«العربية» و«إم بي سي» للحلول الإعلانية تطلقان شبكة المحتوى الرقمي «أكثر»

تقدم برامج متنوعة من مجالات الإدارة المالية والصحة والتنقل والسفر وغيرها

فرح الإبراهيم مديرة المحتوى الرقمي في شبكة العربية للحديث عن مجموعة برامج «أكثر» (الشرق الأوسط)
فرح الإبراهيم مديرة المحتوى الرقمي في شبكة العربية للحديث عن مجموعة برامج «أكثر» (الشرق الأوسط)
TT

«العربية» و«إم بي سي» للحلول الإعلانية تطلقان شبكة المحتوى الرقمي «أكثر»

فرح الإبراهيم مديرة المحتوى الرقمي في شبكة العربية للحديث عن مجموعة برامج «أكثر» (الشرق الأوسط)
فرح الإبراهيم مديرة المحتوى الرقمي في شبكة العربية للحديث عن مجموعة برامج «أكثر» (الشرق الأوسط)

دشّنت شبكة «العربية»، بالتعاون مع «إم بي سي للحلول الإعلانية»، الهوية الرقمية الجديدة «أكثر»، التي تأتي ضمن مساعي التوسع في تقديم المحتوى الرقمي بالمنطقة، حيث أعلن عن 8 قنوات جديدة للتواصل اجتماعي على جميع المنصات، حيث تقدم محتوى غير إخباري شبابياً عن الصحة والسيارات والسياسة والسفر والأكل وغيرها الكثير.
قال جيمي أنجوس، مدير العمليات التنفيذي في شبكة «العربية»: «لقد كان شعار شبكة العربية (اعرف المزيد) مصدر الإلهام الأول لظهور هويتنا الجديدة (أكثر)، حيث نسعى لتلبية رغبة جمهور الأخبار الذي يبحث عن استكشاف المزيد عن عالمه معنا».
وأضاف أنجوس، خلال حفل التدشين، أن إطلاق «أكثر» يأتي تماشيًا مع تحول شبكة «العربية» لتصبح منصة رقمية بالمقام الأول. وقال: «إن الأمر أكثر تعقيداً من أن نقول إن المتابعين الشباب يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي في كل أمور الحياة، لذا يجب علينا مواكبة التغيير للمحافظة على صدارتنا، وذلك عبر توظيف أفضل المواهب وتكوين فريق ناجح لتقديم أفضل البرامج التي تتناسب مع رغبة المتابعين».
من جهته أكد فهد الزغيبي، مدير المعلومات التنفيذي في شبكة «العربية»، أن ولادة «أكثر» كانت نتيجة تواجد شبكة «العربية» الناجح على منصات التواصل الاجتماعي. وقال: «العربية هي واحدة من أكثر شبكات الأخبار مشاهدة على شبكة الإنترنت على مستوى العالم، حيث احتلّت قناة العربية المركز الثاني عالمياً في شهر فبراير (شباط)، ضمن فئة الأخبار والسياسة على كل منصات التواصل الاجتماعي من حيث مجموع المشاهدات».
إلى ذلك علّق أحمد الصحاف، المدير التنفيذي لشركة «إم بي سي للحلول الإعلانية» قائلاً: «إن (أكثر) يعني المزيد من الفرص للعلامات التجارية للوصول إلى الجمهور». وأضاف: «يسعدنا إطلاق الهوية الرقمية الجديدة (أكثر) ونهنّئ شبكة العربية على هذه الخطوة الفعالة والواعدة. بصفتنا الممثل الإعلاني الحصري للعربية نتطلع إلى دعم العلامات التجارية في التواصل مع جماهيرها من خلال مجموعة من البرامج التي تقدم محتوى متنوعاً ومختلفاً عبر كل المنصات».
وتناول موسى عبده، مدير أول الحلول الرقمية وحلول البيانات بشركة «إم بي سي للحلول الإعلانية»، خلال الحفل، فرص الشراكة التي تطرحها «أكثر»، بالإضافة إلى مشاركة أحلام اليعقوب مقدِّمة برنامج «على فين» الذي يُعرَض على «أكثر».
وتضم مجموعة برامج كل من «فايبس» وهي قناة تواصل اجتماعي تواكب أحدث تطورات التصميم الداخلي والصحة والأزياء، و«على فين» الذي يركز على السفر والتنقل، و«محفظتي» وهي بوابة إرشادية للعملات المشفّرة والشركات الناشئة والمجال المالي المتطور، إضافة إلى برنامج «في السيارة»، وهي قناة على وسائل التواصل الاجتماعي يستعرض فيها الإعلامي السعودي بتال القوس أحدث السيارات في العالم، وبرامج «صحة»، التي يسلط الضوء على أهم المشكلات الصحية والنفسية وتتناول أسبابها وأعراضها.
فيما يتناول برنامج «شيء تيك» هم الابتكارات الثورية وأحدث الاختراعات التكنولوجية بطريقة بسيطة وسهلة.
و«توب موشن» وهي قناة فنية شبابية تقدم آخِر المستجدّات حول المشروعات القادمة للنجوم والأفلام وخلف الكواليس وأحداث السجادة الحمراء، وأخيراً «شروحات وأحداث» وهي قناة تشارك الأخبار الشائعة وتشرح المصطلحات السياسية الصعبة بطريقة بسيطة ومهنية.


مقالات ذات صلة

لماذا تم حظر ظهور «المنجمين» على التلفزيون الرسمي في مصر؟

يوميات الشرق مبنى التلفزيون المصري «ماسبيرو» (تصوير: عبد الفتاح فرج)

لماذا تم حظر ظهور «المنجمين» على التلفزيون الرسمي في مصر؟

أثار إعلان «الهيئة الوطنية للإعلام» في مصر حظر ظهور «المنجمين» على التلفزيون الرسمي تساؤلات بشأن دوافع هذا القرار.

فتحية الدخاخني (القاهرة )
شمال افريقيا الكاتب أحمد المسلماني رئيس الهيئة الوطنية للإعلام (موقع الهيئة)

مصر: «الوطنية للإعلام» تحظر استضافة «العرّافين»

بعد تكرار ظهور بعض «العرّافين» على شاشات مصرية خلال الآونة الأخيرة، حظرت «الهيئة الوطنية للإعلام» في مصر استضافتهم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
يوميات الشرق قرارات «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام» أثارت جدلاً (تصوير: عبد الفتاح فرج)

​مصر: ضوابط جديدة للبرامج الدينية تثير جدلاً

أثارت قرارات «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام» بمصر المتعلقة بالبرامج الدينية جدلاً في الأوساط الإعلامية

محمد الكفراوي (القاهرة )
الولايات المتحدة​ ديبورا والدة تايس وبجانبها صورة لابنها الصحافي المختفي في سوريا منذ عام 2012 (رويترز)

فقد أثره في سوريا عام 2012... تقارير تفيد بأن الصحافي أوستن تايس «على قيد الحياة»

قالت منظمة «هوستيدج إيد وورلدوايد» الأميركية غير الحكومية إنها على ثقة بأن الصحافي أوستن تايس الذي فقد أثره في سوريا العام 2012 ما زال على قيد الحياة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
المشرق العربي شخص يلوّح بعلم تبنته المعارضة السورية وسط الألعاب النارية للاحتفال بإطاحة الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق (رويترز)

فور سقوطه... الإعلام السوري ينزع عباءة الأسد ويرتدي ثوب «الثورة»

مع تغيّر السلطة الحاكمة في دمشق، وجد الإعلام السوري نفسه مربكاً في التعاطي مع الأحداث المتلاحقة، لكنه سرعان ما نزع عباءة النظام الذي قمعه لعقود.

«الشرق الأوسط» (دمشق)

مصر تُكرّم فنانيها الراحلين بالعام الماضي عبر «يوم الثقافة»

مصطفى فهمي في لقطة من أحد أعماله الدرامية
مصطفى فهمي في لقطة من أحد أعماله الدرامية
TT

مصر تُكرّم فنانيها الراحلين بالعام الماضي عبر «يوم الثقافة»

مصطفى فهمي في لقطة من أحد أعماله الدرامية
مصطفى فهمي في لقطة من أحد أعماله الدرامية

في سابقة جديدة، تسعى من خلالها وزارة الثقافة المصرية إلى تكريس «تقدير رموز مصر الإبداعية» ستُطلق النسخة الأولى من «يوم الثقافة»، التي من المقرر أن تشهد احتفاءً خاصاً بالفنانين المصريين الذي رحلوا عن عالمنا خلال العام الماضي.

ووفق وزارة الثقافة المصرية، فإن الاحتفالية ستُقام، مساء الأربعاء المقبل، على المسرح الكبير في دار الأوبرا، من إخراج الفنان خالد جلال، وتتضمّن تكريم أسماء عددٍ من الرموز الفنية والثقافية الراحلة خلال 2024، التي أثرت الساحة المصرية بأعمالها الخالدة، من بينهم الفنان حسن يوسف، والفنان مصطفى فهمي، والكاتب والمخرج بشير الديك، والفنان أحمد عدوية، والفنان نبيل الحلفاوي، والشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، والفنان صلاح السعدني، والفنان التشكيلي حلمي التوني.

أحمد عدوية (حساب نجله محمد في فيسبوك)

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصري في تصريحات الأحد، إن الاحتفال بيوم الثقافة جاء ليكون مناسبة وطنية تكرم صُنّاع الهوية الثقافية المصرية، مشيراً إلى أن «هذا اليوم سيُعبِّر عن الثقافة بمعناها الأوسع والأشمل».

وأوضح الوزير أن «اختيار النقابات الفنية ولجان المجلس الأعلى للثقافة للمكرمين تم بناءً على مسيرتهم المميزة وإسهاماتهم في ترسيخ الهوية الفكرية والإبداعية لمصر». كما أشار إلى أن الدولة المصرية تهدف إلى أن يُصبح يوم الثقافة تقليداً سنوياً يُبرز إنجازات المتميزين من أبناء الوطن، ويحتفي بالرموز الفكرية والإبداعية التي تركت أثراً عظيماً في تاريخ الثقافة المصرية.

وفي شهر أبريل (نيسان) من العام الماضي، رحل الفنان المصري الكبير صلاح السعدني، الذي اشتهر بلقب «عمدة الدراما المصرية»، عن عمر ناهز 81 عاماً، وقدم الفنان الراحل المولود في محافظة المنوفية (دلتا مصر) عام 1943 أكثر من 200 عمل فني.

صلاح السعدني (أرشيفية)

كما ودّعت مصر في شهر سبتمبر (أيلول) من عام 2024 كذلك الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني عن عمر ناهز 90 عاماً، بعد رحلة طويلة مفعمة بالبهجة والحب، مُخلفاً حالة من الحزن في الوسط التشكيلي والثقافي المصري، فقد تميَّز التوني الحاصل على جوائز عربية وعالمية عدّة، بـ«اشتباكه» مع التراث المصري ومفرداته وقيمه ورموزه، واشتهر برسم عالم المرأة، الذي عدّه «عالماً لا ينفصل عن عالم الحب».

وفي وقت لاحق من العام نفسه، غيّب الموت الفنان المصري حسن يوسف الذي كان أحد أبرز الوجوه السينمائية في حقبتي الستينات والسبعينات عن عمر ناهز 90 عاماً. وبدأ يوسف المُلقب بـ«الولد الشقي» والمولود في القاهرة عام 1934، مشواره الفني من «المسرح القومي» ومنه إلى السينما التي قدم خلالها عدداً كبيراً من الأعمال من بينها «الخطايا»، و«الباب المفتوح»، و«للرجال فقط»، و«الشياطين الثلاثة»، و«مطلوب أرملة»، و«شاطئ المرح»، و«السيرك»، و«الزواج على الطريقة الحديثة»، و«فتاة الاستعراض»، و«7 أيام في الجنة»، و«كفاني يا قلب».

الفنان حسن يوسف وزوجته شمس البارودي (صفحة شمس على فيسبوك)

وعقب وفاة حسن يوسف بساعات رحل الفنان مصطفى فهمي، المشهور بلقب «برنس الشاشة»، عن عمر ناهز 82 عاماً بعد صراع مع المرض.

وجدّدت وفاة الفنان نبيل الحلفاوي في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، الحزن في الوسط الفني، فقد رحل بعد مسيرة فنية حافلة، قدّم خلالها كثيراً من الأدوار المميزة في الدراما التلفزيونية والسينما.

السيناريست المصري بشير الديك (وزارة الثقافة)

وطوى عام 2024 صفحته الأخيرة برحيل الكاتب والمخرج بشير الديك، إثر صراع مع المرض شهدته أيامه الأخيرة، بالإضافة إلى رحيل «أيقونة» الأغنية الشعبية المصرية أحمد عدوية، قبيل نهاية العام.