الأهلي يمنح بصاص الضوء الأخضر للانتقال

الأهلي يمنح بصاص الضوء الأخضر للانتقال

ارتياح لنتائج فحوصات الجاسم... وليوناردو يصل جدة
الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14140]
الجاسم خلال خروجه متأثراً بالإصابة خلال مناورة الفريق الأول مع الأولمبي (المركز الإعلامي للنادي الأهلي)
جدة: محمد باسنيد
منح الجهاز الفني للنادي الأهلي الضوء الأخضر لإعارة أو انتقال اللاعب مصطفى بصاص بشكل نهائي، لعدم حاجته له خلال المرحلة، بينما فضل التريث حيال قراره بشأن اللاعب علي عواجي، في اتجاه للإبقاء على اللاعب في قائمته، بعد أن كان من ضمن الأسماء المرشحة لإعارتها خلال هذا الموسم.
إلى ذلك، أوضحت الفحوصات الطبية التي أجراها قائد فريق الأهلي، تيسير الجاسم، على موضع إصابته، أنها لا تتجاوز الكدمة في مشط القدم، ولا تستدعي القلق مع سلامة الأربطة والمفصل، وحاجته لراحة قصيرة قبل العودة لمشاركة زملائه التدريبات الجماعية بصورة طبيعية، الأمر الذي أشعر الجهاز الفني بارتياح، بعد تعرض اللاعب للإصابة خلال مشاركته في المناورة التي أجريت أمام الفريق الأولمبي للنادي أول من أمس.
بينما استقر الأوكراني سيرغي ريبوروف، مدرب فريق الأهلي، بشكل نهائي على الاستعانة بالرباعي الأجنبي المقيدين في قائمة الفريق، عمر السومة وكلاوديمير دي سوزا وليوناردو دا سليفا ومحمد عبد الشافي، لضمهم للقائمة الآسيوية، حيث يستعد الفريق لخوض دور الثمانية لمسابقة دوري الأبطال الآسيوي، عند ملاقاة فريق برسبوليس الإيراني، يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر أغسطس (آب) الحالي، في لقاء الذهاب بالعاصمة العمانية مسقط.
ويأتي ذلك بعد أن تأكد غياب الظهير الدولي السعودي منصور الحربي عن مشاركة فريقه لفترة لا تقل عن 3 أسابيع، بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء الاتفاق الماضي بالدوري في أربطة مشط القدم، وبالتالي عدم مقدرته على اللحاق بالمشاركة بدوري الأبطال الآسيوي، ليحل الدولي المصري محمد عبد الشافي في القائمة بديلاً له، فيما بدء الحربي في تنفيذ برنامجه العلاجي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي بالفريق، حيث وجد في العيادة الطبية بمقر النادي، أمس (الاثنين).
يذكر أن الاتحاد القاري قد ثبت نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي أماكن مواجهتي الذهاب والإياب بين الأهلي وفريق برسبوليس الإيراني، في دور الثمانية للبطولة الآسيوية، رافضاً الطلب الإيراني اختيار دولة تركمستان كأرض محايدة له، حيث ستستضيف العاصمة العمانية مسقط لقاء الذهاب كأرض محايدة للفريق الإيراني، بينما ستكون العاصمة الإماراتية أبوظبي مسرحاً لمواجهة الإياب كأرض محايدة لنادي الأهلي السعودي.
من جهة ثانية، وصل إلى جدة، مساء أمس، اللاعب البرازيلي ليوناردو دا سليفا، قادماً من العاصمة الإيطالية روما، استعداداً للانتظام بتدريبات فريقه، بعد أن تعاقدت معه إدارة النادي الأهلي أخيراً لمدة موسمين، مع أفضلية التمديد لموسمين إضافيين.
وكان في استقبال اللاعب ليوناردو لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عضو الجهاز الإداري بالفريق الأول لكرة القدم محمد بارباع، بينما وصلت كذلك بطاقة اللاعب الدولية للاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد طلبها من قبل إدارة النادي، وهي التي تخول له المشاركة مع الفريق، وأبدى اللاعب جاهزيته الجيدة للمشاركة مباشرة مع الفريق، في ظل عدم انقطاعه عن التدريبات مع فريقه السابق بارتيزان بلغراد الصربي.
وينتظر أن يستعين الجهاز الفني للأهلي باللاعب في قائمة البدلاء لمواجهة الأهلي أمام الفتح الخميس المقبل، في الجولة الثانية لمسابقة دوري المحترفين السعودي، لتجهيزه للمشاركة الآسيوية التي تنتظر الفريق الأهلاوي نهاية الشهر الحالي.
من جانب آخر، طرح موقع «مكاني» الإلكتروني تذاكر مواجهة الأهلي والفتح، ضمن الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي، التي ستقام يوم الخميس المقبل، على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وحددت قيمة تذاكر الدرجة الموحدة بمبلغ 35 ريالاً للتذكرة الواحدة، بينما تذكرة الدرجة الفضية ستكون بمبلغ 300 ريال، والذهبية بمبلغ 500 ريال.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة