هل نسيَ بنزيمة مواجهة فريقه «الريال» أمام الأهلي؟

بنزيمة لاعب ريال مدريد السابق اختلط عليه الأمر (رويترز)
بنزيمة لاعب ريال مدريد السابق اختلط عليه الأمر (رويترز)
TT

هل نسيَ بنزيمة مواجهة فريقه «الريال» أمام الأهلي؟

بنزيمة لاعب ريال مدريد السابق اختلط عليه الأمر (رويترز)
بنزيمة لاعب ريال مدريد السابق اختلط عليه الأمر (رويترز)

اختلط الأمر على كريم بنزيمة مهاجم الاتحاد السعودي عند سؤاله عن مواجهة فريقه السابق ريال مدريد أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية لكرة القدم 2022 التي أقيمت في المغرب، لكنه الآن سيواجه بطل أفريقيا في جدة الجمعة المقبل.

وغاب بنزيمة عن مواجهة الأهلي في الدور قبل النهائي في المغرب، لكنه شارك في النهائي أمام الهلال السعودي وأحرز هدفاً ليقود ريال مدريد لحصد اللقب.

ورحل المهاجم الفرنسي عن الفريق الإسباني بعد مسيرة حافلة ليحط الرحال في الاتحاد، ويجد نفسه عائداً إلى كأس العالم للأندية مرة أخرى.

وفاز الاتحاد على أوكلاند سيتي 3-صفر مساء الثلاثاء ليضرب موعداً مع الأهلي الجمعة في مباراة كانت جماهير الاتحاد تفكر فيها حتى قبل مواجهة الفريق النيوزيلندي.

ووجه أحد الصحافيين سؤالين إلى مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد وبنزيمة خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق مواجهة أوكلاند.

ومع انتهاء المدرب الأرجنتيني من إجابته، لم يتذكر بنزيمة سؤاله وطلب من الصحافي إعادته غير أن المسؤولة الإعلامية بالاتحاد الدولي (الفيفا) رفضت، وشددت على أنه يمكن لكل صحافي توجيه سؤال واحد.

بنزيمة يحتفل بتسجيل هدف النمور الثالث في شباك أوكلاند (أ.ب)

وتدخل غاياردو، الذي تولى تدريب الاتحاد منتصف الشهر الماضي، لتذكير مهاجمه بالسؤال، لكن يبدو أنه اختلط عليه الأمر هو الآخر.

وأجاب بنزيمة: «بالطبع أتذكر فقد كانت مباراة التتويج باللقب، ولم أتوقع هذا المستوى، لكني سجلت هدفاً وفزنا 5-3».

لكن بنزيمة كان يقصد النهائي أمام الهلال الذي قدم أداءً رائعاً قبل الخسارة بفارق هدفين.

وسيكون بنزيمة ورفاقه في مواجهة الأهلي الذي يمر بفترة هي الأسوأ له مع مارسيل كولر بعد تعادله في ثلاث مباريات متتالية للمرة الأولى مع المدرب السويسري.

في الوقت الذي لم يتذكر فيه بنزيمة الأهلي، كال البرازيلي تشيكو لاعب الاتحاد السابق المديح للفريق المصري.

وكان تشيكو حاضراً في فوز الاتحاد 1-صفر على الأهلي في مواجهتهما الوحيدة السابقة في كأس العالم للأندية في 2005 عندما أنهى بطل آسيا آنذاك البطولة في المركز الرابع، بينما اكتفى الفريق المصري بالمركز الأخير بعد خسارتين.

وحضر تشيكو للبطولة الجارية بدعوة من الاتحاد، وفي لقاء بوسائل الإعلام الاثنين سأل من يشجع الأهلي وعندما وجد العديد من الصحافيين المنتمين لبطل أفريقيا طلب منهم الابتعاد إلى الصفوف الخلفية.

تشيكو قابل بنزيمة خلال زيارته لمقر النمور (نادي الاتحاد)

لكن اللاعب السابق البالغ عمره 47 عاماً قال إنه يداعب الصحافيين.

وأضاف عند سؤاله عن الأهلي: «بالتأكيد أتذكره وأتابعه. الأهلي احتل المركز الثالث في آخر نسختين من البطولة كما أصبح ثاني الفرق تتويجاً بالبطولات القارية في العالم».

ويحدو الأمل جماهير الاتحاد ولاعبيه السابقين من أجل معادلة إنجاز الهلال ببلوغ النهائي على الأقل.

وقال محمد نور صاحب هدف الفوز على الأهلي في 2005 «لا أخشى الأهلي، فأنا واثق في فريقي».

ويصعد الفائز من الاتحاد والأهلي لمواجهة فلومينيسي البرازيلي بطل كأس كوبا ليبرتادوريس الاثنين المقبل.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)

إردوغان سيحضر مباراة تركيا وهولندا رغم تفاقم الخلافات السياسية

سيحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباراة منتخب بلاده وهولندا السبت في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنته الرئاسة التركية الخميس.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

حمض الريال النووي موجود في أنحاء «أوروبا 2024»... إلا إسبانيا!

فيما يلي ثلاث مقولات حتى وإن كانت قابلة للنقاش، إلا أنها تظل صحيحة على نطاق واسع.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)

مجموعة داعمة للمنتخب الأميركي: حان الوقت لإقالة بيرهالتر

دعت أكبر مجموعة داعمة لمنتخب الولايات المتحدة إلى إقالة غريغ بيرهالتر المدير الفني للفريق عقب الخروج المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أميركا الجنوبية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
TT

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسيين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.