كلوزه: «الشغف» سبيل ألمانيا للمنافسة في «اليورو»

نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)
نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)
TT

كلوزه: «الشغف» سبيل ألمانيا للمنافسة في «اليورو»

نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)
نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (غيتي)

قال نجم المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لكأس العالم لكرة القدم: إن على لاعبي المنتخب الألماني بذل جهد أكبر في المباريات ومصالحة الجماهير بعد سلسلة من النتائج المتواضعة والخروج المبكر من البطولات الكبرى.

وقال كلوزه، مهاجم المنتخب الألماني السابق، في تصريحات نشرتها مجلة «كيكر» الرياضية في عددها الصادر الاثنين: إن الجيل الحالي من اللاعبين لا يفتقد الكفاءة، وإنما هناك حاجة إلى مزيد من الشغف والجهد لتحقيق النتائج.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تحدث كلوزه عن التتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي أصبح من خلالها هدّافاً تاريخياً للبطولة، قائلاً: «يا له من شغف كان لدينا خلال التدرب في البرازيل! كان هناك الكثير من الشغف».

وخرج المنتخب الألماني من دور المجموعات في كل من النسختين التاليتين من كأس العالم في 2018 و2022، كما خرج من دور الستة عشر في «يورو 2020».

وحقق المنتخب الألماني ثلاثة انتصارات فقط خلال مبارياته في العام الحالي، وقد انتقد مديره الفني الجديد جوليان ناغلسمان قلة الحماس بعد تلقي الفريق أول هزيمة تحت قيادته، عندما خسر أمام المنتخب التركي 2/ 3 السبت، وكذلك قبل المباراة المقررة أمام منتخب النمسا الثلاثاء.

كذلك، نادى كلوزه ببذل جهد كبير مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا وكذلك بعدها، وهو ما يحتاج إليه الفريق لكسب الجماهير من جديد.

وقال كلوزه: «الفريق لديه فرصة لتقديم شيء يعوض الجماهير... أتمنى أن يتذكر اللاعبون أنهم يمثلون المنتخب الوطني الألماني الذي كان يقطع أشواطاً كبيراً في أغلب البطولات في الماضي. لا يفترض البدء في بذل الجهد فقط في دور الستة عشر أو دور الثمانية».


مقالات ذات صلة

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية الفريق التركي تألق بشكل واضح في البطولة (الشرق الأوسط)

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

لفت الفريق التركي «آر دبليو. إن آر إكس» الأنظار في مرحلة «سوڤايڤر ستيج» ضمن منافسات «ببجي موبايل».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تواجد النجم البرازيلي ولاعب نادي الهلال السعودي نيمار، السبت، في سيف أرينا ببوليفارد رياض سيتي، وحضر منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ملعب سانتياغو بيرنابيو مرشح لاستضافة مونديال 2030 (إ.ب.أ)

ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة مونديال 2030

اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030... بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية غراهام بوتر (د.ب.أ)

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

تفادى غراهام بوتر، مدرب سابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية لُعبت الأربعاء 7 مواجهات بنظام الإقصاء (الشرق الأوسط)

«كونتر سترايك» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

انطلقت، الأربعاء، منافسات بطولة «كونتر سترايك 2» ضمن فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية والتي يتنافس فيها 15 من نخبة فرق العالم على لقب البطولة.

لولوة العنقري (الرياض) هيثم الزاحم (الرياض)

«أولمبياد باريس - سباحة»: الأميركية ليديكي الأسرع في تصفيات سباق 400م حرة

كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس - سباحة»: الأميركية ليديكي الأسرع في تصفيات سباق 400م حرة

كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)
كاتي ليديكي الأسرع في تصفيات 400 متر حرة (أ.ف.ب)

سجلت نجمة السباحة الأميركية، كاتي ليديكي، أسرع زمن في التصفيات الخاصة بسباق 400 متر حرة للسيدات قبل إقامة السباق النهائي في وقت لاحق، السبت.

وتوجت ليديكي، التي حصدت 7 ميداليات ذهبية أولمبية، بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة في ريو 2016، ولكنها حصدت الميدالية الفضية قبل ثلاثة أعوام في طوكيو عندما تفوقت عليها الأسترالية أريارن تيتموس، حاملة الزمن القياسي العالمي.

وقلبت ليديكي الطاولة في تصفيات باريس، وأنهت السباق متفوقة بفارق 27 جزءاً من الثانية على تيتموس في التصفيات نفسها، وجاءت النيوزيلندية إريكا فيرويذر كثالث أسرع سباحة، فيما جاءت الكندية سمر ماكنتوش في المركز الرابع.

وقالت ليديكي: «كنت أحاول تقديم عرض جيد والوصول للنهائي، وحصلت على المسار المخصص لي، وكلنا حصلنا على مساراتنا وهذا كل ما يهم».

وفي تصفيات الرجال، حيث يقام السباق النهائي في وقت لاحق، سجل الألماني لوكاس مارتنز أسرع زمن.

في الوقت نفسه، لم يجد السباح آدم بياتي، البطل الأولمبي البريطاني في سباق 100 متر صدر، أي صعوبة في التأهل للدور قبل النهائي.

وتحدث بياتي، الذي يسعى لحصد لقبه الأولمبي الثالث في هذه المسابقة، بشكل مفتوح عن معاناته المتعلقة بالصحة النفسية منذ الفوز في أولمبياد طوكيو.

ولكنه يظل مرشحاً ليصبح ثاني سباح في فئة الرجال بعد الأميركي، مايكل فيلبس، يفوز بالميدالية الذهبية في ثلاث دورات ألعاب متتالية، قبل انطلاق سباق الدور قبل النهائي، السبت.

وأنهى بياتي التصفيات في المركز الأول مسجلاً 59 ثانية و18 جزءاً من الثانية، محققاً ثاني أسرع زمن خلف الهولندي كاسبار كوربو.

وقال بياتي: «هناك شعور بأننا لم ننته حتى هذه اللحظة. أعتقد أن هذا مجرد تجربة، حيث أعلم أنه لا يتعين عليَّ تبديد طاقتي بعد، نحن هنا للعمل فقط، وهذا كل شيء».

وفي منافسات 100 متر فراشة للسيدات، احتلت حاملة الرقم القياسي العالمي، الأميركية جريتشين والش، المركز الرابع، وتأمل في أن تصبح أسرع في سباق الدور قبل النهائي الذي يقام في وقت لاحق.

وسجلت فرق: أستراليا، صاحب الميدالية الذهبية في آخر ثلاث دورات ألعاب، وأميركا، والصين، أسرع ثلاثة أزمنة في سباق 4 × 100 تتابع حر للسيدات، بينما كانت فرق الصين وأستراليا وبريطانيا الأسرع في منافسات تصفيات الرجال، قبل السباق النهائي الذي يقام في وقت لاحق.