توجه إنجليزي لإقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الدوري

توجه إنجليزي لإقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الدوري

الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ
مدرب سوانزي سيتي بول كليمنت (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
تتجه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تبني اقتراح يقضي بإقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق البطولة، وذلك اعتباراً من موسم 2018 - 2019، بحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية.
وتتحضر أندية الدوري الممتاز للتصويت على هذا الاقتراح خلال اجتماع مقرر في السابع من سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفتا «ذي تلغراف» و«ذي تايمز»، مع توجه أغلبية الأندية لتبني هذا الأمر.
وأشارت «ذي تلغراف» إلى أن هذه الخطوة أصبحت متقدمة حتى «مستوى الموافقة»، مما يعني أن باب الانتقالات الصيفية لموسم 2018 - 2019 سيقفل قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، مشيرة إلى أن واتفورد من بين الأندية القليلة التي تعارض هذا الأمر، لكن رابطة الدوري تتوقع أن تصوت الغالبية لمصلحة التغيير الذي يحتاج إلى ثلثي الأندية العشرين للتصديق عليه.
ويقفل باب الانتقالات الحالي في 31 أغسطس (آب)، أي بعد نحو 3 أسابيع على انطلاق منافسات الدوري الممتاز، الذي بدأ يوم الجمعة بمباراة آرسنال وليستر سيتي (4 - 3).
ويأتي هذا التوجه بسبب الفوضى التي تختبرها الأندية كل صيف في سوق الانتقالات وحالة عدم اليقين التي يعيشها بعض اللاعبين، مثل صانع ألعاب إيفرتون روس باركلي ولاعب وسط سوانزي سيتي الآيسلندي غيلفي سيغودرسون ومدافع ساوثمبتون الهولندي فيرغيل فان دييك الذين لم يحسم أمرهم مع فرقهم الحالية، وهم راغبون بالرحيل.
وانتقد كثير من المدربين الوضع الحالي لسوق الانتقالات الصيفية، وبينهم مدرب سوانزي سيتي بول كليمنت الذي قال بحسب «ذي تلغراف» بعد التعادل مع ساوثمبتون صفر - صفر : «هناك بعض الإحباط هنا، وأنا متأكد أن الأمر مماثل بالنسبة لساوثمبتون. لهذا السبب أعتقد أنه إذا أقفل باب الانتقالات قبل انطلاق الموسم، فحينها بإمكاننا التفرغ لكرة القدم».
وتابع: «خلال الاجتماع الذي أجراه المدربون الأسبوع الماضي مع رابطة الدوري الممتاز، تحدثنا عن الموضوع. غالبية الأندية تؤيده (الاقتراح)، لكن قد نكون بحاجة إلى موافقة الجميع لكي يمر».
وبحسب الصحيفتين، سيسمح التعديل الجديد برحيل اللاعبين إلى أندية خارج الدوري الإنجليزي بعد إقفال باب الانتقالات في إنجلترا، لكنه يمنع انتقالهم بين الأندية المحلية.
وهذا الأمر يعني أنه في حال كان القانون مطبقاً هذا الموسم، بإمكان البرازيلي فيليبي كوتينيو الانتقال من ليفربول إلى برشلونة الإسباني في حال توصل الطرفان إلى اتفاق بعد إقفال باب الانتقالات، والأمر نفسه بالنسبة لمهاجم تشيلسي الإسباني دييغو كوستا الذي أصبح خارج حسابات مدربه أنطونيو كونتي، لكنه ما زال حتى الآن في صفوف بطل الموسم الماضي.
المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة