غريميو البرازيلي يمنح سواريز حرية اللحاق بميسي دون مقابل

غريميو البرازيلي وافق على طلب مهاجمه سواريز (الشرق الأوسط)
غريميو البرازيلي وافق على طلب مهاجمه سواريز (الشرق الأوسط)
TT

غريميو البرازيلي يمنح سواريز حرية اللحاق بميسي دون مقابل

غريميو البرازيلي وافق على طلب مهاجمه سواريز (الشرق الأوسط)
غريميو البرازيلي وافق على طلب مهاجمه سواريز (الشرق الأوسط)

قرر الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم فريق غريميو البرازيلي، البقاء مع فريقه حتى نهاية الموسم في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وذلك في حالة تعاقد ناديه مع مهاجم جديد، وذلك قبل نهاية عقده مع الفريق نهاية عام 2024.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن ذلك يعني أن سواريز بإمكانه مغادرة الفريق البرازيلي قبل عام من نهاية عقده والانتقال إلى فريق آخر.

وأضافت أن غريميو وافق على طلب اللاعب، الأمر الذي يعني أنه في حال قرر المهاجم المخضرم التوقيع مع إنتر ميامي الأميركي، للعب مع زميله السابق في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، فإن ناديه البرازيلي لن يتلقى أي مقابل مادي لانتقاله.

وتابعت أن سواريز وقع عقداً مع غريميو في يناير (كانون الثاني) الماضي، وكان قد طلب بنفسه أن تكون مدة العقد عامين.

لكنه قرر تغيير قراره ومغادرة ناديه قبل نهاية عقده، من أجل الانضمام إلى ميسي في الدوري الأميركي، حسب الصحيفة الإسبانية.

ورغم معاناته من نقص اللياقة البدنية، فإن سواريز قدم دوراً كبيراً مع الفريق، وهو أحد هدافي الدوري البرازيلي، بعدما سجل 16 هدفاً وصنع 9 أهداف في 32 مباراة مع الفريق.

وأوضحت «ماركا» أن تألق سواريز واحد من الأسباب التي تجعل ناديه يرفض رحيله في الصيف الحالي، لكنهم سيسمحون له بذلك مع نهاية الموسم في الدوري البرازيلي.


مقالات ذات صلة

بيرالدو بدلاً من بريمر المصاب في تشكيلة البرازيل

رياضة عالمية بيرالدو (أ.ف.ب)

بيرالدو بدلاً من بريمر المصاب في تشكيلة البرازيل

استُدعي المدافع لوكاس بيرالدو إلى تشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم للحلول بدلاً من المصاب بريمر، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة الخميس.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو )
رياضة عالمية دوريفال (أ.ب)

دوريفال مدرب البرازيل يترقب تعافي نيمار تماماً

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم أمس الجمعة إنه سينتظر حتى يصبح نيمار جاهزاً تماماً لضمه مجدداً إلى تشكيلة الفريق.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
رياضة عالمية بينتو حارس النصر السعودي (النصر)

مدرب البرازيل يستدعي بينتو حارس النصر لمباراتي تشيلي والبيرو

استدعى دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل، الحارس بينتو من النصر السعودي والظهيرين فاندرسون وأبنر إلى القائمة التي ستواجه تشيلي والبيرو في أكتوبر المقبل.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة سعودية خورخي خيسوس مدرب الهلال (رويترز)

خيسوس مدرب الهلال: كانسيلو أبلغني أن السعودية «جنة» لأطفاله

كشف خورخي خيسوس، مدرب الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عن أنه لا يؤمن بالخطط حول مستقبله، مشدداً على أنه يعمل دائماً على توقيع عقود لعام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية فرناندو دينيز (أ.ف.ب)

البرازيلي دينيز يتولى مهام تدريب كروزيرو

تسلم مدرب المنتخب البرازيلي السابق فرناندو دينيز مهمة الإشراف على الفريق المحلي كروزيرو، وفق ما أعلن الأخير.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)
TT

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك، وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية في مباراة الإعادة بينهما.

وفي نزالهما الأول في مايو (أيار) الماضي، استعاد فيوري قوته في الجولة الرابعة، وقدَّم أداءً رائعاً عندما وجَّه لكمات عنيفة إلى جسد أوسيك، لكن الملاكم الأوكراني انتفض، وقلب الكفة لصالحه في الجولة الثامنة.

وأدت لكمات أوسيك القوية في الرأس إلى ترنُّح فيوري، وعانى الملاكم، الذي لم يخسر من قبل، في الجولات الأخيرة من النزال قبل أن يخسر بانقسام آراء الحكام، ويفقد لقبه في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي.

وستقام مباراة الإعادة في 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ضمن «موسم الرياض»، حيث ستكون ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية على المِحك.

وقال فيوري لشبكة «تي إن تي سبورتس»، السبت: «سأذهب إلى هناك وأنا في وضع التدمير. كنت حذراً أمامه في المرة الأخيرة. وجَّهت ضربات إلى رأسه مباشرة. دعونا نَقُلِ الحقائق. من الممكن أن يجد أي شخص نفسه محاصراً وفي موقف صعب، كما رأينا في كثير من نزالات الوزن الثقيل هذه، لكن هذه المرة لن أبحث عن قرار للفوز بالنقاط».

وأضاف فيوري أنه لا يزال حريصاً على مواجهة مواطنه أنتوني جوشوا رغم هزيمة البطل السابق بالضربة القاضية أمام دانييل دوبوا في نزال على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، الشهر الماضي.

وكان من المقرر أن يخوض جوشوا وفيوري نزالاً مقترحاً باسم «معركة بريطانيا» في 2022، لكن محاولة تنظيم هذا النزال باءت بالفشل.

وقال فيوري: «في نهاية المطاف، سيكون الأمر مهزلة إذا لم نتقاتل. لا يهم إذا خسر 20 مباراة أخرى. إذا لم يفز في نزال آخر وابتعد عن الرياضة لمدة 10 سنوات، فلا يهم. يجب أن نخوض نزالاً معاً».