زوكربيرغ يتحدث عن تناوله 4 آلاف سعرة حرارية يومياً... بعد طلبية من «ماكدونالدز»

الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرغ (أ.ف.ب)
الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرغ (أ.ف.ب)
TT

زوكربيرغ يتحدث عن تناوله 4 آلاف سعرة حرارية يومياً... بعد طلبية من «ماكدونالدز»

الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرغ (أ.ف.ب)
الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرغ (أ.ف.ب)

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» (مالكة «فيسبوك» و«إنستغرام») مارك زوكربيرغ، عن نظامه الغذائي الذي يتضمن تناول 4 آلاف سعرة حرارية يومياً، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

تحدث زوكربيرغ بصراحة عن نظامه الغذائي في تطبيقه الجديد، «ثريدز»، رداً على رسالة من سلسلة مطاعم «ماكدونالدز».

سألت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة: «هل تريدون شيئا من (ماكدونالدز)؟»، وأجاب زوكربيرغ، البالغ من العمر 39 عاماً: «20 ناغتس، علبة بطاطا مقلية كبيرة، أوريو ماكفلوري، فطيرة تفاح، وربما بعض أنواع برغر الجبن الجانبية في وقت لاحق».

أثار رده أكثر من 735 تفاعلاً من مستخدمي التطبيق الآخرين، بما في ذلك بطل «يو إف سي» مايك ديفيس، الذي وبخه على سبيل المزاح قائلاً: «أنت في المخيم...لا يمكنك تناول (ماكدونالدز)»، بينما صححه زوكربيرغ وقال: «لا أقوم بتخفيض الوزن لذا احتاج إلى 4 آلاف سعرة حرارية تقريباً في اليوم لتعويض كل النشاط... وهو لذيذ جداً».

كان خريج جامعة هارفارد يتنافس عن قصد في بطولات الجوجيتسو البرازيلية، وفاز بالميداليات الذهبية والفضية في أول مسابقة له في وودسايد، كاليفورنيا. في 22 يوليو (تموز)، احتفل زوكربيرغ بإنجازه في الحصول على الحزام الأزرق من مدربه ديف كاماريلو. وقال: «أنت مدرب رائع وتعلمت الكثير عن القتال والحياة من التدريب معك».

في حين أن قطب التكنولوجيا قد اتخذ الرياضة القتالية هواية، فقد تكون مهاراته مفيدة مع استمرار الحديث عن «معركة القفص» بينه وبين الملياردير إيلون ماسك.

بعد أن قدم زوكربيرغ فكرة «ثريدز»، وهو تطبيق منافس لـ«إكس»، المعروف سابقاً باسم «تويتر»، لم يكن ماسك سعيداً جداً. ومما عقَّد الأمور، إعلان شركة «ميتا» أن 10 ملايين مستخدم قد تسجلوا في غضون الساعات السبع الأولى من إطلاق المنصة في 5 يوليو (تموز).

في يونيو (حزيران)، غرد ماسك بأنه «مستعد لمباراة في القفص إذا كان زوكربيرغ مستعداً أيضاً». لم يتردد زوكربيرغ بالرد مع رسالة تقول: «أرسل لي الموقع». منذ ذلك الحين، نشر زوكربيرغ صوره عن وهو يتدرب مع مقاتلي «يو إف سي» ألكسندر فولكانوفسكي وإسرائيل أديسانيا.


مقالات ذات صلة

شولتس يحذر من «السذاجة» على وسائل التواصل الاجتماعي

أوروبا المستشار الألماني أولاف شولتس  (د.ب.أ)

شولتس يحذر من «السذاجة» على وسائل التواصل الاجتماعي

أوصى المستشار الألماني أولاف شولتس مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بإلقاء نظرة نقدية على المعلومات المنشورة هناك، محذراً من «السذاجة» في التعامل مع المعلومات.

«الشرق الأوسط» (برلين)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب يشير أثناء حديثه خلال تجمع حاشد في دورال- فلوريدا في 9 يوليو 2024 (أ.ف.ب)

«ميتا» ترفع بعض القيود المفروضة على حسابات ترمب

قالت شركة «ميتا» إنها قررت رفع بعض القيود التي كانت مفروضة على حسابي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على «فيسبوك» و«إنستغرام».

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
الولايات المتحدة​ شعار منصة «ميتا» (أ.ف.ب)

وسط نزاع حول الرموز المرتبطة بغزة...«ميتا» تحظر بيع كعك يحمل رمزاً للبطيخ

اتُهمت شركة «ميتا» بالتورط في رقابة داخلية مفرطة، بعد أن حظرت بيع الكعك الذي يحمل رمزاً للبطيخ، حيث تم تفسيره على أنه رمز للعلم الفلسطيني.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
المشرق العربي أب فلسطيني يحمل جثمان ولده الذي قُتل في غارة إسرائيلية بمستشفى شهداء الأقصى أمس (رويترز)

«ميتا» ستزيل أي منشور يسيء استخدام مصطلح «صهيوني»

أعلنت «ميتا» الشركة الأم لمنصّتي «فيسبوك» و«إنستغرام» الثلاثاء أنها ستزيل من الآن فصاعداً كل منشور يتضمّن كلمة «صهيوني»

«الشرق الأوسط» (سان فرنسيسكو)
تكنولوجيا شعار منصة «ميتا» (أ.ف.ب)

«ميتا» ستزيل المزيد من المنشورات التي تستهدف «الصهاينة»

أعلنت منصة «ميتا»، الثلاثاء، أنها ستبدأ في إزالة المزيد من المنشورات التي تستهدف «الصهاينة»؛ إذ يُستخدم المصطلح للإشارة إلى الشعب اليهودي والإسرائيليين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

كيف سيبدو العالم إذا انقرض البشر؟

أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس خلال حظر التجوال تجنباً لتفشي وباء «كورونا» (رويترز)
أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس خلال حظر التجوال تجنباً لتفشي وباء «كورونا» (رويترز)
TT

كيف سيبدو العالم إذا انقرض البشر؟

أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس خلال حظر التجوال تجنباً لتفشي وباء «كورونا» (رويترز)
أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس خلال حظر التجوال تجنباً لتفشي وباء «كورونا» (رويترز)

يُعدّ اختفاء البشر فكرة شائعة في الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب، إلا أن نهاية البشرية لا تزال أمراً غريباً يجب التفكير فيه.

موقع «كونفرزيشن» طرح سيناريو تخيلياً لمصير كوكب الأرض إذا انقرض البشر لأي سبب، وقال: «إن اختفاء البشر فجأةً من العالم من شأنه أن يكشف شيئاً عن الطريقة التي نتعامل بها مع الأرض، وسيظهر لنا أيضاً أن العالم الذي نعيشه اليوم لا يمكنه البقاء على قيد الحياة من دوننا، وأننا لا نستطيع البقاء على قيد الحياة إذا لم نهتم به، وأن الحضارة مثل أي شيء آخر تحتاج لإصلاح مستمر».

ووفقاً للسيناريو الذي طرحه الموقع: «إذا اختفى البشر، وتمكّنتَ من العودة إلى الأرض لترى ما حدث بعد عام واحد، فإن أول شيء ستلاحظه لن يكون بعينيك، بل بأذنيك؛ إذ سيكون العالم هادئاً. وستدرك مدى الضجيج الذي يُصدره الناس، أما عن الطقس فستصبح السماء أكثر زُرقةً، والهواء أكثر صفاءً، وسوف تقوم الرياح والأمطار بتنظيف سطح الأرض، وسيختفي كل الضباب الدخاني والغبار الذي يصنعه البشر».

«وفي تلك السنة الأولى، عندما يكون منزلك خالياً من أي إزعاج من قِبل أي شخص، ستذهب إلى منزلك، وآمُل ألّا تشعر بالعطش؛ لأنه لن يكون هناك ماء في الصنبور؛ حيث تتطلّب أنظمة المياه ضخّاً مستمراً. إذا لم يكن هناك أحد في مصدر المياه العام لإدارة الآلات التي تضخ المياه، فلن تكون هناك مياه، لكن الماء الذي كان في الأنابيب عندما اختفى الجميع كان سيظل موجوداً عندما جاء فصل الشتاء الأول؛ لذلك في أول موجة برد، كان الهواء البارد سيُجمّد الماء في الأنابيب ويفجّرها».

«ولن تكون هناك كهرباء. ستتوقف محطات توليد الطاقة عن العمل؛ لأنه لن يقوم أحد بمراقبتها، والحفاظ على إمدادات الوقود، لذلك سيكون منزلك مظلماً، من دون أضواء أو تلفزيون أو هواتف أو أجهزة كمبيوتر».

محطة قطارات خالية من روادها في لندن ضمن التدابير الهادفة للسيطرة على تفشي فيروس «كورونا» (د.ب.أ)

«وسيكون منزلك مترباً، ففي الواقع، يوجد غبار في الهواء طوال الوقت، لكننا لا نلاحظه لأن أنظمة تكييف الهواء والسخانات لدينا تنفخ الهواء حولنا.

وفي أثناء تنقلك بين غرف منزلك، فإنك تحافظ على الغبار في حالة تحرك أيضاً. ولكن بمجرد أن يتوقف كل ذلك، سيظل الهواء داخل منزلك ساكناً ويستقر الغبار في كل مكان».

«وسوف ينمو العشب الموجود في حديقتك حتى يصبح طويلاً ويتوقف عن النمو، وسوف تظهر أعشاب ضارة جديدة، وستكون في كل مكان، والكثير من النباتات التي لم ترها من قبل سوف تنمو في حديقتك. وفي كل مرة تُسقط فيها شجرة بذرة، قد تنمو شتلة صغيرة، ولن يكون هناك أحد ليخرجها أو يقطعها». وفقاً للموقع.

«وفي الشوارع، سوف تتآكل الطرق والسدود والجسور التي بناها الناس على الأنهار والجداول في العالم، وسوف تعود المزارع إلى الطبيعة، وستبدأ النباتات التي نأكلها بالاختفاء؛ لأنه لم يَعُد هناك الكثير من الذرة أو البطاطس أو الطماطم بعد الآن.

وستكون الحيوانات الأليفة فريسة سهلة للدببة والذئاب والفهود، وبمرور الوقت ستصبح القطط مثلاً وحشية على الرغم من أن الكثير منها سوف يتم افتراسه من قبل حيوانات أكبر».

وذكر الموقع أن هذا السيناريو قد يتحقق عن طريق اصطدام كويكب بالأرض أو توهج شمسي يتسبب في اختفاء البشرية.