عالم الأعمال

عالم الأعمال

الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14140]
تصميم فريد يمزج بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر على خليج المنامة الساحر

سفيان العلام المساعد التنفيذي لمدير عام الـ«ريتز ـ كارلتون البحرين» يكشف النقاب عن فيلات الفندق

> كشف سفيان العلام المساعد التنفيذي لمدير عام فندق الـ«ريتز - كارلتون البحرين} النقاب عن فلل فندق ومنتجع الـ«ريتز - كارلتون البحرين} التي تتسم بالرقي والفخامة المعهودة لعلامة الـ«ريتز - كارلتون» العالمية مع إطلالة شاطئية بديعة لتكون بذلك الخيار الأمثل للاستجمام والاسترخاء طوال أيام الأسبوع وكذلك للاستمتاع بعطلة وذكريات لا تنسى مع العائلة وسط الحدائق الخضراء الممتدة وعلى شاطئ خليج المنامة الهادئ.
وأكد العلام أن منتجع الـ«ريتز - كارلتون البحرين} بالإضافة إلى كونه ملاذاً آمناً للتخلص من الضغوط اليومية طوال أيام الأسبوع، فإن الفلل تقدم خدمة استثنائية وغير مسبوقة من خلال مساحات الفلل الرحبة والتصميم الأنيق المستوحى من ستينات القرن الماضي والمعبق بنفحات مستوحاة من الطراز المعماري اللاتيني والمتوسطي دون إغفال الطابع العصري الموجود بكل التجهيزات والخدمات المتطورة داخل الفلل.
وأضاف أيضاً في السياق نفسه أن موقع الفلل بمحاذاة الشاطئ والمدخل الخاص لضيوف الفيلات يضيف جوا من الخصوصية الكاملة وذلك دون الابتعاد كثيرا عن الفندق والمطاعم والنادي الصحي على النحو الذي يمنح الضيوف تجربة متكاملة للاستمتاع بجميع خدمات ومرافق الفندق.
يضم الفندق 23 فيلا كل منها مزودة بحمام سباحة خاص وكذلك شاطئ خاص للضيوف، بالإضافة إلى توفير كبير خدم لتلبية جميع متطلبات الضيوف على مدار 24 ساعة لتمثل بذلك المكان الأمثل لكل راغبي الهدوء والطمأنينة.
أما الفلل فتحتوي كل منها على غرفة جلوس رحبة ذات تصميم فاخر وعلى ثلاث غرف نوم تم من خلالهم مزج عراقة التصميم وحداثة التجهيزات والتقنيات داخل الغرف بالإضافة إلى غرفة الطعام والمطبخ كامل التجهيزات.
من أول نظرة من شرفة الفيلا أو من حديقتها الغناء إلى الشاطئ وسط جو حالم وخيالي؛ يدعوك لإنعاش حواسك ويأخذك إلى عالم جديد بين طبيعية الألوان وجاذبيتها وبين سحر امتزاج الخيال مع الحقيقة أثناء تناول الإفطار الصباحي الذي يقدم داخل الفيلا أو في الحديقة أو حتى على المسبح حسب رغبة الضيوف.
المساحات الخضراء أمام الفلل توجه الضيوف نحو مياه الخليج المتلألئة التي تدعوهم للسباحة والاسترخاء حول المنتجع، وتتضمن أيضاً وسائل ترفية كثيرة حيث يمكن للضيوف إقامة حفل شواء في الهواء الطلق مع العائلة والأصدقاء بينما يقوم على خدمتهم كبير الخدم المخصص لهم.
وبإمكان الضيوف انتهاز تلك المساحة الخارجية المنعزلة للاستسلام لأشهر علاجات النادي الصحي والسبا تحت إشراف متخصصين دون الحاجة إلى الذهاب بعيداً.
لا يمكن إغفال الضيوف هواة تناول الطعام والمأكولات الخفيفة والمشروبات في الخارج فحتما يمكنهم قضاء أوقات رائعة في 11 مطعماً ولاونج داخل الفندق نفسه ومنها (لاميد، بريمافيرا، نيرفانا، لا بلاج، تاي لاونج، كانتينا كاهلو، كاهلو كلوب، بيرلنجتون، بلامز، لولي لاونج، جورميه لاونج) ليوفر للضيوف جميع الخيارات من كل الأطباق حول العالم.
أما عشاق المدينة وصخبها فبلا شك يمكنهم التجول في حدائق الفندق الغناء متوجهين إلى مطعمي بوشيدو وتريدر فيكس للاستمتاع بالموسيقى وأشهى الأطباق والسهرات في جو راق لا يتكرر.
تصميم الفلل العبقري يتيح فرصاً عدة لإقامة حفلات الزفاف والأعراس على نطاق معين من حيث عدد أشخاص محدد وترتيبات محددة وكذلك حفلات الخطوبة وجميع المناسبات الاجتماعية لتقام في جو رومانسي بمحاذاة الشاطئ وباستخدام مدخل الفلل الخاص. وبفضل هذا التصميم أيضاً يمكن إقامة فعاليات واجتماعات صغيرة داخل الفلل وتؤمن لمنظمي هذه النشاطات مساحة عصرية ومميزة لضمان نجاح أي من هذه النشاطات.


«العيسى للسيارات» تدشن تطبيق «نيسان سمارت كار» الذكي

> دشنت شركة العيسى للسيارات، وكيل «نيسان» بالمملكة، أكبر شركات العاملة في قطاع السيارات بالمملكة، تطبيق «نيسان سمارت كار» لتحكم بسيارة «نيسان» من خلال الهاتف الذكي، وهذا التطبيق أصبح متوفراً لدى صالات العيسى للسيارات في مختلف أنحاء المملكة. ويتوفر هذا التطبيق حالياً لسيارتي «نيسان باترول Y62» من موديلات 2015 وما فوق وسيارة «نيسان ماكسيما» من موديلات 2016 وما فوق، على أن يتوفر التطبيق على كل من سيارتي «ألتيما» و«الاكستريل» في وقت لاحق.
ويأتي تطبيق «نيسان سمارت كار» على الأجهزة الذكية ويمكن تحميل هذا التطبيق على أي هاتف ذكي سواء كان «أندرويد أو IOS». ومن أهم مميزات هذا التطبيق، يستطيع السائقون التحكم عن بعد بقفل وفتح سياراتهم، استعمال مصابيحها ومنبهها الصوتي ونوافذها والأهم من ذلك، التحكم بعمل مكيف الهواء بهدف تبريد المقصورة قبل الوصول إلى السيارة وقيادتها. بالإضافة إلى معرفة موقع السيارة الحالي وأيضاً عند الانتقال من موقع إلى موقع آخر، وقياس متوسط السرعة اليومية وسرعة السيارة بكل يسر وسهولة، وإرسال رسائل عند وقوع الحوادث - لا سمح الله - وعند شحن السيارة من خلال (السطحات)، ومعرفة تاريخ السيارة، وطريقة استخدامها، وحالة المحرك.
يتوفر هذا التطبيق الذكي بسعر 5 آلاف ريال شامل التركيب لدى مراكز صيانة العيسى للسيارات، بالإضافة إلى إنترنت لمدة 3 سنوات (سيتم تركيب جهاز صغير داخل السيارة) يمكنه التواصل مع شبكة اتصالات من خلال شريحة بيانات.


البنك الأهلي يُدرّب حِرَفيّات «أهالينا» على مُنتجات الديكوباج المُطوّر

> احتفى البنك الأهلي مؤخّراً بتخريج دفعة جديدة من حِرَفيّات «أهالينا» بعدد من المدن بالمملكة، واللاتي تدرّبن على منتجات الديكوباج المُطوّر ضمن برنامج الأهلي للأسر المنتجة أحد برامج البنك الأهلي المجتمعية «أهالينا» وذلك بمشاركة 105 مستفيدات من الأسر المنتجة تحت إشراف استشاريات متخصصات من جهات معتمدة لتقييم أداء كل مدربة على أن تكون المخرجات بنهاية التدريب حسب المعايير والمواصفات التالية: الدقة، والإتقان، والجودة، والمخرج النهائي، والقياس، والابتكار والتصميم.
ويأتي اهتمام البنك بتمكين الأسر المنتجة مترجماً لرؤية السعودية 2030 الهادفة إلى ضم الأسر المنتجة ضمن خُطط التنمية لدعم النهوض بأفراد تلك الأسر وتمكينها، وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الحرف والصناعات اليدوية. كما يأتي دعم البنك لتقديم برامج تدريبية حرفية متخصصة انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية وامتداداً لدور «الأهلي» الريادي في دعم وتمكين الأسر المنتجة وإيماناً منه بواجبه الإنساني تجاه تمكين المجتمع واستشعاره بأهمية العمل على استثمار طاقاتهم وتفعيلها بما يُحقق التنمية المستدامة للمجتمع.
ويهدف برنامج الأهلي للأسر المنتجة للعمل على تطوير المنتج الحرفي بشكل إبداعي من حيث الجودة والتصميم كأحد الأهداف الاستراتيجية للبرنامج للمساهمة من رفع كفاءة المتدربات وتزويدهن بمهارات تساعد في إكسابهن أعلى جودة من الإنتاج، وذلك وفق أسس علمية وبطرق مبتكرة لضمان جودة المخرجات للوصول بالمنتجات المحلية إلى مستوى عالٍ من التنافسية والاحترافية.


«زهرة الواحة»: 53 مليون ريال أرباحنا العام الماضي... ومعدلات نمونا «قياسية»


> كشف أحمد حمود الذياب، رئيس مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة، أن لدى الشركة خططاً استراتيجية واعدة تعتزم تنفيذها لتلبية الطلب المتزايد محلياً وخليجياً وإقليمياً على منتجات الشركة من مصغرات القوارير البلاستيكية (البريفورم) والأغطية البلاستيكية.
وأكد، الذياب أن «طرح شركة زهرة الواحة للاكتتاب العام جاء لتلبية رؤية المملكة 2030 التي تدعم الشركات العائلية للتحول إلى شركات مساهمة مدرجة، لتوسيع نشاط الشركة، وتعزيز قدراتها الإنتاجية، وضمان استمراريتها، والبناء على ما حققته من نجاحات».
وشدد، على أن شركة زهرة الواحة للتجارة التي تعد إحدى الشركات الرائدة في قطاع الصناعات البلاستيكية، والتي تحتل حصة وفيرة تبلغ نحو 38 % من إنتاج البريفورم و22 في المائة من الأغطية البلاستيكية، بإنتاجها نحو 12 مليار قطعة من البريفورم والأغطية البلاستيكية التي تستخدم في صناعة قوارير المياه، إن لاستقطاب وتدريب العمالة الوطنية أهمية قصوى لدى الشركة، باعتبارهم أبناء الوطن الذين تقوم على أكتافهم وسواعدهم النهضة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
وأضاف، أحمد حمود الذياب، رئيس مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة أن الشركة تعتني بالمحافظة على أعلى معايير السلامة والبيئة والصحة المهنية والأمن، كما تولي برامج المسؤولية المجتمعية المتعلقة بخدمة المجتمع المحلي والبيئة المحيطة اهتماماً فائقاً، وتعتزم تشكيل إدارة مختصة بهذا الغرض.


{الغزالي} تنظم معرضين في مكة وجدة استعداداً لموسم الحج

> نظمت شركة الغزالي للتجارة معرضيها الإقليميين في مكة المكرمة وجدة بمناسبة استعدادها لموسم حج 1438 هـ وذلك على هامش الاجتماع السنوي لعملاء الشركة وموزعيها، حيث افتتح الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز معرض جدة الذي أقيم بمركز الغزالي بجدة بحضور عدد كبير من عملاء الشركة وموزعيها، كما افتتح معرض مكة المكرمة والذي أقيم بفندق مكة هيلتون للمؤتمرات الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة غرفة الطائف، وضم المعرضان أحدث إبداعات ساعات رادو، وإيبل، وتيسو، وسرتينا، وموريس لاكروا، وميدو، هاملتون، وكونكورد لعام 2017، 2018م.
وكعادتها في مثل هذا الوقت من كل عام تحضر شركة الغزالي لهذا اللقاء الذي يجمع مديرها التنفيذي، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الزلفى عبد اللطيف محمد العبد اللطيف بعملاء الشركة وموزعيها المعتمدين في مكة المكرمة وجدة، للتواصل والتعرف على احتياجاتهم ومعالجة أي معوقات تواجههم فيما يتعلق بالماركات السويسرية العريقة التي تمثلها شركة الغزالي للتجارة في المملكة وتسوقها لقاعدة كبيرة من العملاء والموزعين في كافة مدن المملكة، وعرض كل ما هو جديد استعداداً لموسم الحج، وتلبية الطلب المتزايد من ضيوف الرحمن على الماركات التي تمثلها الشركة في السوق السعودية.


«شانجان» تستعرض طرازاتها الجديدة في تجربة قيادة فريدة

> استضافت شركة المجدوعي للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات شانجان في السعودية الإعلام في فعالية «تحدي الحرارة القصوى» لتجارب القيادة، والتي أقيمت بمدينة جدة، استعرضت خلالها طرازها الجديد CS95 للوقوف على أدائه، وذلك قبـــــل إطلاقه رسميا بالسوق السعودية، ويأتي تنظيم هذه الفعالية في هذا الوقت من العام الشديد الحرارة لإطلاع الإعلاميين والعملاء المستهدفين على الإمكانيات الفنية والتقنية التي تتمتع بها سيارات شانجان وأيضاً لإطلاعهم على خطط الشركة المستقبلية مع هذه العلامة التي تخطو خطوات جيدة للحصول على حصة من سوق السيارات، وعقب تحقيق نمو في مبيعاتها بالمملكة خلال عامي 2017 / 2016.
لي يوان مدير «شانجان» الشرق الأوسط وأفريقيا ذكر في كلمته خلال المؤتمر الصحافي قائلاً: «علامة (شانجان) هي العلامة رقم 1 بالصين لمدة 9 سنوات متتالية من حيث المبيعات، والتي وصلت إلى أكثر من 3 ملايين سيارة في العام الماضي».
وقال محمد المجدوعي مدير عام «شانجان» بالمملكة: «مع بدء عملياتنا مع سيارات (شانجان) بالمملكة في العام 2016 قمنا بإجراء كثير من التجارب الميدانية في مناطق مختلفة من المملكة في أجواء وتضاريس مختلفة واليوم نطلق هذه المرحلة الجديدة من هذه الاختبارات لتجربة طرازات «شانغان» الجديدة تحت شعار «تحدي الحرارة القصوى» بمشاركة مهندسين وخبراء من مركز الأبحاث والتطوير وذلك لتقديم طرازات الأفضل في فئتها لعملائنا بالمملكة».


هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تُطلق حملة جديدة لاستقطاب الزوار السعوديين

> تستعد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لإطلاق حملة ترويجية جديدة موجهة لاستقطاب الزوار من السعودية، لترسيخ مكانة أبوظبي المتميزة على خريطة السياحة الإقليمية، كوجهة رائدة ومستدامة.
وتضمّ الحملة مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تجتذب المجتمع السعودي، وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بباقة متنوعة من التجارب التراثية والثقافية في أبوظبي، التي من شأنها رفد أعداد الزوار من الأسواق المستهدفة خلال عطلة الصيف، وعطلة عيد الأضحى، واحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري.
وتركز الحملة الترويجية الجديدة على زيادة أعداد الزوار القادمين من المملكة العربية السعودية، إلى جانب الكويت والبحرين وعمان، وإطالة مدة بقائهم في أبوظبي، وذلك عبر التركيز على هذه الأسواق لتصبح مساهماً رئيسياً في القطاع السياحي على مستوى الإمارة.
وفي هذا الإطار، قال سيف غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تأتي هذه الحملة الترويجية تتويجاً لعلاقات المتبادلة مع أشقائنا في السعودية، وانطلاقاً من حالة التقارب الثقافي والعادات والتقاليد المشتركة بين دولة الإمارات ممثلة بأبوظبي والسوق الخليجي، وبخاصة السعودية التي كانت ولا تزال واحدة من أهم الأسواق المستهدفة على مستوى القطاع السياحي في الإمارة».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة