«إن بي أيه»: ليبرون «المصاب» يسجل 32 نقطة ويقلب تأخر ليكرز

ليبرون جيمس تعرض لإصابة في أسفل ساقه اليسرى جعلته يعرج في الربع الأوّل (رويترز)
ليبرون جيمس تعرض لإصابة في أسفل ساقه اليسرى جعلته يعرج في الربع الأوّل (رويترز)
TT

«إن بي أيه»: ليبرون «المصاب» يسجل 32 نقطة ويقلب تأخر ليكرز

ليبرون جيمس تعرض لإصابة في أسفل ساقه اليسرى جعلته يعرج في الربع الأوّل (رويترز)
ليبرون جيمس تعرض لإصابة في أسفل ساقه اليسرى جعلته يعرج في الربع الأوّل (رويترز)

تخطى ليبرون جيمس إصابة مبكرة وسجّل 32 نقطة في طريقه لقيادة لوس أنجليس ليكرز إلى قلب تأخره أمام فينيكس صنز إلى فوز أول خارج أرضه 122-119، الجمعة، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

بعد تعرّضه لإصابة في أسفل ساقه اليسرى جعلته يعرج في الربع الأوّل، قاوم ابن الثامنة والثلاثين ألمه وساهم في وضع حد لسلسلة من ثلاث خسارات متتالية لليكرز.

سجّل 11 رمية ميدانية من أصل 17، بينها 3 من أصل 4 وراء القوس، كما التقط 11 متابعة ومرّر 6 كرات حاسمة.

وهذا أوّل فوز لليكرز خارج أرضه هذا الموسم، والأول له في البطولة الجديدة «إن-سيزون» بنظام الكأس التي يُؤمل منها أن تمنح اهتماماً إضافياً للمباريات في وقت مبكر من الموسم. وتُحتسب جميع مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري «إن بي أيه» وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر (كانون الأول) في لاس فيغاس.

قال ليبرون بعد المباراة لشبكة «إي إس بي إن»: «الشعور رائع لأنه فوز ضمن الدوري. سمعتم أن هناك نصف مليون دولار على المحك، سنبحث عن ذلك».

وكان المخضرم كيفن دورانت أفضل مسجّل لدى الخاسر مع 38 نقطة و9 متابعات، وأضاف برادلي بيل 24. ووصل تقدّم صنز إلى 14 نقطة في إحدى فترات المباراة، ودانت له الأفضلية بين الشوطين 63-55.

وعن تحسّن فريقه في التقاط الكرات المرتدة في نهاية المباراة، علّق جيمس: «أعتقد أننا وجدنا أخيراً حلاً للكرات المرتدة».

وأضاف حامل لقب الدوري أربع مرات مع ثلاثة أندية مختلفة: «بدأنا أخيراً في تسجيل الرميات الثلاثية (12)، وهذا ما ساعدنا بالعودة إلى أجواء المباراة».

وبعد خسارتين أنزلتاه عن صدارة المنطقة الشرقية، تغلّب بوسطن سلتيكس بسهولة على ضيفه بروكلين نتس 121-107.

وقاد الفريق الأخضر إلى الفوز نجماه جايلن براون (28 نقطة) وجايسون تايتوم (23 نقطة و10 متابعات).

وتقدّم سلتيكس بفارق 17 نقطة في الشوط الأوّل عندما زرع 12 رمية ثلاثية. قال تايتوم: «من الجيد تحقيق الفوز (في إن-سيزون)، لكن الأهم كان استعادة نغمة الانتصارات».

وتابع: «خسرنا مرتين توالياً؛ لذا كان مهماً أن نعود إلى أرضنا ونحقق الفوز».

وقُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، وسيلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

ورفع دالاس مافريكس رصيده إلى سبعة انتصارات وخسارتين في وصافة المنطقة الغربية، بفوزه على ضيفه لوس أنجليس كليبرز 144-126، بفضل 44 نقطة لنجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش و27 من كايري إرفينغ.

وزرع مافريكس 47 نقطة في الربع الثاني وحده، في حين سجّل دونتشيتش 40 نقطة أو أكثر للمرة الخامسة ضد كليبرز.

وكان لاعب ريال مدريد الإسباني السابق فاعلاً بشكل كبير مع 17 من 21 محاولة.

ولدى الخاسر، كان كواهي لينارد أفضل مسجّل مع 26 نقطة، في حين سجّل جيمس هاردن كل نقاطه الـ14 في الربع الأوّل.

وهذه رابع خسارة توالياً لكليبرز والثالثة منذ قدوم هاردن من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

ولم تجنّب 29 نقطة و9 متابعات و4 صدات من لاعب الارتكاز الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما (19 عاماً و2.24 متر) سان أنتونيو سبيرز من الخسارة أمام ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 110-117. وكان الدومينيكاني كارل أنتوني-تاونز أفضل مسجّل لمينيسوتا الذي حقق فوزه الخامس توالياً مع 29 نقطة و12 متابعة.

ويحتلّ سبيرز المركز الثالث عشر من أصل 15 في منطقته الغربية.

وقاد أفضل لاعب في الموسم الماضي الكاميروني جويل إمبيد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، متصدّر المنطقة الشرقية، إلى قلب تأخره بفارق 16 نقطة على أرض ديترويت بيستونز إلى فوز 114-106، بتسجيله 33 نقطة و16 متابعة. وأضاف زميله الموزّع تايريز ماكسي 29 نقطة و11 تمريرة حاسمة.


مقالات ذات صلة

«إن بي إيه»: تومسون يتألق مع مافريكس... وثاندر يسقط «دنفر يوكيتش»

رياضة عالمية تومسون الذي يتمتع بخبرة كبيرة وبسجل مرصع بأربعة ألقاب للدوري (أ.ب)

«إن بي إيه»: تومسون يتألق مع مافريكس... وثاندر يسقط «دنفر يوكيتش»

سجَّل الوافد الجديد كلاي تومسون، المتوّج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) 4 مرات، 22 نقطة، والتقط 7 متابعات في مستهل مباريات دالاس مافريكس.

«الشرق الأوسط» (لوس انجليس)
رياضة عالمية كي جي مارتن لاعب فيلادلفيا يقفز لتسديدة بمضايقة لوبيز وأنتيتوكونمبو (أ.ب)

«إن بي إيه»: باكس يتجاوز سيكسرز المثقل بالغيابات

سجل داميان ليلارد 30 نقطة، و«الوحش» اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 25 نقطة و14 متابعة، فقادا ميلووكي باكس للفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المثقل بغيابات وازنة.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية خلال تقديم الابن بروني أمام الجماهير في المباراة (أ.ف.ب)

«إن بي إيه»: مشاركة تاريخية لليبرون ونجله بروني وبداية ناجحة لحامل اللقب

دخل ليبرون وبروني جيمس تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)، الثلاثاء، عندما أصبحا أول أب وابنه يشاركان معاً في مباراة واحدة من الدور المنتظم.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية جايلن براون (رويترز)

بوسطن سيلتيكس بطل الدوري الأميركي للسلة يتطلع للاحتفاظ بلقبه

يبدو أن جايلن براون وجيسون تيتوم وفريق بوسطن سيلتيكس قد نالوا أخيراً احترام أندية الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، عندما سيطروا على الموسم الاعتيادي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية فيكتور ويمبانياما (رويترز)

«إن بي إيه»: سبيرز يمهد طريق النجاح لموهبة المستقبل ويمبانياما

بعد أن بات في صلب مشروع فريق سان أنتونيو سبيرز، سيكون نجم الارتكاز الفرنسي فيكتور ويمبانياما أمام مهمة قيادة الفريق إلى الأدوار الإقصائية في موسمه الثاني.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس (الولايات المتحدة))

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
TT

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)

أشاد هانز فليك مدرب برشلونة بترابط الفريق وأسلوبه الشرس قبل أن يحل ضيفا على ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت.

وتألق برشلونة، متصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، مؤخرا بعد فوزه بأربع مباريات على التوالي بجميع المسابقات، آخرها الانتصار الكبير 4-1 على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

وقال فليك في مؤتمر صحفي: لدينا فكرنا. فلسفتنا (في اللعب) تتمثل في أن نضغط عاليا ونجعل خروج المنافس بالكرة صعبا. ترك مسافات كبيرة بين الخطوط ليس في قاموسنا. اللاعبون رائعون ويستمرون في التأقلم (على أسلوب اللعب) من مباراة إلى أخرى، لقد نجحت التغييرات، وأنا أثق بالفريق، يتمتع اللاعبون بمستويات كبيرة وهذا ما نريد أن نراه.

وأضاف فليك أنه لم يستقر على التشكيلة التي ستبدأ مباراة القمة ولكنه ألمح بأن فيرمين لوبيز قد يلعب دورا مهما.

وقال: لم أحدد من سيبدأ المباراة بعد، ولكن فيرمين ساهم في ثلاثة أهداف (أمام بايرن ميونيخ). هذا بالضبط ما نتوقعه منه وقد أظهر مستواه. نحن سعداء بعودته من الإصابة وبدأ في تقديم مستويات جيدة بالفعل.

وأشاد فليك أيضا بمستوي لامين يامال (17 عاما) هذا الموسم.

وقال مدرب الفريق الكتالوني: بالنسبة للمباراة أمام بايرن، أردت منه أن يفعل شيئا واحدا من بين عدة أشياء أخرى كان عليه تنفيذها، وهو الضغط على (ألفونسو) ديفيز من الثلث الأخير وحتى منتصف الملعب لأننا نعلم أهميته عندما يشارك في الهجوم. يامال لاعب مذهل عندما تكون الكرة بحوزته، كما رأينا في مواجهة بايرن.

إنه لشرف كبير أن أرى ما فعله لامين يالمال من أجلنا جميعا ومن المهم أن يتمكن من التحسن في أداء واجباته الدفاعية. وهو يفعل ذلك بشكل جيد للغاية.