بعد 20 عاماً... نوكيا تعيد إطلاق هاتفها الكلاسيكي «6310» بـ80 دولاراً

هاتف نوكيا الكلاسيكي 6310 (الصن)
هاتف نوكيا الكلاسيكي 6310 (الصن)
TT

بعد 20 عاماً... نوكيا تعيد إطلاق هاتفها الكلاسيكي «6310» بـ80 دولاراً

هاتف نوكيا الكلاسيكي 6310 (الصن)
هاتف نوكيا الكلاسيكي 6310 (الصن)

للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لطرحه، تعيد شركة «نوكيا» إطلاق نسخة جديدة من هاتفها الكلاسيكي 6310، وفقاً لصحيفة «الصن».
يأتي الهاتف الأيقوني مع بعض المواصفات الجديدة - لكنه لا يزال يحتوي على لعبة «الثعبان» الأسطورية التي أبقت أصحاب الهواتف مستمتعين لأوقات طويلة قبل صعود تطبيقات مثل «إنستغرام» و«تيك توك» و«كاندي كراش».
وتتضمن التحديثات شاشة ملونة (وليس شاشة تعمل باللمس)، بالإضافة إلى كاميرا خلفية وإمكانية الوصول إلى القنوات الإخبارية ومحطات الراديو.
ولا يمكن لأحد أن يتهم «نوكيا» بطرح هاتف ذكي متطور – لكن جهاز 6310 الجديد مثالي لأي شخص يرغب بالحصول على هاتف بميزانية محدودة للغاية.
واشتهر الطراز الأصلي والكلاسيكي أيضًا بصلابته، ولا يزال هذا الطراز الجديد يتمتع بنفس الهيكل شديد التحمل.
ويطرح هذا الهاتف بسعر 59.99 جنيه إسترليني فقط (أي حوالي 80 دولاراً) على موقع «نوكيا» على الإنترنت.
في السنوات الأخيرة، كان هناك اتجاه متزايد في الإقبال على الهواتف الأبسط، حيث يتخلى المزيد من الناس عن هواتفهم الذكية لصالح هذه الأجهزة المتواضعة، مع حرصهم على تجنب وقت الشاشة المفرط والتكاليف الباهظة لهواتف مثل «آيفون 13» الجديد.


مقالات ذات صلة

السعودية تحقق 96% من مستهدفات الاتحاد الدولي للاتصالات

الاقتصاد محافظ هيئة الاتصالات والفضاء السعودي محمد التميمي خلال منتدى «القمة العالمية لمجتمع المعلومات» المقام في سويسرا (إكس)

السعودية تحقق 96% من مستهدفات الاتحاد الدولي للاتصالات

قال محافظ هيئة الاتصالات والفضاء السعودية محمد التميمي، الاثنين، إن المملكة حققت 96 في المائة من مستهدفات برنامج «الاتحاد الدولي للاتصالات» في عام 2022.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
يوميات الشرق السماعات الجديدة تتيح الاستماع إلى صوت شخص وسط ضوضاء (جامعة واشنطن)

تقنية جديدة لتمييز أصوات أشخاص وسط الحشود (فيديو)

طوّر فريق من «جامعة واشنطن» الأميركية نظام ذكاء اصطناعي يمكّن مستخدمي سماعات الرأس من الاستماع إلى صوت شخص معيّن في وسط الضوضاء وبين حشد من الناس

محمد السيد علي (القاهرة )
الاقتصاد رجل يمر بالقرب من مكتب شركة الاتصالات السعودية في الرياض (رويترز)

«إس تي سي» و«السعودية للحوسبة السحابية» تنشئان مركزاً للتميز

أعلنت مجموعة «إس تي سي (STC)»، توقيع شراكة استراتيجية مع «الشركة السعودية للحوسبة السحابية (SCCC)»، التابعة لها، لإنشاء مركز للتميز في المملكة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد جناح برنامج «الربط الجوي» خلال الاجتماع السنوي لمجلس الطيران الدولي في الرياض (تصوير: تركي العقيلي)

السعودية تستكشف الأسواق غير المستغلة لتوسيع الربط الجوي مع العالم

تمضي الحكومة السعودية في استكشاف الأسواق الجديدة غير المستغَلة؛ من أجل توسيع عمليات الربط الجوي مع العالم، وأنشأت لهذه الغاية برنامج «الربط الجوي».

زينب علي (الرياض)
تكنولوجيا «ديل»: التنفيذ الناجح للذكاء الاصطناعي يتطلب حوكمة وتدريباً قويين (شاترستوك)

خبير تقني عالمي: الذكاء الاصطناعي ليس «مقاساً واحداً يناسب الجميع»

يتفق خبراء التقنية على أن على كل مؤسسة تصميم استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بما يتناسب مع احتياجاتها وقدراتها الفريدة.

نسيم رمضان (لاس فيغاس)

«التراث» السعودية تُسجّل 202 موقع أثري جديد بالسجل الوطني للآثار

اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)
اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)
TT

«التراث» السعودية تُسجّل 202 موقع أثري جديد بالسجل الوطني للآثار

اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)
اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)

أعلنت هيئة التراث، اليوم، اعتماد تسجيل وتوثيق 202 موقع أثري جديد في السجل الوطني للآثار، ليصبح العدد الإجمالي للمواقع المسجلة 9119 موقعاً، تعكس في مجملها شمولية وتنوع الآثار الموجودة على أرض المملكة في مختلف مناطقها، وتجسّد العمق التاريخي لهذه الأرض التي شهدت تعاقب الحضارات المختلفة منذ آلاف السنين.

وأبانت الهيئة أن تسجيل المواقع الأثرية في السجل الوطني للآثار يتم عن طريق مجموعة من المراحل والإجراءات الدقيقة، حيث تبدأ باكتشاف الموقع الأثري، وتتم معاينته من قبل عدد من المختصين للتحقق من أثريّة الموقع في المرحلة الثانية، وتُختتم المراحل بإعداد وكتابة التقارير العلمية والفنية اللازمة حول الموقع الأثري ثم تسجيلها في السجل الوطني للآثار.

وشملت المواقع الأثرية المكتشفة حديثاً عدداً من مناطق المملكة، حيث تم اكتشاف وتوثيق 102 موقع أثري في منطقة الرياض، ومنطقة عسير بواقع 20 موقعاً أثرياً، ومنطقة حائل بـ80 موقعاً، وتشكّلت المكتشفات الأثرية في مجموعة من المنشآت الحجرية كالآبار، والمذيلات، والدوائر الحجرية، وأساسات المباني، فيما تم توثيق مجموعة من القبور والمدافن التي تعود للعصر الإسلامي المبكر وما قبله.

وتضمنت المكتشفات مجموعة من الأدوات الحجرية كالأسلحة والفؤوس ووسائل الصيد، إضافة إلى مجموعة من النقوش الكتابية التي نُقشت بالقلم الثمودي، بالإضافة إلى اكتشاف وتوثيق عدد من الفنون الصخرية التي مثّلت أشكالاً حيوانية كان أبرزها: المها الوضيحي، والغزلان، والذئاب، والنمور.

وأكدت الهيئة أن جهودها في تسجيل المواقع الأثرية مستمرة طوال العام وتشمل كل مناطق المملكة.

ودعت هيئة التراث المواطنين والمقيمين المهتمين إلى الإبلاغ عن المواقع الأثرية لتسجيلها، مشيرة إلى أهمية دور المواطن بوصفه شريكاً أساسياً في المحافظة على التراث الوطني وتنميته.

عاجل مسؤولو الصحة الفلسطينيون: مقتل 7 وإصابة العشرات في ضربات جوية إسرائيلية جديدة على منطقة الخيام غربي رفح