جيرونا يزاحم الريال على قمة «لاليغا» بخماسية في ألميريا

سافيو دي أوليفيرا لاعب جيرونا يحتفل بهدفه في شباك ألميريا (إ.ب.أ)
سافيو دي أوليفيرا لاعب جيرونا يحتفل بهدفه في شباك ألميريا (إ.ب.أ)
TT

جيرونا يزاحم الريال على قمة «لاليغا» بخماسية في ألميريا

سافيو دي أوليفيرا لاعب جيرونا يحتفل بهدفه في شباك ألميريا (إ.ب.أ)
سافيو دي أوليفيرا لاعب جيرونا يحتفل بهدفه في شباك ألميريا (إ.ب.أ)

قلب جيرونا تأخره 0 - 2 أمام ضيفه ألميريا، ليحقق انتصاراً كبيراً عليه 5 - 2، الأحد، في المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت فوز رايو فايكانو 1 - 0 على مضيفه لاس بالماس.

وارتفع رصيد جيرونا، الذي حقق فوزه الثامن هذا الموسم مقابل تعادل واحدة وخسارة وحيدة، إلى 25 نقطة، في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الريال (المتصدر)، المتساوي معه في الرصيد نفسه.

وفي المقابل، توقف رصيد ألميريا، الذي ظل هو الفريق الوحيد بلا فوز في البطولة هذا الموسم، عند 3 نقاط، ليظل قابعاً في ذيل الترتيب.

وتقدم ألميريا بهدف مبكر بواسطة البرازيلي ليو بابتيستاو في الدقيقة الثانية، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 24. وسرعان ما استعاد جيرونا اتزانه من جديد، ليحرز 3 أهداف قبل نهاية الشوط الأول، حيث سجل إيفان مارتين نونييز الهدف الأول للفريق المضيف في الدقيقة 37، بينما أضاف الأوكراني أرتيم دوفبيك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و44 على الترتيب.

وواصل جيرونا هيمنته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد إحرازه الهدفين الرابع والخامس عن طريق سافيو دي أوليفيرا وكريستيان ستواني في الدقيقتين 71 و85 على الترتيب.

ووضع رايو فايكانو حداً لسلسلة تعادلاته التي استمرت في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، بعدما حقق انتصاراً قاتلاً 1 - 0 على مضيفه لاس بالماس، في وقت سابق الأحد.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف، بعدما أضاع منير الحدادي ركلة جزاء لمصلحة لاس بالماس في الدقيقة 34 وفي الشوط الثاني، خطف رايو فايكانو النقاط الثلاث في اللحظات الأخيرة، عقب تسجيل لاعبه بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء.

وأنهى رايو فايكانو المباراة بـ10 لاعبين عقب طرد لاعبه أوسكار فالينتين في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع رايو فايكانو رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم للمركز السابع في ترتيب المسابقة، في حين توقف رصيد لاس بالماس عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتاً لحين انتهاء بقية مباريات المرحلة.


مقالات ذات صلة

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

رياضة عالمية فيران توريس (رويترز)

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إن مهاجمه الإسباني توريس تعرّض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيبتعد عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية ملعب «كامب نو» سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام (رويترز)

برشلونة يأمل العودة إلى «كامب نو» المتجدد «بحلول نهاية العام»

يأمل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم العودة إلى ملعب «كامب نو» بحلته الجديدة «بحلول نهاية العام»، وذلك وفق ما أفادت المتحدثة باسمه إيلينا فورت الاثنين.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية دييغو سيميوني (أ.ف.ب)

سيميوني: أتليتيكو مدريد يتطور رغم الهزات

أشاد دييغو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد، بالأداء الدفاعي لفريقه، لكنه قال إن هناك حاجة لمزيد من التحسين، بعد أن خسر نقاطاً على ملعب ريال سوسيداد.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية داني كارفاخال (أ.ف.ب)

كارفاخال مدافع الريال يخضع لجراحة بعد إصابته في الرباط

أكد داني كارفاخال مدافع ريال مدريد أنه سيخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي خلال فوز فريقه 2 - صفر على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

واين روني يواجه 3 اتهامات من الاتحاد الإنجليزي

واين روني يواجه اتهامات الاتحاد الإنجليزي (رويترز)
واين روني يواجه اتهامات الاتحاد الإنجليزي (رويترز)
TT

واين روني يواجه 3 اتهامات من الاتحاد الإنجليزي

واين روني يواجه اتهامات الاتحاد الإنجليزي (رويترز)
واين روني يواجه اتهامات الاتحاد الإنجليزي (رويترز)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، توجيه التهم إلى واين روني، مدرب نادي بليموث أرجايل، بعد مزاعم بأنه أهان الحكم الرابع وعاد إلى أرض الملعب على الرغم من طرده في الفوز على بلاكبيرن روفرز في دوري الدرجة الثانية.

وفي مباراة السبت، أدرك بلاكبيرن التعادل 1-1 في الدقيقة الـ86، وسط احتجاجات من روني ولاعبيه الذين طالبوا بإلغاء الهدف، واستشاط لاعب مانشستر يونايتد السابق غضباً في حديثه إلى الحكم الرابع.

وأشهر الحكم جيمس لينيجتون البطاقة الحمراء لروني الذي غادر الملعب، لكنه عاد إلى المستطيل الأخضر للاحتفال بهدف سجله مورجان وايتوكر في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح بليموث الفوز 2-1.

وقال الاتحاد في بيان: «هناك مزاعم بأن تصرف المدرب مع الدقيقة 87 من المباراة لم يكن لائقاً و/أو أنه استخدم عبارات مسيئة تجاه أحد حكام المباراة، ما أدى إلى طرده. إضافة إلى هذا، هناك مزاعم بأن تصرفه بعد طرده كان غير لائق و/أو عنيفاً. كما أن هناك مزاعم بأن تصرفه بالعودة إلى أرض الملعب بعد طرده كان غير لائق».

وقال الاتحاد إن روني يمكنه الرد على الاتهامات حتى يوم الثلاثاء، لكن قائد إنجلترا السابق قال، الاثنين، إنه يستحق الطرد.

وأبلغ روني إذاعة «توك سبورت»: «لأول مرة في مسيرتي مدرباً أتلقى بطاقة حمراء. عملنا جاهدين على الفوز بالمباراة وكان شعور تجريدنا من ذلك بخطأ الحكام صعباً جداً. ربما لم يكن من المفترض أن أتصرف بهذه الصورة، والبطاقة الحمراء مستحقة من وجهة النظر هذه».

وتولى روني مسؤولية الفريق قبل الموسم الحالي، ويحتل المركز الـ14 في ترتيب دوري الدرجة الثانية.