أمير الكويت يرحب بالوفود المشاركة في القمة العربية ـ الأفريقية

أمير الكويت يرحب بالوفود المشاركة في القمة العربية ـ الأفريقية

الاثنين - 14 محرم 1435 هـ - 18 نوفمبر 2013 مـ
الشيخ صباح الأحمد
الكويت: الشرق الأوسط
رحب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح باسمه وباسم حكومة وشعب الكويت بقادة الدول العربية الشقيقة والدول الأفريقية الصديقة وبكافة المشاركين في القمة العربية الأفريقية الثالثة، متمنيا لهم طيب الاقامة.
وجاء ترحيب أمير الكويت في وقت بدأت فيه طلائع الوفود المشاركة بأعمال القمة العربية الأفريقية بالوصول إلى الكويت اعتبارا من أمس، حيث استقبل أمير البلاد عددا من رؤساء الدول.
وبحسب بيان صادر عن الديوان الأميري الكويتي أمس فإن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعرب عن بالغ سروره باستضافة دولة الكويت لهذه القمة العربية الأفريقية والتي تعقد تحت شعار «شركاء في التنمية والاستثمار».
وأكد الشيخ صباح الأحمد أن احتضان الكويت لهذه القمة ينبع من إيمانها الراسخ بأهمية تعميق جسور التعاون والتواصل بين الدول العربية الشقيقة والدول الأفريقية الصديقة لتحقيق شراكة استراتيجية على أرض الواقع تعكس الحرص المشترك وتعزز أواصر التعاون بينها في مختلف الميادين لا سيما السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.
وأشار أمير الكويت إلى أن الظروف الدقيقة والتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم وخصوصا التحديات الاقتصادية تحتم على الدول العربية والأفريقية المزيد من التقارب وإرساء قواعد صلبة للتعاون من شأنه تحقيق كافة المصالح المشتركة لها.
وعبر الشيخ صباح الأحمد عن تطلعاته وثقته بتحقيق الأهداف المنشودة لهذه القمة وتلبيتها آمال وتطلعات كافة الشعوب العربية والأفريقية.
من جانبه، رحب مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الرسمي المنعقد أمس بضيوف الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رؤساء وفود القمة العربية الأفريقية الثالثة والمقرر عقدها بدولة الكويت خلال الفترة من 19 - 20 /11 / 2013 والتي تأتي تجسيدا عمليا لحرص أمير البلاد على تفعيل التعاون العربي الأفريقي والانطلاق بآفاقه نحو كل ما يحقق المصالح المشتركة وبما يعكس التواصل الإيجابي الحضاري من أجل تقدم ورخاء البشرية تحقيقا للرسالة النبيلة الهادفة إلى سمو الكرامة والإنسانية ورقيها معربا عن أمله بأن يسفر هذا التجمع الطيب عن النتائج الإيجابية المأمولة القائمة بين الدول العربية الأفريقية الصديقة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة