزالاً من أصل 36 نزالاً خاضها خلال مسيرته.

من جهته، قال أحمد عبد المجيد صديقي، مسؤول في البطولة: «سيكون عام 2024 شديد الأهمية لسلسلة النزالات النجوم العربية الصاعدة».

وتابع: «نحن سعداء باستضافة الملاكم المغربي العالمي موسى غُلام في هذه النسخة، كما تُسعدنا أيضاً مشاركة مواهب استثنائية أخرى في منافسات النسخة المقبلة كالإماراتي الواعد فهد البلوشي، وأبطال من السعودية، والأردن والعراق».


مقالات ذات صلة

«البوندسليغا»: هايدنهايم يعتلي الصدارة برباعية في مرمى أوغسبورغ

رياضة عالمية لاعبو هايدنهايم يحتفلون بالفوز على أوغسبورغ (أ.ب)

«البوندسليغا»: هايدنهايم يعتلي الصدارة برباعية في مرمى أوغسبورغ

اعتلى هايدنهايم صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه الكبير على ضيفه أوغسبورغ 4-0 ضمن المرحلة الثانية، الأحد.

«الشرق الأوسط» (هايدنهايم (ألمانيا))
رياضة عالمية دومينيك سولانكي أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية (أ.ف.ب)

البريميرليغ: 7 أندية حطمت سوق الانتقالات بأرقام قياسية

حطمت جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى الرقم القياسي في الإنفاق في فترة الانتقالات الصيفية.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية شارل لوكلير (أ.ب)

لوكلير يحقق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 1

فاز شارل لوكلير من إمارة موناكو سائق فريق فيراري بسباق جائزة إيطاليا الكبرى لسباقات سيارات فورمولا 1 الذي أقيم في مدينة مونزا، اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة سعودية كريس سمولينغ (رويترز)

الفيحاء يقترب من إنهاء التعاقد مع سمولينغ

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب كريس سمولينغ مُدافع نادي روما من الانتقال إلى نادي الفيحاء المنافس في الدوري السعودي للمحترفين خلال الساعات المقبلة.

نواف العقيّل (الرياض) عبد الله المعيوف (المجمعة)
رياضة عالمية كارولينا موتشوفا (رويترز)

التشيكية موتشوفا: لا ألعب التنس مثل الرجال

قالت اللاعبة التشيكية كارولينا موتشوفا إنها لا تلعب مثل الرجال، وذلك رداً على الضجة المثارة حولها مؤخراً بشكل غير مقصود.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

لانا يكشف تشكيلة سوريا استعداداً للتصفيات «الآسيوية»

خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)
خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)
TT

لانا يكشف تشكيلة سوريا استعداداً للتصفيات «الآسيوية»

خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)
خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)

اختار الإسباني خوسيه لانا، المدرب الجديد لمنتخب سوريا لكرة القدم، قائمة من 23 لاعباً للمباراتين الوديتين الدوليتين المقررتين ضد موريشيوس والهند، في مدينة حيدر آباد الهندية، يومي 6 و9 سبتمبر (أيلول) على التوالي.

وضمت القائمة 23 لاعباً، بينهم 19 محترفاً في أندية آسيوية وأوروبية ومن أميركا اللاتينية، وهم أحمد مدنية، وإستيبان جليل، وإلياس هدايا، وثائر كروما، وإيمليانو عقود، وأيهم أوسو، وعمرو ميداني، وأحمد فقأ، وخالد كردغلي، ومحمد مرمور، ومحمد عثمان، وإلمار إبراهيم، وتوغ شمعون، وداليهو إيراندست، وعلاء الدالي، ومحمد الحلاق، ومصطفى عبد اللطيف، ومحمود مواس، وبابلو صباغ.

وضمت تشكيلة لانا الأولى 4 محليين أيضاً، وهم: علي الرينة، ومؤيد عجان، ومحمود الأسود، ومؤيد خولي.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد تعاقد مؤخراً مع المدرب الإسباني بعقد يمتد لثلاث سنوات، خلفاً للأرجنتيني هكتور كوبر.

وخلال تقديمه، الأربعاء، وعد لانا بـ«تغيير صورة الفريق نحو الأفضل»؛ مشيراً إلى أن تشكيلة «نسور قاسيون» الجديدة «ستُبنى على اللاعب الأفضل، القادر على تمثيل المنتخب بالشكل الأمثل، لذلك سنبحث بدقة عن هذا اللاعب؛ سواء المحلي أم المحترف في الخارج».

ووعد ابن الـ49 عاماً الجمهور السوري بالعمل الجاد، قائلاً: «أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية، وسأعمل على اكتشاف المواهب من مختلف الأعمار خلال حقبتي التدريبية».

وفشل المنتخب السوري في التأهّل إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة بقيادة كوبر.

وفشلت سوريا في حسم تأهّل مباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعدما أزاحتها كوريا الشمالية عن وصافة المجموعة الثانية، ما يعني أنها ستخوض تصفيات البطولة الآسيوية التي تنطلق في 25 مارس (آذار) 2025.

وأكد لانا أن كأس آسيا 2027 «هي الامتحان الأهم للمنتخب وهوية اللاعبين، تحددها أرض الملعب. وسيكون للمباريات الودية دور مبدئي».