ريو فيرديناند يهاجم منتقدي إنفاق الدوري السعودي: أنتم منافقون!

أسطورة يونايتد وصف مواقف جيمي كاراغر والإعلام الأوروبي بـ«المتناقضة»

ريو هاجم كاراغر بسبب تناقضاته الفاضحة (وسائل إعلام بريطانية )
ريو هاجم كاراغر بسبب تناقضاته الفاضحة (وسائل إعلام بريطانية )
TT

ريو فيرديناند يهاجم منتقدي إنفاق الدوري السعودي: أنتم منافقون!

ريو هاجم كاراغر بسبب تناقضاته الفاضحة (وسائل إعلام بريطانية )
ريو هاجم كاراغر بسبب تناقضاته الفاضحة (وسائل إعلام بريطانية )

وصف ريو فيرديناند لاعب مانشستر يونايتد نظيره جيمي كاراغر لاعب ليفربول السابق ووسائل الإعلام الأوروبية التي تتحدث عن إنفاق الدوري السعودي بـ«المنافقين»؛ كونهم يصمتون عن الحديث عن حالات مماثلة ولا يستطيعون انتقادها كما يفعلون حالياً مع الدوري السعودي الصاعد بقوة في سوق انتقالات اللاعبين العالميين.

وقال ريو فيرديناند خلال «البودكاست» الخاص به عبر «اليوتيوب» إن جيمي صمت مثلاً عند تعيين ستيفن جيرارد مدرباً لنادي الاتفاق السعودي، متسائلاً: «أين جيمي؟ أين جيمي كاراغر؟ أين أنت يا رجل؟... سمعت الكثير من الكلام والكثير من السلبية عن الدوري السعودي، لكنك لم تتحدث هنا لأن صديقك جيرارد يلعب في ليفربول؟!».

وأكمل: «ستيفن جيرارد ذهب إلى الدوري السعودي الذي اعتاد أن يحمل حذاءه وحقيبته في آنفيلد بالمباريات. لقد ذهب إلى هناك (جيرارد). أنا لم أسمع همساً أو انتقادات منك».

ريو فيرديناند (وسائل إعلام بريطانية)

وتابع ريو مخاطباً جيمي كاراغر: « لم أسمع كم تشعر بخيبة أمل لأن ستيفن جيرارد ذهب إلى السعودية. روبي فاولر أيضاً أسطورة ليفربول ذهب إلى الدوري السعودي ولم نسمع القدر ذاته من الانتقاد. ستيفن جيرارد ذهب هناك. روبي فاولر ذهب إلى هناك الآن، ولم أسمع أحاديث أو انتقادات. أم لأنهما في ليفربول؟!».

وأكمل ريو حديثه: «لقد قلت هذا منذ زمن بعيد: لم تكن هناك نفس السلبية والغضب كما أراه من كثيرين في أجزاء واسعة من وسائل الإعلام الأوروبية عندما كان اللاعبون بنهاية مسيرتهم المهنية ويذهبون إلى أميركا، لم يكن أحد في حالة اضطراب، كان الأمر مثل: أحسنتَ أنت تستحق ذلك. إنها مكافأة، اذهب إلى أميركا المشمسة، اذهب استمتع بنفسك... أحسنت، يا لها من مسيرة عظيمة. وأرى الآن أن الناس في أوروبا سلبيون جداً بشأن الذهاب إلى السعودية؛ ففي الوقت نفسه ينظر الناس إلى الذهاب للسعودية على أنه (يجب عليك عدم الذهاب إلى هناك. إنهم خارج الترتيب بالدوريات الأفضل)، في حين أن الدوري الأميركي نفس المستوى مقارنة بالسعودي... بل الأخير أفضل».

وواصل ريو انتقاداته لوسائل الإعلام الأوروبية ولاعبيها المنتقدين للحالة السعودية: «يشتري السعوديون أفضل اللاعبين، ويتم انتقادهم. عندما كان (البريميرليغ) يشتري أفضل اللاعبين في بلجيكا أو البرتغال أو إيطاليا أو إسبانيا أو ألمانيا لم أرَ أحداً من هؤلاء الأشخاص يقول: (يا الله! هذه وصمة عار! كيف يفعلون ذلك؟ فقط لأنهم الأغنى ولديهم أكبر قدر من المال لإنفاقه، فإنهم يفعلون ذلك ويأخذون أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم)، حتى إيطاليا سابقاً عندما كانت تشتري أفضل اللاعبين لم يقل هؤلاء: (من العار أن الإيطاليين يفعلون ذلك). وعندما يقوم ناديا برشلونة وريال مدريد بذلك باستمرار، ويأخذان أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم (لا أحد يثير ضجة) كما يفعلون حالياً مع الأندية السعودية... هذا نفاق!».

وختم النجم الإنجليزي: «لأنها السعودية فالناس تصاب بالجنون»، لكن هذه البطولات والبلدان الأخرى الأوروبية على مر السنين فعلوا الشيء نفسه؛ قاموا بنشر كشافيهم في أوروبا وأميركا الجنوبية وأفريقيا، وأخذوا أفضل اللاعبين وجلبوهم إلى بطولاتهم، والجميع يصفق ويقول: (رائع، نعم، لدينا أفضل المواهب هنا الآن)، ولكن لأن السعودية تفعل ذلك الآن، فهو دوري جديد؛ نوع جديد مختلف من المال يأتي من هناك... حقيقة أحتاج نفس القدر من الصوت والنَفس في الانتقاد في كل مكان، وليس على السعودية فقط»!


مقالات ذات صلة

هل وصل تن هاغ إلى حافة الهاوية مع مانشستر يونايتد؟

رياضة عالمية لاعبو مانشستر يونايتد وأحزان السقوط بثلاثية أمام توتنهام (رويترز)

هل وصل تن هاغ إلى حافة الهاوية مع مانشستر يونايتد؟

ربما لم تعد عائلة غليزر تدير الأمور... لكن يبدو الأمر وكأنه لا يوجد أحد من الأساس يدير النادي الآن.

رياضة عالمية غوارديولا يبدو في وضع صعب بسبب رفض الرابطة طلب السيتي (رويترز)

رابطة البريميرليغ ترفض طلب سيتي تأجيل أول مباراتين الموسم المقبل

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم طلب مانشستر سيتي تأجيل أول مباراتين له الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية رأسية ماغواير أنقذت يونايتد من خسارة جديدة  أمام  بورتو في "يوروبا ليغ" (أ.ب)

تن هاغ في رحلة «محفوفة بالمخاطر» إلى أستون فيلا المنتشي

هزيمة يونايتد قد تفتح شهية مالكي النادي للتفكير ملياً في مستقبل الجهاز الفني خلال الأسبوعين المقبلين

رياضة عالمية جون دوران صاحب هدف الفوز على بايرن ميونخ وفرحة زملائه في أستون فيلا (رويترز)

إيمري... مهندس الثورة الهائلة الحقيقي في أستون فيلا

كان أستون فيلا على بُعد 3 نقاط فقط من منطقة الهبوط عندما تولى إيمري المسؤولية خلفاً لستيفن جيرارد.

رياضة عالمية إيفانغيلوس ماريناكيس مالك نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي (الشرق الأوسط)

اتهام مالك نادي نوتنغهام الإنجليزي بسوء السلوك

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، اتهاماً بسوء السلوك إلى إيفانغيلوس ماريناكيس، مالك نادي نوتنغهام فورست.


«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
TT

«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)

وصلت بعثة فريق الخليج لكرة اليد إلى الدمام، وذلك بعد تحقيقها المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب" في العاصمة المصرية القاهرة.

وكسر الخليج رقمه الأخير، حينما حل سادسا للترتيب في البطولتين السابقتين بمدينة الدمام.

وكاد الخليج أن يحقق إنجاز أكبر في النسخة الحالية إلا أنه لم يعبر للدور نصف النهائي بعد أن خسر بفارق الأهداف لصالح الأهلي المصري بعد أن حل الفريقان في المركز الثاني في مجموعتيهما ليتم اللجوء لأفضلية الأهداف لأفضل ثواني من المجموعات الثلاث ويتأهل الأهلي المصري.

ولم يخسر الفريق في مبارياته بالبطولة عدا أمام فريق ماغديبورغ الألماني حامل اللقب فيما فاز على سيدني الأسترالي وتوباتي البرازيلي وقبلهم كاليفورنيا ايغلز الأمريكي حيث أن الفارق التهديفي كان له دور الحسم للحصول على هذا المركز.

ولم تتوقف المكاسب على نيل خامس الترتيب بل أن اللاعب مجتبى آل سالم نال لقب هداف البطولة برصيد "34" هدفا من "4" مباريات.

وعبر آل سالم عن رضاه عما تحقق من منجز للفريق بشكل عام وما تحقق له من منجز شخصي بنيله لقب هداف العالم مبينا أن العمل الكبير الذي تم من الجميع كان له دور كبير فيما تحقق.

وأعتبر أن هذا المنجز الجديد محفز لمزيد من المنجزات لفريق الخليج.

أما علي المحسن نائب رئيس النادي والمشرف على فريق كرة اليد فقد أكد أن النتيجة التي تحققت في البطولة تمثل منجزا جديدا حيث كان الهدف هو الوصول إلى أبعد نقطة. وأشار إلى أن الظروف المالية منعتهم من استقطابات جديدة لصفوف الفريق إلا أنهم تجاوزوا المركز السادس الذي تحقق في نسختين ماضيتين مشددا على أن خامس الترتيب لبطولة العالم يمثل منجز يقدره المختصين والمتابعين للعبة كرة اليد والتي تتواجد بها فرق عريقة وخصوصا من أوروبا وأفريقيا.