سيف إكسبو... معرض سعودي لكرة القدم يهدف لرسم مستقبل الاستثمار

ورش العمل أقيمت بمشاركة 3 أندية الهلال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد

شهد معرض سيف إكسبو مشاركة لعدد من الأندية العالمية (الشرق الأوسط)
شهد معرض سيف إكسبو مشاركة لعدد من الأندية العالمية (الشرق الأوسط)
TT

سيف إكسبو... معرض سعودي لكرة القدم يهدف لرسم مستقبل الاستثمار

شهد معرض سيف إكسبو مشاركة لعدد من الأندية العالمية (الشرق الأوسط)
شهد معرض سيف إكسبو مشاركة لعدد من الأندية العالمية (الشرق الأوسط)

تواصلت أعمال المعرض السعودي الدولي لكرة القدم "سيف إكسبو 2023" لليوم الثاني في مركز جدة للمعارض والفعاليات بمحافظة جدة، والذي يستمر إلى 25 من الشهر الجاري.

ويهدف لرسم مستقبل أفضل للاستثمار في كرة القدم، بحضور عدد من ملاك الأندية العالمية ونخبة من اللاعبين القدامى والحاليين والشركات الرياضية المتخصصة.

وحظي المعرض باهتمام جماهيري واسع من عشاق ومتابعي كرة القدم، الذين توافدوا على مدينة جدة وحضروا من أجل التعرف على مستقبل الخريطة الاستثمارية للعبة الشعبية الأولى في العالم.

أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي السابق (الشرق الأوسط)

وتواصلت ورش العمل في المعرض بحضور أحمد عيد رئيس اتحاد القدم الأسبق أحمد عيد، ونجوم كرة القدم طلال المشعل ومصطفى بصاص ومالك معاذ.

وقدم الاتحاد السعودي للطب الرياضي ورشة عمل استعرضت تاريخ اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات وأضرارها والانتهاكات وآلية فحص الرياضيين بالألعاب الجماعية والفردية، ثم ورشة العمل الثانية والتي خصصت للتعريف بالاستثمار في الطب الرياضي.

بالإضافة إلى ورشة عمل مختصة بالأكاديميات، تحت رعاية الأندية المشاركة في المعرض، وأبرزها نادي الهلال إلى جانب فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد، وتم من خلالها استعراض نماذج تلك الأندية الناجحة في تنمية قطاع البراعم ورعاية المواهب.

أقيمت ورشة العمل الثانية والتي خصصت للتعريف بالاستثمار في الطب الرياضي (الشرق الأوسط)

ومن جانبه قال ياسر القنفدي الرئيس التنفيذي للمعرض السعودي الدولي لكرة القدم: إن حجم المشاركة الكبير والإقبال على حضور فعاليات المعرض يظهر أهميته الكبرى، ونجاحه في استقطاب كافة القائمين على صناعة كرة القدم والمُهتمين باللعبة.

وأشار القنفدي في حديثه إلى أن المملكة أصبحت محركاً رئيسيًا في عالم كرة القدم، كما لفت النظر إلى أن نجاح مثل هذا المعرض يعزز بشكل رئيسي من مكانة المملكة في استضافة الأحداث الكبرى.


مقالات ذات صلة

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

رياضة عالمية ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

أشاد الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش، نجم وسط مانشستر سيتي، بتحسن شخصية فريقه خلال الفوز الصعب على فولهام 3-2، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية «الشرق رياضة» تقدم تقارير مفصلة ومُحدثة بشكل مستمر حول آخر تطورات الأحداث الرياضية (الشرق الأوسط)

«الشرق رياضة»... منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية

أطلقت «الشرق للأخبار» في عام 2022، إحدى أبرز خدماتها المتخصصة في مجال الرياضة تحت اسم «الشرق رياضة»، وهي منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق بسبب قرار حكومي (إ.ب.أ)

بعد 181 عاماً... سنغافورة تسدل الستار نهائياً على سباقات الخيول

بعد أكثر من 180 عاماً من تنظيم سباقات الخيول، استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق للخيول، قبل أن يعيد الساحة للحكومة من أجل بناء منازل جديدة.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة )
رياضة عالمية دانييل مدفيديف (رويترز)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .