مدرب الأهلي يطالب لاعبيه بالتعويض في شباك الفتح

مدرب الأهلي يطالب لاعبيه بالتعويض في شباك الفتح

استبعد فيتفا وأبوابونا وسراج وبصاص من القائمة الآسيوية
الأربعاء - 23 ذو القعدة 1438 هـ - 16 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14141]
جدة: محمد باسنيد
طالب الأوكراني سيرغي ريبوروف مدرب الأهلي، لاعبيه بمسح الصورة التي ظهروا بها في الجولة الافتتاحية لمسابقة دوري المحترفين السعودي، وتعويض النقاط الثلاث بالفوز على الفتح في الجولة الثانية من المنافسات غداً الخميس.
جاء ذلك قبل انطلاق الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبوروف للاعبين مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، والتي فرض حولها طوقا من السرية بعد أن تم إغلاقها أمام وسائل الإعلام والجماهير، لزيادة تركيز لاعبيه، وتطبيق النهج الفني الذي يرغب الدخول به في المباراة.
وأكد ريبوروف للاعبين ثقته الكبيرة فيهم لتعويض عثرة البداية وعملهم على التعويض وتحقيق الانتصار في اللقاء المقبل وأن الجميع حريص على تحقيق النتائج الإيجابية وهو ما شاهده على أرض الواقع بعد خسارة مواجهة الاتفاق، وحالة عدم الرضا التي انتابت الجميع داخل غرفة الملابس. قبل أن يقوم بشرح عدد من النقاط الفنية التي يرغب في تنفيذها خلال الحصة التدريبية ليتجه لتطبيقها من خلال إجراء عدة تدريبات فنية وأعطى من خلالها لاعبي خط الدفاع عددا من التعليمات الخاصة من جهة التمركز وتغطية لاعبي الفريق المنافس.
وختم ريبوروف المران بإجراء مناورة على كامل الملعب عاد من خلالها ثنائي خط الدفاع معتز هوساوي ومحمد عبد الشافي للقائمة الأساسية خلال مواجهة الفتح القادمة، بعد أن غيب العارض الصحي الطارئ تواجد الأول في لقاء الاتفاق الماضي وتهيئة بديل الثاني (منصور الحربي) للمواجهة الآسيوية المنتظرة قبل إصابة الأخير.
ولم تتضح الصورة حول مشاركة المدافع النيجيري الدولي قودفري أبوابونا بشكل أساسي في لقاء الفتح بعد أن غيبه المرض عن اللقاء الأول أمام الاتفاق، وإن كان تواجده في قائمة البدلاء مؤكدا بشكل كبير بعد مشاركته في التدريبات الأخيرة.
من جهة أخرى، أدى اللاعب البرازيلي ليوناردو داسليفا أول حصصه التدريبية مع فريقه الأهلي أمس الثلاثاء بعد وصوله إلى جدة أول من أمس وسط ترحيب من قبل الجهازين الفني والإداري وزملائه اللاعبين، حيث أدى اللاعب عدد من التدريبات اللياقية.
وأكد ليوناردو جاهزيته التامة للمشاركة مع فريقه الجديد وسعادته البالغة بالاحتراف في النادي الأهلي السعودي، وقال عقب مشاركته الأولى في التدريبات: «أنا سعيد للغاية بتواجدي هنا وفي نادٍ كبير وله سمعته الكبيرة بعد احتراف عدد كبير من اللاعبين البرازيليين في صفوفه خلال فترات سابقة».
وأشار إلى أنه سيسعى لتحقيق طموحات مسؤولي النادي خلال المرحلة القادمة وإسعاد جماهيره مع باقي زملائه اللاعبين «والتي أشكرها على ترحيبها الكبير سواء عند وصولي إلى جدة أو قبل حضوري من خلال الرسائل التحفيزية التي وصلتني من العديد منهم خلال الأيام الماضية».
من جهة ثانية، أعلن النادي الأهلي أمس الثلاثاء قائمته المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي بشكل رسمي والتي ضمت 28 لاعباً وفي مقدمتهم الرباعي الأجنبي عمر السومة ومحمد عبد الشافي والبرازيليان كلاوديمير دي سوزا وليوناردو داسليفا مؤكدة تميز «الشرق الأوسط» التي أشارت إلى اختيارات الجهاز الفني للعناصر الأجنبية بشكل نهائي خلال اليومين الماضيين.
ومن أبرز المستبعدين من القائمة الأهلاوية الثنائي الأجنبي ايوانيس فيتفا والمدافع النيجيري أبوابونا بجانب الثنائي إسلام سراج ومصطفى بصاص اللذين تم منحهما الضوء الأخضر للانتقال بنظام الإعارة لعدم حاجة الجهاز الفني لهم خلال المرحلة القادمة.
بينما ضمت القائمة اللاعب علي عواجي، في تأكيد على استمراره مع فريق الأهلي، بعد أن كان من ضمن الأسماء المرشحة للرحيل خلال هذا الموسم.
من جانب آخر، أعلنت إدارة النادي الأهلي عددا من التنظيمات الإعلامية والخاصة بتغطية ومتابعة الفريق الأول لكرة القدم خلال هذا الموسم، ومن أهمها اقتصار تغطية التدريبات لجميع وسائل الإعلام على يوم واحد فقط، وإغلاقها بشكل دائم قبل أي مباراة بـ48 ساعة، مع إبلاغ الوسائل الإعلامية بوقت كافٍ في حالة الإغلاق بشكل استثنائي مع منع الحوارات والتصريحات الإعلامية مع منسوبي الفريق من دون إذن، وستكون عبر ترتيب مسبق حيث يقدم الطلب للمركز الإعلامي بالنادي ليتم التنسيق له مع إدارة الكرة.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة