الإنجليزي بيلينغهام إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 103 ملايين يورو

بيلينغهام كان له دور رئيسي مع «الأسود الثلاثة» في مونديال قطر 2022 (د.ب.أ)
بيلينغهام كان له دور رئيسي مع «الأسود الثلاثة» في مونديال قطر 2022 (د.ب.أ)
TT

الإنجليزي بيلينغهام إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 103 ملايين يورو

بيلينغهام كان له دور رئيسي مع «الأسود الثلاثة» في مونديال قطر 2022 (د.ب.أ)
بيلينغهام كان له دور رئيسي مع «الأسود الثلاثة» في مونديال قطر 2022 (د.ب.أ)

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء أن لاعب وسطه الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام سينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة تتخطى مائة مليون يورو (107 ملايين دولار).

وأكد دورتموند أن الفريقين توصّلا إلى «اتفاق متبادل» حيال انتقال اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً في الصيف. وأضاف النادي الألماني أنه سيحصل على رسوم قدرها 103 ملايين يورو بالإضافة إلى مبلغ متغيّر «بحد أقصى إجمالي يبلغ نحو 30 في المائة» من رسوم الانتقال الثابتة، استناداً إلى مكافآت الفريق واللاعب.

وكان بيلينغهام، أحد المواهب الواعدة في كرة القدم العالمية، انضمّ إلى دورتموند من برمنغهام سيتي الإنجليزي في عام 2020 مقابل 25 مليون يورو.

النادي الألماني سيحصل على 103 ملايين يورو بالإضافة إلى مبلغ متغيّر (د.ب.أ)

خاض الإنجليزي الشاب 132 مباراة للنادي الألماني، وأحرز 24 هدفاً وفاز بكأس ألمانيا عام 2021.

حصل بيلينغهام على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022 - 2023، حيث ساعد دورتموند على الاقتراب من لقبه الأول في الدوري منذ أكثر من عقد. لكن الفريق أنهى موسمه ثانياً خلف بايرن ميونيخ بفارق الأهداف.

شارك بيلينغهام للمرة الأولى مع منتخب إنجلترا عندما كان في السابعة عشرة من عمره، وكان له دور رئيسي مع «الأسود الثلاثة» في مونديال قطر 2022، حين شارك في كل المباريات الخمس وسجّل هدفاً وصنع آخر في الطريق إلى ربع النهائي عندما ودّع أمام فرنسا الوصيفة.


مقالات ذات صلة

مدير بايرن: سنتعاقد مع مدرب مهتم بمشروعنا

رياضة عالمية كريستوف فرويند (د.ب.أ)

مدير بايرن: سنتعاقد مع مدرب مهتم بمشروعنا

أكد كريستوف فرويند المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني أنه لا يوجد موعد نهائي محدد للتعاقد مع مدير فني خلفا لتوماس توخيل الذي سيرحل عن منصبه في الصيف.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية جاستن ليرما (إكس)

الإكوادوري جاستن ليرما على رادار دورتموند

اقترب نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم من التعاقد مع اللاعب الإكوادوري الصاعد جاستن ليرما 16 عاماً حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ماتس هوملز نجم بوروسيا دورتموند المخضرم (أ.ف.ب)

هوملز: سأنظر في مستقبلي مع دورتموند نهاية الموسم

قال ماتس هوملز، مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن مستقبله مع الفريق بنهاية الموسم. 

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية كينغسلي كومان تعافى من إصابته (أ.ف.ب)

كومان يعود إلى تدريبات بايرن قبل 5 أسابيع من اليورو

عاد المهاجم الفرنسي كينغسلي كومان إلى تدريبات بايرن ميونيخ قبل خمسة أسابيع من انطلاق كأس أوروبا لكرة القدم يورو 2024.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية المدرب نيناد بيليتسا المقال من تدريب يونيون برلين (أ.ف.ب)

يونيون برلين المتعثر يقيل مدربه بيليتسا

أعلن يونيون برلين المتعثر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الاثنين إقالة مدربه الكرواتي نيناد بيليتسا وتعيين ماركو غروته بشكل مؤقت.

«الشرق الأوسط» (برلين)

بوكيتينو مدرب تشيلسي... هل سيبقى أم سيرحل؟

بوكيتينو تحت سيف الإقالة من تدريب تشيلسي (إ.ب.أ)
بوكيتينو تحت سيف الإقالة من تدريب تشيلسي (إ.ب.أ)
TT

بوكيتينو مدرب تشيلسي... هل سيبقى أم سيرحل؟

بوكيتينو تحت سيف الإقالة من تدريب تشيلسي (إ.ب.أ)
بوكيتينو تحت سيف الإقالة من تدريب تشيلسي (إ.ب.أ)

مما لا شك فيه أن هذا هو القرار الأكبر الذي يتعين على تشيلسي اتخاذه خلال الأسابيع القليلة المقبلة: هل يجب على المدرب ماوريسيو بوكيتينو البقاء أم الرحيل؟

إذا حكمنا من خلال إجابات بوكيتينو في المؤتمرات الصحافية مؤخراً، فإنه لم يكن لديه أي فكرة عما يخبئه المستقبل. على الرغم من بقاء عام واحد على عقده في ستامفورد بريدج، بالإضافة إلى خيار التمديد لمدة 12 شهراً أخرى، فإن هناك حالة من عدم اليقين بشأن منصبه.

وبعد أسبوع من اعترافه بأنه لم يتحدث إلى المالكين لعدة أشهر، وهو ما لم يكن علامة جيدة على الإطلاق، أظهر بوكيتينو إحباطه بعد الفوز 2-0 على منافسه توتنهام هوتسبير يوم الخميس الماضي. وأضاف: «لقد اكتفيت من هذه الشائعات الغبية. عليك أن تسأل النادي ما إذا كان يريدني أن أستمر أم لا».

وأردف: «إذا كان لدي عام آخر في عقدي هنا ولم يقل أحد أي شيء، فأنا أفترض أنني سأبقى هنا. إذا كان هناك قرار وقال لي أحدهم: تشاو، حسناً، لكننا لا نعرف».

أعطى التحسن في المستوى، خاصة على أرضه، تشيلسي فرصة لإنهاء الموسم على أعلى مستوى مع إنهاء الموسم في المراكز السبعة الأولى. ولكن هل سيكون ذلك كافياً لإقناع التسلسل الهرمي بأنه الرجل المناسب لهذا المنصب؟ تبحث شبكة «ذا أتليتك» في بعض الحجج المؤيدة والمعارضة لاستمرار بوكيتينو في قيادة موسم 2024-2025.

يحب تشيلسي النظر إلى البيانات ووضع سياسة النقل الخاصة بهم حولها. حسناً، إذا فحصوا أرقام بوكيتينو، فسوف يظهرون أن هناك علامات تحسن.

على سبيل المثال، يُظهر جدول النموذج منذ الجولة 20، والتي كانت في مطلع العام، أنهم رابع أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز (29 نقطة) مع المتنافسين على اللقب، فقط آرسنال (43) ومانشستر سيتي (42) وليفربول (36) فوقهم.

أصبح ستامفورد بريدج بمثابة حصن مرة أخرى. كما أبرزت شبكة «ذا أتليتك» أن الأمر كان مدعاة للقلق بين المؤيدين. بما في ذلك نهاية الموسم الماضي، حقق تشيلسي فوزاً واحداً فقط على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 14 مباراة. لكنهم فازوا بتسعة من آخر 11 مباراة منذ ذلك الحين، وكانت آخر أربع مباريات بنتيجة إجمالية 17-3.

ثلاثة من التعادلات الأربعة على أرضهم كانت عبارة عن عروض جيدة ضد ليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي، وهي مباريات سيشعرون أنه كان بإمكانهم الفوز بها.

العلامة التجارية لكرة القدم أصبحت أفضل وأكثر تسلية. ومع تبقي ثلاث مباريات، فإن تشيلسي على بعد أربعة أهداف من تحقيق 100 هدف في جميع المسابقات.

كول بالمر ونيكولاس جاكسون تألقا مؤخراً تحت قيادة بوكيتينو (أ.ف.ب)

من الواضح أن كول بالمر، الذي يعد الآن أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، قد ازدهر تحت قيادة بوكيتينو منذ اليوم الأول. ولكن يتم تقديم مؤشر إضافي من خلال تحسن نيكولاس جاكسون وكونور غالاغر ونوني مادويكي مع استمرار الموسم.

يبدو أنه يحظى بدعم غرفة تبديل الملابس. في الأسبوع الماضي، خرج كل من مارك كوكوريلا وبينوا بادياشيلي علناً ليقولا ذلك.

تشيلسي لديه قائمة طويلة من الإصابات منذ فترة ما قبل الموسم. إذا استمروا في تأمين المركز السابع، بعد أن وصلوا إلى نهائي كأس رابطة المحترفين ونصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث لم يحالفهم الحظ بالخسارة أمام ليفربول ومانشستر سيتي على التوالي، فيمكن القول إنها عودة محترمة.

هناك أشياء أخرى يجب مراعاتها. إحدى المشكلات التي واجه تشيلسي صعوبة في التعامل معها منذ أن اشترى اتحاد تود بوهلي-كليرليك النادي في عام 2022، هو مقدار التغيير الذي حدث. لقد جاء ورحل كثير من اللاعبين، وكان هناك تغيير كبير في الموظفين أيضاً وتم وضع هيكل توظيف جديد فوق المدرب الرئيسي. في أقل من عامين، شارك كل من توماس توخيل وجراهام بوتر وبرونو سالتور (مباراة واحدة) وفرانك لامبارد وبوكيتينو في قيادة الفريق، إن الاستقرار مطلوب بشدة.

وهل هناك ترقية مضمونة واضحة متاحة؟ مديرا تشيلسي السابقان جوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي عاطلان عن العمل، لكن هل ستتوافق شخصيتاهما المتطلبتان مع هذا الإعداد والمشروع؟ لا يبدو الأمر كما لو أن الأمور كانت سلسة عندما عملا في ظل النظام السابق، على الرغم من الجوائز التي حصلا عليها. يبحث توخيل عن عمل عندما يغادر بايرن ميونيخ، لكن لا يرغب أي من الطرفين في لم الشمل.

من هناك أيضا؟ يقول روبن أموريم إنه سيبقى في سبورتنغ لشبونة وتأثرت سمعة روبرتو دي زيربي بالموسم المخيب لبرايتون، كما مدد جوليان ناغلسمان عقده مع ألمانيا، وهناك اسمان آخران مرتبطان، هانسي فليك وميشال مدرب جيرونا، لم يعملا مطلقاً في كرة القدم الإنجليزية وسيستغرقان وقتاً للتأقلم.

وعلى عكس بوتر، استفاد بوكيتينو من فترة إعداد كاملة للموسم للعمل مع الفريق وعدم وجود أي مشاركة أوروبية للضغط على سيقان اللاعبين المتعبة. وتولى كونتي المسؤولية بنفس الميزة في 2016 وقاد تشيلسي إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد ورث الإيطالي فريقاً أفضل بكثير ولن يقترح أحد أن بوكيتينو كان ينبغي أن يقلده، لكن يمكن للمالكين المشاركين أن يسألوا بحق ما إذا كان بوكيتينو قد حقق أقصى استفادة من هذا الوضع.

حقق تشيلسي رقماً قياسياً في عدد الأهداف التي استقبلتها شباكه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 59 هدفاً قبل ثلاث مباريات متبقية، وهي إحصائية محرجة.

تشيلسي ضم كثيراً من اللاعبين قبل بداية هذا الموسم (أ.ف.ب)

عندما تفكر في مقدار الأموال التي تم إنفاقها على الفريق في أوائل التسعينات مقارنة بهذا الاستثمار البالغ 1.2 مليار جنيه إسترليني. وهذا ينعكس بشكل سيئ على الطريقة التي نظم بها بوكيتينو الفريق، وعلى الرغم من كل الإيجابية في النتائج الأخيرة، فقد تعرضوا لهزيمة قياسية 5-0 أمام آرسنال في أبريل (نيسان) الماضي. وكان تشيلسي أفضل بنقطتين فقط في بداية أبريل عما كان عليه في نفس المرحلة قبل 12 شهرا عندما أقيل بوتر.

في كثير من الأحيان كانت البدائل رد فعل، وليست استباقية. تم الاستعانة بلاعبي الأكاديمية بشكل ضئيل، حيث تم اختيار كثير منهم على مقاعد البدلاء للاستعراض تقريباً. لقد تم استدعاء اللاعبين، ثم تم نسيانهم. كان أليكس ماتوس، البالغ من العمر 19 عاماً، بديلاً غير مستخدم في عدة مناسبات وقرر أنه يتعين عليه الخروج على سبيل الإعارة إلى هدرسفيلد تاون في الدرجة الأولى.

يعد ليفي كولويل واحداً من أفضل لاعبي قلب الدفاع الشباب في إنجلترا، لكنه لعب في الغالب خارج مركز الظهير الأيسر ولم يكن مرتاحاً. وكان لهذا القرار أيضاً تأثير سلبي حيث ترك إيان ماتسن النادي على سبيل الإعارة في يناير لينضم إلى بوروسيا دورتموند. تألق الظهير الأيسر الهولندي، وساعد فريق البوندسليغا على الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. ليس لديه رغبة كبيرة في اللعب لتشيلسي الآن ومن المتوقع أن يتم بيعه هذا الصيف.

تتحدث مصادر قريبة من النادي، تحدثت دون الكشف عن هويتها لحماية العلاقات، عن أساليب تدريب مخيبة للآمال. وكما اعترف بوكيتينو مؤخراً، أصبح تشيلسي يعتمد على بالمر، حيث طلب من لاعبيه في غياب اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً أمام آرسنال إثبات أنهم ليسوا «فريق كول بالمر».

كان المالكون المشاركون يأملون في أن يتأهل تشيلسي لدوري أبطال أوروبا، لكنهم لم يقتربوا حتى من المنافسة على المركز الرابع.

بدأ بوكيتينو ولايته بالقول: «تشيلسي يجب أن يفوز، لا أعذار». لكن مع معاناة تشيلسي سريعاً في وسط الجدول، تغيرت اللهجة وأصبح الأمر كله يتعلق بالحاجة إلى الوقت والصبر. وفي نهاية الشهر الماضي، بدا أن المدرب البالغ من العمر 52 عاماً يلقي اللوم على جهات أخرى، بدءاً من المديرين الرياضيين بول وينستانلي ولورنس ستيوارت وحتى فلسفة «المؤسسة» التي تم وضعها قبل وصوله، وهذا لا يبدو كجبهة موحدة.

وأخيراً، هل سيدعمه المشجعون الذين يحضرون المباريات حقاً؟ هناك القليل من الاتصال بينهما بسبب فترة خمس سنوات قضاها بوكيتينو في تدريب الغريم توتنهام، بالإضافة إلى السجل المخيب من حيث البطولات التي فاز بها.

ومصير بوكيتينو هو موضوع سيناقشه المشجعون حتى يوضح النادي موقفه.


رغم قواعد الإنفاق المعقدة... برشلونة يخطط لضم كيميش أو زوبيمندي

جوشوا كيميش على رادار برشلونة هذا الصيف (أ.ف.ب)
جوشوا كيميش على رادار برشلونة هذا الصيف (أ.ف.ب)
TT

رغم قواعد الإنفاق المعقدة... برشلونة يخطط لضم كيميش أو زوبيمندي

جوشوا كيميش على رادار برشلونة هذا الصيف (أ.ف.ب)
جوشوا كيميش على رادار برشلونة هذا الصيف (أ.ف.ب)

عندما يتعلق الأمر بخطط برشلونة والانتقالات الصيفية، فمن الأفضل عادةً أن تبدأ بتحذير مهم.

إذا كان النادي سيبرم تعاقدات هذا الصيف، فسيحتاج أولاً لإعادة نفسه إلى التوافق مع الحد الأقصى للرواتب وقواعد الإنفاق في الدوري الإسباني، وهو ما لن يكون بالأمر السهل.

في فبراير (شباط)، خفضت رابطة الدوري الإسباني الحد الأقصى المسموح به للرواتب في برشلونة، من 648 مليون يورو في العام الماضي إلى أقل من النصف، 204 ملايين يورو.

تم تحديد التكلفة الحقيقية لفريق برشلونة للفترة من 2023 - 2024، إجمالي الرواتب ورسوم الانتقالات، رسمياً بمبلغ 492 مليون يورو؛ نظراً لأنهم تجاوزوا مستواهم. تنص قواعد الدوري الإسباني على أنه يجب عليهم إجراء تخفيضات قبل التعاقد مع أي لاعبين آخرين.

وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس النادي خوان لابورتا إنهم «على الطريق الصحيحة» في هذا الصدد، وقد ينتهي الأمر ببيع اللاعبين الرئيسيين هذا الصيف.

وقال لابورتا: «لقد هنأنا الدوري الإسباني على الجهود التي بذلناها من أجل خفض فاتورة الأجور لدينا. ليس لدينا أي موافقة بعد، لكننا سنواصل الضغط حتى نهاية الموسم لمواصلة التحسن، وسيقررون ما يمكننا إنفاقه».

ستتم تغطية جهود برشلونة لتحسين وضعه المالي بمزيد من التعمق من قِبل شبكة «ذا أتليتك» في أماكن أخرى، ولكن في الوقت الحالي، دعونا نلقي نظرة على بعض الأسماء التي ينظر إليها النادي على أنها تعاقدات محتملة.

على الرغم من حالة عدم اليقين، فإن الخطط بدأت تتشكل بالفعل لمعالجة موقع ذي أولوية: خط الوسط الدفاعي.

قد لا يكون من المفاجئ أن يرى المدرب تشافي وطاقمه أن الفشل في تغطية رحيل سيرجيو بوسكيتس الصيف الماضي هو أحد الأسباب الرئيسية وراء موسمهم المخيب للآمال. ويشارك هذا الرأي عموماً قسم المدير الرياضي في برشلونة، بقيادة ديكو. لمرة واحدة، يتفق القسمان على ما يجب أن تكون خطوتهم التالية في سوق الانتقالات.

وضع تشافي ومساعدوه قائمة أمنيات للاعبين لهذا المركز، والتخطيط وفقاً لأفضل سيناريو لكي يتمكن برشلونة من الإنفاق.

في أعلى القائمة، هناك اسمان مألوفان: مارتن زوبيمندي لاعب ريال سوسييداد، وجوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ. طلب تشافي ومساعدوه كلا اللاعبين في الصيف الماضي، وحقيقة أن النادي حصل على أوريول روميو لهذا الدور في النهاية، هو شيء أشير إليه غالباً عند تأهيل سجل الفريق في 2023 - 2024.

ومن المتوقع الآن أن يغادر روميو مرة أخرى في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، كما أن العودة إلى نادي جيرونا تتمتع بإمكانات قوية بعد أن قال مدربه ميشال سانشيز إنه يود استعادته.

من بين زوبيمندي وكيميش، ترى مصادر برشلونة أن الأخير هو الخيار الأكثر ترجيحاً لتجاوز الخط. ويُعتقد أن كيميش كان سيفكر في الانتقال العام الماضي إذا كان النادي في وضع يسمح له بتقديم عرض الآن. مع انتهاء عقده في صيف عام 2025، من المحتمل أن يتعين اتخاذ قرار بشأن مستقبله، وإذا اختار عدم تمديد هذه الصفقة، فقد يكون البيع منطقياً لجميع الأطراف.

من المحتمل ألا يكون اللاعب الألماني الدولي البالغ من العمر 29 عاماً رخيصاً. ويقدر مرصد كرة القدم «سي آي إي إس»، وهو مجموعة بحثية داخل المركز الدولي للدراسات الرياضية في نيوشاتيل بسويسرا، قيمة كيميش بمبلغ 40 مليون يورو.

يعتقد تشافي أن كيميش سيتكيف بشكل جيد مع مركز خط الوسط الوحيد، على الرغم من أن هذه ليست الطريقة التي تم استخدامه بها في بايرن من قبل توماس توخيل، الذي يعده الظهير الأيمن. كان هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع توخيل للتعاقد مع جواو بالينها لاعب فولهام في الصيف الماضي، عندما انهارت الصفقة في اليوم الأخير بعد سفر اللاعب البرتغالي الدولي بالفعل إلى ميونيخ.

وهي حالة مماثلة مع ألمانيا. كما فضل جوليان ناغلسمان، مدير المنتخب الوطني، الذي عمل بالفعل مع كيميش في بايرن، عدم وضعه في خط الوسط. وبدلاً من ذلك استخدم روبرت أندريخ لاعب باير ليفركوزن خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، مع وجود كيميش مرة أخرى في مركز الظهير الأيمن.

في حين أن وضع عقد كيميش يمنح برشلونة الأمل في التفاوض بشأن أي رسوم انتقال، يبدو أنه من المحتمل أن يتم بيعه مع زوبيمندي فقط إذا كان النادي يطابق الشرط الجزائي الخاص بعقده البالغ 60 مليون يورو.

وقد اجتذب زوبيمندي، 25 عاماً، اهتماماً أيضاً من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك هناك احتمال أن يتم المزايدة على برشلونة. في وقت سابق من هذا الشهر، أفاد ديفيد أورنشتاين من شبكة «ذا أتليتك» أن آرسنال لديه اهتمام طويل الأمد باللاعب الإسباني الدولي.

علاوة على ذلك، هناك سؤال حول ما إذا كان زوبيمندي سيفكر في فكرة ترك نادي طفولته في إقليم الباسك.

مارتن زوبيمندي يقدر الشرط الجزائي في عقده بـ60 مليون يورو (غيتي)

وقال زوبيمندي قبل أسبوعين عن مستقبله، حيث يحتل ريال سوسييداد المركز السادس في الدوري الإسباني، المركز الذي يضمن لهم مكاناً في الدوري الأوروبي للموسم 2024 - 25: «اللعب في أوروبا سيكون حافزاً للبقاء في هذا المشروع بالتأكيد، ولكن ليس هناك شيء أساسي بالنسبة لي لرغبتي في البقاء».

وأردف: «أنا سعيد في ريال سوسييداد، هذا هو بيتي، على الرغم من أنني لا أستطيع أن أقول إنني سأبقى هنا طوال حياتي، ربما هناك مرحلة لا يريدني فيها النادي هنا. لا أعرف ما الذي سيحدث. لكن الشائعات لا تزعجني».

هذان هما المفضلان لتشافي ولكن ديكو، المدير الرياضي، لديه تفضيلاته الخاصة.

وكان لاعب إيفرتون الدولي البلجيكي أمادو أونانا البالغ من العمر 22 عاماً من بين هؤلاء، ولكن مع أمان نادي ميرسيسايد الآن من الهبوط، فإن احتمال التوصل إلى صفقة بشروط أرخص من تقييمه الحقيقي يعد غير مرجح في كاتالونيا.

اللاعب الآخر الذي سيتم ذكره هو الأرجنتيني الدولي جيدو رودريغيز، وهو عضو في تشكيلة بلاده الفائزة بكأس العالم 2022، والذي بلغ 30 عاماً الشهر الماضي، وهو يقترب من نهاية عقده مع فريق ريال بيتيس في الدوري الإسباني، ومن غير المتوقع أن يوقع على عقد جديد.

ووصفت مصادر النادي المحادثات الأولية مع معسكر رودريغيز بشأن التوقيع مع وكيل حر في الصيف بأنها إيجابية. لا يزال الاتفاق بعيداً عن الاتفاق، لكن اللاعب كان موضع تقدير بالفعل من قبل تشافي العام الماضي، ويعتقد الجهاز الفني أنه يمكن أن يلعب دوراً مفيداً في الفريق.

لكن وصول رودريغيز لن يستخدم إلا لتغطية رحيل روميو بوصفه خيار تناوب، ولن يغير الخطط الهيكلية للنادي للقيام باستثمار كبير في لاعب خط وسط أساسي.


أنشيلوتي: علاقة بيلينغهام بهاري كين رائعة

جود بيلينغهام حاول أن يقول شيئاً لهاري كين قبل تسديد ركلة الجزاء (غيتي)
جود بيلينغهام حاول أن يقول شيئاً لهاري كين قبل تسديد ركلة الجزاء (غيتي)
TT

أنشيلوتي: علاقة بيلينغهام بهاري كين رائعة

جود بيلينغهام حاول أن يقول شيئاً لهاري كين قبل تسديد ركلة الجزاء (غيتي)
جود بيلينغهام حاول أن يقول شيئاً لهاري كين قبل تسديد ركلة الجزاء (غيتي)

أصر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، على أن جود بيلينغهام لديه «علاقة رائعة» مع هاري كين على الرغم من محاولات التلاعب الذهني بشأن ركلة جزاء دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي.

واقترب بيلينغهام البالغ من العمر 20 عاماً من زميله في المنتخب الإنجليزي كين قبل أن يسدد مهاجم بايرن ميونيخ ركلة جزاء في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

حاول لاعب خط الوسط أن يقول شيئاً لكين قبل أن يتدخل الحكم كليمنت توربين.

وأوضح كين البالغ من العمر 30 عاماً لاحقاً بعد المباراة: «تحدثت معه بعد المباراة وقال: أعلم أنك ستذهب إلى يسار الحارس، لكن كان الأمر لطيفاً بالنسبة لي لأنني رأيت الحارس يتحرك قليلاً. مبكراً وأضعه جانباً».

قلل أنشيلوتي الآن من أي تداعيات محتملة بين بيلينغهام – الذي سجل 22 هدفاً في أول موسم له مع ريال مدريد – وكين قبل مباراة الإياب من الدور نصف النهائي في مدريد، يوم الأربعاء، حيث بلغت النتيجة الإجمالية 2 - 2.

وقال أنشيلوتي: «جود رجل رائع، فهو يحترم الجميع، وتربطه علاقة رائعة بهاري كين. لا توجد مشكلات».

وبدا أن أنشيلوتي يشير إلى أن أندريه لونين سيكون حارس المرمى في مباراة الإياب، على الرغم من عودة تيبو كورتوا من إصابة طويلة الأمد والحفاظ على شباكه نظيفة أمام قادش في الدوري الإسباني، يوم السبت.

وقال أنشيلوتي عندما سئل عما إذا كان كورتوا يمكن أن يبدأ مباراة الإياب: «بعد هذه الإصابة الكبيرة، لا يمكنك تغيير الخطة بسبب الأداء الرائع».

وأردف: «يحتاج كورتوا إلى الوقت الآن ليصل إلى أفضل مستوياته. لقد قدم مباراة رائعة، بأمان وثقة، ضد قادش، لكن عليه أن يصل إلى أفضل ما لديه».

وتحدث أنشيلوتي، الذي تولى تدريب بايرن بين عامي 2016 و2017، أيضاً عن وضع نظيره في بايرن توماس توخيل، الذي من المقرر أن يغادر النادي الألماني في نهاية الموسم.

واختتم أنشيلوتي تصريحاته: «المدربون لديهم وظيفة وفكرة، لكن يجب أن نحصل على دعم النادي الذي نوجد فيه، وإلا فلن ينجح الأمر. عندما لا يكون لديك هذا الدعم، فإن أفضل شيء يمكنك فعله هو أن تتحسن، كما حدث في بايرن. وهذا كل شيء. لدي علاقة رائعة معهم. عندما لا تحظى بدعم النادي، فإن أفضل شيء هو أن تنفصل عن نفسك لتجنب المشكلات».


فلومينينسي يعلن التعاقد مع سيلفا قادماً من تشيلسي

تياغو سيلفا (رويترز)
تياغو سيلفا (رويترز)
TT

فلومينينسي يعلن التعاقد مع سيلفا قادماً من تشيلسي

تياغو سيلفا (رويترز)
تياغو سيلفا (رويترز)

سيعود المدافع المخضرم تياغو سيلفا إلى البرازيل وينتقل إلى فريقه طفولته فلومينينسي بعقد لمدة عامين بعد انتهاء تعاقده مع تشيلسي الشهر المقبل، ليستمر في الملاعب وعمره 41 عاماً على الأقل.

وأعلن فلومينينسي عودة تياغو سيلفا إلى فريق طفولته، حيث بدأ مسيرته هناك لاعباً شاباً هناك، كما لعب بين صفوفه خلال الفترة 2006-2008، قبل أن يخوض مسيرة رائعة في أوروبا مع ميلان وباريس سان جيرمان وتشيلسي.

ويبلغ تياغو سيلفا من العمر 39 عاماً، لكنه لا يزال يلعب بشكل منتظم مع تشيلسي رغم واقع معاناة الفريق اللندني في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وأعلن المدافع البرازيلي الشهر الماضي أنه سيرحل عن تشيلسي بعد نهاية عقده هذا الموسم، وثارت تكهنات حول عودته إلى بلاده، قبل أن يتأكد الأمر بإعلان رسمي اليوم الثلاثاء.

وقال فلومينينسي إن تياغو سيلفا سيكون بوسعه اللعب مع الفريق بدءاً من العاشر من يوليو (تموز)، عندما يفتح باب الانتقالات الصيفية في البرازيل.

وخاض تياغو سيلفا 146 مباراة مع العملاق البرازيلي وسجل 14 هدفاً، وقضى مسيرة رائعة في ميلان على مدار ثلاث سنوات قبل أن يصبح أيقونة في سان جيرمان ويلعب هناك ثمانية مواسم، ثم انضم إلى تشيلسي في 2020 بهدف البقاء لموسم واحد لكنه استمر أربع سنوات.


مدير بايرن: سنتعاقد مع مدرب مهتم بمشروعنا

كريستوف فرويند (د.ب.أ)
كريستوف فرويند (د.ب.أ)
TT

مدير بايرن: سنتعاقد مع مدرب مهتم بمشروعنا

كريستوف فرويند (د.ب.أ)
كريستوف فرويند (د.ب.أ)

أكد كريستوف فرويند المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني أنه لا يوجد موعد نهائي محدد للتعاقد مع مدير فني جديد خلفا لتوماس توخيل الذي سيرحل عن منصبه في الصيف.

وجاءت تصريحات فرويند وسط تكهنات متزايدة بشأن إمكانية التعاقد مع إيريك تن هاغ المدرب السابق للفريق الرديف بالنادي البافاري والمدرب الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال فرويند في تصريحات صحافية الثلاثاء: «لا، لم نحدد لأنفسنا سقفا زمنيا، نريد العثور على شخص يلائم بايرن ميونخ بنسبة 100%، شخص مهتم حقا بمشروعنا، واثق من أننا سنجد الشخص المناسب».

وأضاف: «بايرن ميونخ بالطبع ناد كبير، الجميع يرغب في معرفة ما يحدث، أعتقد أنه من النادر جدا لناد أن يحظى بكل هذا الاهتمام من حوله».

وأوضح: «بالطبع من الأفضل أن نعمل على الأمور داخليا، ثم نخبر العالم حينما نتوصل لقرار».


الدراج فينغيغارد يتعافى... ويعود للتدريبات

يوناس فينغيغارد (أ.ب)
يوناس فينغيغارد (أ.ب)
TT

الدراج فينغيغارد يتعافى... ويعود للتدريبات

يوناس فينغيغارد (أ.ب)
يوناس فينغيغارد (أ.ب)

عاد الدنماركي يوناس فينغيغارد للتدريب على دراجته مرة أخرى بعد شهر من تعرضه لحادث تصادم خطير، على أمل خوض رحلة الدفاع عن لقب سباق فرنسا الدولي للدراجات «تور دو فرانس».

وفي رسالة عبر الفيديو نشرها فريقه الثلاثاء، قال فينغيغارد 27 عاماً: «بالطبع أتمنى الوجود في بداية تور دو فرانس، لا نعرف تحديداً كيف ستسير عملية التعافي، لكني سأفعل كل ما بوسعي من أجل الوجود هناك».

وتدرب فينغيغارد اليوم الثلاثاء بواسطة دراجته قرب منزله في سويسرا للمرة الأولى منذ الحادث الذي وقع في سباق الباسيك في الرابع من أبريل (نيسان) الماضي، حيث تعرض لكسور في الترقوة وعدة ضلوع، بجانب كسر في الإصبع وثقب في الرئة.

وأشار الدراج الدنماركي: «أشعر بتحسن، أتحسن بشكل يومي، ما زلت في مرحلة التعافي لكن الأمور في تحسن مستمر».


كروس تخلى عن «الحلويات» للمشاركة مع ألمانيا في «يورو 2024»

توني كروس (أ.ب)
توني كروس (أ.ب)
TT

كروس تخلى عن «الحلويات» للمشاركة مع ألمانيا في «يورو 2024»

توني كروس (أ.ب)
توني كروس (أ.ب)

أكد فيليز كروس، شقيق توني كروس، نجم ريال مدريد الإسباني، أن شقيقه قدّم تضحية كبيرة من أجل أن يصبح جاهزاً للمشاركة مع منتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وقال فيليز كروس، اللاعب السابق لوكالة الأنباء الألمانية، الثلاثاء: «أعتقد أنه تخلى عن الحلويات منذ بداية العام». وأضاف: «الأمر كله يتعلق بالمكاسب المئوية الصغيرة التي يمكنك تحقيقها».

واعتزل كروس (34 عاماً)، المتوج قبل أيام قليلة بلقب الدوري الإسباني للمرة الرابعة مع ريال مدريد، اللعب الدولي في 2021، لكنه تراجع عن قراره بهدف المشاركة مع الماكينات في «يورو 2024».

وبهدف الإبقاء على مسيرته لأطول فترة ممكنة، يتبع كروس نظاماً غذائياً صارماً، بالإضافة إلى برنامج خاص باللياقة البدنية.

وأشار فيليز كروس، لاعب فيردر بريمن ويونيون برلين سابقاً: «لم أندهش من ظهوره هذا الموسم بنفس المستوى الذي كان عليه في السنوات العشر الأخيرة مع ريال مدريد».


شفيونتيك تتطلع لدورة روما بعد التتويج في مدريد

إيغا شفيونتيك (إ.ب.أ)
إيغا شفيونتيك (إ.ب.أ)
TT

شفيونتيك تتطلع لدورة روما بعد التتويج في مدريد

إيغا شفيونتيك (إ.ب.أ)
إيغا شفيونتيك (إ.ب.أ)

وجَّهت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم نصب تركيزها سريعاً إلى بطولة روما المفتوحة للتنس بعد أيام قليلة من التتويج بلقب بطولة مدريد المفتوحة لتنس الأساتذة على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا.

واحتاجت شفيونتيك إلى أكثر من 3 ساعات للفوز على سابالينكا 7 - 5، و4 - 6، و7 - 6 في نهائي مدريد، مساء السبت.

وفازت شفيونتيك بجميع بطولات الأساتذة فئة 500 نقطة أو أعلى، كما حصدت لقب بطولة روما مرتين متتاليتين في 2021 - 2022.

وقالت شفيونتيك، الثلاثاء، عبر مدونة «إنسايدر» التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات: «أشعر بعد تلك المباراة بأنني بحاجة إلى شهرين إجازة، لكن لا يمكنني أن أفعل ذلك».

وأضافت: «لا يمكنني الارتكان إلى الراحة، وأنسى الأمر، ويمكنني أن أستخلص درساً كبيراً من ذلك؛ لذا فإن الأمر يعتمد على ما سيحدث في الأسابيع القليلة التالية بناءً على كيفية تحليلي الأمور».

وسجلت شفيونتيك انتصارها السابع خلال 10 مواجهات أمام سابالينكا لتوسع الفارق مع المصنفة الثانية على العالم.

وأشارت اللاعبة البولندية: «لا أفكر في أرينا حينما أتدرب، لكن البطولة كبيرة، وإذا توقفت قليلاً فربما يُطاحُ بي».


عرض الكرة الذهبية لمارادونا بكأس العالم 1986 للبيع في مزاد

ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)
ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)
TT

عرض الكرة الذهبية لمارادونا بكأس العالم 1986 للبيع في مزاد

ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)
ستكون أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد (إكس)

قالت دار أجوت للمزادات، الثلاثاء، إن الكرة الذهبية التي حصل عليها دييغو مارادونا بوصفه أفضل لاعب في كأس العالم 1986 ستُعْرض للبيع في مزاد علني في فرنسا، الشهر المقبل.

وهي أول كرة ذهبية يجري طرحها للبيع في مزاد، وبينما لم تُحدد قيمتها حتى الآن، فإن دار المزادات تتوقع أن تجلب الملايين عند طرحها للبيع في السادس من يونيو (حزيران) المقبل.

وفاز مارادونا، الذي توفي عام 2020، بالجائزة بعدما قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك عقب تسجيله 5 أهداف في النهائيات، حيث كان يقود منتخب بلاده، وخاض كل دقيقة في البطولة.

وتشتهر هذه البطولة بهدفي مارادونا في المنتخب الإنجليزي بدور الثمانية.

وتفوق مارادونا على حارس إنجلترا بيتر شيلتون عندما سجل الهدف الأول بقبضة يده، والتي أطلق عليها قائد الأرجتنين فيما بعد اسم «يد الرب».

أما الهدف الثاني فجاء بعدما ركض مارادونا من منتصف ملعبه وراوغ 5 لاعبين إنجليز، وحظي بأكثر عدد من الأصوات ليفوز بجائزة «هدف القرن».

وقد جرى بيع القميص الذي ارتداه في ذلك اليوم، بالإضافة إلى الكرة التي لعب بها المباراة في مزاد سابق.

وبعد مباراته أمام إنجلترا، سجل مارادونا هدفي الفوز 2 - صفر على بلجيكا في قبل النهائي قبل أن تفوز الأرجنتين في نهائي مثير على ألمانيا الغربية 3 - 2.

وجرى تقديم جائزة الكرة الذهبية في كأس العالم 1982، وتضم قائمة الفائزين بها الإيطالي باولو روسي، وروماريو ورونالدو البرازيليين وزين الدين زيدان الفرنسي، بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي الوحيد الذي حصد الجائزة مرتين.


«الانضباط الآسيوية»: إيقاف حمد الله ولابورت ويحيى 3 مباريات

حمد الله لحظة تعرضه للطرد أمام الهلال (تصوير: علي خمج)
حمد الله لحظة تعرضه للطرد أمام الهلال (تصوير: علي خمج)
TT

«الانضباط الآسيوية»: إيقاف حمد الله ولابورت ويحيى 3 مباريات

حمد الله لحظة تعرضه للطرد أمام الهلال (تصوير: علي خمج)
حمد الله لحظة تعرضه للطرد أمام الهلال (تصوير: علي خمج)

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من العقوبات الانضباطية خلال أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا والتي شملت نادي النصر ونادي الهلال ونادي الاتحاد.

وكشفت العقوبات عن إيقاف مهاجم نادي الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله لمدة 3 مباريات في المسابقات الآسيوية بسبب الأحداث التي حصلت أمام الهلال والتي شهدت حصول المهاجم على بطاقة حمراء مع غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي مع تحذير اللاعب من تكرار المخالفة مستقبلاً.

وأوقف الآسيوي لاعب خط وسط الاتحاد نغولو كانتي مباراتين بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام نادي الهلال في دوري أبطال آسيا مع غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي، وحذر الاتحاد الآسيوي اللاعب من أن تكرار المخالفة سيتسبب بعقوبة أشد، وغاب كانتي عن مباراة الهلال في مدينة جدة، حيث ستتبقى للاعب مباراة واحدة يجب أن يغيب عنها في المسابقات الآسيوية.

وأصدر الاتحاد الآسيوي عقوبة ثالثة على نادي الاتحاد بغرامة مالية بقيمة 12400 دولار أميركي بسبب 3 مخالفات للائحة الانضباط والأخلاق في أثناء مواجهة نادي الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب «الجوهرة» في مدينة جدة، وهي سوء سلوك لـ7 أشخاص يمثلون النادي، ورمي 3 علب من الجماهير، واستخدام الجماهير الألعاب النارية.

كما أوقف الآسيوي لاعب نادي النصر الإسباني لابورت 3 مباريات أيضاً بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي بسبب البطاقة الحمراء التي تعرض لها في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام نادي العين الإماراتي، حيث نفَّذ اللاعب الإيقاف لمدة مباراة عندما غاب عن مواجهة النصر والعين في ملعب الأول بارك، وحذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللاعب من أن تكرار المخالفة سيتسبب بعقوبة أشد، كما أعلن إيقاف آخر لـ3 مباريات أيضاً للاعب نادي النصر أيمن يحيى، بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مواجهة العين مع غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي وتحذير بعدم تكرار المخالفة.

وغرَّم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي النصر 1200 دولار أميركي بسبب تأخير انطلاق الشوط الثاني لمدة دقيقة وخمس ثوانٍ في مواجهة العين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى غرامة مالية أخرى بقيمة 2500 دولار أميركي بسبب سوء سلوك 5 أشخاص يمثلون نادي النصر في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام نادي العين في ملعب الأول بارك.

وأصدر الاتحاد الآسيوي عقوبة مالية على نادي الهلال بقيمة 3000 دولار أميركي بسبب دخول 3 أشخاص من النادي إلى أرضية الملعب أمام سبهان الإيراني دون بطاقة اعتماد.

يُذكر أن العقوبات ترحَّل مع اللاعب في المشاركة التالية للمسابقات الآسيوية حتى في حالة انتقال اللاعب إلى فريق آخر خلال السنوات المقبلة.