ثروة إيلون ماسك زادت بنحو 10 مليارات دولار خلال أسبوع

إيلون ماسك (أ.ف.ب)
إيلون ماسك (أ.ف.ب)
TT

ثروة إيلون ماسك زادت بنحو 10 مليارات دولار خلال أسبوع

إيلون ماسك (أ.ف.ب)
إيلون ماسك (أ.ف.ب)

زادت ثروة رجل الأعمال إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس والمؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز، بنحو 10 مليارات دولار بسبب ارتفاع قيمة أسهم شركة «تيسلا»، وفقاً لتقديرات مجلة «فوربس».
وبحسب «فوربس»، شهد ماسك، ثالث أغنى شخص في العالم، زيادة ثروته بمقدار 9.9 مليار دولار، لتبلغ ثروته 165.9 مليار دولار.
استفاد ماسك من تعافي سوق الأسهم، بعد انخفاضه في منتصف يونيو (حزيران)، ليرتفع إلى مستويات قياسية جديدة هذا الأسبوع، حيث توصل البيت الأبيض إلى اتفاق مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين الأميركيين بشأن «قانون البنية التحتية».
وكان ثاني أكبر مستفيد هو مؤسس شركة نايكي فيل نايت، الذي زادت ثروته بمقدار 6.4 مليار دولار في يوم واحد. وفقاً لتقديرات «فوربس».
وشملت فاتورة البنية التحتية المقترحة من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بنحو 1.2 تريليون دولار، والتي أُعلن عنها يوم الخميس، 15 مليار دولار لإنشاء شبكة من 500 ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية وحافلات مدرسية وحافلات ترانزيت كهربائية في الولايات المتحدة، وفقاً لصحيفة «حقائق البيت الأبيض».


مقالات ذات صلة

السعودية تواصل حربها على تجاوزات وكلاء ومعارض السيارات

الاقتصاد معارض للسيارات في السعودية (الشرق الأوسط)

السعودية تواصل حربها على تجاوزات وكلاء ومعارض السيارات

تواصل الهيئة العامة للمنافسة حربَها على تجاوزات وكلاء ومعارض السيارات، حيث أصدر مجلس الإدارة قراراته بتحريك الدعاوى الجزائية ضد 107 منشآت.

بندر مسلم (الرياض)
الاقتصاد شعار شركة «بي واي دي» الصينية في «معرض بكين الدولي للسيارات»... (رويترز)

«بي واي دي» الصينية تطلق ثالث طراز كهربائي لها في اليابان

قالت شركة «بي واي دي» الصينية، يوم الثلاثاء، إنها أطلقت ثالث طراز كهربائي لها في اليابان.

«الشرق الأوسط» (طوكيو - بكين)
يوميات الشرق سيارات كهربائية صينية للتصدير في انتظار تحميلها على سفينة في ميناء يانتاي شرق الصين (أ.ف.ب)

تغريم شركة سوقّت سيارات صينية على أنها إيطالية

فرضت الحكومة الإيطالية غرامة قدرها 6.4 مليون دولار على شركة سيارات بتهمة تسويق سيارات صينية على أنها مصنعة في إيطاليا.

«الشرق الأوسط» (روما)
الاقتصاد مركبة كهربائية ذاتية القيادة من «هولون» (موقع الشركة الألمانية)

السعودية تنال الضوء الأخضر الأوروبي للاستثمار في شركة ألمانية للسيارات الكهربائية

وافقت المفوضية الأوروبية على صفقة السيطرة المشتركة على «هولون» الألمانية للمركبات الكهربائية ذاتية القيادة، من جانب صندوق الاستثمارات العامة و«بنتلر» النمساوية.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
تكنولوجيا سيارات أجرة روبوتية تختبر في شوارع الصين

الصين: ريادة عالمية في تجربة السيارات ذاتية القيادة

أكبر تجربة في العالم تُجرى في الشوارع المزدحمة لمدينة ووهان

كيث برادشير (ووهان (الصين))

مصر: برنامج فني حافل في ذكرى «30 يونيو»

نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)
نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)
TT

مصر: برنامج فني حافل في ذكرى «30 يونيو»

نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)
نجوم الأوبرا يشاركون في احتفالات 30 يونيو (وزارة الثقافة المصرية)

دشّنت وزارة الثقافة المصرية برنامجاً فنياً حافلاً بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، يتضمّن سهرات موسيقية وعروضاً مسرحية.

وأعلنت إطلاق أكثر من 200 فعالية فنية وثقافية احتفالاً بهذه المناسبة. واعتبرت وزيرة الثقافة المصرية، نيفين الكيلاني، أن الاحتفال بهذه المناسبة يستهدف «تعظيم دور القوى الناعمة في بناء الإنسان»، مؤكدة أن «ثورة 30 يونيو تمثل علامة مضيئة ونقطة فارقة في سجلات التاريخ المصري؛ حيث كانت بمثابة حائط الصد المنيع أمام محاولات اختطاف الدولة نحو مسارات الأفكار المتطرفة الهدامة»، وفق تعبيرها.

وتطلق دار الأوبرا المصرية احتفالية بهذه المناسبة تحت عنوان «ليلة في حب مصر»، تتضمن 23 عملاً من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية والوطنية الحماسية التي شكّلت وجدان الشعب المصري والعربي، مثل أوبريت «الأرض الطيبة - الوطن الأكبر» و«بلدي يا بلدي» و«سلمولي على مصر» و«الأرض بتتكلم عربي» و«بالأحضان» و«مشربتش من نيلها» و«عظيمة يا مصر» و«على الربابة» وتتري مسلسلي «العائلة» و«بوابة الحلواني»، وغيرها من الأغاني الوطنية بأصوات نجوم الغناء في الأوبرا.

مطربات الأوبرا يشاركن في الاحتفال بالثورة (دار الأوبرا المصرية)

بينما تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة وفعاليات متنوعة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو في مواقع مختلفة بالقاهرة والمحافظات، تصل لأكثر من 200 فعالية فنية وثقافية، تتضمن عروضاً فنية، ومحاضرات ثقافية، وورشاً ومعارض متنوعة، من بينها عروض «المسرح المتنقل»، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من العروض والفقرات الفنية والاستعراضية لفرقة الفنون الشعبية.

ويشارك قطاع شؤون الإنتاج الثقافي في المناسبة بحفل على مسرح ساحة الهناجر للفنون، للمطربة آية عبد الله؛ حيث تشدو بمجموعة من الأغنيات الوطنية.

ويحتضن معهد الموسيقى العربية بوسط القاهرة حفلاً لأوركسترا الأنامل الصغيرة (من 5 إلى 13 عاماً)، يتضمن فقرة وطنية احتفالاً بثورة 30 يونيو وتضم «ميدلي وطني»، و«علوا الأعلام»، و«زي ما هي حبها»، و«مهما خدتني المدن».

ويقدم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية حفلاً موسيقياً غنائياً ضمن الاحتفالات بالثورة.

وتحتشد مراكز الإبداع في القاهرة والإسكندرية، التابعة لصندوق التنمية الثقافية، بفعاليات مختلفة في هذه المناسبة، ما بين حفلات موسيقية تتضمن أشهر الأغاني الوطنية، وتقديم سلسلة من عروض الأفلام، بالتعاون مع المركز القومي للسينما.

أوركسترا الأنامل الصغيرة تشارك في الاحتفال بثورة 30 يونيو (دار الأوبرا المصرية)

كما يشهد استاد الدفاع الجوي المعروف بـ«استاد 30 يونيو» حفلاً غنائياً للفنان محمد حماقي ضمن مشروع «ليالي مصر» الغنائية، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى الثورة المصرية، كما يحيي عدد من نجوم الطرب المصريين حفلاتهم الخاصة في أماكن مختلفة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.

وخلا موسم عيد الأضحى المنقضي في مصر من حفلات غنائية كبرى لمطربين بارزين باستثناء حفل تامر حسني بالقاهرة الجديدة (شرق القاهرة)، ومن المقرر أن يحيي عمرو دياب رفقة «الدي جي» آدم بورت في «مراسي» بالساحل الشمالي الغربي لمصر يوم 29 يونيو (حزيران) الحالي.